الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 10

الموضوع: الجزر اليونانية

الجزر اليونانية .. ؟؟ ألا تعرف الفرق بين بسيريموس وبوروس؟ حسنا، ما رأيك أن نضع بين يديك ك دليلا موجزا لرحلة رائعة بين الجزر

  1. #1 Thumbs up الجزر اليونانية  
    الجزر اليونانية







    ألا تعرف الفرق بين بسيريموس وبوروس؟ حسنا، ما رأيك أن نضع بين يديك ك دليلا موجزا لرحلة رائعة بين



    اليونانية 1111081001585rsK.jpg
    الجزر اليونانية الخلابة، ونكشف لك اجمل ما في كل منها، ويساعدك في العثور على جزيرة أحلامك

    انتبه جيدا، فزيارة واحدة إلى أية جزيرة يونانية قد تكون بداية لعلاقة حب تمتد مدى حياتك . إنها

    اليونانية 111108100159DSj7.jpg

    تحوذ عليك، تماما كما يحدث عندما تقع في غرام شخص ما، وتجد ألا مفر من الارتباط به . ففيها دائما الجديد الذي يمكن اكتشافه، وستدرك حينها لماذا جاء اشتقاق كلمة ”السعي إلى المتعة “ بالإنجليزية "هيدونيسم" من كلمة "هيدون" وتعني المتعة باليونانية .

    وكما تختلف طرق الاستمتاع بمباهج الحياة من شخص لآخر، فكل جزيرة مختلفة أيضا، حتى لو


    اليونانية 1111081001595ksi.jpg

    بدأت الاختلافات بينها بسيطة أحيانا . فبعضها يمتاز بالفنادق الأنيقة الحديثة جدا، وبعضها غير مأهول بالمرة، وبعضها يضم آثارا تاريخية قديمة، وتراث ”الفريسكو “ البيزنطي، وشطآنا معزولة، وأخرى غدت وجهة لموجات متلاحقة من القوارب السياحية التي يأتي ركابها إلى هذه الجزر لقضاء الأمسيات الرائعة ولتناول وجبات العشاء على الشواطئ . يبلغ عدد الجزر اليونانية نحو 2,000 جزيرة، إذا احتسبت ضمنها بعض الصخور الكبيرة المنتشرة في الأرخبيل . ومن بينها ثمة 170 جزيرة فقط مأهولة، وأقل من ثلث الجزر المأهولة يزوره السياح بانتظام . وهذا يعني أن أمامنا الكثير من الخيارات، بدءا من أكبر جزيرة وهي كريت، التي يبلغ سكانها 600 ألف نسمة، وانتهاء بالمنتجعات الصغيرة مثل بسيريموس ، التي تضم أقل من 100 مقيم طوال السنة . وبعض الجزر يشتهر بإقامة الحفلات حيث يستمر السهر والرقص حتى الفجر، بينما يتمثل كل ما تراه وقت الفجر في بعضها الآخر في بعض قوارب الصيد العائدة من رحلاتها الليلية . وعليه، فمن المهم التدقيق واختيار الجزيرة التي تناسبك .

    وأسماء هذه الجزر تسبب الحيرة فعلا . فهناك طرق عديدة للنطق بالأبجدية اليونانية بعد تحويلها

    اليونانية 1111081002000MQg.jpg
    إلى الحروف الرومانية، ولذا، فقد تسمع البعض يلفظ اسم جزيرة هيدرا هكذا : ”إيدرا “ و “ايدهرا “ ، أو بتعديلات أخرى بسيطة على الاسم . واليونانيون أيضا يطلقون أسماء خاصة على بعض الجزر، فجزيرة كورفو ، تسمى أيضا كركيرا . ويشار لبعض الجزر باسم عاصمتها، لذا فجزيرة ليسفوس تسمى أيضا مايتيليني . وقد تجد هذا الأمر مثيرا للحيرة بصفة خاصة عند حجز قوارب سياحية أو رحلات بحرية .

    وتنقسم الجزر إلى مجموعات، حيث يسهل عادة التنقل بين الجزر داخل المجموعة الواحدة . ولا
    شك أن من بين المجموعات المفضلة الكبيرة مجموعة الجزر الأيونية ، وهي تمتد بين إيطالي

    اليونانية 111108100201I6wS.jpg
    والساحل الغربي لليونان . وأقربها لجهة الشمال هي أكثرها شهرة وهي كورفو، والتي تعد من أهم المدن ذات الصبغة العالمية بين كافة جزر اليونان، بفضل تأثرها بالفرنسيين والفينيقيين والإنجليز، وغيرهم من أصحاب الثقافات التي تعاقبت عليها على مر العصور . وأسهل الجزر التي يمكن الوصول إليها من أثينا هي مجموعة جزر أرغو -سارونيك ، فالقوارب المجنحة السريعة المنطلقة من ميناء بيرايس تجعل من الممكن زيارة جزر أيغينا وبوروس وهيدرا وسبيتساي ، والعودة لتناول العشاء في العاصمة .

    أما مجموعة جزر سايكلاديس فالوصول إليها أصعب، فهي تقع وسط بحر إيجة، ويعتقد أن اسمها مشتق من شبه الدائرة التي تشكلت حول جزيرة ديلوس المركزية . وإذا صادف أن طالعتك ملصقات سياحية لمنازل بيضاء رائعة على خلفية سماوية شديدة الزرقة، فهي على الأرجح لجزر سايكلاديس .

    وأكثر الجزر شهرة من بين هذه المجموعة هي جزيرة ميكونوس، وجزيرة سانتوريني البركانية التي تعرف أيضا باسم تيرا . كذلك توجد في بحر إيجة مجموعة جزر دوديكانيس ، وهي قريبة من ساحل تركيا، وتضم عددا من أكثر الجزر ازدحاما برواد الإجازات، مثل جزيرتي رودس وكوس ، كما تضم أخريات أيضا لكنها أقل ازدحاما بالسياح، مثل ليروس وليبسي . وتوجد أربع جزر رئيسية فقط في مجموعة جزر سبوراديس من ضمنها جزيرة سكياثوس السياحية المهمة بشواطئها الرائعة، إضافة إلى جزيرة ألونيسوس الأكثر هدوءا . وتقع هاتان الجزيرتان شمالي جزيرة إيفيا ، والتي غالبا لا تصنف كجزيرة باعتبارها شبه جزيرة متصلة بالأرض الأم، وذلك عبر جسر معلق صغير . لكن ميزة هذه الجزيرةأنها ما تزال بكرا نسبيا، لم تفسدها جموع السائحين الغفيرة .

    وأكبر الجزر اليونانية، وهي جزيرة كريت، تشبه دولة مستقلة . فهي تمتد على مساحة 200 كيلومتر من الشرق إلى الغرب، وتعد الأكثر جبلية من بين كافة الجزر اليونانية . كما أنها أقرب جزر اليونان الرئيسية إلى إفريقيا، على الرغم من أنها جزء من أوروبا، فهي تقع في أقصى الجنوب الأوروبي، بل حتى الى الجنوب بالنسبة لكل من بيروت وتونس .



    الحفلات
    هيدونيس اي ”السعي للمتعة “ كلمة ، اخترعها اليونانيون لوصف ما يجري على جزر سايكلاديس. فجزر أيوس وناكسوس وميكونوس هي من أبرز أماكن الحفلات في العالم . وهي لا تناسب محبي النوم باكرا . ويعد منتجع سوبر برادايس
    على جزيرة ميكونوس افضل مكان للتسلية باليونان . وعلى جزيرة كورفو، يوجد منتجع كافوس الشهير للهو والصخب، كما ان جزيرتي ماليا وهيرسونيسوس على ساحل كريت الشمالي مزدحمتان طوال اليوم .



    المواقع الأثرية
    معظم الجزر اليونانية الكبيرة تضم مقصدا أثريا واحدا على الأقل، ولكن جزيرة كريت، موطن حضارة المونوان، تضم مجموعة مذهلة من الأطلال القديمة أكثر مما يتوفر في أي مكان آخر . وتشمل هذه المواقع السياحية موقع كنوسوس، حيث أطلال أكبر قصر لحضارة المونوان على الإطلاق . ومن جزيرة ميكونوس، تبحر القوارب يوميا إلى جزيرة ديلوس التي تقول الاسطورة انها مكان مولد أبولو، وهي موقع أثري واسع يتمتع بالحماية .


    رياضة المشي
    مرة أخرى، تعد جزيرة كريت الخيار الأفضل : ففيها وادي ساماريا، أطول الأودية الضيقة في أوروبا، اضافة لشعاب أصغر تجذب محبي المشي . وحجم الجزيرة الكبير، وطبيعتها الجبلية يجعلانها لا تضاهى للتريض . وهناك جزيرة ناكسوس ، ورغم اشتهارها بحياة الليل الصاخبة، ففيها مساحات شاسعة رائعة للمشي، ويمكن ان تشتري من بائعي الصحف خرائط تقودك إلى القرى والكنائس الصغيرة النائية. وهناك جزيرة أمورغوس، من مجموعة سايكلاديس، والتي يزورها قليل فقط من السياح، وتصلح لكل الرياضات، وخاصة المشي .


    الرياضات المائية
    توجد الرياضات المائية أينما وجدت الشواطئ والسياح، وذلك على معظم الجزر اليونانية الكبيرة . وتتميز الجزر الأيونية، ومنها جزيرة ليفكاس ، بكونها الأكثر صلاحية لرياضة ركوب الأمواج . كما أن جزر الإجازات الرئيسية مثل رودس وكوس وكريت، تضم شواطئها المزدحمة رياضات متعددة، مثل التزلج على الماء، ورحلات القوارب، والهبوط بالمظلات، اضافة لتوفر قوارب من اجل الاستئجار .

    hg[.v hgd,khkdm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    سَلِمتْ أنَآملگ عًلًيٍ الًطرًحً

    كًلً عامً وًأنًتمً بِخًيرً
    تحًياتيً لكً





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    شكرا لك يا الطيب علي المعلومات والصور
    ما ننحرم من أبداعك الرائع
    الله يسعدك





    رد مع اقتباس  

  4. #4  






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    6,531
    يعطيك العافية علي الطرح
    شكراااااا لك





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شوربه الجزر بالكريمة
    بواسطة سَاعدنَيَ أنسَاكَ في المنتدى مطبخ عالم حواء- طبخ - Cooking Food
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-Sep-2011, 02:15 AM
  2. شوربات رمضانية ( شوربة البرغل اليونانية )
    بواسطة بوغالب في المنتدى قسم الأطباق الخفيفه والمقبلات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-Dec-2010, 08:32 PM
  3. رقائق البقلاوة من المطبخ اليونانية
    بواسطة بوغالب في المنتدى قسم الأطباق الخفيفه والمقبلات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-Jun-2010, 10:03 PM
  4. حلا الجزر
    بواسطة ـآلــثــُـرٍيــّــآ في المنتدى قسم الحلويات والمشروبات والايس كريم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 16-Sep-2008, 01:02 AM
  5. عصير الجزر
    بواسطة ghadwa في المنتدى قسم الحلويات والمشروبات والايس كريم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-Sep-2008, 04:59 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •