الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8

الموضوع: بدون اى اثار جانبيه علاج مصرى رخيص لعلاج فيروس سى

بدون اى اثار جانبيه علاج مصرى رخيص لعلاج فيروس سى بعد أن تفشت التهابات الكبد وخاصةً الوبائية منها بصورة خطيرة وتوطنت في الكثير من

  1. #1 Thumbs up بدون اى اثار جانبيه علاج مصرى رخيص لعلاج فيروس سى  
    بدون اى اثار جانبيه علاج مصرى رخيص لعلاج فيروس سى


    111205195814CGFP.jpg



    بعد أن تفشت التهابات الكبد وخاصةً الوبائية منها بصورة خطيرة وتوطنت في الكثير من دول العالم سواء في صورها الحادة أو المزمنة وأصبحت تمثل مشكلة خطيرة على صحة الإنسان، نجح فريق علمي مصري مشترك من أساتذة كليتي طب قصر العيني والإسكندرية ومدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب برئاسة الدكتور جمال شوقي عبد الناصر استشاريي أمراض الكبد بكلية طب قصر العيني في اكتشاف علاج من مصدر نباتي يقضي على فيروس 'سي' نهائياً دون آثار جانبية.
    وشارك قطاع الأبحاث بإحدى شركات الأدوية الوطنية الكبرى في دراسته وقامت بإنتاجه بعد التأكد من فاعليته وعدم سميته وأشرفت وزارة الصحة على جميع مراحل البحث.
    وأكد الدكتور جمال شوقي عبد الناصر رئيس الفريق الطبي الذي توصل إلى اكتشاف العقار الجديد إنه تم إنتاج العقار في شكل شراب من مادة طبيعية 100% وخال نهائياً من الكيماويات، وهو مشتق من أحد أنواع الطحالب أحادية الخلية التي تم زراعتها ونموها داخل مفاعل حيوي تم تصميمه خصيصاً لهذا الغرض، مشيراً إلى أن الدراسة التي اسفرت عن إنتاجه استغرقت 13 عاماً.
    وشملت 3 مراحل الأولى منهم تناولت التركيبة الجينية للفيروسات التي تهاجم الجسم عامة والفيروسات الكبدية خاصة واسفرت عن التوصل إلى أن التركيبة الجينية لفيروس 'سي' المنتشر في مصر تختلف عن تلك الموجودة في الخارج وهذا يفسر عدم استجابة معظم المرضي المصريين للعقارات المستوردة وباهظة التكاليف.
    وأضاف في تصريح لـ'وكالة أنباءالشرق الأوسط' اليوم، أنه تم التعرف على طبيعة الفيروس المصري وكيفية اختراقه لنواة خلية الكبد والعوامل التي تساعد على تكاثره، مشيراً إلى أن تغيره بين النشاط والخمول خلال فصول السنة متأثراً بالحالة النفسية للمريض والبيئة المحيطة به.
    وأوضح الدكتور جمال شوقي عبد الناصر استشارى أمراض الكبد بكلية طب قصر العينى رئيس الفريق الطبى أن التجارب 'الإكلينيكية'على العقار أجريت على أكثر من 300 مريض من المسجلين في البروتوكول العلمي وتجاوزت نسبة النجاح بينهم الـ78%.
    وأشار إلى أنه تم خلال المرحلة الثانية من الدراسة التركيز على دراسة طبيعة الجهاز المناعي لجسم الإنسان وكيفية استثارته وتحفيزه للتعرف على فيروس' سي' المتغير بصورة دائمة، وبالتالي يقوم الجسم بإفراز مادة طبيعية تقاومه وتقضي عليه.
    وتوصلت الدراسة إلى أن الطحالب تعد مصدراً طبيعيا لتقوية الجهاز المناعي وكانت هذه النتيجة بداية للمرحلة الثالثة في الدراسة وشارك فيها أساتذة البيولوجى بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية لإجراء تجارب معملية على أنواع مختلفة من الطحالب.
    وذكر أنه تم التوصل إلى سلالة أحادية الخلايا تنتج بوفرة مادة 'السيتوكينات' المشتقة من الكلورفيل ومنها مادة 'الانترفيرون' المتخصصة في التعامل مع الفيروسات المهاجمة لنواة الخلية الكبدية.
    وأوضح أنه قام بتسجيل العقار في مكتب براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عام 1999 وحصل على براءة اختراعه ثم توالت التجارب المعملية، وأكدت تقارير وزارة الصحة ومدينة الابحاث العلمية عدم وجود أي سمية في العقار وكفاءته وتأثيره الفعال.
    جهاز يكشف الالتهاب الكبدي عن بعد
    نجحت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في اختراع وابتكار وإنتاج جهاز للكشف عن فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي عن بعد بدون الحاجة لإجراء تحاليل طبية وأخذ عينات دم.
    وذكر تقرير لـ'برنامج صباح الخير يا مصر' بالتلفزيون المصري، أن الجهاز يفتح آفاقاً جديدة في التصدي لعلاج مرض الالتهاب الكبدي الوبائي؛ حيث حقق نجاحاً مبهراً بنسبة 100%.
    وأوضح التقرير أن كثيراً من الجهات الأجنبية تسعي بكل جهدها لتبني هذا الإنجاز الفريد علي مستوى العالم، ويمتاز الجهاز بخفة الوزن وسهولة الاستخدام وبدقة عالية؛ حيث يمكن للجهاز الكشف عن أقل عدد ممكن من الفيروس يمكن أن يكون بجسم المريض، مما يسمح بإجراء عملية مسح علي نطاق واسع لأفراد المجتمع لاكتشاف الحالات الحاملة للفيروس في المراحل الأولي والتي يسهل علاجها والشفاء منها.
    وأضاف التقرير أن هذا سيؤدي لتقليل التكلفة المالية اللازمة لاكتشاف المرض وعلاجه مما يساهم في إمكانية محاصرة الوباء ومحاولة القضاء عليه والحفاظ علي الحالة الصحية لأفراد المجتمع.

    وأكد التقرير أن فيروس سي يتصدر قائمة الفيروسات التي تصيب الكبد؛ حيث ينتشر الالتهاب الكبدي سي علي مستوى العالم أجمع بنسبة عامة تتراوح ما بين 8.0% و4.1% وبالنسبة لبعض الدول العربية نجد النسبة العامة في السعودية 3.1% والسودان 9.1% واليمن 4.2% وأعلي نسبة انتشار للمرض في العالم توجد في جمهورية مصر العربية؛ حيث تصل الي 15% بين الشعب المصري.
    وتتراوح نسبة الحالات التي يتحول فيها الفيروس من التهاب حاد إلى التهاب مزمن من 60% و70% وحوالي 20% من هذه النسبة ينشط فيها الفيروس ويؤدي إلى تليف كبدي.
    أغذية مريض الكبد
    اعتبرت الجمعية المصرية للدراسة المعدية وأمراض الكبد أن الغذاء المناسب لمرضى الكبد جزء من العلاج تماماً مثل الدواء، وبصفة عامة طالما أن كفاءة الكبد معقولة، فلا يجب أن يتجنب المريض أى طعام، أى أن الغذاء المناسب هو الذى يحتوى على كربوهيدرات وبروتينات ودهون ويحتوى على الفيتامينات والمعادن المهمة، وطبعاً الامتناع عن شرب الكحوليات.
    وبالنسبة للالتهاب الكبدى المزمن لا توجد موانع لأكل البروتينات ويجب تشجيع المرضى على أكل البروتينات النباتية والحيوانية مع غذاء يحتوى على بقية العناصر الهامة.

    وبالنسبة لمرضى الكبد بصفة عامة يجب الاهتمام بالسلطة الخضراء والخضار الغير كامل التسبيك 'نئ × نئ' والفاكهة، حيث أثبتت الأبحاث وجود مضادات الأكسدة فى هذه الأغذية والتى تساعد الجسم على مقاومة أمراض الكبد، فالغذاء الذى يحتوى على كمية كبيرة من الخضروات والفاكهة وقليل من الدهون يمكن أن يقلل من نسبة حدوث أورام بالكبد، كذلك يفضل استعمال زيت الزيتون وذلك لعدم وجود فطريات به والتى قد تفرز مادة الأفلاتوكسين والتى قد تساعد على حدوث الأورام الكبدية.

    وتحذر الجمعية مرضى الكبد بعدم تناول الأغذية والأطباق التى تستعمل فيها طرق طهى لا تتحملها (مثل المسبك)، أما بالنسبة لسوء الهضم والانتفاخ، فيجب أن يمتنعوا فقط عن الأغذية التى قد تسبب الانتفاخ. فمثلا لو كانت السبانخ تسبب متاعب لك ابتعد عنها، كما تنصح المرضى بتدوين أنواع الأطعمة التى تسبب لهم متاعب، وبذلك يصلون إلى قائمة بالطعام المناسب والغير مناسب لهم.
    أما عن الأطعمة التي قد تسبب الانتفاخ بالنسبة لمرضى الكبد فهى الحبوب، الكرنب، الفلفل الحلو، البصل، زعتر، عيش الغراب، الكرات، الكرنب، سلاطة البطاطس، البيض المسلوق كاملاً، الأكلات المحمرة، والمدهنة والأكلات المدخنة، والشاى الثقيل أو القهوة الدوبل، والمكسرات 'البندق ، اللوز، الجوز، عين الجمل' ، الكريمة، الفاكهة بالبذور 'مثل العنب، الجوافة'.
    وتشير الجمعية المصرية إلى أن علامات سوء التغذية لمريض الكبد تتمثل في نقص الوزن الظاهر، وزيادة نسبة الدهون عن نسبة العضلات، وتورم القدم وانتفاخ بالبطن، وكذلك ضعف العضلات وضمورها، ويمكن ملاحظة ذلك فى عضلات الذراع والفخذ.

    وعن دور البروتينات 'اللحوم' بالنسبة لمرضى الكبد، تؤكد الجمعية أن البروتينات هى المفتاح للغذاء الجيد لهؤلاء المرضى بصورة عامة، وأيضاً هى الطريق لحدوث مضاعفات الكبد والمتعلقة بإلاضطرابات العصبية فى الحالات المتقدمة.

    فعندما يتناول الإنسان اللحوم، يتم هضمها وامتصاص أصغر جزئياتها فى الدم فى صورة أحماض أمينية . ولكن بعض البروتينات لا يتم امتصاصها وتتغذى عليها البكتريا التى تعيش فى داخل الأمعاء، وينتج عن هذه البكتريا بعض السموم والتى يتم امتصاصها داخل الكبد، ناهيك عن تكسير البروتينات وامتصاص مكونات التكسير مثل الأمونيا فى الدم وتذهب هذه المواد إلى مخ المريض وتسبب له الاضطرابات العصبية.
    ويجب أن نعرف أن البروتين يتكون من أحماض أمينية، ونحن نحتاج هذه الأحماض الأمينية لتكوين العضلات وجسم الانسان نفسه 'حتى نسيج الكبد' وهى أيضاً مهمة لتكوين الهرمونات والأنزيمات التى يحتاجها الجسم للعمليات الحيوية المختلفة، ويجب أن نعرف أن البروتين يصعب تكوينه من الدهون والكربوهيدرات.
    ويعطى مريض الكبد والذى يشكو من أعراض عدم القدرة على التركيز والدوخة ورعشة فى اليد حوالي 40 جم بروتين فى اليوم، ويستحب بين الحين والآخر زيادتها إلى 60جم فى اليوم، ويجب منع البروتينات نهائياً فى حالات الغيبوبة الكبدية أما الانسان النباتى الذى لا يأكل اللحوم ويعتمد على الغذاء النباتى 'الخضار' يحصل على 30 جم بروتين فى اليوم على الأقل من الخضروات.

    وتنصح الجمعية مرضى الكبد بالامتناع عن ملح الطعام فى حالة تورم القدمين والاستسقاء بالبطن، ويجب أن يعلم المريض أن لتر من اللبن الحليب يحتوى على 102 جم ملح، وأيضاً المياه المعدنية تحتوى على ملح واستعمال الخضار والفاكهة يعطى غذاء قليل الملح .

    وعن بدائل استعمال الملح، فينصح الأطباء باستعمال سلطة خضراء طازجة بدون إضافة ملح، واستعمال الفواكه الطازجة، والليمون والخل، والأعشاب والبهارات، والثوم، والبصل، والطماطم، وكذلك الغذاء غير كامل التسبيك 'نئ × نئ'، واستعمال مستردة والجرجير والكرات، وأيضاً يمكن استعمال بدائل الملح مثل كلوريد البوتاسيوم أو الملح الطبى.
    إرشادات تحمي كبدك

    - عدم استعمال أدوات وآلات طبية إلا مرة واحدة فقط على قدر المستطاع مثل الإبر.

    - تعقيم الآلات الطبية بالحرارة 'اوتوكلاف - الحرارة الجافة'.
    - التعامل مع الأجهزة الطبية والنفايات بحرص، والتعامل مع سرنجة الحقن بحرص شديد، وخاصةً الأجهزة الموجودة في عيادة الأسنان.

    - تجنب الاستعمال المشترك للأدوات الحادة مثل أمواس الحلاقة, الإبر الصينية, وفرش الأسنان، و'التاتو' الحنة، الأدوات المستخدمة في ختان الأطفال وهي تساعد بشكل كبير في انتشار الفيروس.

    - تجنب تناول المخدرات ، فهي أكثر الطرق التي تساعد في انتشار الفيروس.
    - تجنب رسم الوشم ، فقد تكون الأدوات المستخدمة ملوثة .
    - في حالة المرضى المصابين بالالتهاب الكبدي 'ج' لا يجب أن يتبرعوا بالدم لأن الالتهاب الكبدي 'ج' ينتقل عن طريق الدم ومتنجاته, فهنالك شبه إجماع في الوقت الحالي على أن الأشخاص المصابين بالفيروس 'HCV' والأشخاص الذين يعيشون معهم يجب إلا يقلقوا من انتقال العدوى من ذويهم في البيت أو من الذين يعملون معهم إذا اتبعوا التعليمات السابقة.
    - على الأشخاص المصابين بالفيروس تجنب مشاركة الآخرين في أمواس الحلاقة فرش الأسنان المقصات, واستعمال الإبر وغير ذلك، وذلك لأن الفيروس 'ج' لا ينتقل عن طريق الفم والبراز، فإن الأشخاص المصابين به يمكن أن يشتركوا في إعداد الطعام للآخرين.
    - الأدوية الضارة: يمكن لأصناف معينة من الأدوية كعقار 'Extasy' ومركبات 'السترويد' أو حتى عقار 'الباراسيتامول' أن تفرض بعض الضغوط على الكبد، لذلك، احرص على ألا تتناول أبداً أي جرعة زائدة من هذه العقاقير، فإذا أردت التأكد من أنك لا تعاني من أي مشكلة في الكبد أطلب من طبيبك أن يجري لك اختباراً.
    - العلاقات الجنسية غير الآمنة: ينتشر التهاب الكبد الفيروسي 'سي' إلى حد كبير في آسيا وأوروبا الشرقية، لذلك ينبغي التزام الحيطة والحذر خلال إقامة العلاقات الجنسية في تلك المناطق.

    f],k hn hehv [hkfdi ugh[ lwvn vodw gugh[ tdv,s sn







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    12,473
    يعطيك العافيه علي أختيارك الذوق
    لاعدمناك






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    6,531
    يعطيك العافية علي الطرح
    شكراااااا لك





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    يعطيك العافيه علي مجهودكَ
    تحياتي لك






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    عااااشت الايادي علي الموضوع والمجهود
    في أنتظار جديدك
    ودي






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. اثاث مصري,الاثاث المصري,صور اثاث مصري,اثاث مصري جديد
    بواسطة ! مــرار الحـزن ! في المنتدى ديكور 2015 - فن الديكور المنزلي - اثاث غرف ومطابخ وحدائق
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-Jun-2011, 08:20 AM
  2. فساتين فيروز .فسااتين العشق الممنوع فيروز
    بواسطة etoile1980 في المنتدى فساتين سهرة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-Mar-2011, 11:35 PM
  3. ***أضواء أعشقها كثيراً***وأضواء جانبيه***
    بواسطة ناضح الأسحار في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 25-May-2007, 05:25 AM
  4. إكتشاف علاج نهائي للسرطان بدون التدخل الجراحي او الكيميائي باذن الله
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 22-Apr-2007, 07:17 AM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •