وصفات غذائية لانقاص الوزن ، وصفات غذائية للتخسيس ، اكلات لفقد الوزن الزائد

120816022546YNY5.jpg
سلطة الفلفل:
إذا كنت تتبعين حمية غذائية معينة من أجل إنقاص الوزن والقضاء علي الدهون الزائدة بتقليل السعرات الحرارية.

فإذاً أنت بحاجة إلي الوجبات الغذائية التي لا تحتوي كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون والصوديوم والسكر، لذا سيكون الخيار أمامك متمثلا في تناول سلطة الفلفل.

وذلك لنكهتها المتميزة دون الحاجة إلي مزيد من السعرات الحرارية كما هو الحال في معظم السلطات التقليدية.

حيث أثبتت الدراسات أن أنواع السلطات التقليدية تحتوي علي معدل يبدأ من 100 سعرة حرارية لكن بإمكانك أن توفري هذا القدر الكبير من السعرات الحرارية وتتحولي إلى سلطة الفلفل.

حيث إنها تبدأ من معدل قدره 30 سعرة حرارية وهو قدر معقول يمكن أن تحويه وجبتك الغذائية دون وجود تأثير علي حميتك الغذائية.

الكرنب السلقي الفرنسي Kohlrabi Fries:
وهو عضو من أعضاء عائلة الملفوف التي تتمثل في الكرنب وغيرها من أنواع المحاشي، وهو غني بفيتامين c كما أنه ضمن باقة من التوابل والأعشاب التي تستحق أن تنتقل من المطبخ إلى رفوف صيدلية المنزل، لما لها من فوائد طبية وصحية بعد أن أثبتت الأبحاث أن فيها مكونات طبيعية تدمر الميكروبات والفطريات، وتقاوم التسمم الغذائي كما تفيد في علاج الأمراض.

شرائح الهاليبوت:
وتعتبر هذا الشرائح بديلا متميزا لشرائح اللحوم الحمراء التي تحتوي علي قدر كبير من السعرات الحرارية؛ حيث سيكون الآن بمقدورك الابتعاد عن اللحوم الحمراء واستبدالها بشرائح من الهاليبوت، كما تتميز هذه الشرائح بأن لها طعماً حلو المذاق وكذلك نكهة معتدلة.

الكينوا:
ويعتبر هذا العنصر الغذائي بديلا جيدا عن الأرز، ولتتجنبي تناول الكربوهيدرات الكثيفة في وجبتك الغذائية فهو من أنواع الحبوب لكنه مستخلص من أنواع الحبوب قليلة السعرات الحرارية، لذا يمكنك أن تتناوليه للحفاظ علي حميتك الغذائية لأنه سيوفر لك الكثير من السعرات الحرارية التي يمكن لك أن تتناوليها في وجبتك الغذائية.

القرع في المخبوزات:
هل تفضلين الحمية الغذائية القليلة من حيث السعرات الحرارية علي أن تحتوي هذه الوجبة علي الألياف مع قدر قليل للغاية من الكربوهيدرات؟ إذا كان الأمر كذلك فإن الحل بسيط حيث سيتوجب عليك في هذه الحالة اللجوء إلي إضافة القرع إلي مخبوزاتك خاصة التي تحتوي علي الحلوي والشيكولاتة، وبذلك ستحصلين علي الفائدة مع الحفاظ علي حميتك الغذائية.

الفواكه المجففة:
إذا كنت من هواة الخبز المحمص فالآن يمكنك الإقلاع عن هذه العادة واللجوء إلي بديل آخر؛ حيث سيمكنك مبادلة الخبز المحمص بالفواكه المجففة التى ستوفر لك المزيد من السعرات الحرارية وستبعدك عن تناول الكربوهيرات، وبذلك تستطيعين الحفاظ علي حميتك الغذائية.

,wthj y`hzdm ghkrhw hg,.k K ,wthj y`hzdm ggjosds K h;ghj gtr] hg,.k hg.hz]