الرضاعة الطبيعية تجعل الرئتين أقوى وتقلل من حدوث الربو 2013 , الرضاعة الطبيعية تجعل الرئتين 2013


الرضاعة الطبيعية تجعل الرئتين أقوى وتقلل من حدوث الربو 2013 , الرضاعة الطبيعية تجعل الرئتين 2013







الرضاعة الطبيعية تجعل الرئتين أقوى وتقلل من حدوث الربو 2013 , الرضاعة الطبيعية تجعل 2013



الرضاعة الطبيعية الرئتين 2013 الرضاعة 1209031533403Wla.gif



الرضاعة الطبيعية الرئتين 2013 الرضاعة t61579.html


يقترح إثنان من التقارير الجديدة أن الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية، تكون وظيفة الرئة عندهم جيدة وينخفض خطر الإصابة بالربو ،مقارنة مع الأطفال الذين يعتمدون على الرضاعة الإصطناعية .
وقال الباحثون أن دراسات سابقة وجدت نتائج متضاربة عندما يتعلق الأمر بآثار الرضاعة الطبيعية على الرئتين عند الاطفال، وهناك بعض البحوث التي تشير إلى أن الأمهات اللواتي يرضعن أطفالهن وهن تعانين من الربو يمكن أن يعرضوا أطفالهم أيضا لخطر الإصابة بالربو كذلك .
لكن قد يشير بحث جديد أن الأمر ليس كذلك، وأن الأطفال استفادوا من أمهاتهم بالرضاعة الطبيعية مع أنهن تعانين من الربو ، مقارنة مع أولئك الأطفال الذين لا تعاني أمهاتهم من الربو .
قال الدكتور ويلفريد ، الذي يدرس الربو في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية "أعتقد أن الرضاعة الطبيعية تزيد حجم الرئة ،سواء كانت الأم تعاني من الربو أم لا".
قال لوكالة رويترز الصحية "اذا زاد حجم الرئة، فعرضة للإصابة بالربو أقل"، .وأضاف "من المهم أن أقول حتى للأمهات المصابات بالربو عليهن إرضاع أطفالهن."
في إحدى الدراسات، التي نشرت في يوم الجمعة في الدورية الامريكية لطب الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة، تابعوا حوالي 1500 طفل في المملكة المتحدة منذ ولادتهم في منتصف 1990.
ردت الأسر على الدراسات المتعلقة بالرضاعة الطبيعية، فضلا عن التعرض للتدخين السلبي وغيرها من مخاطر الإصابة بالربو المعروفة عندما كان الاطفال رضع.جاء الأطفال في عمر 8 إلى 14 سنة إلى المختبر لإجراء فحوصات لمجموعة من وظائف الرئة واختبارات الحساسية.
قالت الدكتورة كلوديا كوهني من جامعة بيرن بسويسرا وزملاؤها أن الأطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لفترة أطول، أدوا أفضل في إختبار واحد، لقياس سرعة الهواء الذي يخرج من الرئتين.
وأجريت اثنين من التجارب الأخرى، والتي أيضا تم تقييم قدرة الرئة على حبس الهواء بالداخل ،وجد أن الأطفال الذين رضعوا لأربع أشهر أو أكثر كانت نتائجهم أفضل حيث كانت أمهاتهم تعاني من الربو .
ذكر الباحثون أن أفضل وظيفة للرئة لا يبدو أن له صلة بتاريخ التهابات الجهاز التنفسي القليلة في مرحلة الطفولة ،وهذه فائدة معروفة للرضاعة الطبيعية.
وقال فريق كوهني بأن دفعة الرئة المرتبطة بالرضاعة الطبيعية قد لا تحدث فرقا بالنسبة لطفل سليم وصحي، ولكن على نطاق أوسع، فإنه يمكن للرضاعة الطبيعية أن تحمي الأطفال بشكل أكثر من التعرض لمشاكل في التنفس.
لاحظ الباحثون الشيء الذي يحد الدراسة ، هو أن فقط حوالي ثلث الأطفال الذين تمت متابعتهم منذ الولادة ،ودعوا إلى إجراء إختبارات الرئة ، شارك في الواقع أكثر من 4000 طفل ، والتي يمكن أن تحرف النتائج لأن بعض الأطفال كانوا أكثر عرضة للحضور في من غيرهم .
قام باحثون في دراسة أخرى في نيوزيلندا، لمجموعة ثانية من الأطفال بمتابعتها منذ الولادة ، ولكن بدلا من إجراء فحص لوظائف الرئة قاموا بسؤال الآباء عندما بلغ عمر الأطفال ست سنوات ما إذا كان الأطفال في أي وقت مضى بتشخيصهم بالربو أو إذا كانوا قد استخدموا جهاز الإستنشاق أو أنهم قد عانوا من الصفير في العام الماضي .
بينت بيانات عن أكثر من 1000 طفل بما في ذلك نحو 200 طفل يعانون من الربو في زيارتهم الأخيرة، وجد الفريق بقيادة كارين فضة والتي تم ربط كل شهر من الرضاعة الطبيعية الخالصة (دون أي صيغة مختلطة في) إلى انخفاض تسعة في المئة في مخاطر الإصابة بالربو.
توصلت فضة من جامعة أوتاجو في كرايستشيرش، وزملاؤها إلى النتائج وذكرت يوم الأحد في مجلة طب الأطفال.

وقا لكارمس أن الباحثين قد تساألوا عما إذا كان حليب الأم قد حمل الخلايا المناعية المرتبطة بالحساسية والربو من الأم إلى طفلها، ووضع الأطفال الرضع من أمهات مصابات بالربو في خطر من مشاكل في التنفس - ولهذا بعض الأمهات اللواتي تعانين من الربو قد تجنبن الرضاعة الطبيعية نتيجة لذلك.
وقال ولكن النتائج الجديدة تشير إلى أنه يجب أن لا تقلق الأمهات .
كان الافتراض بأن "الأطفال أثناء الرضاعة الطبيعية قد تعزز الرئتين عندهم وتساعد على حمايتهم من الربو لاحقا - ولكن لم يثبت هذا بعد .
توصي منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية حصرا لمدة الأشهر الستة الأولى من العمر، لمدة سنتين أو أكثر.
وقالت الدكتورة تيريزا غيلبير، أخصائية أمراض الرئة عند الأطفال من جامعة ويسكونسن من مدرسة الطب والصحة العامة في ماديسون، وأنه على الرغم من النتائج الجديدة، إلا إنها لا تزال "مثيرة للجدل" أم لا أن الامهات اللاتي تعانين من الربو تمر على أي خطر على أطفالهن من الرضاعة الطبيعية

hgvqhum hg'fdudm j[ug hgvzjdk Hr,n ,jrgg lk p],e hgvf, 2013 < hgvqhum hg'fdudm j[ug h