فوائد المشي في رمضان - افضل وقت للمشي برمضان, اهمية المشي في رمضان

فوائد المشي في رمضان - افضل وقت للمشي برمضان


السلام عليكم


هاي افري ون PIC-418-1341495498.g


اخباركم يا حلوين






فوائد المشي :
1- المشي يحرق الدهون‚ فالمشي لمسافة ميل يحرق 100 سعر حراري اما الجرى لمسافة ميل واحد يحرق نفس المقدار من السعرات، ولكن مع بالجرى يتم الحرق بسرعة.

2- لن يتوقف الجسم عن حرق السعرات بعد المشي مشوارا طويلا ،وانما يصبح حرقه للدهون اسرع من المعتاد‚ والسبب ان المشي يسرع من معدل سرعة عملية الهدم (فعالية حرق الدهون)، وهذه العملية لا تستمر فقط اثناء المشي ولكنها تستمر لعدة ساعات لاحقة.

3- المشي يعمل على تناسق اعضاء الجسم المختلفة فقد كشفت دراسة امريكية على 2000 امرأة، وتبين ان اكثرهن مشياهن الافضل رشاقة وتناسقا بغض النظرعن سرعة المشي.

4- واخيرا يساعد المشي على تقوية وتنظيم الدورة الدموية في الجسم وانتظام عملية التنفس لتزويد الجسم بالاوكسجين، مما يمنع الشلل في الجلد وتصلب الشرايين



:::::::::::::::::::::::::::::::::::::


امشي ومعدتك فارغة

وقد أكد معظم الخبراء على أن المشي بسرعة، بدون إرهاق، يحرق ست سعرات في الدقيقة على الأقل وكلما زاد نشاط العضلات كلما زاد حرق السعرات. ويفضل ممارسة رياضة المشي يوميًا وإذا تعذر الأمر فيجب ألا تقل عن ثلاث مرات أسبوعيًا، مع ملاحظة أن أثر الرياضة والمشي يمتد إلى يومين بعد ، حيث إن العضلات تظل بعد الرياضة في حالة انقباض مما يزيد من معدل حرق الدهون. وإذا كنت تشتكي من حالة مرضية أو كنت حاملاً، فالأفضل أن تطلبي نصيحة طبيبك، قبل أن تتبعي نظام المشي. وأكد الأطباء المتخصصون على أنه من المفضل أن نمارس المشي والمعدة فارغة من الطعام، فأثناء امتلائها بالطعام تكون الدورة الدموية نشطة في منطقة الجهاز الهضمي والمشي هنا يضر ولا يفيد. وينصح بممارسة هذه الرياضة في الفجر أو بعد الأكل بثلاث ساعات، فالمشي كالدواء يكون مفيداً إذا تم استعماله في وقته المناسب وبجرعته المناسبة المضبوطة. أما بعد سن الأربعين ومع الأشخاص الذين يشكون من بعض الأمراض يجب أن يكون المشي تدريجيًا وبمجرد أن يشعروا بالتعب عليهم التوقف والراحة ومن الأفضل استشارة الطبيب



:::::::::::::::::::::::::::::


1- لكي تتخلص من الشحوم الزائدة وتحرق كمية جيدة منها أثناء المشي، حافظ على سرعة مشي منتظمة
2- - قبل أن تمارس المشي، يجب الحرص على إجراء نشاطات الإحماء للعضلات بالمط، وعند المشي اترك كتفيك متدليين باسترخاء وظهرك مستقيماً واسحب بطنك قليلاً إلى الداخل.
3- مع كل خطوة احرص على أن يُلامس عقب قدمك الأرض أولاً ثم تلامسها أجزاء القدم الأخرى وآخرها الأصابع، ثم تبدأ حركة قدمك مرة أخرى بدفع الأرض بأطراف أصابعك.
4- الحفاظ على هيئة مرفقيك بدرجة 90 (لا هي منسدلة ولا هي مرفوعة، لكن بين بين).
5- حركة الذراعين تكون من الأمام إلى الخلف كالتجديف لتساعداك على الاندفاع إلى الأمام.
6- - المشى يكون بسرعة منتظمة، لكن من دون أن يضطرك ذلك إلى اللهاث الشديد.
7- إذا أصبحت تلهث كثيراً، فهذا يعني أنك تمشى بسرعة أكثر مما ينبغي وعليك تخفيف سرعتك.
8- - ابدأ مشيك ببطء، وهذه بداية الإحماء الصحيح، ثم انهي مشيك بإبطاء سرعتك بالتدريج، وهذه بداية التبريد السليم لجسمك قبل التوقف.
9-حافظ على متعة المشي بتغيير الطريق الذي تسير فيه، فالتغيير يبعد عنك الملل من تكرار المشي في طريق واحد كل مرة
10- - يمكنك اصطحاب جهاز الراديو المحمول للاستماع إلى الموسيقى، بينما تستمتع بالمشي.
11-ابتعد عن الطرق المزدحمة لكثرة الضوضاء ولاحتمال وقوع الحوادث، واختار طرقاً زراعية هادئة يكثر فيها الهواء النقي.

::::::::::::::::::::::::::::::::



أفضل وقت برمضان هو المشي قبل الفطور لمدة 30 - 60 دقيقة لأنه بهذا الوقت تكون المعده فارغه ويحتاج الجسم لطاقه فيسحبها من الدهون اللي تكون بالجسم ويستمر حرق الدهون بعد المشي لساعات



t,hz] hglad td vlqhk - htqg ,rj gglad fvlqhk< hildm hglad td vlqhk