السيطرة على الشهية ، طرق السيطرة على الشهية ، كيفية السيطرة على الشهية

السيطرة السيطرة السيطرة 120904222715ImRx.jpg



مع رائحة الطعام الذكية ومنظر الطعام الشهي إن آخر أمر قد نفكر به هو كمية الطعام الواجب تناولها، فنبدأ بتناول الطعام بشراهة دون تفكير ووعي، ولكن هذا الأسلوب لا يناسب أي شخص يتبع حمية غذائية ويسعى جاهداً للحصول على جسم رشيق، فهو بالنهاية بحاجة للتحكم وتحديد كمية الطعام .
إبدأ صفحة جديدة وودَع أيام تناول الخبز والكعك دون إدراك لما تحتويه من سعرات الحرارية، فقد أشارت أبحاث تم إجراءها لمعرفة المقادير المثالية للوجبات التي تقدمها المطاعم والوجبات السريعة ولبعض الأطعمة التي تستهلكها عادة العائلات وتبيّن أن الخبز يحتوي على نسبة أكثر ب195من النسبة المسموح بها، والكعك نسبة أكثرب333 ، والمعكرونة المطبوخة تجاوزت الحد بنسبة 480، والمرعب أكثر هو أن البسكويت فقد تجاوز 7 أضعاف الكمية التي ينصح بتقديمها.
الحمية الغذائية والتحكم بكميات الطعام: كيف ستنجح هذه الخطة؟
إن أول خطوة للتحكم بحصص الطعام بنجاح هي تحديد ومعرفة الكمية الصحيحة التي يجب تناولها.
إن حصص الطعام يمكن معرفتها عن طريق قراءة المكونات الغذائية على الغلاف، ولكن كمية الطعام أو الشراب التي يتناولونها الأشخاص غالبا تكون أكثر من الكمية اللازمة، وذلك ببساطة بسبب جهلهم بمعرفة اليقين عن السعرات الحرارية وكيفية تحديدها.
تقول ماري فلين رئيسة الأبحاث الغذائية ومساعدة بروفيسور في مشفى ميرام وجامعة براون: 'إن الحصة تحدد ما عليك تناوله ومعناه أن تكون مدركاً لكمية الطعام التي يجب تناولها، ومقدار السعرات الحرارية في الوجبة'.
عشر طرق لتحديد حصص الطعام:
الخبر الجيد هو أن التحكم بكمية حصص الطعام أمر سهل ولايحتاج إلا للقليل من الوقت، وسيساعد الاشخاص على النجاح في الوصول إلى الوزن المناسب، إن التحكم بكميات الطعام أمر ضروري للحفاظ على الحمية الغذائية، فإليك عشر طرق للحد من الإفراط في تناول الطعام:

hgsd'vm ugn hgaidm K 'vr hgsd'vm ugn hgaidm K ;dtdm hgsd'vm ugn hgaidm