معلومات عن عصير الطماطم 2013 , عصير طماطم 2013 , فوائد عصير الطماطم 2013

الطماطم 121030232149iggJ.jpg


قد لا يعرف بعض الناس أن الطماطم في الحقيقة هي من فاكهة وبأن عصير الطماطم يحتوي على فوائد صحية عديدة. إذا كنت تريد الحفاظ على صحة مثالية، فعصير الطماطم خيارك الأفضل. الطماطم وعصير الطماطم معروف بأنه شراب مغذي وغني بالعديد من الفوائد. تعالي نلقي نظرة على بعض منها.

أولا، الطماطم وعصير الطماطم غني باللايكوبين. وهذا المركب يحتوي على مانعات تأكسد قوية وخصائص مضادة للسرطان. بالإضافة، يعمل اللايكوبين كمانع للتأكسد ويحمي الخلايا من الضرر. هذا ووجدت الدراسات بأن اللايكوبين فعال جدا ضد أنواع السرطان المختلفة، مثل سرطان الثدي، سرطان البروستات وسرطان البنكرياس.


يحتوي عصير الطماطم على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن. كما ثبت أن كوبا من الطماطم يزود حوالي 74 % من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين ج الطماطم 121030232150d1VF.gif % من فيتامين أيه. فيتامينات أي وج تعرف بقدرتها على تقوية نظام المناعة وتحطيم الجذور الحرة. من الفيتامينات الأخرى التي توجد في عصير الطماطم فيتامينات ك، ب 1، ب 2، ب 3، ب 5، وب 6. ومن بين المعادن الموجودة في عصير الطماطم أيضا البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفسفور. التي تضمن وظيفة صحية للخلايا وأنسجة الجسم.

بالإضافة الى ذلك فأن عصير الطماطم يحتوي على محتويات طبيعية تعرف بقدرتها على محاربة الكولوستيرول السيئ. تتضمن هذه المحتويات الليف وفيتامين ب 3. كل هذا يجعل عصير الطماطم علاجا عظيما للكولوستيرول المرتفع.

ويعتبر عصير الطماطم مفيد جدا في حالات أمراض القلب لأنه غني بفيتامين ب 6. حيث يستخدم هذا الفيتامين في تكسير مركب homocyctene - الذي يعرف بقدرته على إتلاف جدران الأوعية الدموية.

lug,lhj uk uwdv hg'lh'l