غذاء للوقاية من سرطان الثدي2013


الثدي2013 img_1337724780_414.g



غذاء للوقاية من سرطان الثدي


الثدي2013 121205065921N628.jpg


تلعب التغذية حالياً دوراً أساسياً في حياة وصحة الإنسان. والكثير من أمراض العصر لها علاقة وطيدة بالغذاء مثل مرض سرطان الثدي الذي يزداد تدريجياً، فكل واحدة من أصل تسعة نساء في العالم معرضات للإصابة بهذا النوع من السرطان. ولأن الوقاية خير من ألف علاج فحاربي سيدتي سرطان الثدي من خلال الوقاية منه وذلك باتباع نظام غذائي صحي لأن الغذاء الصحيح هوأفضل من ارتداء اللون الوردي لمحاربة سرطان الثدي. فاحرصي على ان يكون غذاؤك متنوعاً وتناولي بعض الأطعمة التي أثبتت الدراسات فعاليتها في محاربة سرطان الثدي.



الصويا. حماية فعالة ضد سرطان الثدي






إن هذا النوع من الطعام موجود بكثرة في بلاد الشرق الأقصى وهي أقل بلاد عرضة لسرطان الثدي. فالصويا تحتوي على مادة كيمائية تدعى " إيسوفلافون ". الذي أثبت علمياً أنها تخفف خطر الإصابة بسرطان الثدي بحوالي 60 %. فإذن إليك بعض الأفكار لإدخال منتوجات الصويا إلى غذائك اليومي :



- اشربي حليب الصويا المدعم بالكالسيوم من يوم إلى آخر.


- استعملي حبوب الصويا الشبيهة باللحم في مأكولاتك اليومية.


- أضيفي التوفو " جبنة الصويا " إلى السلطات التي تعدينها.


- تناولي حبوب فول الصويا المحمصة بدل من التشيبس والموالح.


الثدي2013 121205065922FvCQ.jpg


أكثري من الألياف



تناولي المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، فهي تساعد في الحدّ من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 42 % . فلا يجب التردد بتناول ثلاثين غراماً من الألياف أو أكثر يومياً لأنها أيضاً تمنع الإمساك الذي يصيب معظم النساء خصوصاً بعد سن الأربعين وهو أحد أسباب تراكم البكتيريا في الجسم وبالتالي حدوث السرطان. الأطعمة الأكثر إحتواءاً على الألياف هي : الفواكه والخضار، الشوفان، الحبوب الكاملة وخبز القمح الكامل.


الثدي2013 121205065922rOTk.jpg


الأوميغا 3 لمنع نمو الأورام السرطانية



السردين، السلمون، الجوز وبزر الكتان هي من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميغا 3 والتي تلعب دوراً مهماً في الوقاية من سرطان الثدي. فالأوميغا 3 هي مادة تساعد في تقوية جهاز المناعة في الجسم وتمنع حدوث الإلتهابات مما يقلل من الإصابة بالسرطان. هذا النوع من الزيوت يمنع نمو الأورام السرطانية ويمنع أيضاً خلايا الثدي من الانقسام مما يساعد في محاربة هذا السرطان. فحاولي تناول السمك على الأقل مرتين في الأسبوع، ويساعد في ذلك أخذ حبة جوز يومياً وإضافة بزر الكتان المحمص إلى وجباتك.



بالإضافة إلى كل ذلك أنصحكِ بتناول خمس حصص من الخضار والفواكه يومياً وخصوصاً الملفوف الأحمر، البروكولي،الثوم، المانغا والكيوي والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون، المعلبات واللحوم المصنعة وممارسة الرياضة بانتظام ( ثلاثين دقيقة يومياً ).




y`hx gg,rhdm lk sv'hk hge]d2013