البابونج 2013 121205212519ct9R.jpg


وقد استهلكت شاي البابونج لمئات السنين. ويتم ذلك عن طريق غرس البابونج الألماني (Matricaria recutita)، وهو عضو في عائلة عباد الشمس، في الماء الساخن. البابونج الروماني (Chamaemelum نوبيل) مفيد أيضا، ولكن تم القيام به معظم البحوث حول البابونج الألماني، وهذا هو الأكثر شيوعا في الشاي.

أفضل في النوم
شاي البابونج كأداة مساعدة في النوم. ومن المعروف للاسترخاء ومهدئا خصائص وغالبا ما تؤخذ قبل النوم لتعزيز راحة النوم.

مهديء المعدة
البابونج مفيد لمجموعة متنوعة من مشاكل في المعدة. انها البلسم في المعدة، ويخفف من أعراض متلازمة القولون العصبي، ويشجع على القضاء، ويساعد في الهضم بشكل عام. كثيرا ما وجدت في الشاي لعملية الهضم في تركيبة مع النعناع.

تشنجات الحيض
استخدم المصريون القدماء لتهدئة تقلصات الطمث واحد الدراسات وجدت أن شرب الشاي البابونج يرفع مستويات البول من جليكاين، وهو مجمع أن يهدئ تشنجات عضلية. يعتقد الباحثون أن هذا هو السبب في شاي البابونج يساعد على تشنجات الحيض.




تعليمات عامة :
وجدت إحدى الدراسات أن مرهم البابونج مفيد في علاج البواسير.

البابونج لديه خصائص تعزيز المناعة، ويساعد في مكافحة نزلات البرد، نظرا ل خصائص مضادة للجراثيم.

التئام الجروح
المصريون والرومان والإغريق تستخدم أزهار البابونج في كمد وتطبيقها على الجروح لتسريع الشفاء. انا يجب ان كانوا على شيء. في دراسة واحدة ، شهدت الفئران التي أعطيت خلاصة البابونج في الماء بشكل أسرع الأوقات التئام الجروح.

إدارة مرض السكري وتجري دراسة شاي البابونج لآثاره المفيدة في إدارة مرض السكري. في دراسة واحدة ، تم العثور على الاستهلاك اليومي للشاي البابونج لمنع تطور مضاعفات السكري وارتفاع السكر في الدم.


سرطان
في المختبر أظهرت الدراسات ممكن من الحماية ضد عدة أنواع مختلفة من الخلايا السرطانية.

الاحتياطات
بعض الناس لديهم حساسية خطيرة (بما في ذلك الحساسية المفرطة) للبابونج. إذا لديك حساسية من غيرها من النباتات في نفس العائلة مثل ديزي، السجاد، وأستر، أقحوان، أو القطيفة يجب توخي الحذر عند استخدام البابونج.

وينبغي تجنب البابونج خلال فترة الحمل لأنه قد يكون بمثابة منبه الرحم، وبالتالي زيادة فرص الإجهاض.

يجب على الناس الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو على سيولة الدم تجنب البابونج، كما أنه يحتوي على الكومارين ويمكن أن يزيد من فرصة حدوث نزيف

t,hz] wpdm lk ahd hgfhf,k[ 2013