اللون الأحمر يحد من شهية الإنسان

الإنسان 121209062218PA7T.jpg
الإنسان 121209062218PA7T.jpg

متابعات

خلصت دراسة بريطانية إلى انه من شأن استخدام أدوات طعام مطلية باللون الأحمر أن يسهم بتقليص كمية الأكل المتناولة، مما قد يعتبر أحد الحلول العملية للراغبين في التخلص من وزنهم الزائد.

وبحسب العلماء المشرفين على الدراسة فان من المفضل ألا يقتصر اختيار أدوات الطعام على ذات اللون الأحمر، بل يجب العمل على أن تكون الديكورات والألوان واللوحات الفنية حيث يتناول الشخص الذي يسعى لتخفيف وزنه الطعام أيضاً بنفس اللون (الأحمر). وعزوا ذلك إلى ارتباط اللون الأحمر في ذهن الإنسان بمخاطر تحدق به، مما يجعله يشعر بتوتر يؤثر على شهيته ويحد منها.

وحول هذا الأمر تقول المسؤولة عن جمعية التغذية البريطانية أورسولا آرنيز أن التجربة أجريت على جزئين. شمل الجزء الأول 41 متطوعا، طُلب منهم أن يتناولوا مشروبات في أكواب حمراء اللون وأخرى زرقاء، فكانت كمية المشروبات من الأكواب الحمراء أقل.

أما الجزء الثاني فكان عبارة عن تقديم كعك على أطباق حمراء وأخرى زرقاء وثالثة بيضاء، وخضع له 109 طلاب. وبعد انتهاء هذه التجربة لاحظ القائمون عليها أن جميع الطلاب تناولوا كمية كعك أقل من الأطباق الحمراء.


وتدحض نتيجة هذه الدراسة ما يمكن اعتباره خطأ شائعاً حول تأثير اللون الأحمر الإيجابي على الشهية وانه يولد لدى الإنسان الرغبة في تناول المزيد من الطعام، مما يدفع الكثير من أصحاب المطاعم ومصممي الديكورات فيها إلى اعتماده كأحد أهم الألوان. هذا ولم تشر نتيجة الدراسة إلى اللون الذي يضاعف الشهية لدى الإنسان بتناول المزيد من الطعام، إرضاءً للراغبين بزيادة أوزانهم.

hgg,k hgHplv dp] lk aidm hgYkshk