طرق استعادة اللياقة البدنية ، كيفية استعادة اللياقة البدنية ، خطوات استعادة اللياقة

استعادة 130306232553XTmE.jpg
كلما تقدم العمر بالمرء أصبح من الصعب عليه إيجاد وقت لممارسة التمارين الرياضية والمحافظة على لياقته البدنية.
هناك نصائح كثيرة تمكنك من الحفاظ على لياقتك دون الحاجة إلى الذهاب لصالات الجيم، حتى هؤلاء الذين ما زالوا يحتفظون بقدر من اللياقة يمكنهم الاستفادة من خلال معرفة بعض الطرق التي تساعدهم في المحافظة على لياقتهم.
وإذا قمت بحساب عدد الساعات التي تقضيها في الاستعداد للذهاب إلى العمل والعودة منه والساعات التي تقضيها هناك فسيتضح أن لديك من 3 إلى 5 ساعات لا تندرج تحت فئة ساعات العمل. ويستقطع بعض الوقت من هذه الساعات الخمس في تناول الإفطار والعشاء ورعاية الأطفال وأي مهام منزلية أخرى لديك ولذلك لا عجب عندما يبدو لك من المستحيل إيجاد بعض الوقت لممارسة التمارين الرياضية.
لكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها دون أن يؤثر ذلك بشكل كامل على وقتك ويمكن القيام بها بانتظام خلال اليوم ولن يكون لك أي عذر بعد ذلك في تفويت فرصة ممارسة التمارين الرياضية التي تمنحك صحة وحياة أطول بدون متاعب.
قم بالمشي لمسافات قصيرة صباحاً ومساءً وستشعر دون أدنى شك بتأثير هذه العادة على يومك بأكمله والطاقة التي تجنيها من خلال ممارستها فضلاً عن تأثيرها في تنشيط الدورة الدموية وتحسين وظائف المخ، وأهم ما في الأمر أن ممارسة المشي صباحاً ومساءً يساعد على تعزيز عملية التأيض وحرق الدهون الزائدة التي تخزنها تلقائياً وبشكل دوري أثناء تواجدك بالعمل.
تناول المياه والعصير بكثرة. حاول أن تبتعد عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة المليئة بالسكريات والسعرات الحرارية وبعدها سيستطيع الجسم التخلص بسهولة من السكريات التي تخزنها يوما تلو الآخر وبالتالي فقد الدهون والوزن الزائد.
حاول بقدر المستطاع الاستفادة من وقتك. فيمكنك ممارسة التمارين أثناء مشاهدة التلفاز أو خلال وقت المرح واللعب مع الأطفال بدلا من الجلوس على الأريكة، وإن كان لديك أطفال صغار يمكنك اللعب معهم واستخدامهم بدلاً من الأوزان، وبالتأكيد سيسعد الأطفال باهتمامك ورعايتك لهم وأنت أيضاً ستسعد بضحكاتهم وفي نفس الوقت الاستفادة صحياً.
يمكن الاستيقاظ مبكراً قبل الموعد المعتاد بنصف ساعة لممارسة التمارين الرياضية



;dtdm hsjuh]m hggdhrm hgf]kdm