الملاحظات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: برشلونة يحتاج «معجزة» لإزاحة بايرن ميونيخ والتأهل للنهائي

يحتاج برشلونة الإسباني إلى معجزة حقيقية لكي يقلب تخلفه ذهابا أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر - 4 عندما يستضيف منافسه البافاري اليوم في ملعب كامب نو. ولم يسبق لأي فريق

  1. #1 برشلونة يحتاج «معجزة» لإزاحة بايرن ميونيخ والتأهل للنهائي 
    «معجزة» 130501133618cCvq.jpg
    يحتاج برشلونة الإسباني إلى معجزة حقيقية لكي يقلب تخلفه ذهابا أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر - 4 عندما يستضيف منافسه البافاري اليوم في ملعب كامب نو.
    ولم يسبق لأي فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا أن نجح في قلب تخلفه بفارق أربعة أهداف ذهابا إلى فوز في مصلحته، ومن هنا صعوبة مهمة الفريق الكتالوني خصوصا أنه يواجه فريقا لا وجود لنقاط ضعف في صفوفه.
    ولا شك أن برشلونة في حاجة إلى جهود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يكن تعافى جيدا من إصابة في ساقه تعرض لها في الدور السابق ضد باريس سان جيرمان وأعاقته كثيرا في مباراة الذهاب، وبعد عرض مخيب ذهابا ضد الفريق البافاري سجل ميسي هدفا رائعا في السبت الماضي في مرمى أتلتيك بلباو في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 2 - 2.
    وقال مساعد مدرب برشلونة خوردي رورا: «ميسي هو أفضل لاعب في العالم وبالطبع عندما تفتقد إلى خدمات لاعب من هذا المستوى يتأثر الفريق سلبا. فهو دائما الفارق».
    وأضاف: «لا يزال يتابع برنامجا خاصا للتعافي تماما من الإصابة ومستواه في تحسن تدريجي وإذا ظهر بمستواه المعهود ضد بايرن ميونيخ فإن آمال الفريق ترتفع».
    وبالكاد لعب ليونيل ميسي 34 دقيقة في التعادل 2 / 2 بين برشلونة وأتلتيك بلباو، لكن ذلك كان كافيا لإثبات أن العبقري قد عاد، كي يعثر المشجع الكتالوني على بصيص الأمل قبل مواجهة البايرن اليوم.
    وأثبت «البرغوث» الأرجنتيني، الذي بدا أقل من شبح خلال الهزيمة الكبيرة صفر / 4 ذهابا، أنه قد استعاد بعضا من عبقريته على ملعب سان ماميس.
    وسجل ميسي هدفا رائعا، بعد أن راوغ أربعة منافسين، كما صنع لزميله أليكسيس سانشيز الهدف الثاني لبرشلونة، وغير على وجه الخصوص الطبيعة الهجومية لفريق المدرب تيتو فيلانوفا.
    وكتبت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الرياضية الكتالونية عقب المباراة: «لقد عاد»، فيما فتحت (سبورت) طبعتها بعنوان «ميسي الكبير».
    وجاءت استعادة أفضل مستوى للفائز بالكرة الذهبية خلال نسخها الأربع الأخيرة، لتعني عودة الأمل الكتالوني على المستوى القاري.
    وقال مدرب بلباو الأرجنتيني مارسيلو بيلسا بعد التعادل في سان ماميس «أمام ميسي، نحن المنافسون نصبح بحاجة إلى عالم كامل من أجل إيجاد موارد لإيقاف قدراته الإبداعية».
    وأثبت ميسي في ملعب بلباو أن برشلونة الحالي يعتمد بصورة مطلقة على قدرته في خلخلة الدفاع في آخر 20 مترا.
    كما التقى الأرجنتيني مجددا بالأرقام القياسية، حيث تحول إلى أول لاعب يسجل 24 هدفا خارج أرضه في الدوري الإسباني، وتفوق على رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الموسم الماضي والبالغ 23 هدفا.
    وكتبت «الموندو ديبورتيفو»: «مع ميسي في أفضل لياقة له الحلم ليس محظورا»، فيما أكد أحد المحللين في «سبورت»: «عاد ميسي الأفضل، الذي يسمح لنا بخوض المباراة أمام الألمان بوجه آخر».
    وخضع ميسي لتدريب في صالة الألعاب الرياضية إلى جوار جميع الأساسيين الذين خاضوا مباراة بلباو. ويأمل كل المنتمين للفريق الكتالوني في أن يظهر النجم الأرجنتيني بأفضل صورة كي يعود لتقديم أحد عروضه المميزة على استاد (كامب نو) ويحاول تحويل حلم تحقيق معجزة جديدة في مشواره إلى حقيقة.
    ويعود إلى صفوف الفريق الكتالوني المدافع البرازيلي أدريانو بعد غيابه عن المباراة الأولى لوقفه، وسيحل بدلا من خوردي البا الموقوف في مركز الظهير الأيسر، وقد يقوم المدرب تيتو فيلانوفا بإشراك المدافع الفرنسي إريك أبيدال في مركز قلب الدفاع إلى جانب جيرار بيكيه أو الدفع بالكاميروني اليكس سونغ.
    إلى ذلك دخل الأرجنتيني الآخر خافيير ماسكيرانو في سباق مع الزمن من أجل الاستعداد الجيد واللحاق بالمباراة الحاسمة والعصيبة.
    وحرص ماسكيرانو على الحضور للمركز التدريبي في الجيمانزيوم للخضوع لاختبار طبي لمعرفة آخر ما وصلت إليه تطورات الإصابة في الركبة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام باريس سان جيرمان.
    وأصيب ماسكيرانو بجزع في الرباط الداخلي للركبة اليمنى، وأشار الأطباء في البداية إلى حاجته للعلاج والراحة شهرا كاملا ولكن تطور مراحل العلاج سار بشكل مقنع وهناك مؤشرات على إمكانية مشاركته اليوم.
    وأصبح برشلونة بحاجة ماسة إلى عودة ماسكيرانو لمركز قلب الدفاع الذي لم يعد سوى بيكيه الوحيد الباقي من أساسييه أصحاب الخبرة المتاح أمام المدرب تيتو فيلانوفا في هذا الخط نظرا لإصابة بويول.
    وبينما يتحدث كثيرون عن الاحتمالات الهائلة وشبه المؤكدة لوصول بايرن ميونيخ إلى المباراة النهائية للبطولة، يرفض الفريق البافاري تماما الحديث عن النهائي ويصر على التركيز في المباراة الصعبة التي تنتظره اليوم.
    ويولي بايرن احتراما هائلا لبرشلونة ولاعبه الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي قبل مباراة الإياب، ويتذكر النادي الهزيمة القاسية التي مني بها في 2009 في دوري الأبطال عندما سقط برباعية نظيفة أمام برشلونة على نفس الملعب قبل أن يتعادل الفريقان 1 / 1 في لقاء الإياب بميونيخ ويطيح وقتها بالفريق البافاري من البطولة.
    ويعود إلى صفوف بايرن ميونيخ قلب هجومه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي غاب عن المباراة الأولى لوقفه، ومن المتوقع أن يستعيد مركزه على حساب ماريو غوميز.
    وعلى الرغم من تقدمه المريح ذهابا، صرح مدرب الفريق البافاري يوب هاينكس بأنه لن يريح ستة لاعبين يواجهون خطر الغياب عن المباراة النهائية في حال حصولهم على بطاقة صفراء في مباراة الإياب والأمر يتعلق بقائد الفريق فيليب لام ودانتي وخافي مارتينيز ولويس غوستافو وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوميز.
    وقال هاينكس: «لن أقوم بأي تنازلات، سأشرك أفضل تشكيلة لدي ويتعين على اللاعبين أن يظهروا الانضباط على أرضية الملعب وهذا يعني أنه لا داعي للاعتراض على قرارات الحكم ولا داعي لارتكاب مخالفة غير ضرورية وعدم السقوط في فخ الاستفزازات وهذه عوامل حاسمة».
    وتابع هاينكس: «برشلونة أفضل فريق في العالم وهو قادر على تحقيق نتائج قوية على ملعبه. لقد خدش كبرياء الفريق وهو كالأسد الجريح يريد استعادة هيبته. يتعين علينا أن نكون في أفضل مستوى لنا».
    وقال هاينكس: «يجب أن نلعب بنفس المستوى (الذي كنا عليه في لقاء الذهاب) ونحتفظ بالتركيز التام والتنفيذ المتقن لخطة اللقاء».
    وحذر الهولندي آريين روبن نجم فريق بايرن من قدرات برشلونة على تقديم انتفاضة رائعة في لقاء الإياب، وقال: «كثير من الناس يتحدثون عن نهائي ألماني خالص في استاد ويمبلي، ولكن حتى الآن ليس أمامنا سوى لقاء برشلونة لا يمكننا أن نؤدي بنسبة أقل، ولو 1 في المائة، عما قدمنا في مباراة الذهاب إذا كان هناك فريق قادر على تعويض تأخره صفر / 4 فإنه برشلونة» في إشارة لإمكانيات برشلونة الرائعة وتألق ميسي.
    وقال هاينكس: «يجب أن نلعب بالتزام شديد يجب أن نفرض أسلوب لعبنا على المباراة» مطالبا خط دفاع فريقه بالدفاع المتقدم خلال مباراة الإياب.
    وأوضح: «نريد خط دفاعنا بعيدا بشكل كبير عن مرمانا. برشلونة فريق من طراز عالمي وسيحاول بكل ما في وسعه. هذا يعني أنه سيضغط علينا منذ البداية وسيحاول أن يضعنا تحت ضغط».
    وحرص هاينكس على منح مدافعيه دانتي وجيروم بواتينغ راحة من تدريبات أول من أمس، وقال: «دانتي يعاني من نزلة برد خفيفة. ولذلك، رأيت أنه من الأفضل له أن يظل في منزله إنه إجراء وقائي».
    وعن بواتينغ، قال: «شارك في مباريات كثيرة مؤخرا وكان يستحق مزيدا من الراحة».
    وكان بواتينغ هو الوحيد من التشكيلة الأساسية التي خاضت لقاء الذهاب أمام برشلونة ثم شارك ضمن التشكيلة الأساسية أيضا في مباراة بايرن التي فاز فيها 1 / صفر على فرايبورغ يوم السبت الماضي في الدوري الألماني.
    وأوضح مانويل نيوير حارس مرمى بايرن أن نتيجة مباراة الذهاب ستجعل برشلونة مثل الأسد الثائر للدفاع عن سمعته، لكننا سنبذل كل ما بوسعنا لتجنب حدوث كارثة».
    كما أكد فرانز بكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن أنه لا يشك في لجوء برشلونة إلى الحيل بما فيها الحيل غير المشروعة خلال المباراة المرتقبة اليوم للإطاحة ببايرن من البطولة. ويرى بكنباور، المعروف بلقب «القيصر» أن برشلونة سيحاول تشتيت تركيز لاعبي بايرن، لكن لا يجب أن ينزلق لاعبونا في المعارك الفردية».

    fvag,km dpjh[ «lu[.m» gY.hpm fhdvk ld,kdo ,hgjHig ggkihzd







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    44
    راحوا في خرخر





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. المنتخب الألماني يواجه بايرن ميونيخ في اعتزال كان
    بواسطة ARSENAL BOY في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-Sep-2007, 05:25 PM
  2. ماتيوس : أصبحت مؤهلا لتدريب بايرن ميونيخ
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-Feb-2007, 08:38 PM
  3. بايرن ميونيخ إلى الدور الثاني من بطولة الكأس
    بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-Sep-2006, 09:14 PM
  4. بايرن ميونيخ يرغب في ضم كلوزه
    بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-Aug-2006, 09:15 PM
  5. هامبورج وفيردر بريمن يسعيان لإزاحة بايرن ميونيخ عن عرشه
    بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-Aug-2006, 05:08 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •