كيفيه العنايه بنظافة الرضيع , steps to maintain the cleanliness of the baby


العنايه steps maintain cleanliness baby 12245.gif

كيف تحافظى على نظافة رضيعك:
العنايه steps maintain cleanliness baby 12246.gif

ان كان لديكى طفل رضيع فى بداية مرحلتة العمرية فعليكى أن تهتمى بنظافتة الشخصية و تغيير حفاضاته كلما استدعت الضرورة ذلك. قد تجد العديد من الأمهات الجدد صعوبة في الاعتناء بالطفل الرضيع كجهلهن للأوقات التي يجب فيها تغيير الحفاض و طرق تغييره.

العنايه steps maintain cleanliness baby 12247.gif

إذن عزيزتي الأم كيف تعتنين بنظافة طفلك الرضيع؟ عليك أن تعلمي أنه ليست هناك أوقات محددة لتغيير حفاضة طفلك، فإن قام بالتبرز عليك تغييرها فورا، و إن قام بالتبول فذلك يرتبط بنوعية الحفاضة، المسي جلد طفلك لتتأكدي من جفافه. احرصي على اختيار الحفاضات ذات النوعية الجيدة لطفلك، و اجتنبي الحفاضات التي تباع منفردة.

العنايه steps maintain cleanliness baby 12248.jpg

كيفية تغيير الحفاض: تغيير الحفاض عزيزتي لا يقتصر، على نزع المتسخ و إلباسه آخر نظيف فحسب، بل يجب عليك عزيزتي قبل ذلك تنظيف المنطقة جيدا، للتخلص من الميكروبات، لتضمني عدم إصابته بطفح جلدي
استعيني بماء دافئ و صابون خاص بالأطفال، نظفي المنطقة جيدا بالماء و الصابون، نظفي جهازه التناسلي بعناية و رفق، و بعدها نشفي المنطقة بمنشفة ناعمة بعناية حتى لا تتركي أي بلل
ثم استعملي إحدى المراهم المخصصة للأطفال لحمايته من الإصابة بالالتهاب، و أخيرا ألبسيه حفاضه النظيف. و هكذا عزيزتي الأم تضمنين لطفلك نوما هنيئا، يساعده على النمو بصورة صحية.

;dtdi hgukhdi fk/htm hgvqdu < steps to maintain the cleanliness of the baby