أهلاً بكم في منتديات مياسه





في قسم

الرجيم وعلاج السمنة والنحافة







وضمن منتديات



•][• الأسرة و الحياة •][•




التابع لـ منتديات مياسه





والذى يضم

الرجيم وعلاج السمنة والنحافة



الصحة والتغذية



الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب



علاج الاسنان

استشارات خاصه في طب الاسنان



نقدم لكم كل ما يخص

الرجيم وعلاج السمنة والنحافة


كيفية انقاص الوزن

كيفية انقاص الوزن

18972.jpg
ينصح خبراء التغذية بأن تتكوّن 70% من غذائنا، من أطعمة غنيّة بالماء، والتي تستغرق وقتاً قليلاً لا يتجاوز 20 دقيقة للمرور عبر الجهاز الهضمي، بينما تستغرق صنوف الطعام الأكثر تركيزاً وقتاً أطول لتقوم العصارة المعدية بتكسيرها وهضمها.
البروتين مثلا لدى تناوله بمفرده، يحتاج إلى أربع ساعات متواصلة لهضمه، كما تعدّ الدهون وفقاً لنظام الجمع بين الأطعمة عنصراً محايداً، لا يبطئ عملية الهضم، لكنّه يقلّل من تأخير امتصاص البروتين.
نورد لك هنا قواعد المزج بين الأطعمة المساعدة في التخلّص من الدهون وبالتالي المحافظة على رشاقتك ولياقتك وفي نفس الوقت لن نحرم أنفسنا من تناول أي أطعمة نشتهيها:
- يرتكز هذا النظام على تناول نوع واحد من البروتينات في الوجبة الواحدة، وبالتالي يمنع تناول الروبيان والإسكالوب في وجبة واحدة، إذ يؤدّيان إلى سوء الهضم والسمنة، ويعدّ البيض الاستثناء الوحيد من قاعدة البروتينات، فهو عنصر محايد يمكن إضافته لأي نوع من البروتينات، كما يُوصى بإضافته إلى منتجات الألبان والبقول كالفول والعدس.
- تصنّف البقول من بين النشويات أو البروتينات التي يمكن تناولها مع منتجات الألبان أو أنواع الخضر، ولا يُحبّذ تناولها مع اللحوم الحمراء أو الأسماك أو الدجاج.
- يجب عدم تناول الحبوب الغنيّة بـالغلوتين، كالقمح والشوفان والشعير والدقيق الأسمر، مع أنواع البروتينات المختلفة كالسمك واللحم البقري والدجاج، على غرار المزيج الخاطئ المتمثّل في تناول الهامبرغر مع الخبز، ويمكن استبدال الخبز بالكاربوهيدرات النافعة كالبطاطا المسلوقة أو حبوب الذرة أو البازيلاء، شرط أن تشمل الوجبة السلطة الخضراء الغنيّة بمواد مضادات الأكسدة، ما يقلّل نسبة الكوليسترول والسموم الضارّة بالجسم.
- لا يُوصى بالجمع بين منتجات الألبان واللحوم.
- لا يُوصى بالجمع بين منتجات الألبان واللحوم بأنواعها في وجبة واحدة، كتناول كوب من الحليب وشريحة من اللحم، أمّا الدهون الناتجة من الألبان كالزبدة والقشدة واللبن الرائب أو الزبادي فيمكن اعتبارها دهوناً محايدة، يفضّل تناولها مع الأطعمة البروتينية، ما يقلّل امتصاص البروتين ويعمل على تعزيز الشبع والحدّ من الشهيّة الزائدة.
- ينصح اختصاصيو التغذية بالمواظبة على تناول زيت بذرة الكتان بسبب قدرته العالية على إحراق الدهون، خصوصاً مع منتجات الألبان، وكذلك مع الكاربوهيدرات النافعة الموجودة في الخضر


;dtdm hkrhw hg,.k