الاعراض الجانبية لدواء اليبوستات 2013

ليبوستات أقراص

( Lipostat )

الاعراض الجانبية اليبوستات 2013 21403.jpg
الاعراض الجانبية اليبوستات 2013 21404.jpg







المادة الفعالة

برافاستاتين

يوجد على هيئة اقراص بتركيز 10 - 20 -
40 مجم

دواعي الاستعمال

خفض ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم ( فرط كوليسترول الدم ) عندما كانوا لم خفضت بما فيه الكفاية عن طريق الحمية والتمارين الرياضية وحدها.

تخفيض الكوليسترول في الدم وراثيا مستويات عالية ( فرط كوليسترول الدم العائلي ) في الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 حتي 18 سنة من العمر.

منع المرض والوفاة من أمراض القلب في الناس مع ارتفاع مستويات الكولسترول (فرط كوليسترول الدم) وارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

منع مزيد من الأمراض والوفيات الناجمة عن أمراض القلب في الأشخاص الذين لديهم بالفعل بأزمة قلبية أو الذبحة الصدرية غير المستقرة وأثارت مستويات الكوليسترول أو عادية.

تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم لدى الأشخاص الذين لديهم زرع الأعضاء وتتخذ الأدوية المثبطة للمناعة.

التحذير

يجب الاستمرار في اتباع نظام غذائي يخفض الكولسترول خلال العلاج مع هذا الدواء ، وعدم استخدامها كبديل عن تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم. مناقشة هذا الأمر مع الطبيب.

ومن المستحسن تجنب شرب كميات كبيرة من الكحول في حين أخذ هذا الدواء.

هذا الدواء قد يسبب مشاكل في الكبد نادرا. لهذا السبب سوف الطبيب يريد أن يكون لديك اختبارات الدم لرصد وظيفة الكبد (اختبارات وظائف الكبد) قبل بدء العلاج وبانتظام طوال فترة المعالجة مع هذا الدواء. استشارة الطبيب فورا إذا كنت في وضع غير المبررة الحكة ، اصفرار الجلد أو بياض العينين (اليرقان) والبول الداكن على نحو غير عادي ، والغثيان والتقيؤ ، آلام في البطن ، وفقدان الشهية أو باعراض تشبه اعراض الانفلونزا في حين أخذ هذا الدواء ، وهذه يمكن أن تكون علامات على وجود مشكلة في الكبد.

هذا الدواء قد نادرا ما يكون لها آثار جانبية على العضلات لهذا السبب ، يجب عليك إبلاغ الطبيب فورا إذا واجهت أي أعراض مثل آلام العضلات ، والحنان ، وتشنجات ، أو ضعف في حين أخذ هذا الدواء ، وخاصة إذا كان مصحوبا بالحمى أو الشعور بالإعياء. طبيبك قد تحتاج إلى التحقق من وجود آثار جانبية على العضلات من خلال اتخاذ فحص الدم لقياس مستوى مركب يدعى كيناز الكرياتينين في الدم. وإذا كان هذا هو الحال ، لا ينبغي أن يتم الاختبار التالي عملية شاقة.

في حالات نادرة جدا قد ستتينس تترافق مع نوع من أمراض الرئة.
لهذا السبب ، يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من ضيق التنفس أو صعوبة ، سعال غير المنتجة وتدهور في الصحة العامة الخاصة بك (مثل فقدان الوزن والحمى والتعب) ، في حين أخذ هذا الدواء.

hghuvhq hg[hkfdm g],hx hgdf,sjhj 2013