اهلا وسهلا بكم فى منتديات مياسه
نتمنى ان تقضو اجمل الاوقات معنا

2014 feed premature baby 2014 139047.jpg

بجانب رضعات اللبن يحتاج الطفل المبتسر إلى كميات إضافية من الفيتامينات والحديد، وذلك لأنه لم يخترن منها الكفاية بسبب فواته الأسابيع الأخيرة من الحمل التي يحدث فيها إيداع الحديد في خلايا الكبد.
لذلك يعطى المبتسر نقط الحديد بداية من سن أربعة أسابيع وباستمرار حتى يعتاد التغذية المتنوعة المحتوية على هذا العنصر الهام أو حتى يبلغ سن ستة أشهر.

كذلك يبدأ بإعطائه الفيتامين (ح) و الفيتامين (د) من سن أسبوعين وباستمرار لأنه معرض أكثر من غيره لمرض لين العظام بسبب سرعة نموه واحتياجه إليهما. و يحتاج كذلك إلى فيتامين (ك) فيعطى 1 مجم في العضل فورا بعد الولادة وتكرر هذه الجرعة مرة كل أسبوع لبعض الزمن. كما أنه يحتاج إلى فيتامين (E) و حمض الفوليك لمدة ما يقرب من ثلاث شهور وذلك منعاً لحدوث أنواع من الأنيميا خاصة بالمبتسرين.

الوقاية من العدوى بالجراثيم وعدم تحريكه
مناعة الطفل المبتسر كما أوضحنا سابقاً ضعيفة ولذلك يجب عزله عن كل من يمكن أن ينقل إليه جراثيم سواء كان من أفراد الأسرة المقربين أو من الزوار وخاصة الأطفال الصغار الذين كثيرا ما يحملون شتى الأنواع من فيروسات البرد و السعال وغيرها. فيترك في مهده بعيداً عنهم كما أنه لا يجب تحريكه وحمله كثيراً حتى وقت إرضاعه الذي يفضل أن يتم وهو راقد في مهده ولا داعي لتغيير الحفاضات كثيراً إلا عند الضرورة.


وعلى الأم أو المسئول عن رعايته مضاعفة الحيطة في النظافة، وغسل اليدين وتعقيم زجاجات الرضاعة وكل الأدوات التي يستعملها لنضمن عدم إصابته بأية ميكروبات أو جراثيم خارجية.


;dtdi jy`dm hg'tg hglfjsv 2014 < How to feed premature baby 2014