اهلا وسهلا بكم فى منتديات مياسه
نتمنى ان تقضو اجمل الاوقات معنا





الخضروات Medical benefits vegetables 142456.jpg



ذكرت دراسة علمية حديثة مزايا إضافية للخضروات، وخاصةالليفية والجذرية، والتي تضفي على الجلد إشراقًا وجاذبية، فقد أظهرت الدراسة أن تناول قدر كاف من الخضروات يوميًا، يقوي جهاز المناعة بالجسم، كما تحوي مضادات أكسدة تكافح السرطان، وتعزز صحة القلب.
ووجدت الدراسة التي نشرت في إحدى المجلات المتخصصة، وبحسب ما أوردت في صحيفة «التايم» فإن تناول أطعمة غنية بالكاروتينويد، وهي مادة متوفرة في بعض أنواع الفواكه والخضروات الورقية والجذرية، تمنح الجلد توهجًا يضاهي ذلك الذي تمنحه الشمس.
وتقول الدراسة التي نفذها باحثون من «جامعة توتنجهام» في ماليزيا، أن الأشخاص الذين تعتمد حميتهم الغذائية على نسبة عالية من الفواكه والخضروات يكتسب لونهم اصفرارًا واضحًا، لا يختلف كثيرًا عن السمرة المكتسبة عبر الشمس.
وذكر البحث أن اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الكثير من الفواكه والخضروات عوضًا عن الاستلقاء تحت الشمس يكسب البشرة صحة وجاذبية ولونا مميزا.
وتعد هذه الدراسة هي الثانية بعد دراسة أخرى بريطانية أكدت أن تناول حمية غذائية تعتمد على الخضروات ذات الأوراق الليفية، مثل الملفوف والسبانخ، قد تساهم بشكل كبير في تقليص خطر الإصابة بالفئة الثانية من مرض السكري. وكانت دراسات علمية سابقة قد أكدت فوائد الحمية الغذائية الغنية التي تعتمد بشكل أساسي على الخضروات والفواكه في خفض مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، إلا أن أيًا منها لم ي


t,hz] hgoqv,hj hg'fdi < Medical benefits of vegetables