اهلا و سهلا بكم في منتديات مياسة

نتمنى ان تقضوا اجمل الاوقات معنا


الاعشاب Alternative herbal medicines 169256.jpg
غالباً ما يكون الأطفال الرضّع عُرضة للوقوع في فخّ الأمراض الأكثر انتشاراً بينهم كالسعال والبرد والإسهال والإمساك وغيرها، والتي تكون حاصلة بسبب الجراثيم التي قد يتعرضون لها، وخشية على صحتهم ترغب الكثير من الأمهات باستبدال الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية مركزة بتلك الأعشاب الطبيعية والمتوفرة دائماً.
لذا تتساءل الأمهات دائماً؛ ما هي الأعشاب المفيدة للأطفال الرضع ؟!
في بادئ الأمر على الأم أن تكون على دراية تامّة بكيفية معالجه طفلها الرضيع بتلك الأعشاب والتي غالباً لا تكون ضارّة وإن لم تعود بالنفع، وفي ما يلي نضع بين أيدي الأمهات لائحة تحتوي على الأعشاب المفيدة للأطفال الرضع واستخداماتها:
- الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل في علاج حالات الغثيان وارتفاع درجات الحرارة وأمراض البرد والصداع وغازات البطن، وهو آمن بالنسبة للأطفال الرضع.
- النعناع: يستخدم في علاج الغثيان والإمساك، وهو جيد لعلاج الأطفال ما لم يكن الطفل مصاباً بالجزر المعدي البلعومي.
- البابونج: يستخدم لعلاج الغثيان والتوتر (ارتفاع ضغط الدم) ومشكلات النوم.
- الكراوية: تستخدم الكراوية في علاج حالات الانتفاخ والغازات عند الأطفال الرضع، ويفضّل استخدام بضع نقاط من زيت الكراوية مُضافة إلى ملعقة صغيرة من الماء الدافئ.
- اليانسون: يعدّ اليانسون من أكثر الأعشاب المهدئة بشكل عام والمسكنة لحالات المغص والسعال للأطفال بشكل خاص، كما يساعد على إخراج البلغم، حيث يتم إضافة مقدار ملعقة منه وتكون مجروشة إلى كوب من الماء وغليهم وتركه لمدة ربع ساعة ثم تصفيته وشربه.
- الزيزفون أو التليو: يستخدم طبياً كعامل مهدئ ومساعد لعلاج عسر الهضم، والبرد والأنفلونزا، وآلام المغص المعوي عند الأطفال الرضع خاصةً.
- الكمون: يستخدم الكمون كعلاج للمغص وطارد للغازات وكعلاج لضيق التنفس والربو والسعال والتبول اللاإرادي.
تعتبر هذه الأعشاب من أهم وأفضل الأعشاب المفيدة للأطفال الرضع والتي تعود بفائدة عليهم، لكن يبقى الحذر أهم ما يتوجب على الأم فعله في الكميات المُعطاة وطريقة الاستخدام.



hghuahf f]dg hgh],dm ggvqu K Alternative herbal medicines