اهلا و سهلا بكم في منتديات مياسة

نتمنى ان تقضوا اجمل الاوقات معنا

هل تعرفين سبب شرب الماء بالليمون صباحا؟

benefits drinking water with lemon 255101.gif

يمتلئ الليمون بالفيتامينات والمعادن الطبيعية، التي هي مفتاح لنظام الجمال الداخلي والخارجي، فضلا عن الصحة العامة. شرب الماء بالليمون في الصباح يعطي شعورا رائعا بد ذاته، لكن الفوائد العظيمة من شربه لا تعد ولا تحصى قد تكون هي سبب الشعور الرائع وراء ذلك. لنتعرف الآن على أهم الفوائد الصحية لشرب الماء بالليمون صباحا:
دعم جهاز المناعة
الحمضيات كالليمون تحتوي على نسبة عالية من فيتامين “سي”، مما يساعد في لعب دور مهم في وظيفة جهاز المناعة. يحتوي الليمون أيضا على الخصائص المضادة للميكروبات التي تبقي فيروسات البرد والأنفلونزا بعيدة. وحمض الأسكوربك الذي يتواجد في عصير الليمون يساعد على امتصاص الحديد الذي يلعب دورا في الوظيفة المناعية.
يزيد من قلوية الجسم
على الرغم من أن الليمون يبدو حامضا، إلا أنه من أكثر الأطعمة القلوية للجسم. وحمض الستريك والأسكوربيك يساعد في تقليل الحموضة في الجسم عندما تتم عملية التمثيل الغذائي.
يساعد على الهضم
الألياف والبكتين الموجودة في الليمون تساعد على مكافحة الجوع وإبقاءك شبعانا لمدة أطول. وتساعد الألياف أيضا في عملية الهضم ومساعدة الجسم على إخراج المواد غير المرغوب بها.
مدر للبول طبيعي ولطيف
عصير الليمون يساعد على إخراج المواد غير المرغوب بها من خلال زيادة معدل التبول في الجسم، هذا بدوره يساعد على إزالة السموم ويعزز وظائف الكلى لديك.

تسريع عملية التمثيل الغذائي
إضافة الليمون إلى الماء يساعد على إزالة السموم من الكبد وحرق الدهون. لذا يمكنك تسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض) بنسبة 33%.


t,hz] avf hglhx fhggdl,k wfhph K The benefits of drinking water with lemon