اهلا و سهلا بكم في منتديات مياسة

نتمنى ان تقضوا اجمل الاوقات معنا



هل جربتي رجيم الفواكه لوزن اقل وصحة افضل

الفواكة Diet wonderful fruit 273598.gif

قد تعتقدين من عنوان المقالة أن هذا الريجيم يعتمد على تناول الفاكهة فقط وحسب، ولكنه إعتقاد خاطئ، فهو يعتمد على تناول الطعام الصحى والوجبة متكاملة العناصر الغذائية، لمد الجسم بكل الفيتامينات والمعادن الاساسية التى يحتاجها طوال اليوم، ولكن بعض أنواع الريجيم الأخرى قد لا تمدكِ بالطاقة التى تحتاجينها، وقد تشعرى بالإجهاد وتلاحظى بهتان بشرتك عند إعتماد نظام ريجيم غير صحى وغير متكامل، خاصة عند بذل المجهود فى العمل والمنزل، ولهذا إعلمى أنك بحاجة الى أطعمة تمد جسمك بالطاقة وتساعدك على مواصلة المجهود طوال اليوم، ولتتمتعى بصحة جيدة.

لهذا قدمت لكِ فى هذا المقال كل ما يجب ان تعرفيه عن ريجيم وحمية الفواكه، والذى يمد جسمكِ بالطاقة اللازمة التى يحرمكِ منها بعض أنظمة الريجيم الأخرى، وفى نفس الوقت خسارة أكبر للوزن.
ملاحظات عامة على هذا النظام:

- يجب تقليل وجباتك اليومية الى النصف، مع الحرص على وجود وجبات صغيرة جانبية، أى تناول 5 وجبات يومياً، ثلاث أساسية وإثنين جانبيين.

- شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

- تجنب تناول الاطعمة ذات الدهون العالية.

- تجنب تناول الأطعمة المقلية.

- الإكثار من تناول المشويات أو الأطعمة المسلوقة.

- لا يزيد حجم السكر اليومى عن 3 ملاعق فى اليوم.
الساعة 9 صباحاً

يعتبر الكيوي من أفضل انواع الفاكهة لتناولها بعد وجبة الإفطار، لأنها تمنح الجسم حاجته من المعادن مثل البوتاسيوم والحديد والنحاس والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم، كما انه يمد جسمك قسماً كبيراً من حاجته اليومية للفيتامين ج وهي 100 جرام.

الحبة الواحدة من الكيوى تحتوى على 40 سعرة حرارية.
الساعة 11 صباحاً

يعرف التفاح بسعراته الحرارية القليلة، إذ يحتوي كل 150 جرام من هذه الفاكهة على 73 سعرة حرارية، لذا يُعتبر الأفضل لمن يتبع نظاماً غذائياً خاصاً، كما إنه غني بالألياف ومادة البكتين التي تعد من السكريات البطيئة، و يفضل تناوله بقشرته للحصول على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن.
الواحدة بعد الظهر

يفضل تناول العنب بعد وجبة الغداء، حيث إنه من أهم الفواكه الغنية بالسكريات، و إذا تناولتيه قبل الغداء، فسوف يزيد فجأة من نسبة الأنسولين في الدم، فتناول عنقود عنب صغير يمد جسمك بفيتامين B وC وفيتاميني A وB لتقوية الشعيرات الدموية، وبالمعادن مثل البوتاسيم والبوليفينول لحماية الجسم.
الرابعة ظهراً

ننصحكِ بتناول البرقوق عند الساعة الرابعة ظهراً، فتعتبر الياف هذه الفاكهة وسكريتها مصدراً للطاقة، كما تساعد على حد شهيتك حتى وجبة العشاء، فتناول 3 حبات من البرقوق قبل العشاء أفضل من تناول الحلويات أو البسكويت، وذلك لإحتواء هذه الفاكهة على 55 سعرة حرارية.
الثامنة مساء

يساعد الموز على إمدادك بالشعور بالشبع ليلاً كما يساعدكِ على النوم سريعاً إذا تمت إضافته الى كوب من الحليب، ومن فوائد الموز الأخرى إنه يحتوي على عوامل مضادة للحموضة لتسهيل الهضم، كما

v[dl hgt,h;m vhzu K Diet wonderful fruit