اهلا و سهلا بكم في منتديات مياسة

نتمنى ان تقضوا اجمل الاوقات معنا


الاجابة الاسئلة answer embarrassing questions 308617.jpg
تحتار الأمهات كيف يجبن على الأسئلة المحرجة التي يطرحها أطفالهن عليهم كسؤال من أين تأتي الأطفال، ولوكنت مكان هذه الأم كيف تجيبين على سؤال: من أين يأتي الأطفال؟ سأعطيكي بعض النصائح من خلال تجربتي مع طفلي:
لقد سألني طفلي مرةً ببرائته الكبيرة وابتسامتة العريضة التي لايمكن مقاومتها " ماما من أين تأتي الأطفال وكيف أتيت إليك"، ابتسمت تلك الإبتسامة التي تظهر بأني لاأعرف الجواب وبعدها استوعبت الموضوع وأحضرت طفلي إلى صدري وضممته بقوةٍ وقلت له:
حبيبي عندما رزقني الله بك كنت بحاجةٍ الى ووجودك في حياتي وقد دعوت الله كثيراً أن يرزقني طفلاً رائعاً وذكياً مثلك وهكذا أتيت، لكنه استوقفني وقال لي ماما لكني اظن بأن بابا أعطاكِ إياني وطلب منك أن تخبئيني في بطنك حتى أكبر قليلاً ومن ثم تخرجيني، فابتسمت له وأخبرته بأن والده قدمه لي بعد أن استجاب الله لدعائنا لأعتني به في بطني حتى يكبر قليلاً .
وفي تلك اللحظة أحس هو بالثقة بمعلوماته وبالإجابة التي اخبرته بها، لكن تخيلوا معي لو أني استقبلت سؤال ابني بطريقةٍ أخرى كأن أجيبه مثلاً من أين تعلمت هذا السؤال أو عندما تكبر ستعرف، ستكون لهذه الأجوبة وقع آخر على مسامع طفلي وسأثير لديه الفضول الكبير وسيصر على معرفة الجواب أكثر وتبدأ عنده التخيلات الأخرى.
صديقتي إن تربية الطفل ليست بالأمر السهل والإجابة على اسئلتهم بشكلٍ عشوائي أو غير مدروس سوف يسبب لك ولهم الكثير من المشاكل، فكري بجواب كل سؤال قبل أن تجيبي ولوكنت كنت مكاني كيف تجيبين على سؤال: من أين يأتي الأطفال؟ .


;dtdm hgh[hfm ugn hghszgm hglpv[m K How to answer embarrassing questions