اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مياسة المميزة
يسعدنا ان مقدم لكم اليوم

طريقة إرضاع الطفل من الزجاجة ، كيفية ارضاع الطفل

نتمنى ان تسعدو معنا

طريقة إرضاع الطفل من الزجاجة ، كيفية ارضاع الطفل



طريقة إرضاع الطفل من الزجاجة

إرضاع طفلك من الزجاجة

الزجاجة Breastfeeding child from bottle 356325.jpg
إن تغذية طفلتك هو أهم ما تقدمين لها، إنما لا تعتقدي ان حاجاتها تقتصر علي الحليب الذي في الزجاجة فقط، وان أي شخص يمكن إطعامها. بالطبع لا فهي بحاجة إلي حبك وإحتضانك لها تماما كما لو انكي ترضعيها من ثديك ولا تتركيها وحيدة مع زجاجة الرضاعة فقد تختنق دون أن تشعري.
اتركي لطفلتك منذ البداية حرية القرار فيما يخص بالغذاء قد الامكان فدعيها تقرر سرعه تناول غذائها وترتاح حين تشاء وتنظر حولها او تلمس الزجاجة ، وقد تصل مدة الوجبة إلي نص ساعه إذا كان مزاج طفلتك ميلا إلي اللعب، دعيها تقرر كمية الحليب التي تحتاجها احلسي بحيث تكونين مرتاحة وضعي منشفة علي صدر طفلتك وضعي علي كتفك قماشة من القطن الرقيق عندما تريحينها لتتجشأ.
ويستطيع زوجك المشاركة في الإرضاع الطفلة اما حين تتقدم الطفلة في السن فإنها تظهر ميلا إلي التحكم بغذائها بنفسها.


تجهز زجاجة الرضاعه لطفلك
1. أخرجي الزجاجة من الثلاجة وحولي وضع الحلمة بالشكل السليم ثم ضعي الزجاجة في الماء الدافئ واياكي ان تستعملي الماء الساخن بالأمواج الدقيقة (الميكروويف) اذا قد يسخن الحليب جدا بينما تظل الزجاجة باردة الملمس.

2. تحققي من خروج الحليب وتدفقة بمعدل 2 إلي 3 نقاط في الثانية فإذا كان الثقب ضيقا ستعاني الطفلة صعوبة في الرضاعة اما اذا كان واسعا فسيخرج الحليب من فم الطفلة.
3. إختبري درجة حرارة الحليب بوضع نقاط منه علي يدك ،، فيجب ان يكون فاترا مع العلم انا الحليب البارد لا يشكل أي خطر علي الطفل وانما يفضل الرضع الحليب دافئا.
4. حلي حلقة الزجاجاة قليلا وانما ابقيها ثابة وذلك للسماح للهواء بالدخول بينما يرضع طفلك الحليب كي لا تنسد الحلمة ويتوقف جريان الحليب.
تقديم زجاجة الرضاعه إلي طفلك
1. تبهي غريزه الامتصاص الطبيعية لدي طفلتك خلال الأيام العشرة الأولي من حياتها عن طريق التريث علي وجنتيها المواجة لك، فتدير وجهها نحوك وتفتح فمها، اما اذا لم تستجب او اذا كانت تجاوزت يومها العاشر فضعي بضع نقاط الحليب علي أول الحلمة ثم ضعيها علي فمها حتش تشعر بمذاق وطعم الحليب.
2. امسكي الزجاجاة بثبات كي تتمكن طفلتك من المص بينما ترضع.
3. اسحبي الحلمة من فم الطفله متي انهت وجبتها فإذا أرادت ان تتابع المص قدمي لها إصبعك الأصغير النظيف في حال رغبت في المزيد من الحليب فسرعان ما ستعرفين.
تقديم زجاجة الرضاعه إلي طفلك
إذا رفضت الطفلة ترك الحلمة حتي بعض رضاعة طويلة أدخيلي إصبعك الأصغر بين فكيها بجانب الحلمة وإسحبي الحلمة من فم الطفلة.

hvqhu hg'tg lk hg.[h[m K Breastfeeding a child from the bottle