اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مياسة المميزة
يسعدنا ان مقدم لكم اليوم

كرسي الاطفال ، الاطفال و ركوب السيارة


نتمنى ان تسعدو معنا



كرسي الاطفال ، الاطفال و ركوب السيارة

سلامة الأطفال من الأمور التي تعتني بها الأمهات وتهتم لأجلها، فركوب الطفل الرضيع السيارة مع أمه التي تقوم بقيادة السيارة أمر قد يكون من الأمور الخطيرة لذلك عليها الاهتمام بسلامة الطفل أثناء قيادتها للسيارة للحفاظ على الطفل بعيدًا عن الإصابة نتيجة انحناء السيارة يمينًا ويسارًا أثناء القيادة.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بين يديكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في الحفاظ على سلامة طفلك أثناء قيادة السيارة حتى لا يتعرض طفلك للإصابة نتيجة انحناء السيارة أو التعرض لحادثة.

الاطفال السيارة safety kids 356333.jpeg

كرسي الطفل

تأكدي من تركيب كرسي الطفل على مقعد السيارة بشكل صحيح، ويمكنك أن تقومي بقراءة كتيب الإرشادات الخاص بكرسي الطفل لتتأكدي من تركيب الكرسي بالشكل الصحيح.

حزام الكرسي

احرصي دائمًا أن تتأكدي من عدم تخطي المسافة التي تكون بين عنق طفلك وحزام الكرسي الخاص بطفلك عن عرض إصبع واحد فقط حتى تتأكدي من عدم إصابة طفلك بالاختناق نتيجة ضغط الحزام على عنقه، كما عليكِ عدم شد الحزام بشكل كبير أو إرخاءه بشكل كبير قومي بترك مساحة صغيرة في الحزام حتى يتثنى لطفلك أن يتحرك في مكانه لكن عليكِ الحرص من وجود مساحة كبيرة تسمح لطفلك بالانزلاق من الكرسي.

الاطفال السيارة safety kids 356334.jpeg

أكياس الهواء

احرصي على وضع كرسي الطفل بعيدًا عن أكياس الهواء في السيارة.

احذري من هذه الكراسي

احذري من تركيب الكراسي المخصصة لحمل الأطفال في السيارة والمزودة بمسند حماية عند البطن وذلك لإمكانية وقوع بعض الأخطار من هذه الكراسي في حالة وقوع حادثة.الاطفال السيارة safety kids 356335.jpg

زاوية 45 درجة

قومي بوضع كرسي طفلك في المقاعد الخلفية على زاوية 45 درجة حتى تحميه من الانزلاق وتعرضه لبعض المشكلات في التنفس.

توقفي عن استخدام الكرسي

قومي بالتوقف عن استخدام الكرسي في حالة تجاوز عمر طفلك عن العمر المخصص للجلوس في هذه الكراسي وتأكدي من ربطه لحزام الأمان في حالة جلوسه على كراسي السيارة.



sghlm hgh'thg td hgsdhvm K The safety of the kids in the car