اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مياسة المميزة
يسعدنا ان مقدم لكم اليوم

اسس اختيار حقيبة المدرسة ، الاطفال و حقيبة المدرسة
نتمنى ان تسعدو معنا


اسس اختيار حقيبة المدرسة ، الاطفال و حقيبة المدرسة
choose school 356350.jpg
ترجع أهمية الحقيبة المدرسية لكونها الرفيق المصاحب للطالب في الموسم الدراسي، ولذلك بات من الضروري التعرف على أهم الأسس والمعايير التي يتم اختيار الحقيبة على أساسها.
choose school 356351.jpg
فيما يلي توضيح لأهم الاعتبارات والمعايير الخاصة باختيار الحقيبة المدرسية وفقا لنصائح الخبراء والاستشاريون:-
•الوزن والقوة : يجب أن تكون الحقيبة معتدلة خفيفة في الحجم قوية في المتانة حتى تستوعب لوازم الطالب المدرسية.
•التقسيم الداخلي: يجب التأكيد على أن تكون الحقيبة مقسمة من الداخل بالقدر الذي يمكن الطالب من وضع كافة أدواته المدرسية بطريقة مناسبة مما يوفرعليه الكثير من الوقت والجهد.
•اللون: يمثل عامل أمان للطفل، إذ من الأفضل شراء الحقيبة المدرسية ذات الألوان الفاتحة، كالبرتقالي، والأصفر مثلا لأنها تجعل رؤية الطفل سهلة في كل أحوال الطقس، وذلك اذا ما كان الطفل عائدا الى منزله سيرا على الأقدام، أو يستقل الحافلة المدرسية الأمر الذي يجعل رؤيته سهلة من كل الأطراف في الأحوال الجوية الغير عادية.
choose school 356352.jpg
•الخامة المصنوعة منها الحقيبة: بحيث يجب اختيار الحقيبة المدرسية المصنوعة من القماش أو الصوف اليدوي والإبتعاد قدر الإمكان عن تلك المصنوعة من الجلود.
•الحقيبة ذات الكتف المبطن : التأكد من أن كتف الحقيبة مبطن وكذلك الحزام الذي سيلتف حول الخصر حتى لا تلحق الضرر بعضلات الطفل.
•التجربة : يجب أن يتواجد الطفل معك لتجربة حمل الحقيبة، وليتعرف عليها وعلى الجيوب الإضافية الموجودة بها حتى يسهل عليك قرار الشراء.


•الإقناع والترغيب: بحيث يجب على الواليدين اقناع الطفل بالحقيبة الأمثل له والتأكيد على الجوانب الصحية وترغيبه في شراؤها لانها ستكون رفيقا له في رحلته من والى المدرسة يوميا، لذا وجب اقناع الطفل بها خاصة وأن المغريات أمام الأطفال كثيرة بحيث نجد الاطفال يتجهون الى الشخصيات الكرتونية المرسومة على الحقيبة بغض النظر عن معايير الأمان فيها

;dtdm hojdhv ak'm hgl]vsm K How to choose a school bag