اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مياسة المميزة
يسعدنا ان مقدم لكم اليوم
الغذاء الصجي للاطفال ، النمو الجسمي للطفل
نتمنى ان تسعدو معنا


الغذاء الصجي للاطفال ، النمو الجسمي للطفل

يحتاج الأطفال الغذاء الصحي و السليم للنمو الجسمي و العقلي و الفكري. اليكم بعض النصائح لسلوك الوالدين للمساعدة على الانتقال نحو الطعام الصحي للطفل.
- قوموالاطفال Kids healthy food 357106.jpgا بإعداد صحون الطعام الصحي للأطفال مسبقاً و كونوا على علم بالكميات و المكونات التي يحتاجها طفلك بمراعاة عمره و جنسه و نشاطه. فبالإمكان وضع الصحن للطفل و جميع العائلة بدلاً من إتباع صيغة الخدمة الذاتية. و ذالك مع مراعاة أن يكون الغذاء محتوياً على مختلف العناصر الغذائية. فبذلك يكون الوالد و الطفل قد عرفوا الكمية المناسبة له.
- شاركي طفلك في اعداد الوجبات و شراء الطعام. فاصطحاب الطفل للتسوق و رؤية الفاكهة و الخضروات في حالتها الطبيعية يجعله يبدأ في السؤال عنها. و بامكانهم المشاركة في طهو الطعام من خلال مهام بسيطة مع مراعاة ألا يتعرض الطفل للخطر. فهذا يجعل الأطفال لديهم شغف بتناول الطعام الذي شاركوا بصنعه.
- لا بد أن تكونوا قدوة لأطفالكم أيضاً. فعندما يراك طفلك تأكلين الأكل الصحي و مراعاة كميات وجباتك فهذا يشجع طفلك على أن يكون مثلك.
- عودي طفلك على الجلوس على المائدة مع العائلة للوجبات ليس أمام التلفاز أو الكمبيوتر أو الألعاب الالكترونية. فهذا سوف يقلل من السمنة و الجو العائلي الهادىء سيشجع طفلك على الأكل الصحي.الاطفال Kids healthy food 357107.jpg
- قدمي لطفلك الأكل بشكل جذاب فالالوان ستشجع طفلك على الأكل. بامكانك أيضاً تقطيع الأكل على أشكال معينة يحبها طفلك
- الحد من كمية الحلويات و الأملاح قدر الامكان. بامكانك أيضاً تغيير طريقة تحضير الحلويات بالمنزل. فبالامكان تحضير كعكة مع فواكة صغيرة و طازجة مع الحد من كمية الكريمة بدل من شرائها من السوق. و تجبي شراء الأغذية غير الصحية و الوجبات السريعة.
- ألا تستخدموا الأكل حافزاً أو مكافأة للطفل لأداء عمل جيد. و لا يستخدم كعقوبة مثل حرمان الطفل من الطعام الذي يفضله في حالة عصيانه أمرٌ ما. و هذا حتى لا تنشأ علاقة سلبية بين الطفل و الطعام.
- و لا تنسي شرب الماء و الحرص عل تناول وجبة الافطار يومياً
تعلم عادات الأكل الصحيحة تنشأ في وقت مبكر من عمر طفلك فاذا تعود على تناول الغذاء الصحي في سن صغير فسوف تصبح عادة حتى الكبر.

hgh'thg , hgy`hx hgwpd K Kids and healthy food