اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مياسة المميزة
يسعدنا ان مقدم لكم اليوم

تنظيم وقت نوم الطفل ، النوم و الدراسة
نتمنى ان تسعدو معنا


تنظيم وقت نوم الطفل ، النوم و الدراسة
الدراسي Sleeping relationship academic excellence 357141.jpeg
مع رحلة العودة للمدارس وبدء عام جديد في مشوار الدراسة، طفلكِ الآن بحاجة إلى جدول تنظيمي لساعات نومه وكيفية قضاء يومه، حتى حصوله على ساعات كافية من الراحة ليكون مستعداً في الصباح لبدء اليوم الجديد بنشاط وحيوية، ويكون تحصيله الدراسي جيّداً.
الدراسي Sleeping relationship academic excellence 357142.jpeg
إن عدد ساعات النوم الكافية للأطفال أثناء الدراسة أمر هام له تأثير يعمّ على صحة الطفل وتفوّقه الدراسي، وسلوكياته ومزاجه أيضاً، لذا تواجه الأمهات هذا الأمر بجديّة وصرامة للحفاظ على أطفالهن وحتى يكونوا مستعدين لليومهم الدراسي بذهن صافٍ ولديهم القدرة على تحمّل عبء هذا اليوم.
الدراسي Sleeping relationship academic excellence 357143.jpeg
قد تختلف عدد ساعات النوم الكافية للأطفال تبعاً لاختلاف البيئة العائلية، فقد تكون العائلة ممّن ينامون مبكراً، فيما قد يكونون ممّن يلجأون للقيلولة وقت الظهر، كلها أمور مؤثرة على نوم الطفل، وينصح الأخصائيون بتعويد الطفل على القيلولة في فترة ما بعد الظهر.
ومن المعروف بأن عدد ساعات النوم الطبيعية للإنسان هي ثماني ساعات كمتوسط كافٍ للحصول على الراحة المطلوبة، إلا أن ذلك يختلف من طبيعة شخص إلى آخر تبعاً لعمل وظروف حياته، أمّا عن نوم الطفل الرضيع في الثلاثة أشهر الأولى من عمره فيبدأ من عشرين ساعة وينزل تدريجياً إلى أن يصبح عشر ساعات قبل دخول المدرسة، وتنخفض إلى ثماني ساعات إلى ست ساعات في مرحلة المراهقة وحتى العقد الخمسين وقد تصبح أقل بعد ذلك.

الدراسي Sleeping relationship academic excellence 357144.jpg
أما في تخصيص الحديث عن عدد ساعات النوم الكافية للأطفال أثناء المدرسة، فيُنصح بأن ينام الطفل من الثامنة مساءً إلى وقت الاستيقاظ الصباحي الذي يتراوح بين السادسة أو السابعة صباحاً، أما في فترة الإعدادية أو المراهقة إلى فترة الثامنية ستمون ساعت النوم من ست إلى سبع ساعات عادةً.
الدراسي Sleeping relationship academic excellence 357145.jpeg
المهم في الأمر أن لا تقل عدد ساعات نوم الطفل أثناء المدرسة عن ست ساعات وإذا كان يعاني من قلة النوم فهو بحاجة إلى استشارة طبيب، فقد يكون مُتبعاً ويعاني من مشكلة ما أو مُصاب بالأرق.
وأخيراً أنتِ كأم لا تنسي أن توفري جو نوم مناسب وهادئ لطفلك ومحاولة تنظيم أوقات نومه وصحوته بشكل يومي



ughrm hgk,l fhgjt,r hg]vhsd K Sleeping relationship academic excellence