اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مياسة المميزة
يسعدنا ان مقدم لكم اليوم

الطهو على البخار ، افضل طرق طهو الطعام
نتمنى ان تسعدو معنا

الطهو على البخار ، افضل طرق طهو الطعام
Food preparation special ways 360264.jpeg

لصحتنا وصحة أولادنا ويجب الحرص دائماً على أن تحصل أجسادهم على ما يحتاجون إليه من مغذّيات، لذلك تقدم لكِ خبيرة التغذية بسمة السباعي تحضير الطعام بطرق خاصة يمكن أن تحافظ على العناصر الغذائية الضرورية لحياة صحيّة أو أن تقضي عليها.
أفضل طرق الطبخ التي تجعلنا نحافظ على الفيتامينات والمعادن أثناء الطهي
- الطبخ السريع: كلّما طال وقت الطهو كلما تمّ القضاء على الفيتامينات بشكل أكبر، خاص الفيتامينات التي تذوب في الماء مثل الفيتامين C و مجموعة فيتامين B .
Food preparation special ways 360265.jpeg
- الطهو على درجة حرارة منخفضة: كلما ارتفعت درجة حرارة الطهو يزيد تلف الفيتامينات والمعادن.
-الطهو دون تعريض الطعام لضوء الشمس: غطّي القدر لتجنب احتمال تعرض الخضار للضوء. بهذه الطريقة يمكنك أيضاً تقصير وقت الطهو.
- تجنب القلي: تسخين الزيت للطهو يتسبّب بظهور مواد مسرطنة ومسبّبة للالتهابات ويدمّر الكاروتينات التي تتحوّل إلى فيتامين A. استخدمي الزيت على البارد.
-تقليل كمية المياه في قدر الطهو: عندما تسلقين الذرة أو الخضار لا ترمي مياه السلق بل احتفظي بها لإعداد الحساء أو الأرز، بهذه الطريقة لن تهدري الفيتامينات والمعادن الموجودة في الماء، بل تستفيدين منها.
Food preparation special ways 360266.jpeg
- طهو الخضار على البخار بدلاً من سلقها: الطهو على بالبخار يعني أن الطعام يُطهى على درجة حرارة أقل من الغليان أو من حرارة الفرن، وبالتالي لا نفقد إلا كميّة قليلة من الفيتامينات والمعادن. يمكن طهو تقريباً كل الخضار على البخار: الكوسا واليقطين، والجزر والبطاطس

- طهي الطعام بقشره: بهذه الطريقة لا يستخدم الماء للطهو. على سبيل المثال: شيّ البطاطا بقشرها يحافظ على الفيتامينات والمعادن ويُبقي على حوالي 80% من فيتامين C الموجود فيها.

jpqdv hg'uhl f'vr ohwm K Food preparation in special ways