اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مياسة المميزة
يسعدنا ان مقدم لكم اليوم
ارشادات قياس درجة الحرارة ، معلومات عن قياس درجة حرارة الطفل
نتمنى ان تسعدو معنا
ارشادات قياس درجة الحرارة ، معلومات عن قياس درجة حرارة الطفل

إذا شعرت بارتفاع درجة حرارة طفلك، فأول اجراء يجب عمله هو قياس درجة الحرارة. وقد يبدو الأمر بسيطا، ولكن هناك بعض الأسئلة التي يجب ان تعرفي اجابتها لتاقومي بالأمر بأفضل الطرق: 1- نوع ميزان الحرارة الذي ينبغي أن تستخدميه؟ وما هي درجة الطبيعية؟ ومتى يستلزم الأمر مراجعة الطبيب.

الحرارة measure temperature 379254.jpg
ميزان الحرارة الزئبقي


ميزان الحرارة
في الماضي، اعتاد معظم الناس استخدام ميزان الحرارة الزئبقي، الا انه استبدل مؤخر بالميزان الرقمي على نطاق واسع.


الحرارة measure temperature Digital_Thermometer1
ميزان الحرارة الرقمي


يستخدام مجس الحرارة في ميزان الحرارة الرقمي لتسجل حرارة الجسم ، خلال 30 ثانية أو أقل. ويمكن استخدامه في الفم أو تحت الإبط او الشرج. اما ميزان حرارة الأذن الرقمي، فتستخدم فيه الأشعة تحت الحمراء لقياس درجة الحرارة داخل قناة الأذن. وهو اسرع من ميزان الحرارة الرقمي والعادي، فحيث يقيس درجة حرارة الجسم في بضع ثوان. وهناك نوع آخر خاص بالأطفال الرضع على شكل مصاصة.
إذا كنت ترغب في اشراء ميزان حرارة واحد للاسرة كلها ، فإن الميزان الرقمي هو الأفضل.
ويعتمد أفضل نوع ميزان حرارة ، أو أفضل مكان لقياس الحرارة، على سن الطفل.

لحديثي الولادة إلى ثلاث شهور. يفضل قياس درجة الحرارة من الشرج باستخدام ميزان الحرارة الرقمي العادية ادهني الميزان بالفازلين. وضعي طفلك على ظهره ، وارفعي فخذيه ، وادخلي ميزان الحرارة لمسافة بوصة واحدة داخل الشرج. واذا بدأ الطفل بالمقاومة. ثبتي ميزان الحرارة في مكانه حتى يصفر.

الطفل من ثلاث شهور الى اربع سنوات. يمكنك استخدام ميزان حرارة الأذن الرقمي، أو المصاصة الرقمية للحرارة. فقط اتبعي تعليمات الاستعمال بعناية، ويمكنك أيضا استخدام ميزان الحرارة الرقمي العادي لقياس الحرارة من الفم او تحت الإبط. وعندما تضعين ميزان الحرارة تحت إبط طفلك، تأكدي من ملامسته للجلد وليس الملابس.

في سن الرابعة فما فوق يستطيع الطفل وضع ميزان الحرارة الرقمي تحت لسانه، ميزان الحرارة الرقمي يستغرق فترة قصيرة لقراءة درجة الحرارة. يوضع طرف ميزان الحرارة تحت اللسان ويبقي شفتيه مغلقتين. حتى يصدر صوت بييييييييب. يجب الانتباه الى عدم قياس درجة حرارة الطفل إذا اكل الطفل أو شرب ، والانتظار لمدة عشرين دقيقة على الأقل قبل قياس الحرارة عن طريق الفم.
في حالة اصابة الطفل بالزكام واحتقان الأنف ولا يستطيع التنفس من فمه، يفضل قياس درجة الحرارة عن طريق الإبط أو الشرج، أو استخدام ميزان حرارة الأذن الرقمي.





;dtdm rdhs ]v[m hgpvhvm K How to measure temperature