اهلا ومرحبا بكم فى منتديات مياسة المميزة
يسعدنا ان مقدم لكم اليوم


الحمل في الثلاثين ، حامل في الثلاثين
نتمنى ان تسعدو معنا




الحمل في الثلاثين ، حامل في الثلاثين

الحمل في الثلاثينات من العمر


ان المرحلة الذهبية للحمل و الولادة هي في الثلاثينات من العمر حسب رأي المعظم من الناس و ذلك لأن حياة المرأه المهنية وعلاقتها بزوجها تكون مستقرة على الأغلب مما سيوفر لها أساساً متيناً لبناء أسرة.


الثلاثين benefits pregnancy session attachment.php?attac
واذا كانت المرأة في عمر الثلاثينات تنوي انجاب اكثر من طفل فيجب ان لا تباعد بين فترات الحمل، لان هنالك فرق هائل بين قدرة المرأة على الحمل والانجاب في بداية عقد الثلاثينات و بين آخره و هذا هو الجانب السلبي في المسألة.


الايجابيات :

• النساء اللواتي يحملن لأول مرة في سن الثلاثين يتمتعن بقدرة كبيرة على التحمل و الصمود وهو ما يفيد في تربية الاطفال الصغار.
• أما من الناحية المالية و العملية، فغالباً ما يكون الدخل والاستقرار المالي للمرأة في الثلانيات من العمر افضل مما كانت عليه في العشرينيات، لذلك اذا فكرة المرأة في الانجاب في هذا العمر سوف تكون اخذت الوقت الكافي لتحقيق مكانة مستقرة في العمل
• انجاب الاطفال ممكن ان يتطلب من المرأة التوقف عن العمل لفترة معينة لذلك من المفيد ان تحافظ على ما تتمتع به من
مهارات و من ما تعرف من اشخاص، هذا سيساعدها للرجوع مرة اخرى للعمل. واذا كانت تنوي المرأة تغيير مسارها المهني فهذا هو الوقت المناسب.
السلبيات:

• فرصة الحمل للمرأة في سن الثلاثين تكون اقل منه في سن العشرين وكذلك نسبة ولادة طفل منغولي (مصاب بمتلازمة داون) وغيرها من حالات الخلل الوراثي يكون اكبر بقليل، لذلك يوصي الاطباء بسحب عينة من سائل المشيمة او عينات من الزغابة المشيمية او غيرها من الفحوصات او الاختبارات التفصيلية اثناء الحمل بدءاً من منتصف سن الثلاثينيات فصاعدا و ذلك للكشف عن احتمال وجود اي عيب جيني او جنسي لدى الجنين.
• ترتفع معدلات الاجهاض التلقائي ومضاعفات الحمل كلما تقدم السن بالمرأة.
• الحمل خارج الرحم تتعرض له اكثر المرأة التي تجاوزت الخامسة والثلاثين.
• كذلك ترتفع معدلات الولادة القيصرية لدى النساء فوق سن الثلاثين، لايوجد سبب محدد وراء ذلك، الا ان الاطباء قد يميلون عادةً لهذا النوع من الولادة لإعتبارهم ان هؤلاء الامهات في خطر خلال فترتي الحمل والولادة حتى لو كان حملهن سهلا و بلا تعب.


لا تعاني معظم النساء من اي مشكلة كون ان معدلات الخصوبة تنخفض انخفاضاً واضحاً مابين سن التاسعة والعشرين والخامسة والثلاثين، وكذلك فإن عمر المرأة ما بين الثامنه والثلاثين و التاسعة والثلاثين يصبح عاملاً جوهرياً في تحديد معدلات الخصوبة.

ويجدر الاشارة الى انه في بداية سن الثلاثين تكون فرص الحمل في غضون سنة من بدء المحاولة حوالي 75 بالمئة مقابل 65 بالمئة حين تكون المرأة في أواخر الثلاثين.

أخيراً، نذكر المرأة التي تنوي الحمل في سن الثلاثين انها سوف تكون اكثر عرضة لانجاب توائم من النساء الاصغر منها سناً ، اكثر عرضة بقليل لمخاطر ولادة اطفال مصابين بمتلازمة داون المنغولية، و اكثر عرضة بقليل لمخاطر الاجهاض التلقائي.



t,hz] hgplg td hgeghedk K The benefits of pregnancy in session