الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 10

الموضوع: اسباب النحافه وطرق لزيادة الوزن

بسم الله الرحمن الرحيم مما لاشك فيه إن النحافة مؤرقة ، تسبب ألمآ دفينآ ، وضيقآ وخجلآ لصاحبها ، ويشكو منها عدد ليس بقليل من الرجال والسيدات والأطفال ،

  1. #1 اسباب النحافه وطرق لزيادة الوزن 
    المشاركات
    5,116
    لزيادة, النحافه, الوزن, اسباب

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مما لاشك فيه إن النحافة مؤرقة ، تسبب ألمآ دفينآ ، وضيقآ وخجلآ لصاحبها ، ويشكو منها عدد ليس بقليل من الرجال والسيدات والأطفال ، وهناك . وهناك بعض الأشخاص تعتبر مشكلة حياتهم أنهم نحفاء . وقد يصابون بمشكلات نفسية بسبب هذه النحافة تزيد من نقص وزنهم ونحافتهم ،،، والنحافة مشكلة متهم في حدوثها عوامل كثيرة ، منها : العوامل الوراثية ، سوء التغذية ، الهرمونات ، بعض الأمراض العضوية والنفسية ، فقد يكون هناك عامل أو أكثر هو السبب في النحافة الأليمة .

    لايمكن أن يزداد وزن الشخص المتوتر ، القلق ، العصبي ، الذي يعاني من مشكلات نفسية . مهما تناول هذا الشخص من طعام ،،، ولذا عند بداية التفكير في التخلص من النحافة لابد من وقفة مع النفس ، تطرح فيها جميع المشكلات النفسية وراء الظهر ، ولا بد في البداية التخلص من التوتر والقلق والعصبية مع إعطاء الجسم نصيبه من الراحة والاستجمام . فالجسم المطمئن المستريح الذي يعيش في دعة هو الذي يزداد وزنه ، ولا يعاني من النحافة .

    سوء التغذية ، وعدم المعرفة الجيدة بأسس التغذية السليمة هما من الأسباب الرئيسية التي تشارك في حدوث النحافة ،،، ولذا فواجب الناس عامة والنحفاء خاصة التعرف على الأسس الصحيحة للتغذية السليمة . وما يجب أن يأكلوه ، وما يجب ألا يأكلوه ، فذلك سوف يساهم بشكل ملحوظ في زيادة الوزن والتخلص من النحافة ، وهناك قلة قليلة من الأشخاص ترجع نحافتهم إلى خلل إفراز بعض الهرمونات أو نتيجة لبعض الأمراض العضوية أو ديدان معوية . وبالكشف الطبي والتحليل المعملي من الممكن تشخيص هذه الحالات ، ومع تقديم العلاج لها تتحسن حالتها وتستعيد وزنها وتنتهي مشكلة النحافة لديها
    وهذا هو التفسير العلمي

    يفسر العلماء تأثير المشكلات النفسية على الشهية للطعام ، بأن المخ يوجد به مركزان مسؤولان عن السيطرة على الشهية لتناول الطعام مركز الشبع وهو مسؤول عن الإحساس بالشبع ، ومركز الجوع وهو المسؤول عن الإحساس بالجوع ، كما يوجد بالمخ مركز آخر مسؤول عن الانفعالات وعند التعرض للضغوط النفسية والعصبية فإن المركز الأخير سوف يستثار ويؤثر بدوره على مركز الشبع ، أو مركز الجوع فيشعر الشخص بالشبع أو بالجوع عند التعرض لهذه المشكلات النفسية ووجد أيضآ أن مركز الانفعالات بالمخ يؤثر على نشاط الغدد الصماء ، مما قد يؤدي إلي حدوث نقص بالوزن ( والنحافة ) .
    بالنسبة للنظام الغذائي فهو كالتالي:
    1- يجب عليك أن تأكل وتأكل ثم تأكل. السر في زيادة الوزن هو الأكل. الفطور وجبة شديدة الأهمية. أنصحك بأكل البيض فهو يحتوي على البروتينات والتي هي تقوم ببناء العضلات. بيضتان مع قطعتي خبز سلايس يكونون وجبة جيدة مع عصير البرتقال.
    2- وجبة الغداء يجب أن تحتوي على أي نوع من اللحوم كالدجاج أو الغنم أو السمك. المهم أن يحتوي الأكل على اللحوم. وحاول أن تكثر من كمية اللحوم في الأكل فهي تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات.
    3- وجبة العشاء الأول تكون بالضبط بعد القيام بالتمارين. هذه الوجبة أيضا يجب أن تحتوي على اللحوم وبكثرة.
    4- وجبة العشاء الثاني تكون في أي فترة بعد العشاء الأول. أيضا هذه الوجبة يجب أن تحتوي على اللحوم.
    5- خلال اليوم قم بشرب مخلوط الحليب الذي سوف يتم شرحه ثلاث مرات في اليوم. مخلوط الحليب يحتوي على كوب حليب قليل الدسم مع موزة واحدة مع ملعقة عسل. تستطيع خلط هذه الأشياء باستعمال الخلاط الالكتروني. المهم أن تشرب كأس واحد من المخلوط ثلاث مرات في اليوم. يعني ثلاثة كؤوس. الأفضل أن تشرب المخلوط بعد ساعة أو ساعتين بعد الأكل ولكن ذلك ليس بشرط. لكن لا تشرب قبل التمارين.

    هذا من ناحية الأكل
    فأفضل حل أجده مناسب هو مزاولت الرياضه وهو أنك تمارسها بنفسك بستشاره طبيه أو تسجل في أحد الأنديه وتشرح لهم طلبك (زياده وزنك )

    أوحذرك من اكل الحبوب الي يقال عنها أنها تزيد الوزن لانها تلعب في الهرمونات مالتك وبالتالي تعرضك لأمراض خطيره ومن أشهرها السرطان لا سمح الله.

    المهم مارس الرياضه يوميا وان شاء الله بتحس تحسن كبير

    وان شا الله اكون افدتكم

    hsfhf hgkphti ,'vr g.dh]m hg,.k







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    تسلم الآيآاادي مآقصرت





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    الف شكر على الموضوع


    يعطيك الف عافيه


    شوقـ





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    5,116
    الله يعافيكم مشكورين على مروركم العطر وتواصلكم





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    *·~-.¸¸,.-~*[blink]يسلموا ياجرح الزمن[/blink]*·~-.¸¸,.-~*





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. النحافة الشديدة ، النحافه المرضية
    بواسطة بوغالب في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-Jun-2010, 04:40 PM
  2. النحافة الشديدة ، النحافه المرضية
    بواسطة بوغالب في المنتدى نعتذر تم إغلاق عيادة الدكتور وليد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-May-2010, 12:25 PM
  3. وصفة لزيادة الوزن
    بواسطة سحابة أمل في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-Jan-2009, 08:57 PM
  4. # *:*:*النحافة الشديدة *:*:* النحافه المرضية *:*:* #
    بواسطة بوب المصري في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-Nov-2006, 10:39 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •