الملاحظات
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ماضي الزوجة ملك لها وحدها رغما عن انف الحاقدين

يشعر معظم الرجال - إن لم يكن جميعهم - بالتميز، وأن ما يخص حياتهم الخاصة هو ملك خاص لهم ليس من حق النصف الآخر من المجتمع أن يتجرأ ويسأل عنها،

  1. #1 ماضي الزوجة ملك لها وحدها رغما عن انف الحاقدين 
    المشاركات
    129
    لها, الحاقدين, انـ, رغما

    يشعر معظم الرجال - إن لم يكن جميعهم - بالتميز، وأن ما يخص حياتهم الخاصة هو ملك خاص لهم ليس من حق النصف الآخر من المجتمع أن يتجرأ ويسأل عنها، ولكن ونظراً للأنانية المتفشية في غالبية الجنس الذكوري فإنهم يرون أن من حقهم التعرف على ماضي زوجاتهم وكأنهن سلعة قد ابتاعوها ويجب أن يعرفوا تاريخها من لحظة إنتاجها وحتى وصولها إلى أيديهم، متناسين أن المرأة من السهل واليسير عليها أن تخفي ما تريد إخفاءه إذا ما أرادت.
    منذ بداية الخطوبة يساور الرجل الشك عن ماضي زوجة المستقبل ، وبمجرد الزواج مهما - قصرت المدة أو طالت - تنهش الشكوك والهواجس في عقله عن ماضيها المجهول بالنسبة له ، من عرفت؟ ومن صاحبت؟ وما مدى علاقتها بهم؟ الأمر الذي ينغص حياتهما الزوجية حتى وإن كان هذا الماضي نظيف لا ينقص من الزوجة شيئاً ، ولكن ماذا نقول في حب التملك الذي يسود الأزواج فالجارية يجب أن تصارح سيدها بكل شيء لا يعرفه ليرضي غروره ، في حين أن الزوج إذا ما ضغط على زوجته ليعرف ماضيها وهي أرادت إخفاء شيء ما فهذا أمراً يسيراً جداً عليها فببعض التفكير والتكتيك واستخدام بعض من كيد النساء يمكنها الخروج من أقرب مأزق يوقعه زوجها فيها.



    والسؤال الآن هل من حق الزوج أن يعرف الماضي الخاص بزوجته؟!!



    إن أنانية الرجال تتجلي في أنهم يجدون أن حقهم معرفة ماضي زوجاتهم ولكن ليس من حق زوجاتهم أن يعرفن ماضيهم، وإذا ما تنازل الزوج وأفصح عن ماضيه ذلك من منطلق الافتخار بأمجاده السابقة وكونه "دون جوان عصره وأوانه" فهو يجد أن معرفته بالنساء وتعدد غرامياته معهم هو حق مشروع له ، ولكن ليس من حق الزوجة أن يكون لها ماضي أوحتى مجرد صداقة بريئة مع أحد زملاءها في الدراسة أو العمل لأنه يحرم عليها ما يحلله لنفسه ، لكونه يعتبرها كائن من الدرجة الثانية ، وإذا فعلت هذا تكون - من وجهة نظره الأنانية - خرجت عن حدود الأدب والتربية .



    والعدل يقول إن ليس للزوج أي وجه حق في معرفة ماضي زوجته بحلوه ومره ، إنها أمور شخصية إذا ما رغبت في الإفصاح عنها أو إخفاءها لها فهي ملك خاصة بها ، كل حسب رغبتها .



    المصارحة والشعور بالذنب



    وتحتار الزوجات في مصارحة أزواجهن بماضيهن، فبعضهن يرين أنه من الأفضل أن يتكتمن ماضيهن فهو ملكٌ خاص لهن، ومادام الرجل يرفض الإفصاح عن ماضيه فلها أيضاً نفس الحق. في حين ترى أخريات أنه بمجرد دخولهن في عصمة رجل فله الحق في أن يعرف كل شيء في حياتها ماضيها وحاضرها ومستقبلها معتبرات أن أي شيء يمكن أن تخفيه على زوجها هو نوع من الخيانة لزوجها وتخاف أن تغضب ربها بارتكاب ما تعتبره إثم.



    ويرى خبراء علم الاجتماع أن ليس هناك أي حالة أو ظرف يستدعي أن تفصح الزوجة عن ماضيها لزوجها فلا توجد أي فائدة من هذه المصارحة إذا كان رجل عاقل وحكيم على يقين بأن الماضي لا ينقص من شأن الحاضر شيئاً ولا يزيد ، وإنما من باب العلم بالشيء فقط لا غير ، لتكون الحياة صافية بينهما .

    lhqd hg.,[m lg; gih ,p]ih vylh uk hkt hgphr]dk







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    63
    الله يسلم فمك يااايهاب المصري صحيح انه ماضي المرآة لها لوحدها فقط على فكره اللي مستغرباه انك بتتكلم كذا وانت رجل بس شكلك والله انسان متفهم مشكوووووووووووور اخي .





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. الحب كالعطر نستنشقة رغما عنا
    بواسطة دموع الورده في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-Aug-2007, 11:50 PM
  2. روبي لؤلؤة النيل في فرنسا ، ولن ترد على الحاقدين !
    بواسطة وليد ...~ في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-Apr-2007, 02:47 PM
  3. عين الحاقدين
    بواسطة الطيف في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - poems
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-Jan-2007, 01:52 PM
  4. لا تبحثي في ماضي زوجك ؟ تعليقكم
    بواسطة q8_star19 في المنتدى خارج مقص الرقيب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-Mar-2006, 04:23 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •