الملاحظات
صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 37

الموضوع: الى من يدخن و من يرغب بالتدخين.

بسم الله الرحمن الرحيم الى من يدخن و من يرغب بالتدخين:097: قال تعالى:" يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَلاَ تَيَمَّمُواْ الْخَبِيثَ

  1. #1 A6 الى من يدخن و من يرغب بالتدخين. 
    المشاركات
    3,957
    الى, يجدن, يرغب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى من يدخن و من يرغب بالتدخينبالتدخين. 097.gif
    قال تعالى:" يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَلاَ تَيَمَّمُواْ الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُم بِآخِذِيهِ إِلاَّ أَن تُغْمِضُواْ فِيهِ". وقوله صلى الله عليه وسلم: "إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً "
    من هذه الايات والاحاديث العظيمة نستدل على خطورة التدخين وتحذير الله سبحانة وتعالى ورسوله الكريم للناس كافة من اي شئ يسبب الضرر لهم او لابنائهم او لبلدهم.
    فليس من عصر كثرت فيه التجارب كعصرنا هذا وكأن الإنسان قد أصيب بهوس التجارب وعدواها في كل ما يمت إلى حياته بصلة. وقد تكون هذه التجارب مجرد واجهه أو مدخل شرعي لممارسة كافة الرغبات والأهواء على اختلاف أنواعها وشذوذها حتى تتحول تلك التجارب أخيرا إلى عادة مستحكمة ظالمة تقود الإنسان حسب هواها ورغباتها. وأكثر ما ينطبق ذلك على عادة التدخين التي تحكمت بعقول الناس على اختلاف مللهم وعلمهم ومشاربهم.
    بالتدخين. 139.gif
    ما هو التدخين؟
    بالتدخين. 84.gif
    نبذة عن تاريخ التدخين
    في أوائل القرن السادس عشر ادخل مكتشفوا أمريكا عادة التدخين إلى الحضارة الأوروبية، ومصطلح نيكوتين الذي يتداوله الناس عند التحدث عن التدخين أخذ من اسم جون نيكوت سفير فرنسا في لشبونة والذي دافع عن التبغ وكان يؤكد أن للتدخين فوائد مثل إعادة الوعي وعلاج الكثير من الأمراض.
    وحتى منذ هذه البداية لم يترك الموضوع دون مقاومة فقد قام كثيرون بمعارضته وخصوصا (جيمس الأول) في كتابه "مقاومة التبغ" حيث اعتبر التدخين وسيلة هدامة للصحة. أما السيجارة التي يعرفها الناس بشكلها الحالي فقد ظهرت في البرازيل عام 1870م.
    فالتدخين ظاهرة من الظواهر التي إنتشرت في كثير من دول العالم, ولقد إتسعت دائرة هذه الظاهرة لتشمل ملايين الأفراد من مختلف المستويات الإجتماعية ومختلف الأعمار. ولقد بدأ الإنسان في ممارسة التدخين في عام 1492م , حيث لاحظ الرحالة كولومبس أن بعض سكان مدينة سان سلفادور يدخنون التبغ وكانوا يحملون جذورات النار ليشعلوا بها الأعشاب التي كانت تتصاعد منها رائحة الدخان ليتطيبوا بها . ولقد كان أول من أدخل نبات التبغ الى أوروبا الطبيب فرانشكوهر نانديز الذي أرسلة فيليب الثاني ملك أسبانيا في بعثة إستكشافية. وقد إنتشرت عادة التدخين في القرن الخامس عشر حيث إنتقلت هذه العادة من المكسيك إلى المكتشفين الأسبانيين, وبعد إنتصار أسبانيا في القرن السادس عشر إزداد إنتشار التدخين حيث أقبل الناس عليه للتغلب على الجوع والتعب والبرد مما أدي إلى إدمان العديد من الأفراد على التدخين. ومن المرجح أن يكون التبغ قد إنتقل إلى بلاد الإنجليز عن طريق أسبانيا, الا أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن رالفيني أول حكام فرجينيا وفرنسيس دريك أمير التجار المشهور قد أحضر التبغ إلى إنجلترا في عام 1586وأهديا السير راللي بعضا من التبغ, وكان السير راللي هو أول من دخن التبغ في الغليون.
    اذا التدخين ماهو الا مجرد عادة سيئة عورضت منذ ظهورها .
    من الغريب أن أول إحصائية عن التدخين في الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت في عام 1880 وكان تعداد السكان خمسين مليون فقط ثبت أنهم يدخنون 1,3 بليون سيجارة سنويا وحينما ارتفع عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية إلى 204 مليون ارتفع عدد السجائر المدخنة إلى 536 بليون سيجارة سنويا.
    من هذا يتضح أن السكان زادوا بنسبة 300% أي أن زيادة السجائر أكثر من زيادة السكان 133 مرة.
    إن مشكلة التدخين هو في وجود مادة
    النيكوتين القاتلة.لأنه عند حرق السيجارة يتكون أكثر من 4000 مركب سام. اي إن تدخين السجائرومعذرة على هذا المثال.يشبه كأن تضع فمك في فوهة عادم السيارة. بالتدخين. 147.gif

    وشكرآ

    hgn lk d]ok , lk dvyf fhgj]odk>







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    والله مضر جدا التدخين

    بس وين اللي يسمعون ياخوي

    شاكرة لك روعه موضوعك






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    631
    جزاك الله خير على الموضوع الحلو اخوي
    ماقصرت تسلم والله
    ننتظر جديدك اخيك دوست دارم






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    جزاك الله الف خير

    يعطيك الف عافيه





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    246
    يعطيك الف عافية اخوي الارجواني
    بس وين اللى يسمع في مثل يقولونة المدخنين وهذا دليل على انهم نادمين على الى سووه وينصحون غيرهم يقولون (أولها دلع وأخرها ولع) يعني انا انصح كل مدخن من كل قلبي بأن يتجنب هالعادة السئية لانها تخلي الواحد يخسر صحة اولا وفلوسة ثانيا ومشكور اخوي مرة ثانية

    تقبل مـــــــــــــروري
    أخــــــــــــــــــــوك
    عشــــــوووق,





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. من يرغب ان يبشر بالجنه قبل وفاته
    بواسطة بـــنت...مياسه في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-Nov-2009, 06:27 AM
  2. آه وان جتك طعنه من يدين ابدوي
    بواسطة تعبت غربة في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - poems
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-Sep-2008, 10:06 PM
  3. اخووووووووي !!! يدخن ؟
    بواسطة تركي العتيبي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-Apr-2007, 10:01 PM
  4. عضو جديد يرغب في مرحبين
    بواسطة الاعصار في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25-Jun-2006, 02:51 AM
  5. مات القلب في يدين الخيانه
    بواسطة مجنووون بس عاقل في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-Jun-2006, 04:56 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •