الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: خبر سار لذوات الكروووش المتدلية .

اخواتي ذوات الكروش المتدلية صدقي أو عنك ماصدقتي الزبادي يحرق الدهون في منطقة البطن وإليكم البيان التالي : صرح الدكتور عماد صبحي

  1. #1 A25 خبر سار لذوات الكروووش المتدلية . 
    المتدلية, الكروووش, صار

    [align=center]
    اخواتي ذوات الكروش المتدلية صدقي أو عنك ماصدقتي

    الزبادي يحرق الدهون في منطقة البطن

    [glint]وإليكم البيان التالي : [/glint]

    صرح الدكتور عماد صبحي

    بأنه امتلكت قبائل الرعي في آسيا وجبال القوقاز في القديم أعدادا هائلة من قطعان الماشية التي أنتجت كميات كبيرة جدا من اللبن كانت أكبر من قدرتهم على استهلاكه طازجا . وعن طريق الظروف والتجارب استطاعوا التوصل الى طريقة صناعة اللبن الزبادي ذلك الغذاء الذي يمنح الصحة والقوة وطول العمر ، حتى أن "جنكيز خان" قائد المغول العظيم أمر به كغذاء يومي لجيوشه التي استطاعت غزو كثير من الممالك والأمم ، مما جعل بعض المؤرخين يرجعون هذه الانتصارات لهذا الزبادي العجيب ، ومنهم عرف العالم كله هذا الغذاء الصحي الملي بالأسرار المفيدة .

    تاريخ الزبادي : << من قدك ياعم سار لك تاريخ وينحكى فيك :)

    ولاحظ العلماء أن البلغار والأذربيجانيون وسائر قبائل جبال القوقاز يتميزون بأعمار طويلة وايضا صحة طيبة دائمة ، وقوة جسدية مدهشة . وأرجع العلماء هذه الظاهرة الى عادتهم في تناول الزبادي والألبان المحمضة والمخمرة كغذاء تقليدي . وأرجع العالم "متخنيكوف" الحاصل الى جائزة نوبل عام 1908 عن أعماله في مجال المناعة السبب في تكون الزبادي الى ميكروب صغير تمكن من عزله من اللبن الزبادي هو " لاكتوباسيلس بولجاريكس" نسبة الى بلغاريا . وفي اللغة البلغارية القديمة فان كلمة "يوغورت" وهي المستعملة في الانجليزية لوصف "الزبادي" تغني اللبن الغليظ القوام ، ولكن كلمة "زبادي" في اللغة الأشورية القديمة هي " لبنه" وهي كلمة لا تزال تستعمل حتى الآن لوصف الزبادي كثيف الدسم في بلاد الشام والكلمة تعني في اللغة الأشورية "الحياة " .

    وبين القرنين الرابع والسادس قبل الميلاد اعتاد صانعو الزبادي أن يضعوه في قرب مصنوعة من جلود الخراف ، وكانوا يحملونها حول وسطهم . ويبدو أن حرارة الأجساد والميكروبات العالقة بجلود الخراف كانت تؤدي الى تخثر اللبن وتحوله الى زبادي . ويعتقد بعض العلماء ان المحاولات السابقة علىصنع الزبادي انتجت مشروب لبن متخمر يدعي "كوميس" ، وكان يصنع من لبن الفرس بواسطة أسلاف البلغار وهم قبيلة انتقلت من أسيا الى البلقان في عام 681 قبل الميلاد .

    وتقول الحكايات التاريخية أن "جنكيز خان" ملك المغول أعطي أوامره العسكرية لجنوده أن يحملوا معهم الزبادي في ميادين القتال ، وأن يتناولوه كجزء أساسي من طعامهم اليومي لكي يتمتعوا بالصحة والقوة . وبعد غزوهم لأوربا اعتقد الأوربيون أن اللبن الزبادي هو الذي جعل المغول اقوياء، ومن ثم بدأوا في تناوله يوميا هم أيضا . وهكذا أصبح الزبادي غذاء مشهورا في القرن الرابع عشر .

    ويحكي تاريخ "بوذا" أنه كان صائما لفترة طويلة عندما فقد الوعي وقارب على الموت ، ثم جاءته سيدة وقدمت اليه وعاء به زبادي ، وعندما تناوله استعاد وعيه . وتذكر الكتب البوذية المقدسة أن اللبن الزبادي يمثل أعلى قيمة غذائية يمكن الحصول عليها من تخمر لبن البقر . وهكذا اعتبرت البوذية لبن الزبادي أحسن دواء لكل الأمراض .

    أصبح اللبن الزبادي معروفا في العصور السالفة كجزء من الطعام اليومي يتم تناوله غالبا لقيمته العلاجية . ولكن في العصور الحديثة كان الزبادي غير معروفا حتي أوائل القرن العشرين عندما بدأت الدراسات الحديثة عن الزبادي تظهر الى السطح كاشفة عن تأثيراته العلاجية لكثير من الأمراض وفوائده الصحية العديدة

    الباكتيريا المفيدة تمنع السرطان :) <<< مهم :(
    يحتوى الزبادي على باكتيريا تسمي "لاكتوباسيلس أسيدوفيلس" وهي التي تؤدي الى تخمر اللبن ، وتحتوي على انزيم "اللاكتيز" الهاضم لسكر اللاكتوز الموجود في اللبن ، وهذا الانزيم يفقده 85 % من البشر الناضجين وبالذات في الشعوب غير القوقازية(البيضاء) مثل العرب والأفارقة ، بعدما كان موجودا في جهازهم الهضمي وهم أطفال ، والى نقصه يعزى صعوبة هضم اللبن وتسببه في اضطرابات الأمعاء وسوء الهضم والانتفاخ . وبواسطة هذه الباكتيريا المفيدة يتم هضم سكر اللاكتوز مما يخلص اللبن من واحد من أهم صعوبات هضمه وامتصاصه .وهذه الباكتيريا مفيدة للأمعاء من حيث تثبيطها لميكروبات الأمعاء المسببة للأمراض ومنها الميكروبات العنقودية والسالمونيلا وغيرها ، وطريقها الى ذلك هو تكوين المستعمرات وانتاج الأحماض العضوية والمواد المضادة للباكتيريا.

    وأظهرت دراسات أجريت على حيوانات التجارب أن البكتيريا المفيدة الموجودة في الزبادي لها قدرة على تثبيط تكون الأورام وبعض الانزيمات الضارة التي تنتجها الميكروبات المرضية والتي يمكن أن تزيد من تأثير المواد المسببة للسرطان ، وهكذا فانها تقلل من مخاطر الاصابة بسرطان الأمعاء .

    كما أثبتت البحوث العلمية أن ميكروبات الزبادي المفيدة يمكن أن تقلل من الأعراض الجانبية لتعاطي المضادات الحيوية مثل الاسهال والالتهابات الطفيلية نتيجة تدمير طبقة البكتيريا المفيدة في الأمعاء . والبكتيريا المفيدة في الزبادي يمكنها تجديد طبقة البكتيريا المفيدة في الأمعاء بسرعة .

    وأظهرت التجارب على الحيوان وفي أنابيت الاختبار أن بكتيريا الزبادي يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ، ولكن التجارب على البشر مازالت مستمرة لاثبات نفس التأثير على الانسان . وأثبتت التجارب المعملية أيضا أن البكتيريا المفيدة في الزبادي تؤدي الى زيادة نشاط الجهاز المناعي عن طريق زيادة الخلايا المسئولة عن تكسير الجزيئات الخاملة في الجسم .

    الزبادي يحرق دهون الجسم :) <<<< احلف الكروووش 067.gif

    ولكن الرائع والمثير والجميل في قصة اللبن الزبادي هي تلك الاكتشافات التي أثبتت أنه يمكن أن يزيد من حرق دهون الجسم . والحكاية ليست في سعراته بل في خصائص أخرى أثبتتها الدراسات العلمية . فقد ثبت أن الزبادي يمكن أن يغير من قدرة الجسم على حرق الدهون ، مما يجعله يفقد الدهون ويحتفظ بالعضلات . وهذه الدراسة الحديثة التي قدمها طبيب يدعى "مايكل زيميل" وهو أستاذ للتغذية في جامعة تينيسي وجدت أن الأفراد الذي تناولوا الزبادي خالي الدسم قد فقدوا أوزانا أكبر بكثير مما فقده آخرون كانوا يتبعون حمية قلي
    موضوع للفائده


    جنون ـأنثى:)


    [/align]

    ofv shv g`,hj hg;v,,,a hglj]gdm >







    رد مع اقتباس  

  2. #2 2 عشر عادات تدمر الدماغ 
    [align=center]
    أكبر (10) عشر عادات تدمر الدماغ

    1) عدم تناول وجبة الإفطار


    الناس الذين لا يتناولون وجبة الإفطار سوف ينخفض معدل سكر الدم لديهم.

    هذا يقود إلى عدم وصول غذاء كاف لخلايا المخ مما يؤدي إلى انحلالها.



    2) الإفراط في تناول الأكل.

    الأكل الزائد يسبب تصلب شرايين الدماغ , مما يؤدي إلى نقص في القوة الذهنية


    3) التدخين <<< مهم مهم مهم


    يسبب التدخين انكماش خلايا المخ وربما يؤدي إلى مرض الزهايمر.


    4) كثرة تناول السكريات


    كثرة تناول السكريات يعوق امتصاص الدماغ للبروتينات والغذاء،

    مما يسبب سوء تغذية الدماغ وربما يتعارض مع نمو المخ.


    5) تلوث الهواء


    الدماغ هو اكبر مستهلك للأكسجين في أجسامنا.

    استنشاق هواء ملوث يقلل دعم الدماغ بالأكسجين مما يقلل كفاءة الدماغ.




    6) الأرق ( قلة النوم)


    النوم يساعد الدماغ على الراحة .

    كثرة الأرق تزيد سرعة موت خلايا الدماغ.



    7) تغطية الرأس أثناء النوم <<< انا اغطي راسي لما أستحي :( << فاهمه غلط


    النوم مع تغطية الرأس يزيد تركيز ثاني أكسيد الكربون

    ويقلل تركيز الأكسجين مما يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الدماغ.



    8) القيام بأعمال أثناء المرض


    العمل الشاق أو الدراسة أثناء المرض

    تقلل من فعالية الدماغ كما أنها تؤدي إلى تأثيرات سلبية عليه.



    9) قلة تحفيز الدماغ على التفكير


    التفكير هو أفضل طريقة لتمرين الدماغ .

    قلة تحفيز الدماغ على التفكير تؤدي إلى تقلص أو تلف خلايا الدماغ.


    10) ندرة الحديث مع الآخرين

    الحوار الفكري مع الآخرين يساعد على ترقية فعالية الدماغ.

    جنون ـأنثى:)


    [/align]





    رد مع اقتباس  

  3. #3  

    طرح جميل
    تسلم الايــادي






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. أشجار الكرز المتجمدة {صور خلابة‏}
    بواسطة شوق السنين في المنتدى صور مناظر طبيعيه
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 25-Jan-2012, 10:53 PM
  2. خـــــــاص لذوات البشرة الدهنية
    بواسطة راسـ مالي عزتـي في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-Feb-2008, 11:57 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •