الملاحظات
صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 23

الموضوع: فوائد الفواكه بأنواعها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....؛؛؛؛ بسم الله الرحمن الرحيم.. ؛؛؛ كثير منا يجهل القيمة الغذائية للفواكه .. ..؛؛؛ وماتقوم به من إمداد الجسم بما يحتاجه

  1. #1 فوائد الفواكه بأنواعها 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    الفواكه, بأنواعها

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ؛؛؛؛

    بسم الله الرحمن الرحيم ؛؛؛

    كثير منا يجهل القيمة الغذائية للفواكه ؛؛؛

    وماتقوم به من إمداد الجسم بما يحتاجه من عناصر .؛؛؛

    وقد تكون منها مضادات لبعض الأمراض أوحتى علاااج. ؛؛؛

    لذلك طرأت على بالي فكرة

    .؛؛؛ أتمنى أن تفيد البعض منا إن لم يكن الجميع إن شاء الله

    و أعدكم أنها أكبر كميه وجدت و أنها حصريه لعيونكم أسرتى الغاليه و هى

    أن أأقوم بــ بجمع . معلومات عن بعض أنواع الفاكهة .؛؛؛

    ؛؛

    ؛



    .؛؛؛ أول معلومه عن البطيخ ؛؛؛

    الفواكه بأنواعها get-12-2008-jqfft3e0

    الفواكه بأنواعها get-12-2008-uhk4kc0n

    الفواكه بأنواعها get-12-2008-q26f8osz

    الفواكه بأنواعها get-12-2008-f10nn7m5

    الفواكه بأنواعها get-12-2008-38gsv4nz




    يحتوي المائة غرام من البطيخ على 90% من وزنة ماء

    - 10 غرامات سكر - نصف غرام بروتين - 7 مليغرام

    دهون - 9 مليغرام كالسيوم

    كذلك يحتوي على فيتامين أ - فيتامين سي -

    و حديد و مغنيسيوم و فوسفور وصوديوم وبوتاسيوم

    يفيد ابطيخ للمصابين بالروماتيزم و مدر للبول و علاج

    فعال للامساك لاحتوائة على كمية كبيرة من الالياف

    و عصير يقي من مرض التيفوئيد

    بذور البطيخ لها قيمة غذائية عالية لاحتوائه على نسبة 42%

    من وزنها بروتين و حوالي 15% سكر ونشاء و حوالي 27% زلاليات

    ينصح بعدم الاكثار من اكل البطيخ للمصابين بمرض السكر

    يتبــــع ؛؛؛

    t,hz] hgt,h;i fHk,huih







    رد مع اقتباس  

  2. #2 رد: فوائد الفواكه بأنواعها 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525


    .؛؛؛ الرمــان .؛؛؛













    مما لا شك فيه أن الرمان من الثمار المحبوبة

    والمطلوبة بشكل كبير, وعصير الرمان من أكثر

    المشروبات المرغوبة والمنعشة. ولا يمكن تجاهل

    خصائص الرمان الغذائية المفيدة للجسم, فهو

    يحتوي على مواد قلوية وسكرية وبروتينية وحمض

    الليمون وعدد من الألياف والفيتامينات إضافة للعناصر المعدنية

    لا يمكن تجاهل خصائص الرمان الغذائية المفيدة للجسم,

    فهو يحتوي على مواد قلوية وسكرية وبروتينية وحمض


    الليمون وعدد من الألياف والفيتامينات إضافة


    للعناصر المعدنية , التي تساعد بشكل كبير على

    حيوية ونشاط الجسم. ولقيمة الرمان الغذائية

    وخصائصه العلاجية, ينصح بشرب كوبين من عصيره

    يومياً لعلاج الإسهال والتهاب الأمعاء والصداع, وأيضا

    منقوع قشر الرمان يفيد في علاج الديدان المعوية

    والبواسير, ويستخدم قشر الرمان مخلوطاً مع الزنجبيل

    في معالجة الإقياء والغثيان, كما أن بذور الرمان لها

    دور فعال في علاج الإرهاق وتنشيط الجسم.

    وأظهرت الدراسات الحديثة أن الرمان يعتبر من المصادر

    الجيدة لمضادات الأكسدة, التي تلعب دوراً كبير في

    وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب

    والأوعية الدموية وتصلب الشرايين, ولخصائصه المضادة

    لعسر الهضم يضاف لبعض الأطعمة كنوع من المذاق

    الطيب ولمنع حدوث عسر الهضم المزعج. وعن خصائصه

    العلاجية يقول أبو بكر الرازي إن الرمان يستخدم لعلاج

    الأمراض الرئوية والحمى ولعلاج القروح والجروح الجلدية.

    يتبــــع .؛؛؛






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: فوائد الفواكه بأنواعها 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    .؛؛ الموز ؛؛



    فاكهة واسعة وشعبية,والى جانب طعمه اللذيذ

    فانها عملية جدا لسهوله تقشيرها وامكانيه المحافظة
    عليها لمده طويلة ولانها متوافرة في جميع الفصول

    ,وللمزيد من المعلومات خصوصا بالنسبة الى

    المهتمين بالطب البديل وفي الوقت نفسه بالرشاقة.

    نفيد ان الموز هو عبارة عن منجم طبيعي من
    الغذاء,ففي مئة غرام منه (23)غراما من الكربوهيدرات

    وهي نسبة أفضل مما نجده في باقي الفواكهة,
    ويحتوي الموز من ناحية أخرى على كمية لا تذكر من

    البروتينات والدهون (أقل من غرام واحد).

    في حين انه غني بالمعادن ومنها البوتاسيوم

    الذي يحتاجه الرياضيون لما يبذلونه من جهد

    جسدي ,كما نجد في الموز نسبة

    لا بأس بها من الفيتامين (b6)
    والفيتامين (c) والغولاسين والماغنسيوم ,

    واذا شعرتم بالرغبة في تناول موزة ,ثم أحسستم
    بشبع قبل الانتهاء من أكلها ,فيمكن المحافظة
    عليها بوضعها فورا في الثلاجة لئلا تتهرأ.

    وينصح بعدم وضع الموز في كيس بلاستيكي
    لأن ذلك يعجل في نضوجه ويعرضه للاهتراء ,بل

    يفضل ابقاؤة في الهواء الخارجي فيدوم أكثر


    وأنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية -

    سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف

    بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية

    من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان

    فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين

    رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز

    الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة
    ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا

    النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على

    عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما

    الكآبة:

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،

    شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز،

    حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من

    البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم،

    الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،
    ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    فقر الدم:

    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما

    يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في
    الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

    ضغط الدمّ:

    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم
    ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

    تحفيز قدرة الدماغ:

    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز

    في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة
    الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم،
    تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    الإمساك:

    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك

    فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة
    عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على
    المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

    الحموضة المعوية:

    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم،
    وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

    غثيان الصباح:

    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل
    الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

    عضات البعوض:

    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق
    أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة
    الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

    الأعصاب:

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

    زيادة الوزن والعمل:

    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في

    النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة

    مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت
    بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على
    الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ،

    نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن

    طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات
    والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز

    الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


    قرحة المعدة:


    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب

    قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة
    التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.
    حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


    السيطرة على درجة الحرارة:


    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات
    الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز
    لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات

    العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

    التدخين:

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع

    عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12،
    بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد
    الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

    الإجهاد:

    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب

    متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما
    ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين،
    فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات
    البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول
    الموز الغني بالبوتاسيوم.

    الدورة الشهرية:

    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال
    الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات
    الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن
    المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

    السكتات:

    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول

    الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن

    يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته
    بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين،
    ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور،
    وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر
    فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
    لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:
    تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى
    موزة في اليوم وصحة على الدوم.

    يتبـــــع .؛؛؛






    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: فوائد الفواكه بأنواعها 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    ؛؛ الخوخ .؛؛؛



    الخوخ عباره عن ثمره موسميه أكبر حجما من المشمش
    قليلا ويطلق عليها اسم محلي بمنطقة عسير وخصوص
    ا ببلاد الماوين ببلحمر حيث تشتهر تلك المنطقه بهذه
    الثمره بجودتها واسمها المحلي ( فركس ) ومنه نوعان
    النوع الاول يسمى (زغادي ) وهو لين نسبيا ويمتاز بكثرة
    العصاره داخله وهي تشبه في طعمها المنقا الهندي نسبيا
    واما النوع الثاني يطلق عليه اسم ( الفدري ) وهذا النوع
    يختلف في تكوينه الداخلي عن النوع الاول حيث يمتاز
    بتماسكه داخليا وكل ما زاد اللون الداخلي للاحمر كان
    افضل في نوعيته وايضا تكون البذره الداخليه له ذات رائحه عطره مستمره . .

    والخوخ فاكهة صيفية لذا فلا نشهدها في باقي الفصول

    الاخرى كما انه لايمكن ان نزرع هذا النبات الغني
    بالفيتامينات فب البيوت البلاستيكية لان البيوت
    البلاستيكية تصلح للنمبتات التي تنمو في الارض ليس
    في الاشجار وكما نعرف جميعا ان الخوخ نبات ينمو في
    الاشجار سواء ان كان بالبذرة او بالتلقيح فهو نبات شجري
    معروف منذ قديم الزمان وحتى انه قد ذكر في القران الكريم
    أول ما عرف الخوخ عرف في دمشق قبل 2000 عام وقد
    جلبه الاسنكندر المقدوني معه إلى روما لزراعته .

    من اسمائه :

    برقوق
    بخارى


    يحتوي على :


    يحتوي الخوخ على :
    85% من وزنها ماء .
    5 غرام سكر .
    1 غرام نشويات .
    نصف مليغرام حديد و نصف غرام بروتين و دهون .
    فسفور ، كبريت ، و نسبة عالية من الفيتامينات .



    فوائد الخوخ :

    يحمي من: أمراض القلب ترقق العظم والإمساك
    آكلو الخوخ يدركون فوائده في تخفيف المشاكل الباطنية
    لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف التي تحمي أيضا من
    أمراض القلب وتخفف كمية الكولستيرو ل وتمنع أكسدة الـLDL .

    كشفت دراسة أميركية أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ
    كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظم المسبب
    من الإنخفاض في كمية الإستروجين .

    إضافة، ان الخوخ يحتوي على مادة البورون التي تساعد
    الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.

    الخوخ ملين للامعاء والمعدة والخشن منه قابض وهو يمنع السيلان
    والناضج منه جيد للمعدة وفاتح للشهية وللحصول على فائدته يجب اكله
    قبل الطعام .

    الخوخ منشط للمعدة ويساعد على الهضم مدر للبول ويفيد في حالة
    عسر الهضم ويساعد على ازالة حصى المثانه والبول الدموي .
    الخوخ الجاف يحتفظ بحوالي 90% من خواصه الغذائيه وينصح بعدم
    شرب الماء بعد اكل الخوخ مباشره .
    نوى الخوخ اذا كسر واكل ما بداخله فانه يفيد في الوقايه من اضرار
    الخمر ( كان نوى الخوخ يستخدم قديما في علاج المخمورين ) ويخفف
    من الصداع الحاد والدوخه ولكن اثبتت الابحاث الحديثه ان لب نوى
    الخوخ يحتوي على عناصر سامه ولا ينصح باكله .
    يحتوي قشر الخوخ على الياف ناعمه مما يجعله سهل الهضم وهو غني
    جدا بالفيتامين ات العديده وخاصه فيتامين (a) الذي يتمركز في قشرته.
    ازهار الخوخ اذا طبخت وشربت فانها تفيد في تهدئة الاعصاب وتساعد
    في تخفيف السعال الحاد وطرق التنفس الملتهبه .
    يمنع اكل الخوخ عن المصابين بمرض السكر كما لا ينصح باكله
    للمصابين بقرحة المعدة او المصابين بالتهابات في الامعاء ولكنه مفيد
    جدا للمصابين بامراض الكلى وامراض الروماتزم بسبب قوته المدرة
    للبول .



    وشراب ورق الخوخ اذا شرب طازجا فانه يقتل الديدان الموجوده في
    الامعاء كما انه يزيد في القدرة الجنسيه للرجل .

    وطريقة اعداد هذه الوصفه :

    هو غلي ورق الخوخ وتحضيره مثل تحضير الشاي ويشرب منه مقدار
    نصف كاس على الريق يوميا
    كما ان الزيت المستخرج من الخوخ يستخدم في علاج وازالة البواسير .
    وقانا الله واياكم شر المرض ,, آآآمين

    يتبــــع .؛؛






    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: فوائد الفواكه بأنواعها 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    ؛؛ الأناناس ؛؛؛



    منذ تلك الحقبة الزمنية إلى بداية قرننا الحالي كان الأناناس

    فاكهة قليلة الأهمية من الناحية الاقتصادية حتى
    جاءت ثورة الصناعات الغذائية، وظهرت صناعة

    التعليب فأصبح لهذه الفاكهة شأن آخر فزادت مساحتها

    المزروعة على نطاق العالم. وبفضل تطور النقل

    البري والبحري والجوي أصبح الأناناس ومعلباته

    وعصيره من أشهر الفواكه انتشاراً يزاحم

    الحمضيات في معرفة الناس به.

    للأنناس أصناف:

    للأناناس اليوم أكثر من صنف إلا أن الصنف الناعم

    والمسمى كاييني الأملس «Smooth cayenne»

    هو أكثر الأنواع انتشاراً في العالم ويأتي في المرتبة

    التالية صنف الملكة وسنغافورة الإسبانية وصنف

    يسمى «التعليب» والصنف الإسباني الأحمر

    المشهور في أمريكا. ولارتباط كثير من أنواع الأناناس

    بموطنه فإنه يكفي قراءة الصنف الموضح
    على بطاقة التعليب ليعرف بلد المنشأ.

    الأناناس والإنتاج العالمي .

    بعد قطف الثمار فإنها تحفظ وتعتبر أكثر الطرائق

    شيوعاً في حفظ الأناناس التعليب، إذ تصنف
    الفاكهة وتفرز حسب الحجم والشكل والخلو من
    العيوب الكبيرة وتستبعد الأطراف والقشرة والبذور،
    ويقطع اللب على أشكال أسطوانية ثم إلى
    شرائح أو قطع صغيرة، وتعلب في محاليل سكرية.

    وقد تحفظ ثمرة الأناناس بكاملها حيث تجمد
    وتنقل بالطائرات والسفن إلى الأسواق البعيدة.

    تركيب الأناناس

    تدخل في تركيب ثمرة الأناناس عدة مواد كيميائية
    من أشهرها مركبات النكهة التي تتكون من مواد
    طيارة تدرك بواسطة حواس الشم، ومواد غير
    طيارة مثل السكر والأحماض العضوية التي
    تدرك بواسطة براعم التذوق في اللسان.



    القيمة الغذائية للأناناس :

    تساهم الكربوهيدرات في الأناناس بمعظم السعرات
    الحرارية التي تبلغ «52» سعراً حرارياً لكل 100
    جم من الفاكهة فتبلغ نسبة السكروز في فاكهة
    الأناناس حوالي 12% تليها نسبة الجلكوز بحوالي
    3% ثم الفركتوز 2% ثم السليولوز حوالي
    .5% والنشا حوالي .002% وحوالي .19% سكريات
    «كربوهيدرات» أخرى، ثم ألياف غذائية على
    صورة بكتين تصل نسبة .16% من وزن الثمرة.

    البروتينات :

    رغم وجود البروتينات في ثمار الأناناس على
    صورة أحماض أمينية حرة إلا أن فاكهة الأناناس
    لا تعتبر مصدراً مهماً لهذه العناصر الغذائية.

    الفيتامينات :

    يعتبر فيتامين «ج» هو الفيتامين الأساسي في
    الأناناس مع وجود فيتامينات أخرى بنسب ضئيلة،
    وقد يصل محتوى فيتامين «هـ» إلى 25 ملجم
    لكل 100 جرام من فاكهة الأناناس، كما توجد
    كميات صغيرة من فيتاميني «أ» و«ب» المركب.

    المعادن والأملاح :

    يعتبر الأناناس غنياً بعنصر البوتاسيوم الذي يصل
    محتواه إلى 330 ملجم لكل 100 جم فاكهة يليه
    الماغنسيوم والكالسيوم والسليكون والصوديوم
    والفسفور، ويحتوي الأناناس
    على نسبة عالية من أملاح النترات.


    الاناناس واسراره الدفينه

    عصير الأناناس مذاقها حلو لذيذ وتحتوي على
    عدد كبير من الإنزيمات والفيتامينات والعناصر الغذائية
    التي تكثر في هذه الفاكهة الذيذة الصفراء.

    فقد وجد أن عصير هذه الفاكهة يساعد على الهضم
    وعلى نقاء الجلد وصحته.
    ولب الأناناس المهروس لعلاج الجروح
    وورقها لتغطية الجرح مثل الكمادات


    وهو يحتل مركز مرموق بين المواد الغذائية
    الطبيعية لتمتعها بمزايا صحية كثيرة:
    يحتوي على إنزيمات قوية أهمها ((البروميلين))
    المعروف بقدرته القوية على هضم البروتينات
    فهو يهم في دقائق كمية تفوق وزنها ألف مرة وزنه.
    ومن فوائدة ((البروميلين)) إنه يحفز الجسم على إنتاج ((البلاسمين))
    وهي مادة تذيب الجلطات الدموية
    وهو مضاد قويا للإلتهابات
    ويستخدم ((البروميلين)) في علاج عدد من المشكلات الصحية مثب:
    مرض القلب
    إلتهاب المفاصل
    والتهاب الجهاز التنفسي
    وعسر الهضم
    وهو قادر على تعزيز مفعول المضادات الحيوية
    والعقاقير المستخدمة في العلاجات الكيميائية
    ويساعد في علاج الكدمات والرضوض والتواء المفاصل



    كما يحتوي علىحمض((ب-كوماريك)) وحمض
    ((كلوروجينيك)) ممكن أن يشكلا دفاعا فعالا ضد مرض السرطان
    وهما مع بعض المواد الأخرى الموجودة في الأناناس
    تساهم في خفض مستوى الكوليسترول
    السيء وفي تخفيف ارتفاع ضغط الدم وتنقية
    الدم وتخفيف أعراض الحساسيةوهما مضادات أكسدة قوية

    وهو خافض للحرارة مدر للبول وزيادة التعرق.

    وهو مفيد لعلاج مسامير القدم حيث تهرس
    شريحة منه ويوضع على المكان لمدة
    نصف ساعه

    يتبـــع .؛؛؛






    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تارت الفواكه
    بواسطة بوغالب في المنتدى قسم الأطباق الخفيفه والمقبلات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-Aug-2010, 03:20 AM
  2. تقديم الفواكه كهدايا
    بواسطة غريقة بوحدتي في المنتدى قسم الأطباق الخفيفه والمقبلات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-Oct-2009, 11:51 PM
  3. صباح الفواكه
    بواسطة أوهــــــامَ في المنتدى مطبخ عالم حواء- طبخ - Cooking Food
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 16-Jan-2009, 01:00 AM
  4. فوائد بعض الفواكه
    بواسطة طبعي رومانسية في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-Sep-2007, 08:48 PM
  5. لازانيا الفواكه
    بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي في المنتدى الأطباق الرئيسية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 03-Jul-2006, 09:48 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •