الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 9

الموضوع: البوتوكس

.. البــوتــوكـــس ~ البوتوكس مادة بروتينية طبيعية تنتج بواسطة بكتيريا تعرف باسم «كلوستريديَمْ بوتولانيَمْ» (Clostridium Botulinum) تم اكتشافها في أواخر القرن التاسع عشر وبالتحديد

  1. #1 A10 البوتوكس 
    البوتوكس





    البــوتــوكـــس ~






    البوتوكس 477498668.jpg




    البوتوكس مادة بروتينية طبيعية تنتج بواسطة بكتيريا تعرف باسم «كلوستريديَمْ بوتولانيَمْ» (Clostridium Botulinum) تم اكتشافها في أواخر القرن التاسع عشر وبالتحديد عام 1897، فظهر البوتوكس الاسم التجاري لمادة «البوتولانيم توكسين» الذي يتطلب إنتاجه تقنيات عالية جداً، وتكنولوجيا معقدة متطورة للحصول على هذه المادة الفعالة في صورة شديدة النقاء والتعقيم، لضمان الحصول على مفعول سريع. وكانت البداية الفعلية لاستخدامه عام 1980 في علاج حالات اضطراب عضلات العين «الحول» وتشنجات العضلات، والغمز اللاإرادي.
    يعمل البوتوكس أيضاً على إزالة التجاعيد بالوجه عند حقنه موضعيا في مناطق الجبهة وحول العينين. وهذه الطريقة تعطي الوجه إشراقة وجمالاً مع التغلب على علامات تقدم العمر.
    كما يستخدم البوتوكس لعلاج التعرق الزائد في الإبطين واليدين والقدمين، حيث يعمل عند حقنه في هذه الأماكن على غلق الأعصاب المهيجة للغدد العرقية.
    ومن الاستخدامات الحديثة للبوتوكس استخدامه لعلاج شلل الأحبال الصوتية.
    عند استخدام البوتوكس لعلاج التجاعيد تحقن كميات صغيرة داخل عضلات الوجه المسؤولة عن إحداث حركة خطوط التجاعيد. وتقوم عملية الحقن هذه بدورها في إضعاف حركة العضلة، الأمر الذي يقلل من حدوث الخطوط والتجاعيد التي تنتج عنها. وتضعف حركة العضلة تدريجياً على مدى 3 ـ 5 أيام. ولا يكتمل تأثيره العلاجي في العضلات إلا بعد مرور أسبوعين أو أكثر.
    ويعد هذا العلاج حلاً مؤقتاً لعلاج التجاعيد، مما يعني ضرورة تكرار العلاج على فترات منتظمة لضمان استمرار تأثيره. ويعتبر متوسط فترة الاستجابة للعلاج من ثلاثة إلى ستة أشهر، قد تزيد أو تنقص.


    أما عن الآثار الجانبية فهي محدودة وتتمثل في ارتخاء جفن العين العالي بسبب سوء الحقن ويعود الجفن لطبيعته بعد أسبوعين تقريباً، ومن الممكن أن تظهر بقع زرقاء مثل الكدمات مع ألم طفيف حول مواضع الحقن، التي تختفي بعد أيام معدودة. كما من الممكن الإصابة بصداع خفيف ومتنقل لفترة أقل من 24 ساعة بعد عمليات الحقن. ولوحظ أيضاً ظهور اختلاف في مناطق البشرة خلال الأسبوعين الأولين، ويمكن تصحيحه باستخدام عمليات الحقن التكميلية. أما انتفاض العضلات فيعد من الأمور النادرة الحدوث، وقد يصاب البعض بالتنميل، لكنه سرعان ما يزول بعد بضعة أيام


    لـــكــم ودي البوتوكس 015.gif



    hgf,j,;s







    رد مع اقتباس  

  2. #2 Icon149 رد: البوتوكس 
    نبض المدينة المنورة غير متواجد حالياً إدارة العلاقات العامة
    المشاركات
    6,021
    الله يعطيك العافية ولا حرمناك






    رد مع اقتباس  

  3. #3 رد: البوتوكس 
    نبض المدينه المنوره


    يعافيك ربي ع هالمــرور

    لا عدمناك

    ّّّ





    رد مع اقتباس  

  4. #4 رد: البوتوكس 
    أوهــــــامَ غير متواجد حالياً § أنسانه متواضعه §
    المشاركات
    58,525
    ربيًَ يعطيكًَ العافيهًَ [ روانَ]
    عليًَ الطرحًَ والمعلوماتًََ ومجهودكًَ الرائعًَ
    دمتيًَ بأفضلًَ حــالًَ
    تحيتيًَ





    رد مع اقتباس  

  5. #5 رد: البوتوكس 
    المشاركات
    9,679
    شكرا لك يا روان

    نورتينا بهالمعلومات

    ونحن في انتظار جديدك





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •