الملاحظات
صفحة 9 من 20 الأولىالأولى ... 789101119 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 196

الموضوع: رواية سحابه صيف

  1. #81  
    المشاركات
    3,260
    في فلة راشد بعد ما اذن المغرب وصلى في المسيد.كان حمدان في حجرته يالس يدرس لاخر امتحان.اللي باجر.ويفكر يا ترا كم بييب وشو بيسوي لو خذلته الامتحانات وزفت.ويلس يفكر في عفرا اكيد قابضه الكتاب الحين وتاكله اكل.مسكين ما يدري شو مستويودخلت عليه سلامه


    سلامه: حمدان ملانه قوم نطلع


    حمدان: وين؟


    سلامه: يكفي دراسه والله يكفي.


    حمدان: يا سلام عشان خلصتي اطنش اخر يوم عندي


    سلامه: لا تعب عمرك ما بتييب شييالله نش


    حمدان: ماريد طلعي برا بدرس


    سلامه: البيت فاضي محد هني ولا في البيت العود


    حمدان: وينهم؟


    سلامه: اووه ما خبرتكحرمة عم عفرا وحمدووه توفت.


    حمدان شهق: قولي والله؟


    سلامه: هيه امي خبرتني يوم كانت طالعه.


    نش حمدان وهو مصدوم وخايف على عفرا شو بتسوي باجر وكيف بتمتحنوقرر انه يتلبس ويسير ويا الرياييل ميلس بو خليفهمب اقل من هاللي فيهولازم يثبت رجولته في هالمواقف من الحينوتحسر وايد انه ما حضر وقت الدفن والصلاه


    سلامه: وين رايح؟


    حمدان:وين بعد اكيد العزا


    سلامه شهقت: وانا بتم لمنو؟


    حمدان: ميرنا وشرملى وتاما عندج شبعي بهن


    سلامه: اخ عليك


    طنش حمدان سلامه وطلع على طول.طبعا سلامه كانت تقص على حمدان وما تبى تظهر بالعكس تبغي تفتك من ويهه وتيلس على التلفون لين ما تقول بس.وهاي فرصتها والاكيد انها راحت تدق لعبدالرحمن اللي ما بتشوفه لين السنه اليايه ما تبدا.



    في الليل الساعه 9:30 كانت سلمى ونوره وساره في الصاله الثانيه بعيد عن الحريم الكبار وحصه وليلى وياهن وكم حرمه من الصغار وياهن.وسمعن صوت حشره برا ونشت ساره بسرعه تشوف.وردت لهن اسرع


    ساره : اختكن شمسه يت


    ونشن كلهن وراها.طبعا كانت وراها كل الشله الملكيه من بناتها هنادي وافنان وريم ومها.وسلمت على امها والحريم اللي في البيت وشكلها معتفس وصدق ضايجه ومبين انها صاحت وايد.طبعا ساره مسكت بناتها وطرشتهن ويا البشكاره فلتهمما كانت تبى البنات ييلسن ميلس العزا مول.ويلست شمسه ويا امها تخفف عنها عقبها دشت الصاله اللي فيها ساره والباقيات.


    شمسه:الله يكون بعونك يا خوي


    نوره: هيه والله صدقج يا ام سعود.


    حصه صاخه ما رمست.


    سلمى بضيج: متى بتروح الناس نبى نيلس ويا اخوي شوي ونخفف عليه تلاقين ضاكينه ضكه في الميلس


    شمسه عطت سلمى نظره انه عيب.


    ساره : منو مخبرنكم.؟


    شمسه: اتصل خليفه بسالم وهم بعدهم في المستشفى وعلى طول اقرب طياره للبلاد يينا


    ليلى: حليلكم والله تعب بصراحه وانتي اول امس راده


    حصه: امس ردت مب اول امس


    شمسه:كيف صار وشو استوى حد عندها فكره


    سلمى بقهر: مسود الويه الله لا يبارك فيههو كان وياها؟


    شمسه بغرابه: منو؟


    سلمى: منو غيره ويه النحس حمد ولد عمج.


    نوره: خلاص سلامي بس عاد ما يسوى عليج


    شمسه: شو استوى وكيف صار؟ انا قلبي قابضني حسيت انه ما يكون حمد لو ما يكون له خص بالموضوع.


    نوره: ماشي قضاء الله وقدره بس هو تلاقينه مسوي شيحمد مودنها دبي ودعموا وصار اللي صار


    شمسه بقهر اكثر: الله يغربلهلو ربي خذاه هو وفكنا من ويهه ابرك من انه ياخذ هالفقيره المسكينه


    ليلى: استغفر الله


    سلمى:هو السبب والله صدقونيهو السبب ماله ويه يواجه الناس


    شمسه: الله يقطع ابليسه قطو بسبعة ارواحطلع منها مافيه شي


    حصه نشت بعصبيه: بس بس انتي وياها.شو تقولون؟ حمد ما يخصه في أي شي.شو هو اللي جتلهااييه انتي وهي ما تخافن ربكنما بتستغرب لو قلتن أي شيالحين ربي ما عنده قدره يصرف الناس ويموتهم شرات ما يبىحمد شو ذنبهحرام عليكم اخته الوحيده يجتلها ليش.ليش؟


    شمسه بعصبيه: اسكتي الله يخليج مب ناقصين تفاهاتجنحن ما قلنا متعمدعلى الاقل بيكون تهور وضاعت بسببه


    سلمى: والله لو انها ما سارت وياه جان بعدها ويانا.


    ليلى: بس يا جماعه هدوا هذا قضاء وقدر.يمكن يكون حمد طايش بس بعد ما يحق لنا نلومه ترا هو بشر مثلنا يخطي ومب معقوله يتعمد يموت اخته


    نوره: ليلى حبيبتي نحن ما قلنا متعمد.


    حصه: بس بس حرام عليكم ولد عمكن خافن الله فيهتبونه يموت ويكون بدالهاشو من تفكير تفكرنه خافن الله في امه واهله وناس تبغيه.


    شمسه: منو يبغيه الا انتي وبس


    حصه تهز راسها: حمد ما سوا شي وحمد اكبر من تفكير اليهال اللي تفكرن فيهالله يعينكن صدق على تفكيركن انا مالي يلسه وياكن وهذا اللي تفكرن به.


    ونشت عنهن وسارت حجرتها فوق مودره الناس وخلق الله وتفاهات خواتها وهي في قلبها الحب الكبير اللي ما يتغير ومستعده تبيع كل الناس وتدافع عن حمد اللي خسر بدريه.ولا يهمها اذا كرهها ولا لاء.اهم شي انها تحميه من اللي حواليه ومن كلام الناس
    .
    .
    في فلة خليفه انصدمت حمده يوم شافت بنات عمتها شمسه في البيت.ويلستهن في الصاله وكان حوارهن بارد لان حمده كانت تحاتي اختها اللي فوق وكل شوي تستأذن منهن وتسير تشيك عليها جان تبى شي ما شيات.طبعا في حجرة عفرا كانت الكآبه عنوان كل شي نظراتها ودموعها والسواد اللي غلف قلبها الرقيق.حتى كتابها ما دقته والاكيد انها مستحيل تسير باجر المدرسه لانها ماتروم تشرب المايفكيف تدرس وتقبض قلم وتكتب كان شي مستحيل رغم حبها وشغفها بالعلم بس انتهى الامر وكان من ظروفها الصحيه وظروف البيت انها ما تسير وهي بهالحاله.دخلت عليها حمده تشوفها ويلست على طرف شبريتها


    حمده: عفاري حبيبتي تبين شي؟


    عفرا ساكته.


    حمده: سمعي بسير اييب لج شي تاكلين مب زين تمين جي بتموتين


    ما ردت عليها عفرا.بس حمده نشت المطبخ وسوت لها كورن فلكس وهذا اللي قدرت عليه وكوب حليب.ودخلت عليها.


    حمده: يبت لج شي لذيذ صح انه للريوق بس عادي مستعدين عشانج نجلب ليلنا نهار


    عفرا صدت الصوب الثاني


    حمده: ما بزعل انج لابتسني بس نشي عفاري ارجوج انتي اختي الوحيده وما اريد اخسرج نشي يالله


    عفرا: ماريد شي طلعي برقد


    حمده: والله ما ارقد ولا اسوي شي لين ما تاكلين


    عفرا بتصيح: والله ماريد





    رد مع اقتباس  

  2. #82  
    المشاركات
    3,260
    حمده: عشان خاطري وغلاة امي وغلاة ابويه نشي بس لقمتين واشربي كوب الحليب وعقبها والله بودرج ولابأذيج


    عفرا بحزن: حمده نفسي ما تبى شي عايفه كل شيطلعي مني الله يخليج


    ويلست تصيح


    حمده مسكينه من اول ما ردوا عفرا من المستشفى وهي تحاول فيها ماظهرت من عندها مول غير يوم دقت لها امها تقولها تشوف بنات عمتها وتيلسهن في البيت وتيلس وياهن


    حمده حاطه ايدها على راس عفرا: عفرا ارجوج قومي عشاني.تتوقعين الله يوم يشوفج جي تصيحين بيرد عمتي ؟ مستحيل


    عفرا تصيح: بس بس اسكتي لا تييبن لي طاريها ما روم اتذكر شي عنهاوالله حمده ابى اموت


    حمده شهقت: بسم الله عليجهي اخت وحده عندي تخليني واروح لمنو؟


    عفرا: مثل عمتي ما خلت عمي وراحت.


    حمده: وييه هذيل غير ونحن غيراذا متي انتي عادي ارمي نفسي في الشارع العام وانتحر


    عفرا ضحكت وهي تصيح


    حمده: الحين تصيحين ولا تضحكين قولي


    عفرا تمش دموعها: زين طلعي ارجوج ابى ارقد


    حمده: زين لقمتين عشان خاطري.لا ترديني.


    عفرا :زين


    قربت حمده الصينيه على ريول عفرا وقعدتها عدل ودخلت ايدها ورا راس عفراواكلتها بنفسها.


    عفرا تصد بويهها: بس يكفي


    حمده: شو يكفي احمدي ربج هالعرض ساري المفعول لفتره قصيره جداً


    عفرا: انزين بس يكفي


    حمده: اوكي اخر لقمه والله


    عفرا: اووه حمده راسي مصدع طلعي


    حمده: خلاص بس والله بطلع بس شربي الحليب كامل.


    عفرا تيره وتشربه كامل طالعتها حمده وابتسمت


    حمده: فديتج اختي الله لا يحرمني منج.


    عفرا دمعن عيونها لاول مره تكون قريبه حد التنفس من اختها.


    عفرا تصيح: مشكوره حمده.


    يرتها حمده بقوه ولوت عليها وتمن كلهن يصيحن.حمده وايد كانت خايفه على اختها الوحيده وعفرا كانت تحس بوحده شنيعه يوم بدريه توفت وما قدر حد يغير مزاجهاحتى حمده للحين بس سيطرت على احساس الحزن فيها لثواني معدوده.ويمكن تنتكس عفرا اكثر من قبل
    .


    روحت الناس على الساعه 11:30 وما تم حد غير ام راشد وليلى اللي كانت في الصاله ويا خوات حصه وامها.وعقبها نشت ام راشد


    ام راشد تسلم على ام خليفه: السموحه جان قصرنا وياكم ونترخص الحين بنسير البيت


    ام خليفه: فديتج والله ما قصرتي يا غاليه ما يي القصور منجتعبناج ويانا


    ام راشد: لا تعب ولاشي ان شاء الله باجر بييج من الصبح.


    ام خليفه: لا تعبلين على عمرج وانتي تعبانه.


    ام راشد: لا عبال ولا شي يالله ليلى نشي بنسير.


    ونشت ليلى وسلمن عليهم وروحن البيت .


    عقب ما روحن دخل بو خليفه الصاله ووراه ذياب وعبدالله.يتعكز ويتسند باليدار وشكله هلكان على الاخر وحيله مهدود.


    ونشت له شمسه ونوره وسلمى اللي ماشافنه من يوم وصلن وسلمن عليه.كانن خايفات يشوفن عبدالله وما يعرفن كيف بيقبضن عمارهن يوم بيسلمن عليه.بس عبدالله تجدمهن وسار يلوي على امه ويحب راسها وهي انهارت تصيح ولدها ما قدرت.


    ام خليفه: فديتك فديت روحك ولدي حبيبي


    عبدالله وعيونه منترسه دموع: فديتج الغاليه شكلج تعبانهسيري ارتاحي.


    ولف على خواته وشاف شمسه وسار مبتسم يسلم عليها وهي صاحت يوم شافته مول ما رامن يوودن عمارهن عن الصياح وحالة عبدالله حاله وهو يشوف هالمناحه جدامه.وسلم على سلمى ونوره واستأذن منهم وسار حجرته.


    بو خليفه سار الحجره ويا حرمته والبنات سلمن على ذياب اللي شكله كان وايد مستحي من شمسه يدري بها ما تداني حركاتهويلسن في الصاله وياه وساره استأذنت وروحت لبيتها وخليفه تم ويا خواتهونزلت حصه من فوق ويلست وياهم عقب ما سارت تشوف سمر رقدت ولا بعدها في الحال اللي فيه.


    .
    .
    في حجرته نزل سفرته وعق الكندوره على الشبريه وانسدح وتنهد من قلبه وهو مبند الليتات ومغمض عيونه.هني يقدر يصيح ويفرغ دون محد يشوفههذي الليله الاولى مرت اصعب من الصعوبه بطيئه ثقيله على القلبعيل كيف بتمر الليالي الباقيه.


    مغمض عيونه ويحاول يفكر بأي شي غير صورة الكفن الابيض وهو مغطنها.بس مب راضيه تخوز عنهيحاول يتذكر أي شي بس صورة الكفن وهي فيه ماطاعت تسير عنه لحظه.ومن بين دموعه يسمع حسها وكلامها وكل شي من بينهم.واخر شي تذكر موقف السياره اللي من بينهم وهم سايرين بوظبي اول امس.


    بدريه: زين انا بحط لك اغنيه


    عبدالله: اوكي اتريا بس ان ما عيبتني بعق عمري من الدريشه


    بدريه وهي تدور الشريط: بسم الله على عمركان شاء الله انا ولا انت


    عبدالله: فديت عمرج لا انا ولا انتيبعدين اذا صار بج شي لا سمح اللهانا بتخليني لمنو؟


    بدريه: فديتك والله ما بخليك لحد لان عمري ما بخليك.


    عبدالله: لا بصراحه وين بعيش وانا اسمع كل هالحبلازم هذي يبا لها دعمه.


    بدريه: تعوذ بالله من ابليس شو دعمه انت الثاني بعد.


    عبدالله: ما حصلتي اللي تبين.


    بدريه: اشوف شو عندك وعقبها بختار وبحط لك اغنيه حلوه.


    عبدالله: وانا اتريا.


    بدريه: الله لقيت شي حلو.اسمع بحطه لك بس مب اغنيه هي قصيده بس وايد روعه.


    عبدالله: يالله حطيهوالله انتي تحفه تهديني اغاني من سيارتي


    صاح عبدالله لين ما قال بسولو نطقن ضلوعه اشتكن وقالن بسك صياح وعذابحس انه مخنوق وبينفجر من ضيجهوالحزن اللي فيه.


    خلاص لازم يقنع نفسه بعيد عن الكل انه بيعيش وحيد ومهما كابر لازم يثبت للناس انه بدون بدريه ولا شي ولكن الحب اللي كان ولازال من بينهم بيعطيه قوه ابديه ما تخليه للحظه يضعف.


    .
    .
    في الصالهبعدهم يالسين كلهم ويا ذياب سلمى وشمسه اللي ين بناتها وطلعتهن فوق وريلها ما طاع يرقد في بيت ابوها وسار حجز له غرفه في فندق ببوظبي وكان بياخذ العيال وياه بس ما رضى يسير وياه غير يوسفاما بطي وبدر يلسوا ويا شمسه ببيت يدهم.طبعا بدر رقد في الميلس من التعب ويابنه البشاكير وودنه حجرة ذياب والبنات رقدن في حجرة امهن فوق.اما بطي اللي كانت حالته حاله لا هو بقادر يصيح ولا هو قادر يشوف خلق اللهكان بيرقد في الميلس بس كان حمد راقد هناك.وحاول يقول لخاله عبدالله يرقد وياه بس استحى وحس انه يمكن يبغي يتم بروحه فدخل الصاله على خالاته ويلس وياهم بويه يقطع القلب.


    شمسه بحزن: تعال بطاي فديت ويهك.


    بطي بحزن: لا عادي امي بيلس هني


    سلمى: ذياب كيف كان عبدالله جدام الرياييل.؟


    نوره: هيه ذياب خبرنا





    رد مع اقتباس  

  3. #83  
    المشاركات
    3,260
    حصه تطالع تتريا ذياب يرمس


    ذياب: شو بعد عادي كيف كان يعني؟ ما صاح ولا شي كان وايد قوي ومتماسك.اللي صدق يكسر الخاطر حمد ولد عمي صدق لاول مره اشفق عليه لو تشوفنه كل شوي يكح وجنه روحه بتطلع وينش الحمام كلما رمسوه وشافه بدر ولد شمسه وهو يصيح ومتسند على يدار حجرة الضيافه


    حصه تقطع قلبها وما قدرت تتحمل كل هاللي تسمعه.ودمعن عيونها جدامهم وصاحت شوي.


    سلمى: عوذ بالله منهربي يجازيه في اخته على اللي يسويه.


    شمسه: غربل الله ابليس الحين بيعقل هذا ولا ناوي يجتل حد فينا وتهتز نفسه


    حصه بصوت مخنوق: لو الله يجازيه على اللي يسويه وخذ عنه اخته عسب يكون وحيدشو ذنب عبدالله اخوي؟ الله لو يبى يعاقب حمد ما بيرمي بذنوبه على غيرهربي ماعنده لف ودوران وما يحاسبنا على اخطاء غيرنا.


    نوره تهز راسها بأسىوبطي تعب من هالحشره


    بطي: خالي ذياب تعال بنسير نرقد


    ذياب ينش: شمسه ليش ما يبتوا سعود


    شمسه: واعليه عليه ولدي عليه امتحانات الفاينل بالجامعه مب فاضي


    سلمى: وييه محد شاف عفاري شو مسويه.


    بطي: ما دقت الكتب.


    شمسه: شدراك؟


    بطي رحنا فلة خليفه انا ويوسف وبدر نشوف البنات ونسلم على حمده وعفرابس قالت حمده انها راقده وما تبى تشوف حد.وابوها قال ماتروم تسير باجر خايف عليها وبيسير المدرسه يقدم لهم عذر ان عمتها متوفيه وبتقدم دور ثاني في مادة باجر


    نوره شهقت: مسكين عفرا والله بتخسر كل شي دراستها وعمتها اللي تحب الله يعوضنا ويعوضها كل خير ان شاء الله.


    شمسه: يالله نشوا خلنا نسير نرقد باجر ورانا نشه من فير الله.الناس ما بتخلينا لين ماتمر ثلاث ايام على العزا


    وهم ناشين دخل خليفه وويه معتفس يتحرا حرمته في البيت.


    خليفه يطالع عقب ما سلم: وين ساره؟


    شمسه: سارت البيت.بلاه ويهك جي.


    خليفه بصوت مخنوق: ولد عمج الله يهديه.


    حصه بخوف: شو فيه؟


    خليفه: منهار وحالته حالهوالله اني خايف يستوي عليه شيصدق متحطم.


    نوره دمعت: الله يكون بعونه


    شمسه: الله يهديه ان شاء الله انت شو سويت له.؟


    خليفه: حاولت وياه بس صدق منهار وحالته تعبانه ويكح بقوه اخاف الا ييه ضيج وما يروم يتنفس.


    شمسه: بطاي فديتك سير ارقد عنده


    بطي : ان شاء الله


    خليفه: لا بطي خله لروحه هو يبا جيانا قلت له بتم عندك بس ما طاع.تصدقين ان ما ذاق شي ولا كل ابد.على لحم بطنه للحينغير يوم ابويه رفج عليه العشا يشرب كوب شاي يهدي ويع راسه.


    حصه تصيح وما قدرت تتحمل وكل هاه ينقال جدامها.وسلمى طلعت فوق.وعقبها خليفه روح عنهن بيته


    ونشوا كلهم طبعا حصه راحت حجرتها وهي منهاره تفكر في ولد عمها المسكين اللي اكيد قلبه متقطع وبيموت من الهمويلست في الحجره ماياها رقاد وقضت الليل بطوله في الصياحوتلوم عمرها وتتذكر بقايا رمسته في المستشفى وحالتها وحالته لله.
    .


    اليوم الثاني عقب ما نشن البشاكير الصبح يرتبن البيت عقب العفسه اللي صارت امسرتبن صالات البيت الاماميه وصالة الضيوف.ورتبن المصاحف مكانها عسب العصر يوم يين الحريم يقرن منها.الساعه كانت 7:30 الصبح وكلهم رقود ومحد سار دوامه.لا الرياييل ولا عفرا اللي ودرت امتحان اليوم.حصه نشت من وقت ونزلت الصاله ومحد كان ناش هالحزه الا هي والبشاكير وهالشي ريحها اكثر.


    طبعا ما رامت تقبض عمرها عقب كل اللي سمعته امس واللي حمد عايش به.وسارت ويا البشاكير بحجة انها بترتب وياهن الميالس قبل يوون الرياييل.واول ما وصلت هناك كانت ميته من الزيغه لا يي حد من اخوانها ويشوفها.بس تشجعت ووايجت وشافة حمد يالس لروحه متسند بظهره على الكنب وسرحان وعيونه في عالم ثاني من الالم والتعب والحرمان.ضايج وحالته حاله.تنهدت وهي تتمنى انها ما تسمع شي يسم البدن منه.واستجمعت قوتها ودخلت بتسلم عليه وما تقدر انها ما تعزيه في اخته الغاليه اللي راحت عنه.كان قلبها يرجف لانها دخلت وهو ما التفت.صدق حسته ميت ووقف مكانها من الزيغه وهي تشوف عيونه ذابله وشكله مول طول الليله ما رقد وهي ما تدري انه رقد شوي ويوم اذن الفير صلى في البيت وما رقد عقب الصلاه للحين


    دخلت وسلمت ويلست على الطاوله اللي مجابلتنه ناسيه العالم والناس


    حصه بتردد: عظم الله اجرك حمد


    وهو ما رد لانه بعده حاقد عليها من كثر ماهو حاقد على نفسه حول حقده على حصهومن كثر ما حسس عمره بالذنب يشوف في حصه الذنب كله


    حصه وهي تطالعه بلعت ريجها من شكله اللي غادي يزيغ من العذاب اللي معذب نفسه.


    حصه وهي تستجمع شجاعتها: ادري انه محد يعوضك بدرية . وان محد يحبها كثر انت ما تحبها . وانك تلوم نفسك على اللي صار . بس اللي تسويه ما بيردها . بدرية كل من عرفها حبها . بس هذا قدرها . انها تخلينا وتروح . وتعذيبك لنفسك يعذبها . لانك اكثر واحد تحبه في هالدنيا وانت تدري هالشي


    ما رد عليها حمد وصد بويهه عنها صدق كان اكثر شي مزيغنه لا تطيح منه دمعه وتخونه وينكسر جدام حدومنو هالحد حصه


    حصه وهي تحس عمرها مخنوقه: كنت اظن انك اقوى من جيه . كنت اتوقع ان عبدالله اللي ينهار يموت بعد بدريه . بس عبدالله احتسبها عند الله


    وهي حرمته والوحيده اللي له بس مع هذا صبر وانت منهارانا كنت افكرك اقوى عن جي.


    حمد كان يغلي ومحترق ويحس دموعه بيطيحن وده ينش يسوي أي شي في حصه يذبحها يقطعها يدعمها بس لا ترمس جدامه ما يبى يسمع شيروحه مب مصدق كيف خلق الله روحت من عندهم امس واختلى بنفسه شوي.


    حصه بحزن: وباللي تسويه تعذب عبدالله يا حمد ما يكفيه ان بدريه راحت عنه للابد وخلته وهو اللي ما يروم يصبر عنها . ارجوك يا حمد عشان عبدالله وبدريه وعشانك بعد.


    حصه تمت تطالعه وتشوف سكونه اللي يقهر.وهو صاد بويهه عنها ويشوف فيها كل الذنب.


    حصه وعيونها كلها دموع: تريد تلومني . اوكي حمد لومني . اذا هالشي يريحك انا ما عندي مانع . على الاقل اذا ما اسوي هالشي عشانك فأنا اسويه عشان بدريه . عشان الانسان الي حبته بدريه وخلتنا نحبه وياها لا تخلي الناس تصدق انك سبب موت بدرية لا تعطيهم مجال يلومونك.


    عيونها كانت منترسه دموع بس كابرت وحمد كان نفس الشي بس مسك عمره جدامها ما يبغي يصيح.


    ونشت من عنده بتسير بسرعه قبل لا يوون اخوانها ويكسرون راسها ولا حد يرتكب منهم فيها جريمة قتل لو يشوفونها في الميلس وهي تخاطر هالمخاطرهويوم ظهرت عند الباب وقف شعرها كله وحست بقشعريره في كل انحاء جسمها.وقلبها انتفض بقوه وهي تسمعه يزقرها


    حمد وهو ياي صوبها: حصه وقفي شوي.


    وهي ردت تتأكد انه صدق زقرهاولفت وراها وشافته ويهه بويهها وعيونه بعيونها.شافت عيونه تغرق بالدموع.وهي نفس الشي.


    حمد بحزن فضيع: حصه انا اسف ما كنت اقصد أي كلمه قلتها بالمستشفىصدقيني والله.وصدقيني لو ما كنتي قريبه مني ما قلت لج هالكلاموانا ادري انه عقب المرحومه محد ممكن يتحملني غيرج.اسف واقولها لج للمره الثانيه.ما كنت اقصد أي كلمه وكنت في لحظة غضب.


    طبعا حصه عقب ما سمعت هالرمسه ما ردت عليه بكلمه وطلعت وهي تصيح سايره البيت وهو رد الميلس لاحزانه بس بعد حس عمره ارتاح يوم اعتذر لحصه.وحس انه صدق ظلمها وياه.
    "مالها ذنب في أي شي صدق اني ظلمتها.محد ممكن يتحملني ويتحمل تصرفاتي غيرهاوالله يا حصه اني متلوم فيج فوق ما يمكن لخيالج انه يتصور"


    ورد ييلس مكانه وقبض المصحف بيقرا له شوي لين ما يوصلون الرياييل.





    رد مع اقتباس  

  4. #84  
    المشاركات
    3,260
    الحلقه العشرون

    كان اليوم اخر ايام العزاالكل يحاول يتأقلم مع الوضع رغم ان اكثر شي كان مسبب لهم الخوف هو ثلاث حالات هي عفرا وعبدالله وحمدبس اللي مطمننهم في الموضوع ان عبدالله كان قوي الايمان متماسك وكان يحاول بعد يطلع حمد من عزلته وينهي خوفه والمهرغم ان هالشي كان صعب وصعب جداً.والعصر البيت كان منترس بالحريم بعده للحينوليلى وامها وحريم اخوانها راشد ومبارك وياهم في العزا من اول يوم.وعند المطبخ كانت ليلى واقفه هي وحصه

    حصه:شفتي منو يا؟

    ليلى: لا منو؟

    حصه: خالتي ام ناصر

    ليلى: قولي والله

    حصه: هيه بعد ما تبينها تيي ليش؟

    ليلى تبتسم: ما قلت شي

    حصه: وفي حد ثاني بعد.

    ليلى: منو بعد.

    حصه: خطيبة ناصر وامها

    ليلى شي عور قلبها بس ابتسمت: برايهن

    حصه: بتسلمين.؟

    ليلى: لاءيالله تعالي نسير نشوف خواتج

    حصه: يالله

    وطلعن الصاله بس غصب عنها ليلى كان لازم تسلم.ومرت على الحريم وسلمت على عمتها ام ناصر اللي تمت تطالع بنت اخوها وقلبها يعورها عليها وبعد تحس بشعور غريب صوبها وجنها مفتشله منها.

    ام ناصر تير ليلى تيلس حذالها: شحالج بنتيعساج بخيريالله يا ليلى من متى ما شفتج؟

    ليلى بقهر: هيه والله يا عمتي محد منعج لا تيين تسلمين على عيال اخوج

    ام ناصر منحرجه: الله يكون بالعون يا بنتي

    ليلى: شحاله خالي بو ناصر وشحال فهد؟

    ام ناصر: بخير كلهم بخير فديتج.

    ليلى بثقه: هيه ولو ان الوقت مب مناسب بس مبروك خطبة ناصر وعقبال فهد ان شاء الله

    ام ناصر حست ان ليلى تنغزها بالرمسه: الله يبارك فيج عقبالج بنتي

    ليلى: ان شاء الله قريب عمتي قريب

    ام ناصر تبتسم: هاه بشري شي في الطريج ولا بس رمسه

    ليلى بغرور: عمتي انا مب شينه محد يبغينيولا اتم محيره لحدعمتي ما ابغي اعرس انا امي كبيره وتحتايني اكون حذالها

    ام ناصر مستغربه من اسلوب ليلى الجاف وياها: الله يعطيها العافيه

    ليلى تنش وهي تهمس لعمتها: نحن في عزا هب وقت سوالف العرس.

    وسارت عن عمتها وهي تحترق من داخلكيف يقدرون يتصرفون ببلاده وبرود وانهم مب مسوين شي.ومشت بتسير الصاله الثانيه وعلى الطرف شافت امها يالسه حذال ام اروى واروى حذال امها.

    ام راشد تزقر بنتها: ليلى تعالي

    ليلى في خاطرها"هذا وقته يمه" وتقرب من امها

    ام راشد: سلمي على خالتج ام اروى.

    وتسلم ليلى عليها.

    ام راشد تأشر على اروى:هذي اروى بنتها خطيبة ولد عمتج ناصر

    ليلى منقهره من امها وتسلم على اروى: اهلين اروى شحالج.؟

    اروى مبتسمه: الحمدلله شخبارج انتي؟

    ليلى: بخير

    اروى مبتسمه: ليلى اخت عايشه صح؟

    ليلى:هيه

    وتمشي ليلى بتسير عنهم: امايه بسير داخل عند البنات.

    ام راشد: برايج غناتي.

    اروى بعفويه: ليلى الله يخليج طلعيني من ميلس الحريم بموت بيقطعوني بنظراتهم

    ليلى بقهر: وين تبين تسيرين؟

    اروى: وياج أي مكانعادي اسير داخل ويا البنات؟

    ليلى: اوكي تعالي.

    اروى كانت بعفويه ترمس ليلى اللي ما كانت طايقه تشوف ويهها.اروى ما تدري بشي ولا تعرف ان هاللي وياها هي ليلى اللي خذت منها اروع حلم عاشت به في حياتهاما تدري اروى انها بلحظه سريعه هدمت بمعول براءتها كل احلام ليلى وقلاع الحب اللي بنتها طول 13 سنه.

    اروى بخجل: ليلى انتي تعرفين ناصر عدل؟

    ليلى خلاص بتنفجر: ولد عمتي ليش ما اعرفه.؟

    اروى: زين يي بيتكم؟

    ليلى: لاء

    اروى: اقول وين بنسير.؟

    ليلى منقهره: بوديج عند البناتتيلسين وياهن

    اروى: لا الله يخليج ما اعرف حد خلج وياي لا تسيرينفضيحهانا قلت لامي مابا ايي بس هي لزمت علي وقالت قريب بتغدين حرمه تبا تعودني على مخالط الحريم

    ليلى طفح الكيل عندها: بس انا مشغوله وربيعتي ضايجه لازم ايلس وياهاالبنات هني طيبات سولفي وياهن وبيسولفن لج

    اروى بخجل: والله استحي

    ليلى تنهدت: اوكي بوديج وياي ويلسي وياي انا وحصه

    اروى بفرح: مشكوره ليلى والله انج طيبهالا ناصر عمره ما خبرني عنج

    حست ليلى قلبها يتنافض من القهرودها تصفعها تراها مب متفيجه لخبال هالياهل.شو يبا بها ناصر كيف فكر يبديني عليها.؟

    ليلى تعرف ان اروى احلى منها بمليون مره وان ملامحها طفوليه وبريئه الشي اللي ممكن يحبب أي انسان فيها حتى لو كان يكرههاعلى عكس ليلى اللي كانت ملامحها بسيطه وعاديه بس بنفس الوقت فيها جاذبيه قويه والاكثر ملامح ليلى الطيبه والحنيه اللي في نظراتها تخلي أي حد يحبها على طول.

    الف سؤال دار في راس ليلى وهي تمشي ويا اروى لين ما وصلت الصاله الثانيه الي فيها شمسه وحصه وخواتهنحصه يوم شافت ليلى بطلت حلجها وتمت تطالع ليلى وهي خلاص مب رايمه تيود لسانها ما تتخبر شو الي صار في الدنيا بس ليلى من القهر طنشتها ويلست وياهن.

    شمسه تطالع ليلى ان منو هذي؟

    ليلى مبتسمه: هذي اروى بنت هزيم بن سالم

    نوره: اهلين حبيبتي شحالج

    اروى متقطعه من المستحى: بخير

    سلمى منبره من جمال اروى: ماشاء الله عليها.

    شمسه: ماشاء الله كبرت والله اخر مره شفتها فيها كان عمرها 4 سنين بل عمر ما نتشاوف نحن واهلنا

    اروى: انتوا تعرفونا.؟

    شمسه: هيه امي كانت تزوركم ترا خالج بو ناصر يستوي ريل خالتي

    اروى: هيه

    حصه تطالعها: انتي خطيبة ناصر صح؟

    اروى مستحيه: هيه.

    شمسه بطلت عيونها على الاخر هي ونوره وسلمىصدق انصدمن من الخبرما توقعن مول ان ناصر يخطب حد غير ليلىلو انهن ما يدرن انه يحبها بس الكل يعرف انه هو اللي بياخذها طالت المده ولا قصرت.

    شمسه مصدومه: والله

    اروى: هيه.

    نوره بعفويه: احيد ليلوه خطيبته مسرع غيّر

    حصه تتدارك الامر: لاء ما خطب ليلى بس جي

    حصه ضيعت ما تعرف شو تقول

    اروى ببراءه: لا انا اللي خطبني مب ليلىيمكن اختلط عليكن الموضوع.

    ليلى انفجعت من هالرمسه.ودها الارض تبلعها ولا تسمع اللي سمعتهليش يخبرونها هي ما يخصها

    سلمى وهي تنش بتييب ماي: عادي الرياييل يسوونها مب مشكله اليوم يحبون فلانه وباجر يعرسون بعلانه

    اروى ما تعرف شو يقولن هذيل بس كل اللي سمعته ان ناصر خاطب ليلى والي فكرت به بسرعه انها بنت خاله اكيدانحرجت اروى وما عرفت شو تسوي وما حبت تنش عسب ما يحسن بشيبس الاكيد انها تمت تحترق من داخل
    "معقوله ناصر يقص علي وما يحبنياصلا هو ماقال يحبني ليش خطبني دامه يبغي بنت خاله ليش؟"

    كانت عبرة ظلم خانقتنها وما تعرف شو تسوي وتتريا متى تيي امها تزقرها عسب تروح عن هالناس اللي جرحوا احساسها المرهف.

    ليلى وايد افتشلت من كلام نوره وحست بقهروحصه بعد حست في ليلى اللي غيرت الجو على طولليلى غمضتها اروى رغم انها تشوف فيها عدوهبس بعد كسرت خاطرها مالها ذنب هي الثانيه يحطمون احلامها اذا ما كانت تعرف شي.

    ليلى: اروى انتي مخلصه دراسه صح.؟

    اروى بحزن: هيه

    ليلى: ليش ما كملتي دراسه عليا.؟

    اروى: حبيت ايلس في البيت اعرف ابويه ما بيخليني اشتغل عسب جي قلت اوقف ولا اتعب عمري

    ليلى مبتسمه: لو درستي احسن محد يضمن الدنيا.

    اروى: مابغي ادرس خلاص شهر تسعه بعرس وريلي بيقوم بالواجب

    ليلى انقهرت منها: اها اوكي الله يتمم بخير

    ليلى في خاطرها

    " مسكين حالج بتاخذين واحد هانت عليه 13 سنه حبكيف بتضمنينه من يوم ولا يومين"

    وتمن يسولفن لين ما زقروا على اروى وروحن البيت هي وامهاوليلى تمت في بيت بو خليفه هي وامها لليل مثل كل يوموطبعا هاي كانت اخر ليله في العزا ومن باجر بتخف الزيارات.


    الساعه 11:30 الليل كان يالس يرتب ثيابه في الاكياس اللي كانن فيهن.خلاص الحين بيرد شقته ما يبغي ييلس هني حس عمره ثجيل والمفروض يرد بيته.وعبدالله يحاول يقنعه يتم بس ما رضى

    عبدالله: يعني مصمم على رايك؟

    حمد: خلاص عبدالله ابغي ارد الشقه ودوامي مودرنه من متى

    عبدالله: الله يهديك يا حمد قول امين

    حمد: امينالا انت ما بترد دبي؟

    عبدالله بحزن: باجر الصبح بتحرك من هني





    رد مع اقتباس  

  5. #85  
    المشاركات
    3,260
    حمد حاط ايده على كتف ولد عمه بقوه: قوي عزومك الله يوفقك

    عبدالله: يميع ان شاء الله.

    ونزل عبدالله ويا حمد وسار وياه لين موتره.

    حمد: عبدالله بغيتك في شي؟

    عبدالله: امر

    حمد: ازقر البنات بسلم عليهن

    عبدالله مبتسم: لاء ما بزقرهن(ويره من ايده) تعال سلم عليهن كلهن داخل

    حمد حط اكياسه داخل السياره وسار ويا ولد عمه البيت العود ودخلوا الصاله وكانت فاضيه محد فيها.ويلس حمد على الكنب اللي مجابل البابوظهرت له ام خليفه ويلست تسولف له شوي عقبها خلته ودخلت ترقدوعبدالله طلع فوق يزقر شموس والباقياتونزلن بسرعه يسلمن على ولد عمهن الوحيدوييلسن وياهكلهن نزلن شمسه ونوره وسلمى وحصه وسمر

    وعقب ما سولفوا شوي

    شمسه مبتسمه بحنان: الحين بتودرنا وبترد شقتك هاهما عيبتك اليلسه هني

    نوره:هيه ما يبغينا مب من مستواه

    شمسه: ونه عاد حمد ما يحب الاالمستويات الراقيه

    كانت شمسه ونوره يحاولن يغيرن مود حمد شوي ويستفزنه عسب يسولفصدق ما عيبهن الانكسار اللي في نظراتهمب متعودات منه غير القوه والعنفوانومب مرتاحات لضعفه مولصح يكرهن تصرفاته بس بعد ولد عمهن لازم يحبنه ويكسر خاطرهناما حصه كانت تغرق في بحر حزنه وتطالع ويهه الحزين بس ما ترمس

    سمر: حمد تم ويانا الله يخليكعقب ذياب اخوي بيحس بالوحده

    حمد: اشتغل عندكم انا بيبي سيترهاللي ناقص بعد.!!!

    هني سلمى انفجرت ضحك مارامت تيود عمرها: عمرك ما تتغير لو شو ما يستوي فيك

    عبدالله ابتسم وسار عنهم داخل

    حصه: عيل مرنا يوم تفضى وسلم.

    حمد بحنان على حصه فضيع: بتداومين باجر؟

    حصه: ان شاء الله وانت؟

    حمد هز راسه انه هيه: عيل اشوفج باجر في الشركه

    نوره ابتسمتوشمسه تطالع حمدودخل بطي الصاله ووايه خاله حمد وخالاته ويلس وياهنهو وبدر الصغير

    بطي: وين خالي عبدالله؟

    شمسه: دخل يرقد.

    بدر: شو هاه من يوم يينا ما ذقنا شي من الحلويات مب حاله هذي؟

    شمسه مبطله عيونها من هالملسون:بدر مافيك صبرخلاص الخميس بنسافر شوتبغي من حلويات هنيهناك احلى واشيك

    حمد يطالع بدر بحنان: تعال وياي بوصلك الجمعيه.

    بدر: احلف؟

    حمد: والله

    بدر: الله بسير الجمعيه.!!!

    سمر: وانا بعد

    طالعت حصه سمر وكانت بتاكلها بعيونها: ايه وين تبين الساعه 12 ويا الريال.؟

    حمد ابتسم: بس بشل بدر وياي

    ونش وسلم على البنات ووصل بدر الجمعيه وتشرا اللي يبى وعقب رده البيت وهو روح شقته على طول وراه باجر دوام.

    .

    في حجرته كان منسدح وراسه بينفجر من الصداعوفي شي خانقنه ما يعرف شو هومب قادر يركز في شيولا يفهم شيقلبه يعورهرغم انه كان شوي يحس بالقوه والثقه وضامن اللي يبغي بس بعد كلما شاف اللي جدامهيحس بهوان وضعف وانهيار وكل شي يخطط له يحس انه بيتبخر بلمح البصر.كانت الكلمات تتراقص جدام عيونه وهو يتابعها بأسى.

    "خذ راحتك عيش الهنا عيش الوفا مع من تريدعسى الليالي تسعدك وتهنى مع الجو الجديد.وغلاك عندي ما حسدك ما دامك انته المستفيد"

    وفي نفسه.

    "صدق عادي عندها.تباني اعيش مع اللي ابغي او قصدي اللي يبغون؟ صدق ليلى عادي اهون عليجما يهمج اكون مع اللي اكون ولا لاء؟تهون عليج كل الايام اللي طافت وتتبخر بكل هالسهولهبعد تبيني اخذ راحتي؟ أي راحه يا ليلى بعيد عنج.صدق والله مالي راحه غير بوجودج."

    ورد يكمل قرايه.

    " لكن ما خبي عليك ما عود لك مهما يصير اسلوبي وطبعي معاك من ما عرفتك ما خفا.اعاند القلب العنيد واوفي مع اللي هو وفا.اصفي مع القلب الصدوق لو في غيابي ما صفا"

    ورجع يكلم نفسه مره ثانيه

    "عادي ما ترجعين لي مره ثانيه؟ مب كيفج اصلا ما تردين ليادري بي جرحتج بس مب للدرجه اللي تخليج تودرينيليلوتي صدق والله عادي عندج تعاندين وتسوين اللي تسوين بس عسب تحرقين قلبي والله صدق بعدني للحين مب مستوعب أي شي من الي مكتوب مب انتي ليلى اللي احبها والله اكيد حد مغير مشاعرج من صوبي"

    "مبداي في الدنيا يقول الله على الظالم كبير.لي ما عرف معنى الهوى ولا ذاق تلويع الغرام.خلك قوي العاطفه صادق مع نفسك وضوح.ارحل مع جو الامل مالك في تعذيب الجروحالله معك الله معك.من وين ما تمشي وتروح.لك قلتها خذ راحتك.دنياك عاشرها وسير"

    عوره قلبه وهو يقرا الابيات الاخيره
    " افا يا ليلى وانا اللي اعدج الغلا ومحد يسواجتقولين اني ظالم وما اعرف تلويع الغرام؟ عيل من متى عرفتيه انتي.؟ مب الا يوم من حبيتيني؟اه يا ليلى ليتني اروم ايلس وياج بس لين ما اقول كل اللي بخاطري وعقبها والله اني متأكد ما تخليني لو شو ما صار.وشو من وضوح تبيني اقوله لجيعني شو اقول اكثر من اللي عطيت.حبيتج من كل قلبيواخرتها ظروفي جرحتج غصبا عني.وتكتبين فيني كلام قوي يقطع القلب وانا كل ذنبي محبتج؟ ليش يا ليلىالحين هذي اخرة الحبيا خساره واللهصدق ما هقيت تنتهي مشاعرنا بهالسهولهانا صدق يبالي وقفه مع نفسي اراجع فيها نفسي واشوف شو اللي ابغي وشو اللي ما ابغيه وعلى الله اقدر اجمع نفسي بموقف وياج ويكون للزمن وقفه من بينا"

    تلحف ناصر عدل وحط الورقه تحت المخدهصار له ثلاث ايام وهو يقرا فيهاوكل ليله يعيد نفس الرمسهومايدري شو يسوي وشو اخرتها ويا نفسه اللي صدق عذبته
    .

    الساعه 12:00 الليل كان الوقت يمر بطئ بشكل مزعج.ماعاد يهمها شي غير الحزن اللي طوت نفسها فيهخسرت كل شي حلمها الوردي بالتخرجونسبه خياليهخسرت الانسانه الوحيده اللي حبتهاالمره الوحيده اللي قررت تثق في انسان خسرته قبل تنهي بناء علاقتها فيه.

    بدريه راحت وعفرا انتهت من الوجود.والكل يطلب الله ويرتجيه ان البنت ما يصيبها شي ولا تين عليهموفي الصاله اللي تحت في فلتهم

    خليفه يتنهد: خايف عليها والله

    ساره بخوف: شو نسوي يا خليفه والله البنت حالتها تزيد كل يوم اكثر عن اللي قبلهما تطيع ترمس وان رمست صاحت

    خليفه: لا والالعن من كل هاه انها ما تبا تاكل وما تفكر تفج الكتاب مولمب جنه عندها دور ثاني قريب.

    ساره: شو رايك نسافر عسب تغير نفسها شوي؟

    خليفه: ما اقدر والله عندي التزامات وايده

    ساره: بس هذي بنتك

    خليفه: سافروا ويا ابويه وذياب

    ساره: محد بيسافر الناس محزنينوانت بتسافر خلها تسافر ويا اختها.

    خليفه: لروحهن؟

    ساره: شو بعد لروحهنخلهن يسافرن ويا عمتهن الخميس

    خليفه ينش: لا ماله داعي شو يعبلن على عمتهن ليش.؟

    ساره: خليفه حرام عليك بنتك بتموت وانت مب هامنك

    نش خليفه وطلع فوق حجرة عفراودق الباب بس محد رد وطلعت حمده من حجرتها وسلمت على ابوها

    خليفه: وينها؟

    حمده مبتسمه: ابويه ادخل الباب مبطلبس ما بترد عليك

    خليفه يلوي على كتف حمده:تعالي وياي

    حمده تضحك: اوكي

    ودخلوا على عفرا اللي كانت منسدحه ومتلحفه ولا ترد على حد.

    خليفه يلس حذالها: عفاري

    عفرا لفت صوبه وطالعته: اهلين ابويه

    حبها على يبهتها: شو ما ولهتي علي؟ ما تبين تشوفيني؟ كم يوم ما يلستي ويايولا كلمتينيخلاص انا زعلان؟

    عفرا تحاول تيلس: اسفه ابويه والله راسي مصدع ماروم اطلع من الحجره احس بضيج

    حمده: انا بخليكم وبسير حجرتيعفاري من تبين شي خبريني

    عفرا تطالع حمده: لاء حمده تمي هني

    ابتسمت ويلست وياهم

    خليفه: عفرا تبين تسافرين؟

    عفرا: لاء

    حمده: شو لاء كيفج هوانا ما اقدر ما اسافر.

    خليفه: عوقج هالسفر بتموتين ان ما سافرتيغيرج ما شبر بحياته برا بوظبي.

    حمده: والله مب ذنبي اذا الناس على قد حالهاالحين تباهم يقولون حمده بنت خليفه ما تسافربصراحه كبيره بحقيوانت ما ترضى علي

    خليفه يضحك: الله يقطع ابليسج من بنتماشي سفر الا اذا عفرا تبغي تسافر

    عفرا: لا ابويه لا تربطهم فيني ان يبون يسافرون سفرهم بس انا بتم بيت يدي عند عمتي حصه

    خليفه: واهون عليج اسافر بدونج

    حمده: والله شكلي بسير الديوان ولا المستشفى اتأكد انا بنتكم ولا لاءكل شي عفرا عفراوانا من الشارع لاقطينيحشا محد مسون لي سالفه

    عفرا ابتسمت لاول مره من خاطرها من يوم توفت بدريه:فديتج اختي انتي شيختنا كلنا.

    ابتسم خليفه صدق من قلبه وهو يسمع عفرا وحمده

    اما حمده راحت صوب الدريشه وفتحت الستاير وبطلت الجامه وتسوي روحها بتنتحر

    حمده مبتسمه: بصراحه انا ما اقدر اعيش اكثر من جيعذاب عذاب يا ناس اذوب والله شو اسوي بحالي رومانسيه ما اتحمل.

    خليفه يضحك ويغايض حمده: لا تعالي وين تروحين بعدين عفاري تم بروحها ليش

    حمده: ردينا لعفارييعني مب هامنك اموت بس اهم شي عفرا ما تم بروحها

    عفرا مبتسمه: لا اختي بعد ما استغني عنهايكفينا موت وحزن ما اريد احزن مره ثانيه





    رد مع اقتباس  

  6. #86  
    المشاركات
    3,260
    خليفه يضحك ويغايض حمده: لا تعالي وين تروحين بعدين عفاري تم بروحها ليش

    حمده: ردينا لعفارييعني مب هامنك اموت بس اهم شي عفرا ما تم بروحها

    عفرا مبتسمه: لا اختي بعد ما استغني عنهايكفينا موت وحزن ما اريد احزن مره ثانيه

    خليفه يتنهد: الله يجعلها خاتمة الاحزان يا بنتي

    حمده تبى ترد جو المرح: ابويه متى بتييب شهادتي؟

    خليفه: شو متوقعه حمدوه قولي الصدقمعقوله تفشلينا وترسبين

    حمده بدلع: ابويه اذا يبت دور ثاني بنسافر هديتي اوكيلان الدور الثاني في اول ثانوي انجاز بالنسبه ليوان رسبت رسوب كلي وعدت اول ثانوي مره ثانيهعقابي ما بنسافر هالسنه برابس بنسير نخيم أي بقعه.

    خليفه: ما شاء الله يعني من الحين مجهزه هدايا الرسوب.عيل اذا نجحتي شو تبغين؟

    حمده: اووه هاي يبالها سالفهمن الحين جهز عمرك عسب تقترض من البنكبس لانك ابوي حبيبي ماريد اخسرك فقررت ما انجح هالسنه واوفر عليك.

    عفرا: ان شاء الله بتنجحين

    خليفه: وانتي متى بتدرسين؟

    عفرا: يوم احس نفسيتي اوكي بدرسالحين ما اقدر.

    خليفه: اوكي حبيبتي بس لا تنسين الماده مب بذيج الصعوبه الا هي احياءشدي حيلج وان شاء الله على فبراير بتسجلين في الجامعه.

    عفرا: ماروم من الكورس الاول؟

    خليفه: تبين الكورس الاول بنخليه لعيونج من الكورس الاول.

    عفرا: ابويه ابى ادرس الكورس الياي اللي بيبدا في سبتمبر اريد اشغل نفسي.

    خليفه: ولا يهمج انتي تامرين.بس وين تبين جامعة زايد ولا الامارات.؟

    عفرا: بفكر وبشوف بسأل شو الاحسن واللي شهادتها اكبر وبسجل

    خليفه ينش ويحبها على يبهتها: انتبهي لعمرج انا بسير ارقد وراي شغل وعفسه ماريد اسمع انج ما تاكلين واباج باجر تنزلين تسلمين على عمج العصر وتعزينه.تراها حرمته بعد لانه بيرد دبي اليوم ومب حلوه بحقج ما تسلمين عليهوتسيرين عند يدج ويدتج بعدمستهمين منج

    عفرا تتنهد: ان شاء الله ابويه

    وطلع خليفه وعفرا تمت ويا حمده تسولف لها حمده وتغير مزاجها





    رد مع اقتباس  

  7. #87  
    المشاركات
    3,260
    الصبح من نشت وهي متفاءله خير في اليوم بعد غيبه طويله عن الدوام قررت ترد له ويا حصه والبقيه اللي غايبه وياها.نشت بشوي شوي عسب ما تنش شيخهوتلبست وطلعت على طول.بس ما وصلت نص الدري الا وسمعت اللي ما تبغي تسمعه

    شيخه: امي وين تلوحين؟

    ليلى وجنه مصيبه حلت على راسها ولفت تشوف شيخه

    شيخه: امي ماليد هذا اليد واحد ثاني

    ليلى تغمض عيونها: بعد تبى تغير وتروح ما شاء الله

    شيخه تير بدلتها: امي غيريه.

    ليلى: ان شاء الله عمتي

    طلعت وياها واول ما وصلت الحجره كانت حصه تتصل فيها

    حصه: وينج؟

    ليلى: روحي عني عقب بسير ويا دريولنا والبشكاره

    حصه: شو مستوي؟

    ليلى: نشت الاخت وما بروم اطلع

    حصه تضحك: يالله انزلي خلي شرملى تيلس وياها

    ليلى: ما بتطيع بتجلب البيت مناحه

    حصه: اتهربي سوي أي شي

    ليلى: اوكي دقايق

    ونزلت ليلى الصاله وزقرت شرملى وشيخه وياها ويلست ليلى على الكنب في الصاله

    ليلى: شرملى روحي غيري ثياب شيخه عشان تروح وياي

    شيخه: امي انتي تعالي

    ليلى: بعد شو ما تصدقيني؟

    شرملى: بيروح معاج؟

    ليلى: هيه انتي وديها فوق وخلصينا

    شيخه: امي انا بث بلبث واحد دديدواتي ما تلوحين

    ليلى: مابروح انتي اطلعي غيري وفكينا

    وطلعت شرملى وشيخه وليلى روحت على طول الدوام
    .
    .
    اول ما وصلن البنات الدوام خطفن على مكتب مشاعل بيشوفن وصلت ولا لاءبس ما شافنها واللي صدمهن اكثر ان باب المكتب مفتوح والحجره جاهزه وفي حد بيوصل لها.

    ليلى وهي تمشي مع حصه: تعتقدين بتوصل اليوم؟

    حصه تنزل نظارتها الشمسيه: ما اظن

    ليلى بعد ما دخلت المكتب:ولهت على الدوام

    حصه تيلس: مب وايد والله الرقاد احلى.

    ليلى: عبدالله رد دبي

    حصه: اليوم العصر بيروح

    ليلى: مفتشله من اروى والله

    حصه: ياخي بلى خبال قالت لي اروىخليها تولي صح اني افتضحت من نوره بس عقب قلت خلها تعرف بتعاشر منو

    ليلى: بس بعد هي ما يخصها ومب مفروض نحاسبها على اخطاء ناصر."ولا تزر وازرة وزر اخرى".

    حصه: من هالناحيه صحما عندي اعتراض بس من حقها تعرف ان ريلها كان يحب وانه ماشي ورا اهله

    ليلى مستغربه:وانتي شدراج انه مغصوب؟

    حصه: لا والله كل هالحب من يوم انخلقتي انتي وهو واخر شي تتوقعين ناصر يخونانا حمد ما اصدق انه يخونتبيني اصدق في ناصراللي بعده ما طلع من البيضهناصر البرئ الطيب المحترم اللي ما يغازل (وتغمز لها)

    ليلى مبتسمه: اووه بعد تعرفين كل شي عنه

    حصه: لازم بعد. امه بنت عم امي.

    ليلى: زين تتوقعين حمد داوم.؟

    حصه تتذكر اللي صار بالميلس وتبتسم غصبا عنها:قال لي امس بيداوم

    ليلى: وين شفتيه؟

    حصه: يلس ويانا البارحه بالليل قبل يسير شقته.

    ليلى: شو صار وليش مبتسمه؟

    حصه تبى تحتفظ بتفاصيل اجمل لحظه في اصعب وقت لنفسها: ولاشي يالله نكمل الشغل

    ليلى: لا ما بكمل ابا اعرف شو اللي يخليج جي مستانسه.هاه بشري في شي

    حصه تبطل الملف: الله يهديج شو يستوي وبعدنا في العزا

    ليلى: امم زين

    ويرن تلفون المكتب وترد عليه حصه.

    حصه تطالع ليلى: هيه موجوده اخليها تييك.؟اها اوكي خلاص بحولك عليها انت رمسها بنفسك

    وحولت التلفون على ليلى.

    ليلى: الو

    ناصر: السلام عليكم

    ليلى انقبضت: اهلين وعليكم السلام

    ناصر: شحالج؟

    ليلى: بخير وانت؟

    ناصر: الحمدللهليلى

    ليلى: خير في شي.؟

    ناصر: تعالي المكتب وما عليج امر ابغيج شوي

    ليلى بحزم:عن الشغل.؟

    ناصر انصدم من سؤالها: هيه

    وبندت ليلى ونشت بتطلع

    حصه: شو يبغي؟

    ليلى بضيج: ما ادري.

    حصه: كنتي وايد جافه والله

    ليلى: لا ما ناقص الا اخذه بالحضن واقوله شو تبغي يا حبيبيبرايه والله شوي اللي بيشوفه مني.

    حصه: ايوه تعجبيني يا قويه انتي

    ليلى تبتسم: حشا حلبة مصارعه

    حصه تضحك: يالله سيري وابا اعرف ييبي معاج تقرير مفصل شو صار ما صار.

    ليلى: ان شاء الله.

    طلعت ليلى وهي تفكر شو يبغي وشو ممكن تقوله وشو ممكن يقولهاوكيف بترد عليهوكيف بيقابلها.وكيف اصلا عنده جرأه يزقرهاشوي يبغي منهابتقدر تجرحهما بتقدرتقدر تقوله لو قال لها شي انه خاين وغلطانه في العمر اللي ضاع هدر وهي تترياه فيه.

    تنهدت من قلبها وهي واقفه جبال باب مكتبهوقالت في نفسها
    "بمر اشوف حمد هني ولا لاء"

    وطلت براسها بس كان المكتب فاضي وهو محد.تنهدت ليلى من الخاطر
    "حليلك يا حمد والله رغم كل شي تكسر خاطري"

    دقت باب مكتب ناصر وتحجبت عدل وترست نفسها غرور وثقة بالذات واستجمعت شجاعتها وخلت الوقار لها عنوان في دخلتها مكتبه.

    ليلى: السلام عليكم

    ناصر نش: وعليكم السلام.

    ليلى: هاه خير في شي ناصر؟

    ناصر يطالعها بنظره حنونه: يلسي ليلى برمسج

    طالعته بنظره بارده ويلست مجابل مكتبه: تفضل.

    ناصر: ابغي ارمسج بشي مهم وسمعيني رجاء للاخر

    ليلى حست انه ما بيرمس عن الشغل: عن الشغل.؟

    ناصر بقهر: مب عن الشغل عن شي ثاني

    ليلى تحاول تكون عاديه وما تنفعل مشاعرها: مثل شو يعني؟

    ناصر: انتي وانا؟

    ليلى مصدومه: شو بلانا؟

    ناصر: ليش زغتي ماشي.بس ابغيج بكلمتين في خاطري.(ويتنهد)

    ليلى: ما عندي وقت

    ناصر: دقيتين بس.

    ليلى: تفضل وراي شغل مب متفيجه اسمع أي شي.

    ناصر: ما روم ارمس وانتي جي محرجه

    ليلى منقهره من بروده: اقولك مب فاضيه شو تبغي بسرعه عندي الف شغله.

    ناصر بحنان: ليلى ارجوج اسمعيني.خلج هاديه الموضوع يحتاج الهدوء.

    ليلى: تفضل يا ناصر تفضل.

    ناصر: مشكوره بنت خالي

    ليلى تبتسم بسخريهوهو طالعها بأسف

    ناصر بتردد: ليلى انتي تعرفين اللي صار(يتنهد) ما اعرف كيف ممكن اخليج تصدقيني او كيف اقدر اخلي ثقتج فيني ترد.اصعب شي يوم نفقد ثقتنا في حد ونحاول نردها مره ثانيه.

    ليلى تمت تطالعه بقهر.بس ما ردت عليه بتشوف شو اخرة الفلسفه.وهو تم يتعبث في الورق على المكتبما يعرف بشو بيكمل وهي هالشكل.بس حاول انه يقول اللي بخاطره عسب يرتاح

    ناصر: ادري كلامي ماله داعي الحينبس والله ليلى انتي ما تعرفين انتي شو بالنسبه ليوالله يا ليلى محد يسواج عنديادري بتقولين جذاب وخاين وما عندي سالفهبس والله ثم الله الظروف وكل شي اقوى مني

    ليلى طالعته بنظره كلها لوم وضحكت بسخريه: هه

    ناصر: مستحيل تصدقين ادريبس انا لا ليلي ليل ولا نهاري نهارما اعرف كيف ممكن اصلح غلطتي ولا كيف بسوي ولا كيف ممكن ارد ثقتج فينيبحاول بأي طريقه بس انتي ترضين

    ليلى بحزم تقطع رمسته: اقولك ناصر موضوعك ما عاد له في قلبي وجودانا نسيته مثل ما انت بعت اللي كان.

    ونشت من مكانها وكملت: نحن في شركه مب في ميلس ابوي الله يرحمه ترمسني في هالبقعه.اسمع يا ناصر لا تحاتي ما بدعي و ما بحقد عليك صدقني بالاخير مهما سويت تتم ولد عمتي حسبة(وسكتتبس ردت تكمل) وحسبة اخوي راشد ومباركولا تتخيل اني ممكن اتمنى لك الشر في يوم.بس ابغيك تعرف شي واحد. ترا جرحك في خاطري ما بيبرى طول ما انا عايشه في الدنيا اللي سويته يا ناصر مب شويه.وانا مب طيبه هالكثر اني اسامحكصدقني تهون علي كل الجراحواقدر اسامحك على كل شي واي شيبس الخيانه صعبهوالله صعبه يا ناصر

    ناصر: واللي كان من بينا مستحيل يغفر غلطه مالي ذنب فيها؟





    رد مع اقتباس  

  8. #88  
    المشاركات
    3,260
    ليلى خلاص ما تروم تواجهه ولا تقابل نظرة الضعف في عيونه اكثر:ناصر صدقني انا بعيش بك ولا بدونك كله عندي واحد.

    كانت هذي الضربه القاصمه في قلب ناصر.والجرح اللي شكله ما بيبرا العمر كله.وفكر يكلمها عن سالفة انها تكون ثانيه ولو ان الجو المشحون ما يساعد

    ناصر بلع ريجه بألم: ليلى ابى اخبرج شي غير كل هاه.

    ليلى تمشي بتطلع ومعطيتنه ظهرها وعيونها انترست دموع: ناصر انا عندي شغل.

    وطلعت وصكت الباب قبل لا يشوف دمعه ممكن تكسر كبرياءها جدامه.وهو بدل ما يطيب جروحها زادهن اكثر واكثر.كانت كلمتها مثل السم الزعاف في قلبه ترنّ بقوه.تهز نفسه وكيانه.تتردد في روحه واركانه وضلوعه وحنايا قلبه
    " ناصر صدقني انا بعيش بك ولا بدونك كله عندي واحد."

    .

    في حجرتها يالسه تسحي شعرها بسرعه بسرعهوتلفه وهي مرتبكه وتسمع حد يزقرها من برا .

    سلامه: انزييين بيي الحين شو فيكم.

    حمدان من برا يزاعج: والله بسير عنج.

    سلامه: زين هذي انا طلعت

    وطلعت ويا حمدان وركبوا ويا الدريول خبر خير محد يدري وين سايرين الاخوان.

    حمدان: بطني يعورني.

    سلامه: انا ميته من الزيغه خلاص

    حمدان: شو تتوقعين راسب ولا ناجح؟

    سلامه: انت اذا رسبت انا بجتل نفسي معقوله كل هالدراسه وترسب انا الي بنتحرزين شو تتوقع عني انا؟

    حمدان يبلع ريجه: ما ادري يمكن ناجحهيا رب تنجحين سلامي

    سلامه: فديتك اخوي مستوي طيب

    وصلوا المدرسه وتلفون السياره ما وقف من الاتصال وليلى مب مخلتنهم في حالهم وكل شوي تدق لين ما وصلوا المدرسهحمدان يالس يرمسها في التلفون.

    حمدان بإرتباك: يا عمتي دخيلج خليني بنزل الحين وبشوف شو السالفهانتي ادعي لي

    ليلى : ارجوك طمني عليكم اول ما تشوف الشهاده

    حمدان: اوكي ان شاء الله.

    دخلوا المدرسه وشافت سلامه عبدالرحمن وسارت وين ما يشوفها حمدان ووقفت ترمسه.

    وحمدان دخل يطالع نتيجته وهو يدور على الاساتذه كان المكان حشره واللي يرتجف واللي حالته حاله ميتين من الزياغ وهو في كل هالزحمه عينه تدورها بس وين يلقاهامستحيل تكون موجوده ولو انه تم متعلق بخيط امل رفيع ان عفرا تكون بين هالجموعولكنه لمح حمده ويته على طول

    حمده: حمداني بطني والله بموت من الزيغه

    حمدان: اسكتي انا مب راقد من عقب الصلاه

    حمده: يا حيك انا والله ما سويت شي بس ارتجف

    حمدان مبتسم:هيه ترانا ما نحس بشي الا يوم النتايج

    حمده: الله يستر بس.

    حمدان: وين عفرا؟

    حمده: الله يهديك شو تبا بعفرا.عفرا وين ونحن وينعندها دور ثاني.

    حمدان: ادري بس ليش مايت؟

    حمده: دخليك اسكت زين منها تنش تصلي وتاكل بالدز.لا حياتها حياه ولا دنياها دنيا.

    حمدان عوره قلبه: الله يكون بعونها

    حمده: الا وين المس ما شفتها اكيد انا راسبه واللهوين سلامي؟

    حمدان: يمكن ويا بنات كلاسها انا ما شفتها من يوم دخلنا

    حمده: تعال وياي بنشوف المس مالتي وشو النتيجه

    حمدان: ماريد عقب يوم ترسبين تقولين ويهي نحس

    حمده مبتسمه وهي ترتجف من الزيغه: غبي والله ما بقول تعال.

    حمدان يضحك: اوكي

    وساروا للمس اللي تدرس حمده وابتسمت يوم شافتها.

    حمده: هالابتسامه وراها مليون كيكه حمرا ادريبج يا عيوز النحس مستانسه فيني

    حمدان ميت ضحك والمس تطالع مب فاهمه شيوتدور شهادة حمده وطلعتها.

    المس مبتسمه على الاخر وبلهجه مكسره: مبروووك همده u passed .

    شهقت حمده وحطت كفوفها على ويهها: مستحيل مستحيل اصدق والله مستحيل.

    حمدان يضحك: مبروك حمده تستاهلين.

    المس: really Hamdah u passed!!!

    حمده دمعت: يااااااي والله بطير بطير .خلاص مب رايمه ايود عمري

    وتمت تمسح دموعها وحمدان يطالعها مبتسمومشى عنها بيسير يشوف هو الثاني شو مخبصبس هي يوم شافته سار لحقته على طول ما بتطلع لين ما تشوف نتيجته.

    حمده: والله مب مصدقه شو مره وحده ناجحه يا ربي الحمدلله والشكرزين وين سلامي الا اقول انت طلعت النتيجهحمدان شو تتوقع تييب؟

    حمدان يضحك: بلاج ما تيمعينحشا ما بقى شي ما تخبرتي عنهصبري وبشوف.

    وساروا ويا بعض حجرة استاذ حمدان وشافوه يرمس واحد من الطلاب قبله فتم يتريا لين ما لف الولد وطلع طارق واقف وعيونه مدمعه طلع عنده دور ثاني وخلاص حالته حاله وهو كان حلمه يدخل الشرطه بس تبخر كل شي بلمح البصر.وسار حمدان للاستاذ وحمده تمت تترياه عند الباب

    حمدان: هاه استاذ بشر؟

    الاستاذ: انت في بالك ايهايه اللي ممكن تقيبوا.دا انت ما تعرفش الكتاب من اصلوا ولا بتعرفش حاجه وطول الفصل وانت نايم على الكراسعاوز تنجح ازاي يا ابني.؟

    حمدان تذكر كل لحظه لعب فيها وكل لحظه رقد وما اهتم لكتبه وعوره قلبه يوم يا وقت الندم متأخر وحتى تعبه في اخر اللحظات ودراسته في الوقت بدل الضايع ما يابت نتيجه وعرف ان كل شي يي بسرعه يروح بسرعه.تم ساكت وما رد على الاستاذ.

    الاستاذ: معليش يا ابني ان شاء الله السنه الجايه حتعوضهادا درس ليك عشن تاخذ بالك من وأتكولا ما بتعرفش ان الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك.

    حمدان مصدوم: يعني راسب نهائياًما عندي دور ثانييعني اعيد السنه.؟

    الاستاذ بحزن: ايوه يا ابني هو انته تلعب طول الفصل وعاوز تنجح في يوم واحدلاء دا ما بيصحش.

    حمدان قلبه عوره وهو يتذكر تعبه في اخر الايام وكلام عمته وكيف خذل الجميع.

    الاستاذ: امال البنت عفرا ما تعرفش ليه ما جاتش.؟

    حمدان بحزن شديد على هالخبر النحس: عمتها توفت

    الاستاذ: ربنا يرحمها برحمته.دي علاماتها كانت حاجه خياليه والله العزيم.دي كانت حتبأ من اوائل الدوله بس ربنا وما يشاء

    حمدان: زين خلص هذربان شو اسوي الحين

    الاستاذ يطلع ورقه من ملفه: تاخذ الورقه دي وتديها لولي امرك يدبح لك فيها الليله قعود ومتنساش تعزمنا على الكيك والحلودا كان لينا فضل باللي وصلتلوا

    حمدان يطالع الورقه بسرعه ويشوف اسمه عليها من فوق حمدان راشد ناصر النسبه/ 80% انصدم وهو يطالع الاستاذ اللي كان ميت ضحك على ملامحه.ابتسم عقبها حمدان وصرخ بصوت عالي: ايييه الحمدلله الحمدلله.

    ويلس يحب الشهاده وطلع عن الاستاذ وهو بيطير من الفرحه والدنيا مب واسعتنه

    حمده تنط: ياي حمدان مبروك مبروك والله تستاهل.

    حمدان بفرح ما ينوصف: والله مب مصدق قلبي بيوقف.تصدقين الغبي تم ساعه يعزيني في شهادتي والحين اطلع ناجح اسميه واحد ما عنده سالفه.

    حمده تضحك: غبي ما عليك منه.المهم اختك وين خلنا نشوف شو اخرتها.

    حمدان: حرام يا رب تكون ناجحه انا ما بتكتمل فرحتي غير يوم افرح بأختي

    حمده: يا عيني على الحب

    وساروا يدورون سلامه وشافتهم ويت بسرعه وباركت لحمدان وحمده وهي ميته من الخوف

    سلامه: ما لقيتها للحين

    حمدان: انتي دورتي وينها؟

    سلامه: هيه توها ربيعتي يايه وما لقتها.

    حمدان: يالله بنسير المسرح يمكن تكون هناك.

    وساروا كلهم مع بعض.لين ما وصلوا عند المس اللي تدرس سلامهاللي كانت ترتجف وميته من الخوف

    وشافت عبدالرحمن طالع وهو منزل راسه ويطالع الشهاده يقرا علاماتهكان ودها تروح تتخبره وتشوف شو ياببس للاسف حمدان كان واقف لها ما تقدر تطلع بدونهوحمده حست شو تبغي سلامه بس ما خلتها شكل حمده تغيرت وايد من يوم توفت عمتها وما عاد يهمها الموضوعولا هالسوالف

    حمدان: سلامه روحي يالله.

    سلامه: اوكي

    وسارت عنهم سلامه وحمدان تم واقف ويا حمده اللي يتها وحده من ربعها تخبرها شو استوى ومن نجح ومن رسب

    حمده: حلفي؟

    ديما: هيه والله رسبوا

    حمده: وحليلهم والله.

    ديما: محمد راسب بالكامل ما عنده دور ثاني.

    حمده: وعبدالرحمن.؟

    ديما: عنده دور ثاني في الانجليزي.

    حمده: الله يكون بعونهم

    ديما وتلفونها يرن: اوكي حبيبتي اشوفج السنه اليايه.

    حمده: يالله باي.

    وتسير عنها وترد حمده عند حمدان.

    وتييهم سلامه مبتسمه.

    حمدان: شو بشري؟

    سلامه مبتسمه: شو تتوقعون؟

    حمده: وين الشهاده اصلا؟

    حمدان بخوف: ليكون راسبه بجتلج والله

    سلامه: تقول المس شهادتي للحين في الاداره ما اعرف ليش؟

    حمدان: واشمعنى انتي يعني؟

    سلامه: ما اعرف

    حمده: سلامي عن الجذب ارمسي

    سلامه تضحك وتصارخ: ياااااااااااي فديتني نجحت نجحت هيييه بس كل علاماتي على الحفه

    حمدان يضحك: مبروك فديتج اختي الحمدلله بنفرح قد ما نقدر الحمدلله يا رب يالله نتصل بعمتي

    سلامه: فديتها اكيد تحاتيني.

    حمده: اسمع انتوااتصل بأمك وابوك عقب عمتك شو تبغي بها

    سلامه: انتي ما تعرفين شي

    حمدان يرها عسب تسكت: يالله الدريول يتريانا

    حمده: حتى انا

    حمدان وسلامه : سلمي على عفاري

    حمده تطلع وتركب سيارتهم: يوصل يالله خلونا نشوفكم في الصيف

    سلامه: اكيد.

    وطلعوا ويا بعض وسارت سلامه وحمدان البيت واتصلوا بعمتهم اللي بغت تتخبل من الفرحه وما صدقت على الله خبر يرد للبيت الحياه والروح.فرحت لحمدان بس مب كثر ما فرحت لسلامه.اللي كانت ميته عليها من الخوفبس الحمدلله كل شي عدا على خير






    رد مع اقتباس  

  9. #89  
    المشاركات
    3,260
    في بيت بو خليفهكان خليفه في الدوام بعده ما يا وبو خليفه واقف في الزراعه وام خليفه عنده.دخل الدريول ووياه حمده
    ونزلت على طول عند يدها تخبره وتلوي عليه من الفرحه
    حمده: يدي نجحت والله مب مصدقه.
    بو خليفه مبتسم: مبروك مبروك بنتي.
    ام خليفه: تستاهلين يا بنت خليفه يالله يفرحنا في اختج
    حمده تركض بهبل في الحوي: بسير انشر الخبر.يا فرحتيمسكين حالك يا خليفه ولد مبارك.
    بو خليفه: ليش مسكين؟
    ام خليفه: مب جنه ابوج؟
    حمده: ترا قال اذا نجحت بياخذ قرض من البنك اهداء لي
    بو خليفه: ما يسدج اللي عنده تبين من البنك بعد
    حمده: هيه بعد شو هو اللي قال وهو اللي يتحمل.
    وسارت عنهم تتصل في ابوها مب مصدقه.وتمت تدق عليه لين ما رد عليها
    حمده: ابويه خمن.
    خليفه: سلمي عوذ بالله من هالحس.
    حمده تضحك: مب وقتهخمن
    خليفه: اخمن شو؟
    حمده: يبت الشهاده ونك الحين ما تعرف شو اليوم.؟
    خليفه يضحك: دور ثاني.
    حمده: لا شي ثاني
    خليفه: عيل راسبه.
    حمده تضحك من قلبها: الحين بذمتك برسب وبتصل ابشرك
    خليفه: ارمسي حمدوه شو يالله قوليلا دور ثاني ولا راسبهاذا ناجحه اسمحيلي ما صدق
    حمده: اقول ابوي انا بقول لامي من الحين تجهز شنطتها وتاخذ بس اهم الاشياء عندها والباقي تخليه للبيت
    خليفه: يعني بنسافر والسفر كان ضمن الدور الثاني يعني عندج دور ثاني.تحلمين اسفرجمسودة الويه
    حمده: ودك تسفرني ابويه الحين بتقول لي حمدوه وين تبين اسفرج بسفرج بس انا ما ابغي اسافر الحين
    خليفه: وليش تبين امج تحول ثيابها واغراضها؟
    حمده: بنفلس ولازم نسير بيت يدي مبارك نعيش وياهم.من القرض اللي بتاخذ لي اياه
    خليفه يضحك: يا بنت الناس ارمسي عندي شغل هب فاضي لخبالجشو يبتي.؟
    حمده: ايه لو انا عفرا بتم تسولف لي لين باجر وما بتمل.
    خليفه يغايض: عفرا غير وانتي غيرغير يوم وحده تكون نسبتها 99 والثانيه ما تنجح حتى
    حمده ميته ضحك: اولا عفرا نسبتها مب 99 لانها للحين ما قدمت وثانيا ودك اني ما انجح عسب تفرح لكن وغلاتك يا بويه اني ناجحه وبسير ثاني ثانوي
    خليفه خلاص ميت ضحك عليها: مبروك فديت ويهج حبيبتي تستاهلين اكبر هديه بيب لج كيكه وياي
    حمده: شو كيكه بعد والله ما ارضى اريد شي تم خلق الله ترمس عنه
    خليفه: اقولج باي جلبي ويهج مب فايج لج
    حمده: انزين ماعليه بترد البيت
    خليفه يغايض:انزين سلمي على عفرا
    حمده تضحك: ان شاء الله باي.
    وبندت عن ابوها وسارت تخبر امها ووتتصل في ربعها تتنشدهم وتفاجأهم بخبر نجاحها الباهر.

    العصر الساعه 4:00 عقب ما صلوا العصرنش عبدالله حجرته بيتلبس وبيظهر.رغم ان ابوه ما كان يبغيه يرد دبي اليوم.وعقب ما لبس طلع الصاله بيسلم عليهم كلهموعقب ما حب امه على راسها
    ام خليفه وعبره خانقتنها: بتم لروحك يا ولدي هناك
    عبدالله يبلع ريجه بصعوبه: افا عليج الغاليه الله الحارس انا مب لروحي
    ام خليفه: بس بتم مستهمه عليك خلك ويانا
    بو خليفه: لو صبرت شوي وعقبها تروح مب الحين
    عبدالله مبتسم: لا ابويه ماروم والله عندي اشياء وايده لازم اسويها
    ام خليفه: استريح يا عبدالله لاحق على اشغالك
    عبدالله يتنهد: يا امايه خلص الوقت اللي احزن فيه وحزني ما بيرد غالييّ.المفروض اجابل شغلي واشغل نفسي بدل ما ادفن عمري بالحزن
    شمسه تسلم عليه وتحبه على كتفه:فديتك يا خويه الله يقويك ان شاء الله.
    سلمى تسلم عليه: الله يحفظك عبادي
    نوره وهي تحبه: الله الله بنفسك من تبغي شي رد بوظبي ولا تنسى توكل على الله بيخفف همومك
    يته حصه تسلم عليه: عبادي الله الله بنفسك عاد وتعال بوظبي مب تم في دبي ترانا نتوله عليك
    سمر يته تلوي عليه: اخويه حبيبي بوله عليك والله.
    عبدالله مبتسم من سمر: والله انا اكثر.
    وانفج باب الصاله بقوه ويت تركض بخبال: عمي عبدالله حرام لا تروح وتخلينا بتوله عليك والله
    عبدالله يحب حمده: هلا والله كان ودي اعرف نتيجتج قبل اسير بس يالله اكيد راسبه الله يعوض على اخوي
    شهقت حمده: انتوا ما خبرتوووه؟
    كلهم مع بعض: شو؟
    حمده: يدوه ما قلتي له عن الشهاده؟ افا يا عمي تسوي روحك ما تدري على العموم انت مسامح في الهديه ما ابغي شي منك
    شمسه: شو تخربطين انتي؟
    نوره: خرفت.
    حمده: انا نجحت واللهما تعرفونتعرفون ابويه ما رد للحين من الدوام يالس يعابل بالبنك ييب لي منه القرض بمناسبة نجاحي
    ولاول مره من صارت حادثة بدريه المشؤومه انفجر عبدالله وضحك من خاطره ضحك على حمده بنت اخوه صدق فطستهم من الضحك
    ام خليفه: اييه والله اني نسيت صدقها اليوم قالوا لي نجحت
    حمده: شو قالوا لج يدوه والله انا اللي خبرتج.
    يلسوا يباركوا لحمده وعبدالله تم يسولف وياهن شوي وهم واقفين وعقبها استأذن بيروح.بس حمده تذكرت عفرا
    حمده: عمي اصبر شوي بعطيك شي قبل تروح.
    عبدالله مستغرب: شو؟
    حمده: دقايق
    وراحت تركض البيت ودخلت حجرة عفرا اللي كانت منسدحه وشبه غافيه.
    حمده تيرها: عفاري نشي الامر عاجل
    عفرا بخوف: شو مستوي؟
    حمده: بسرعه نشي نشي يالله الله يخليج
    عفرا تيلس: شو مستوي.؟
    حمده: عمي عبدالله بيروح دبي يالله نشي سلمي عليه
    عفرا قلبها عورها: ما اقدربصيح ان شفته.
    حمده: ياخي بلى افلام هنديه نشي بسرعه الامر مستعجل.
    عفرا ردت تنسدح: ما ابغي
    حمده: عشان خاطري عادانا حمدووه اختج اللي ما فشلتج ونجحت
    عفرا تبتسم: قولي والله
    حمده: هيه والله ييت بخبرج الضحى بس كنتي راقده.
    عفرا: مبروك حبيبتي.
    حمده: يالله نشي
    ونشت عفرا بسرعه ببجامتها القصيره وشعرها المفرود على كتوفها.وحمده تيرها تنزل ركض من على الدري
    عفرا تضحك: حمده شوي شوي كسرتيني
    حمده: اقولج عاجل انزلي
    وتمت حمده تسحب عفرا من ايدها وتركض بها في الحوش لين ما وصلت الفله.
    حمده تدخل عفرا: المفاجأه.!!!!
    كلهم طالعوا عفرا ونقلوا النظرات فيها ما شافوها من يوم الحادث.حتى يدتها وكل حد.عبدالله يوم شافها تم مبهت وحس بسكين تطعن قلبه.وهي يوم شافته بطلت عيونها وتمت تطالعه.كلهم يطالعون شكلها الذابل وعيونها التعبانه.بس عبدالله تذكر في قسمات ويه عفرا بدريهوضحكاتها ودلعها وابتسامتها.
    عبدالله يقرب من عفرا: هلا فديت هالويه شو هالمفاجأه الحلوه.!!
    عفرا تسلم عليه: اهلين عمي شحالك.؟
    عبدالله مبتسم: بخير وسهاله افا يالس كل هالوقت في بوظبي ما شفتج الا الحين.؟
    عفرا بعبره خانقتنها: بس جي.تعبانه.
    عبدالله حس ان نبرة صوتها تغيرت: ما عليه حبيبتي كل شي راح الله بيعوضه.
    عفرا: ان شاء الله عميخلنا نشوفك.
    عبدالله: اكيد
    وحبها على راسها.وسار عنهم.هذي كانت بدريه تموت فيها.وتسولف له دايما عنها.لو كان عندهم ولد بيخطبون عفرا له.بدريه ما تبدي على عفرا حدشيخة البنات دوم تسميها.
    لف عبدالله على عفرا وهو طالع: شيخة البنات عفاري اتريا النتيجه واعرف انج بتبدعين ولج مني وعد انا اللي بخلص لج اوراقج وبتدخلين من اول كورس
    ابتسمت عفرا وعيونها منترسه دموع: ان شاء الله عمي.
    روح عبدالله وكلهم يلسوا في الصاله يسولفون مع البنات وحمده جلبت لهم البيت ضحك واستهبال عاد محد يعرف يغير الجو غيرها.وعفرا على طول من طلع عبدالله سلمت على يدتها والبنات وردت البيت.وشافت امها في الدرب وابتسمت لها وردت بيتهم وساره راحت فلة عمها بو خليفه


    نهاية الحلقه





    رد مع اقتباس  

  10. #90  
    المشاركات
    3,260
    الحلقه الواحده والعشرون

    العصر نشت ليلى من الرقاد على طول شلت شيخه وغيرت ثيابها ومشطت شعرها القصير ونزلن تحت.وشافت امها وسلمت عليهاطبعا ام راشد الدنيا ما كانت واسعتنها من الوناسه

    ويلست ليلى قريب منها.

    ليلى: قلبي بيوقف والله مب مصدقه

    ام راشد: فديتهم والله بغوا يتخبلون الصبح قبل يسيرون كل حد فيهم زايغ من صوب

    ليلى: امي انا بسير بيت راشد وبشوفهم مب رايمه اتريا لين ما يون

    تضحك ام راشد: سيري وخلي شيخه عندي

    شيخه كانت معصبه وما تبى ترمس حد: ماليدث

    ليلى: اوكي تعالي وياي

    ام راشد: بسم الله شو ياها.؟

    ليلى تشل شيخه: ما ادري بها.

    طلعت ليلى وهي شاله شيخه وياها بس شيخه كانت وايد ضايجه ومبين من ملامحها

    ليلى: شو فيج حبيبتي ليش زعلانه؟

    شيخه:ماليد

    ليلى: منو مزعلنج؟

    شيخه: اتي ما تلعبيني

    ليلى ابتسمت: ادري حبيبتي اني ما لعبتج من زمان بس اليوم بنلعب زين

    شيخه: بنلوح اث؟

    ليلى: تضحك هيه بنروح تويز ار اص باجر

    شيخه ابتسمت: بلوحنا

    ليلى: هيه يالانانيه بروحنا.

    ودخلت بيت راشد وكان هدوء فضيع في الصالهوالليتات مبنده بس في ضو خفيف من الدرايش من ضو الشمس مضوي الصاله.اول ما دخلت انصدمت يوم شافت راشد واقف حذال ميلس الحريم ويأشر لها انها تم ساكته وما ترمس وتطلع برا.تمت تطالعه وهو يأشر لها بإيده انها تظهر عسب شيخه ما ترمسطبعا ليلى طلعت برا وخلت شيخه في الحوش ودخلت عند راشد اللي يأشر لها ما تتكلم.وقفت حذاله وقلبها يدق بقوه مب قادره ترمس ولا تتنفس ما تدري شو يسوي اخوها.كان شكله محرج وويهه احمر من الغضب اللي هو فيه.وليلى وقفت تسمع وياه شو يستوي.

    سلامه من داخل الحجره: انزين شو فيها حبيبي الا هو دور ثاني عادي تقدر تنجح.مب نهاية العالم

    هني انصعقت ليلى وحست بشلل في اطرافها وانها مب رايمه توقف اكثر عن جيوراشد يأشر لها ما تنطق مول لين ما تخلص سلامه.

    سلامه: انزين اقولك عندي فكره شو رايك تمر بيتنا وانا بحط لك الكتب في الزراعه وخذهن ادرس منهن

    وتسكت بس ترد تكمل: لا عادي بشوف لك يوم محد يكون في البيت او احسن شي في الليل يوم الكل يرقدون بنزلهن لك

    هني طفح الكيل براشدما قدر يمسك عمرهخصوصا يوم سمع حمدان نازل متلبس ومتسفر يدندن.فرحان

    راشد دخل الحجره ومسك سلامه ويعطيها كف يسنعها فيه بكل قوته وكانت اول مره يمد ايده على حد من عياله.طبعا سلامه انصدمت بهم كلهم حمدان وليلى وراشد.وطاحت السماعه وشلها راشد وسحب الواير وفر التلفون في الطوفه عسب ينكسر.

    راشد قابضنها من ايدها بقوه: مسودة الويه تبين تحطين راسي في التراب.

    سلامه ساكته ما قدرت ترمس وليلى مصدومه صدمه ما بعدها صدمه وحاطه ايدها على قلبها مستحيل تصدق ان هذي سلامه ابداً.

    راشد يرها من شعرها صوبه: قليلة الادب مب منج من اللي مخلنج على هواج.وين تبين انتي.!! تشوفينه بالبيت ما سدج التلفون بتنزلين راسي الارضلا بارك الله في يوم شفت ويهج فيه.

    كان راشد ير شعر سلامه بقوه وهني صاحت ما رامت تيود عمرهاوحمدان مصدوم من ابوه بس ليلى ما قدرت تتحمل وسارت تحاول تير اخوها من بنته شوي

    ليلى تصيح: اخوي الله يخليك استهدي بالله وفج ايديك عنها دخيلك راشد

    راشد ينافخ وهو صدق شكله تعب: مسودة الويه ما تشوفين شو بتسوي فيني.؟

    ليلى ودموعها تطيح وتير سلامه صوبها: ارجوك راشد خلها علي دخيلك اخوي عشاني هالمره

    بس راشد كان مب قادر يركز في شي وير سلامه وفرها بكل قوته صوب الدري.وسارت لها ليلى وسحبتها قبل يجتلها ابوها ضرب

    ليلى تصيح: بس يا راشد دخيلك خلها ارجوك بتموت والله.

    راشد: خليها تموت فكه من ويهها احسن.موتها فيه ستر لها.

    ليلى وهي تغطي على سلامه بجسمها عسب ما يضربها راشدوراشد مب محشم ويحاول يسحب سلامه منها.

    راشد يصارخ: ليلى بعدي عنها لا تتدخلين فيني انا وعيالي

    بس ليلى ما اهتمت له ويرت سلامه بعيد عنه: راشد استهدي بالله وكل شي بيعدي على خير

    راشد يزاعج: بجتلها الخايسه والله بجتلها.

    ليلى تصيح: راشد ورحمة ابويه تخليها عشاني ارجوك.

    راشد بعصبيه: طلعي فوق الله لا يبارك فيج دنيا ولا اخره ماريد اشوف ويهج

    سلامه مب قادره تشوف شي من الصياح ونشت تلوي على عمتها وتمت هي وياها يصيحن صدق من الخااطر.

    راشد: والله يا سلامه ان شفتج جدامي بعد اليوم لا اقص راسج واخليج تندمين علىاليوم اللي تفكرين فيه تنزلين راسي الارض

    طلع راشد من البيت محرج وحمدان مثل الاهبل واقف ما يعرف شو مستوي ولاشي

    سلامه لاويه على ليلى بقوه وتصيح

    ليلى تصيح وتبعد سلامه عنها: سلامه روحي فوق

    سلامه ترتجف:عمتي خلج وياي ارجوج والله ما اقصد

    ليلى من بين دموعها: سلامه روحي فوق ما ابغي اشوفج(وطالعت حمدان) حمدان سير الحق ابوك شوف وين بيسير لا يستوي به شي

    حمدان بعده مصدوم: اوكي

    وطلع حمدان وليلى مسكت سلامه وطلعت فوق وياها ووصلتها الحجره ومسكتها من كتفها ودزتها بقوه داخل وصكت الباب وراحت عنهاكانت ليلى صدق منقهره من سلامه وما تعرف كيف ممكن تتعامل معاها بعد اللي صارردت ليلى البيت وهي مثقله بالهموم وشاله في قلبها احزان الكون بعدما راحت تفرح وياهم ويا فرحه ما تمتكانت تمشي من بيت راشد لبيتهم وعيونها ما وقف نزيف الدمع منها.تمشي وهي تشوف حظها ينتحس كل يوم اكثر عن اللي قبله.

    يتها شيخه تركض من وراها بتعثر: امي تعالي وين تلوحين؟

    ليلى بحزن تمش دموعها: تعالي انتي الثانيه

    وشلت شيخه ودخلت البيت وشافت امها يالسه ويا خلودبس ليلى ما تحملت وعطت خلود نظره حاده حقرتها فيها خلت خلود تنصدم منها وما تتوقع هالنظره منها ابد.

    ام راشد: وين اليهال.؟

    ليلى ما ردت على امها وطلعت فوق منقهره من كل حواليهاودها تموت هاللحظه ولا تسمع ولا تشوف اللي شافته
    .

    وصل عبدالله دبي ونزل ونزلت البشكاره اللي وياه تبطل له البابودخل السياره البيت وحس بشي يقبض قلبه بس استهدى بالله وقوى قلبه ونزل.فتح باب الصاله والبشكاره سارت حجرتها بتغير وبتسير تنظف البيت

    طلع عبدالله فوق على طولحس بشي غريب وهو يمشي في الطابق الثانييوم وصل حجرته.عوره قلبه وايد وحس بثقل في ايديه وانه ما بيروم يبطل الباببس تشجع وبلع ريجه وحس بألم فضيع في صدره.انفتح الباب وفاح عبير بدريه من الحجره وترست ريحتها خلايا جسمه.وغصبا عن اللي ما يحس نزلن دموعه بحرارهودخل وصك الباب وهو يطالع كل شي في الحجره مرتب ومعدل مكانه الا شبريته معفتسه لانه اخر ليله كان في دبي بروحه وما رقدت وياه عسب تنش الصبح وترتب الحجره.

    مشى ببطء وفتح الكبت وشاف ثيابها وانعصر قلبه الم وهو ينزلهن من فوق ويلوي عليهن بقوهويصيح من خاطرههني بيته ذكرياته.

    كل لحظه حلوه عاشها ويا بدريهعاشوها في هالبيتهني اول مره ضحكوا وفرحوا وابتسموا وكل شي كل شي كان في هالبيت

    هني عبدالله يروم يصيحها دون ما يخاف من ان حد يشفق عليه ولا يسمع صياحه ويقطع قلبههني يروم يصيح دون ما يخاف انه يراعي مشاعر حديقدر يصيح بدريه ومحد بيحس ولا بيدري.

    "خليتيني ورحتي!!! ابد ما توقعت هالشيما توقعته.ليش نهون على بعض ليش ليش لازم واحد فينا يخلي الثاني.ليش انتي بالذاتبعضي اللي ما اعيش بدونه.ليش يا كلي ليش.؟!!!"ويتنهد من قلبه"استغفر الله"

    نش ويلس على الشبريه وشاف صورتها حذال الابجورهوخذها يلوي عليها وتم ساعه يصيح مب رايم ييود عمره ابداًكان انهياره غصبا عنهوتعبه وكل شي يستوي به غصباً عنهتذكر مواقفه وياها.تذكر يوم يتهم سلمى نص الليل ورقدت عندهم وبدريه سارت ترقد وياها وما رقدت عنده.

    عبدالله يلس: ما ياني رقاد خايف.اليوم خليتيني ورحتي

    ضحكت بدريه ومسكت دبدوب وفرته عليه: رقده حذالك لين باجر

    عبدالله ماد بوزه: مابا مابا.شو هاه يا سلام انا ارقد بروحي وانتي ترقدين ويا سلاميبيي عندكم

    بدريه: اشهد انك استخفيت وقعدت.

    عبدالله: شو اسوي والله ما فيني رقاد.تعالي بنتمشى في الحديقه شوي

    بدريه: الله يكملك بالعقل وين نتمشى الساعه 1:00 نص الليل.

    وسارت لين حذالهوردته يرقد على الشبريه ولحفته.وحبته على يبهته

    بدريه: يالله حبيبي ارقد عشان باجر تنش للدوام.

    عبدالله مبتسم: ان شاء الله ابله.

    ضحكت بدريه وطلعت عنه.وسارت ترقد عند سلمى وهو رقد من بعدها
    حط عبدالله راسه على المخده وتم يصيح ويحس راسه بدا يصدع وبينفجر من الصداع.خلاص مب رايم يتحكم في مشاعره اكثر من جي.ونش للكبت يعذب روحه اكثروشاف اوراق واشياء جديمه من اشياءات بدريهبطل وحده من الاوراق وابتسم يوم شاف الورقه وتفداها مليون مره بس بعد شو بعد ما فدته هي بالعمر كله.شاف ورقه كان مطرشنها على ايميل حصه وهو مسافر استراليا.وبدريه تمت في بيت اهله وتذكر شي من بينهم

    عبدالله: بدريه خلي حصه تفتح ايميلها بس حلفيها بالله ما تقرا شي وانتي اقري الايميل واتصلي فيني عسب اعلمج كيف تمسحينه

    بدريه: ليش شو مطرش شي خايس؟

    عبدالله : متفيجه اونه شي خايس يا ماما شي حلو بس ماروم اطرشه بالتلفون

    بدريه: حصه تعالي يقول عبادي بطلي ايميلج مطرش شي بس حاطنها بذمتج ما تشوفينه

    حصه: اااه الممنوع مرغوب ابى اشوف

    وبعد نقاش طويل اقتنعت حصه وحلفت ما تشوفه.

    عبدالله تذكر هالموقف وابتسم من قلبه وهو يقرا الايميل اللي بعده للحين مطبوع ومحتفظه فيه حبيبته بدريه.كان مطرش لها قصيده وهو في استراليا.وخلتها عندها للحين
    "سلامي من سما برزبن الى اجمل بنات الكون.الىالغالي وشفا حالي ولي ماله مثيل ولون.ياللي منهم يغار الروزولجله كل شي يهون.ولي شوفه شروق الشمس ولي فيهم انا المفتون.فريد الحسن في طبعه ابد ماله مثيل يكون.هيامي وغاية احلامي ولو تحت الثرى مدفون.جماله زاد وتعدى.وفاق الوصف لو تدرون.فلا حور من الفردوس ولا نور ولا مزيونولا نجلى كحيلة طرف.حوت حسن العذارى بلون.مرادي الزين بو شامههذاك اللي بهم مجنون.يلي بوصفه عجز حرفييهون الكل وهو ما ايهون.فدته الروح من الخاطر.وعمر قد غدا مرهون.ومنايه فيك يا دنيا تزفين اللقا بالعونترديني الى الغالي وتدعيها سحب لظنون"

    ابتسم من قلبه وهو يذكرها وهي ساعه تتفداهيوم قرت هالقصيده وضحك عليها يوم سوت عمرها مستحيهكانت هذيك الايام اول ايام زواجهم وكان ساير دوره 6 شهور وبيرد ويوم وله عليها طرش لها هالقصيده.دمعن عيونه ومسح دمعته وهو يسمع المؤذن لصلاة المغرب ونش بيتيدد ويصلي.


    دق موبايلها وهي يالسه تشيك ايميلها وتطالع اخر ايميلات القروبات اللي مشتركه بهنبس ما ردت عليه وهي تعرف ان هالنغمه نغمة سلمى اختها.ورد يدق ونشت له سمر من على شبريتها

    سمر: ارد عليه.

    حصه وهي مندمجه: شكرا ما نريد خدماتج

    سمر: ابى ارد

    حصه: ردي وقولي لها شو تبغي؟

    سمر: منو؟

    حصه: ردي وانتي ساكته

    سمر: كيف ارد وانا ساكته

    لفت حصه بسرعه وفرت الدفتر اللي على الطاوله على سمرحصه ابد ما تتحمل شي منها مهما كانوسمر ودمها الثقيل اللي ما يستحمل ابداتمصخها وترفع ضغط حصه

    سمر: منو؟

    سلمى: وين حصه؟

    سمر: مشغوله شو تبينها؟





    رد مع اقتباس  

صفحة 9 من 20 الأولىالأولى ... 789101119 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تحميل رواية كنت أحبك حب ماتقراه في أعظم رواية
    بواسطة Bshaer‘am في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-Aug-2014, 12:29 AM
  2. مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 24-Oct-2013, 11:43 PM
  3. رواية مجزرة الحولة من الطفل المذبوح رقم خمسين رواية 2013
    بواسطة иooḟ Ăł.кααьỉ في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-Dec-2012, 02:08 AM
  4. سحابه بيضاء محملة بقطرات المطر !!!
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 23-Jan-2008, 12:27 PM
  5. صوورة سحابه تشكلت على اسم الرسوول {ص}
    بواسطة اسد الفلوجة في المنتدى صور × صور و خلفيات مصوره
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-Jan-2007, 10:23 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •