الملاحظات
صفحة 11 من 14 الأولىالأولى ... 910111213 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 134

الموضوع: روايه ملامح الحزن العتيق

  1. #101  
    المشاركات
    3,259
    ***
    دخل البيت تعبان
    يدور السرير والراحة الجسدية !
    مر على جدته غصب
    شاف نور غرفتها طافي وعدى لغرفته
    نسى ان عندهم ضيفه والمفروض ياخذ حذره كل مادخل وطلع
    الساعه 11 ونص ومحد صاحي مر على غرفة فوزية ودق بابها لقاها متمدده على ظهرها وعندها كتاب تقرا فيه
    اول ماشافته رمت الكتاب وفزت تسلم عليه قالت : بسم الله وجهك ليه اصفر كذا تعبان ؟
    رفع لها حواجبه وغمض عيونه بدون مايرد
    ونزل يسلم على شهد اللي يعتبرها بنته هو
    طلع برا بيروح لغرفته قالت فوزية : عماد الله يهديك كيف تدخل وشادن
    قاطعها : اوووووه نسيت ان هذي موجوده صدق ذكريني بكرة انزل اغراضها ارسلتها امها عليها
    : مريت اهلها تكفى تعال علمني وش سويت
    رفع لها يده وتكلم بتعب : بكرة بكرة !
    عرفت فوزية ان مافيه امل طالما انه تعبان
    هذا هو عماد تعبان معناتها لااحد يتكلم معاي او يحاول يحتك فيني
    دخل غرفته وقفل على نفسه ورمى جسمه على سريره بدون ماينزل حتى ثوبه
    بكرة وراه مية شغله في المزرعه الجديدة اللي اشتراها لجدته وحقق لها حلمها بمزرعه كبيرة وتحط فيها الاشجار اللي تبيها وتختارها .!
    طغى النوم على افكاره وداهمها وغيب عماد عن التفكير والتخطيط لبكرة !

    ***

    فتحت عينها على صوت شهد وهي تبكي بصوت عالي
    وباين ان فيه شي
    مدت يدها على جوالها بتشوف الساعه كم
    اوف بدري عن المدرسة وش مصحي شهد الحين .
    الساعه اربع الفجر الله يستر
    قامت بكسل وراحت بتشوف وش صاير عسى بس ماتكون تعبانه ولا فيها شي .
    فتحت الباب وشافت فوزية ضامتها وتقول : لاتخافين ياشهد الحين ربي يجيب لنا الزرع زي هذيك المرة انتي ماتبين الورده تفتح وتصير كبيرة ونقطفها لجده نهديها عليها ؟
    : الا ابي بس انا خايفه تهاني تقول اذا المطر جا تجي الصواعق وتهدم البيت وتقتلنا ونموووت .
    : لا ياعمري انتي قد شفتي صواعق
    : لا
    : طيب هذا الرعد ربي يعلم الناس ان فيه مطر عشان يقومون وينبسطون في المطر .
    فهمت شادن ان فيه مطر وشهد خايفه منه قالت وهي ترجع شعرها ورى وتطالع في فوزية : صباح الخير عمتي اش فيها شهد . ؟
    : شهودتي خايفه من الرعد شفتي ياشادن فيه احد يخاف من المطر ؟
    قالت شادن وهي تقرب من شهد : اش هالكلام فيه مطر وماصحيتوني ماتبغوني افرح فيه معاكم
    بكت شهد قالت : فيه صواعق .
    : ياعمري الصواعق ماتجي عندنا تجي عند الناس اللي ماتصلي وربي يزعل منهم احنا هنا في البيت كلنااااا نصلي . وانتي اذا كبرتي وصليتي ربي مايزعل منك
    : طيب انا ابي اصلي الحين ؟
    قالت فوزية : يالله كلنا نصلي ونجلس الحين ننبسط بالمطر وش رايك ياشادن .؟
    قالت شادن وهي تحس بنشاط وريحة المطر ومنظر البرق مع شباك الصاله اللي ماخذ مساحه كبيرة من الجدار يحسسهم بجو حلو وغريب : يالله نصلي ركعتين شكر لله انه رزقنا المطر ونجلس مع بعض اوكي شهد .






    رد مع اقتباس  

  2. #102  
    المشاركات
    3,259
    ابتسمت شهد وهي تمسح دموعها قالت : طيب
    راحت فوزية تتوضا واخذت بنتها عشان تتوضا معاها وطلعوا صلوا مع بعض وشادن راحت لغرفتها بعد ماتوضت وصلت لها ركعتين بدلت ملابسها وطلعت لهم
    قالت شهد : ماما انا جوعانه ابي آكل !
    فزت ووقفت شادن قالت : حتى انا احس شهيتي مفتوحه بالرغم ان عشاي دسم وثقيل الا اني احسني جيعانه زي شهوده القمر
    ضحكت شهد وقامت لشادن اللي مدت لها يدها يعني قومي معاي
    قالت فوزية باستغراب : وين بتروحين .؟
    : بنروح نسوي لنا شي ناكله !
    : هالوقت ؟ طيب استنوا لين يأذن الفجر !
    : والله اذا فيها شي نجلس واذا مافيها خلونا ننزل ناكل شي !!
    : اجل انتي لا تروحين اجلسوا هنا وانا اروح اجيب لكم شي خفيف .
    توجهت شادن للباب قالت : الله يهديك ياعمتي تحسسيني اني غريبه بعدين انتي عمتي عيب تقومين وانا جالسه !
    : هههههههههههههههههه تعالي تعالي لاحقه على الكرف انتي الحين ضيفه .
    : ماني ضيفه عند اهلي اذا بتنزلين معانا الله يحييك ماتبين اقعدي عند ولدك الين يصحى واحنا نطلع لك .
    : طيب بصحى فصولي واجيبه معي تحت .
    نزلت شادن ومرت غرفة جدتها
    شافت نورها شغال وفتحت الباب بهدوء
    معانقة سجادتها كعادتها وكأن بينها وبين السجادة حالة عشق ابدية
    والثانية تلثم جبينها وتسمع همسها لربها عليها كل وقت وكل حين !
    الاحساس بالاطمئنان والطمأنينة يزداد
    خالجتها راحة نفسية من سنين عنها .
    غمضت عيونها بارتياح ورددت بقلبها ولسانها بـ "اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك . " عرفاناً لله واعترافاً بنعمته وفضله !!
    دخلت المطبخ وجا في راسها مليون شي بتسويه بس اخيراً استقرت بعد مشاروات مع شهد على فطاير بالبيض والحليب جزء منها مدهون بزبدة وجزء جبنه وجزء عسل . ومعاها براد حليب يحسسهم بالدفا خاصة ان الجو مع المطر بدا يبرد .
    خلصت شغلها بسرعه بعد ماسوت كميه كبيرة من الفطاير وحطتها بصينيه كبيره اللي بالجبنه مع بعض واللي بزبدة مع بعضها واللي بالعسل مع بعض .
    اخذتها للصاله وشهد تشيل معاها السفرة وسبقتها للصاله
    شافت فيها فوزية توها وصلت من فوق وهي تشيل ولدها فيصل اللي عمره ثلاث سنوات ومتكدر مزاجه ويبكي !
    نزلت شادن الصينيه وراحت تنادي جدتها اللي تسبح وتهلل وتردد ( سبحان من سبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته )
    قالت شادن بدلع وفرح ومحبه : صباح الخير لأحلى وأغلى جده بالدنيا .
    : هلا وغلا بالغالية بنت الغالي ياصباح الرضا والعافية .
    : يالله جدتي تجين معنا للصاله ولا نجي عندك ؟
    : يابنيتي وش مصحيتس من بدري وانتي وراتس دوام
    : احد ينام في الجو هذا ؟
    : الجو زين بس المطر احرمتنا منه البيوت المغطاه اول يهطل علينا ويبلل جلودنا ونحس بالراحه والعافيه وهالحين ماندري عنه غير اذا فتحنا الباب الله يقطع هالمكيفات .
    : ههههههههههههههههههههه ياعمري ياجدتي وش احلى من بيتكم هذا ماشاء الله عليه !
    : الريحه الزينه هذي وش ؟






    رد مع اقتباس  

  3. #103  
    المشاركات
    3,259
    : هذي الله يسلمك مممممممم تعالي معاي تشوفينها
    قامت ام ناصر بمساعدة شادن واعطتها عصاها ومسكت يدها عشان تساعدها على المشي لحد ماتوصل للصاله
    جلست بجنب جدتها وصبت لها كاسة حليب واعطتها فطيرة بالجبنه وأول مااكلت منها ام ناصر قعدت تشكر في بنت ولدها قالت : هذي هي المرة السنعه اللي تعرف تشتغل في المطبخ موب مثل بنات هالجيل
    تنحنحت فوزية قالت : تراني طباخه
    قالت ام ناصر بصوت عالي : طباخة اول يوم كنتي على يدي وتحت نظري ومن يوم تزوجتي وانتي هاجرتن المطبخ ، خدامه تروح وخدامه تجي .
    : الله يخلي لي ابو فيصل عازني ورازني .
    : اجل حنا ماعزيناتس ولا رزيناتس يوم تشتغلين ؟ .
    : لاوالله يايمه كارفتني بالمطبخ .
    ضحكت شادن قالت وهي تمد على جدتها فطيرة بالعسل : لاتشرهين ياجده هذولي جاحدات الجميل ويكفرن العشير
    ضحكت جدتها قالت : عز الله صدقتي جحدتنا فوزية
    قالت فوزية وهي تضحك : افا والله ياايمه انا لايمكن اجحدكم انتم اهلي وعزي عسى الله لايخليني منكم .
    شربت ام ناصر من كاسة الحليب قالت : ايه هذا الكلام السنع .






    رد مع اقتباس  

  4. #104  
    المشاركات
    3,259
    سمعوا عماد يتنحنح بعد مانزل وسمع اصواتهم قالت شهد : عماد تعال عندنا . شوف شادن وش سوت ؟
    كانت شادن جالسه ومنزويه ورى جدتها حتى مايشوفها
    ماتدري وش تسوي بس فوزية وقفت وراحت لولد اختها بتنقذ شادن من الاحراج
    قالت : عماد بالله وخر شوي خل شادن تدخل المجلس .
    عطاها ظهره متوجه للباب قال : زين اجل ابي اجي بعد شوي اسلم على جدتي خلي بنت اخوك تدخل وعلميها ماني مطول .
    : طيب .
    نادت ام ناصر بصوت عالي : ياعماد تعال وانا امك لاتروح في هالامطار والبرود
    : زين زين يالغاليه منيب طالع ابشوف المطر وارجع لتس .
    : عجل علي لاتبطي .
    : ابشري ابشري .
    رجعت فوزية بعد ماطلع عماد مع الباب قالت : شادن ادخلي المجلس يبي يجي يكلم امي ويطلع مو مطول .
    : اوكي
    بسرعه راحت تجري لحد مادخلت غرفة الحريم وسكرت الباب وجلست تنتظر عماد يكلم جدتها ويطلع عشان ترجع تكمل جلستها الحلوة .
    ***
    رجع بعد وقت قصير لجلسة جدته وخالته وعيالها !
    سلم على راس جدته وجلس بجنبها قال : ماشاء الله مو عوايدكم تصحون هالحزة وش الطاري ؟
    تكلمت جدته : مصحيتنا هابة الريح ، البنت السنعه ، هاك هاك اشرب من حليبها واكل من هاللي مسويته ازين من اللي تاكله في المطاعم .
    اخذ كاسة الحليب اللي صبتها له فوزية ومد يده على حبة فطيرة بالعسل قال : هذا لايكون فيه زبده ولا زيت ؟
    قالت فوزية : فيه بالعسل وفيه بالجبن كل منها اللي بالزبده اتركه لاتاكله اذا ماتحبه .
    حط في فمه قطعة فطيرة قال : اووه عز الله شغلن سنع ياام ناصر خليها تعلم بنتك اللي متكلتن على هالشغالات حتى حليب عيالها يسوونه لهم .
    ابتسمت ام ناصر قالت : وانا اشهد انها سنعه ومامثلها وانا امك .
    قاطعها وهو يبتسم قال : لاتحاولين يالغاليه هالباب صاكه لاتقربين منه .
    تكلمت ام ناصر والعبرة خانقتها : ليه ياعماد تحرمني اشوف عيالك وافرح بك ليه ماتكمل فرحتي وتعرس وتخلي بالي يهنا ويرتاح .






    رد مع اقتباس  

  5. #105  
    المشاركات
    3,259
    آلمه منظر جدته بالضعف الا دمعتها ماتنزل
    هالموضوع بالذات هو اللي غالباً يحزنها
    كل جلسه معاه لازم تقول له تزوج وهو يغير الموضوع
    حب يلطف الجو ويغير الموضوع اللي فيه توتر بالنسبه له وقلق بالنسبه لجدته
    قال : الا ماقلت لتس انا ؟
    : عن وشو ؟
    : ابشري ان الرجال اللي انتي خابرته طلع
    : والله ؟
    : اي والله ؟
    : الله يبشرك بالرضا والسرور والذريه الصالحه
    طالع في فوزية وابتسم
    قال وهو يهز راسه على اليأس : الا تلف وتدور حول هالموضوع .
    طالع بجدته وكمل خايف انها ترجع للموضوع وتفتحه من جديد
    : وابشرتس انهم افتكوا من الرجال الثاني .
    رفعت يدينها للسما بشكر وامتنان لولدها ودعت له من قلبها
    : الا ياربي انك تخليه لي وتبارك لي فيه وتفرح قلبي بشوفته وهو معرس ثم عياله يملون علي بيتي .
    كمل كاسته وهو يبتسم قال : خلوا الشغاله تطلع لي تاخذ اغراض شادن . يالله انا ماشي ابي امرعلى هالخبل اشوف اذا رجع ابيه يروح معاي خابره يفهم في الصقور والطيور .
    تكلمت ام ناصر بخوف : وين تبي تروح ؟
    : ابي امشي للطايف مواعد لي رجال ابي اشتري لي من عنده صقر .
    ردت فوزية : وانا اقول وش تبي في فهد . اثري السالفه فيها صقور وصيد .
    : الله يعين عليه . هالرجال ماادري وش اسوي به .
    تكلمت ام ناصر : البارح ناصر مرني يقول انه جا من البر هو وربعه ونام على طوله يمديه شبع نوم . روح اخذه معك وخله هو اللي يسوق عنك .
    سمعوا صوت المطر اكثر والرعد زاد قالت فوزية : عماد الله يهديك وين تروح في هالامطار .
    وقف وحط يده على جيبه يتفقد مفاتيحه ومحفظته قال : الله يستر توكلت عليه .
    اخذت ام ناصر عصاها واشرت له : والله ماتخطي في هالسيول عايفتك انا اخليك تخاطر بعمرك اللي خلاك تصبر عن الطيور شهر يخليك تصبر هاليومين
    : وش يومين يالغالية خليني اروح الله يرضى عليك اليوم قبل لايروح الطير عليّ . ابي اهديه على رجال غالي وله عليّ جمايل .
    : اذا انت تبي رضاي اطع شوري ولاتروح في المطر
    : وانا وش ابي من الدنيا الا رضاتس يالغاليه .
    : لو انك تبي رضاي تسان ( كان ) ريحت قلبي وماعاندتني ؟ .
    سوى عماد انه مافهم وش تقصده بالضبط ولف الموضوع قال : اجل شورك وهداية الله وبدال مااروح اليوم اروح بكرة ولا بعده اهم شي رضا الغالية عسى الله يخليها لي .
    هزت راسها يائسة قالت : الله يرضى عليك دنيا وآخره ويهديك وانا جدتك .






    رد مع اقتباس  

  6. #106  
    المشاركات
    3,259
    قالت شهد : ماما نروح للمدرسة انا وشادن ولا نغيب ؟
    ردت عليها فوزية وهي تمد على عماد فطيرة قالت : والله ماادري بس اعتقد ان شادن لازم تروح اقل شي توقع واذا ماجا طالبات ترجع .
    : يوه ماما الحين كل الطريق طين تتوسخ جزماتي انا وشادن ؟
    : ايووه صح ! عماد وش رايك تودي شهد وشادن ؟
    قال وهو يعطيهم ظهره بعد مااكل فطيرته وشرب بعدها كاسة حليب وهو واقف : يالله متى ماخلصوا ارسلي شهد علي انا بشوف الوضع فيه سيول برا ولا لا .
    جا بيمشي قالت جدته : قبل تروح تعال قومني ابي اروح اصلي اذن الفجر
    قومها لين وقفت واعطاها عصاها ومشى معاها وهو ماسكها بيدها لين دخلت غرفتها
    قالت : ادخل معي علمني اول بالعلوم كلها
    دخل على امرها وسرد لها كل تفاصيل الاحداث اللي صارت له مع نايف وصالح واللي انتهت على خير
    وقام بعدها وتوجه للبوابة طلع برا وسكر وراه
    راحت فوزية تنادي شادن اللي صلت وقعدت طفشانه " اجل هذا اللي يقول بمر واطلع اشوفه جلس ساعه ." .
    قالت بصوت عالي : اخيراً احد تذكرني .!
    : هههههههههههه عماد وامي تقابلوا من يفرقهم .
    : الله لايفرقهم صحيح بسألك ياعمه عماد ماعنده عمل ؟
    : الا واليومين اللي راحت فين ؟
    : فين يشتغل ؟
    : ياماما عماد عنده مجموعة شركات لها فروع في جده والمدينة وقبل شهر فتح فرع في مكه بس مسكه فهد ايام وسحب عليه .
    : فهد مين ؟
    : ولد ناصر اخوي اللي هو عمك !
    : اها وليه سحب عليه .
    : فهد هذا راعي بر ، صيد ، بحر بالاسابيع ولو عماد عنده اخو من امه وابوه كان مااعتمد على فهد لكن المضطر
    اووه عاد فهد سالفة طويلة يبي له قعده طويله عريضة
    الحين خليني اصلي
    : ماله اخوان عماد ؟
    : اخوانه صغار اكبرهم 11 سنه والباقي بنات !
    : ياحرام وحيد .
    : مو وحيد اخواني كلهم معتبرينه اخوهم وولدهم . وامه تعتبره ولدها اللي جاي من عمرها مو ولد بنتها .
    قالت وهي واقفه بتطلع عن فوزية اللي لبست شرشف الصلاة : الحمد لله ربي عوضه بأم ولا احن واطيب الله يطول بعمرها . .
    : آمين يارب الله اكبر
    صلت فوزية وشادن راحت للصاله واخذت الصينيه والسفرة ودتها للمطبخ ورجعت باقي الفطاير في الثلاجة بعد ماغلفتها وحطت ابريق الحليب على الفرن للي تجي من الشغالات تشرب منه .
    طلعت للصاله وشافت شهد اللي قالت لها : شادن النور بيطلع متى نمشي للمدرسة .
    وقفت شادن قالت : اووه صحيح والله ياشهودة ذكرتيني الله يذكرك الشهاده .
    جات فوزية تمشي بعد ماخلصت صلاتها قالت : ترى عماد هو اللي بيوديكم !
    تجمدت شادن وناظرتها قالت : يودي من ؟
    : بسم الله وش فيك ؟ يوديك انتي وشهد ولا كيف بتمشون في هالطين والحفر المليانه موية .
    بلعت ريقها قالت : مممممممممم عادي وش نسوي امرنا لله واذا وصلنا المدرسة يعني المدرسة مافيها طين ؟ الطين بكل مكان خلينا نروح نمشي بهالجو الحلو .
    : بنت ترى عماد ماياكل احد .






    رد مع اقتباس  

  7. #107  
    المشاركات
    3,259
    : وانا قلت ياكل ؟ يالله يالله بروح البس على رواق الوقت راح علي .
    : اصبري شوي ترى باقي وقت طويل .
    : طيب اطلعي معاي سولفي علي لين اخلص لبس وجيبي شهد تلبس عندي
    : زين يالله .
    طلعوا كلهم ودخلت شادن تلبس في الحمام على بال ماتلبس شهد طلعت ومشطت شعرها وسوت مكياج خفيف وهي تسولف لهم عن معاناتها في الطريق ومتى تصحى وكيف ترجع وانها ماكانت تشوف امها الا لمحه اول ماتدخل وهي خارجه حست انها اشتاقت لامها بس يالله ربي بيفرجها بعد يومين وتشوفها وتشبع منها
    ولو انها بترجع لنفس المعاناة بس المهم تصير قريبة من امها .
    قالت فوزية : يووه صحيح نسيت اقول لك ترى عماد مر اهلك وجاب لك اغراض من عند امك ويقول انهم بخير .
    : والله ؟
    : ايه والله من البارحه قايل لي .!
    : الله عليك ياعمتي من كم ساعه وانا معاك دوبك تقولين لي ؟
    اش قال عن امي تدرين ؟
    : لاوالله مااخذت منه التفاصيل كل اللي عرفته انه مر عليهم وجاب لك اغراض .
    : الله يخليك ياعمه تروحين تسألينه قبل امشي ابي اعرف اخبارهم !
    : زين الحين انزل معاكم واسأله .
    خلصت لبس ولبست عبايتها وتغطت واخذت شنطتها بيدها وبقلبها امنيات واحلام ا ن امها بخير ومخالطها خوف ان عماد يجيب لها شي مايسر !
    ***
    واقف برا وثاني ثوبه ورابطه على وسطه ورافع اسفل بنطلونه الابيض لحد نص الساق ومشمر عن سواعده وفي يده حديدة كبيرة يسوي بها مجرى للموية اللي تجمعت عند بوابة البيت ومعاه العامل حق غنم جدته
    وقف عماد وقال للعامل : احفر من هنا وروح جيب تراب ورمل من ورى البيت حطه قدام الباب مباشر عشان يمنع الموية ماتدخل للبيت اذا زاد المطر
    طالع بالسما وكمل : السحاب والرعد والبرق يدلون ان فيه مطر قوي بينزل . اللهم حوالينا ولا علينا .
    جات شهد تجري قبل ماتطلع شادن قالت : عماد خلصنا يالله شغل السيارة .
    قال : ارجعوا محد جاي للمدرسة !
    رجعت شهد لشادن اللي وقفت في الحوش لمن لمحت العامل اللي يحفر عند الباب قالت : شادن عماد يقول ارجعوا لحد يروح .






    رد مع اقتباس  

  8. #108  
    المشاركات
    3,259
    قالت بهمس : اش لحد يروح ؟ انا لازم اروح اقل شي اوقع وارجع .
    رجعت للبيت بتشوف فوزية عشان تجي تكلمهم يبعدون عن البوابه بتطلع
    وراحت شهد لعماد قالت : عماد شادن تقول بروح اوقع .
    طالع في شهد ورجع يكمل حفر مع العامل اللي متفاني بشغله
    قال : روحي بدلي ملابسك لاتتعدم من الطين وشوفي امك وينها .
    رجعت شهد لامها اللي تكلمها شادن
    : ياعمتي المديرة متشددة وتدور الزلة علي وانا هنا مالي عذر لو كنت بجده ممكن بس انا موجوده هنا .
    بعدين اش اللي يمنعني مااروح
    : نوف تدور عليك الزلة ليه ان شاء الله ؟
    : ماادري عنها المدرسة تعاملها بشكل وانا بشكل !
    : والله .؟
    : اسألي نوير حتى هي ملاحظة بس ابغى اعرف اش فيها عليّ لاتكون سامعه عني شي بس .
    : تخسي ماتسمع عنك شي بس خليها شغلها عندي .
    اخذت جلالها وطلعت في الحوش نادت عماد اللي دخل بسرعه وهو كل شوي يلتفت للعامل اللي برا ويقول من هنا ، حط هنا بعد ، اصبر لا يدخل الطين داخل انتبه
    : ها يافوزية هذي وش فيها ماتسمع الكلام وتبي تداوم والجو بهالشكل .






    رد مع اقتباس  

  9. #109  
    المشاركات
    3,259
    الفصــــــــــل الخامـــــــــــــــس:::

    فتحت عينها على الساعه اربع العصر
    تذكرت انها ماصلت الظهر شو هالنوم الثقيل
    قامت بكسل قالت : هذا وانا نايمه بدري امس .
    دخلت توضت وطلعت تصلي الظهر والعصر مع بعض
    قبل ماتسلم شكرت ربها على امتنانه عليها بفك سجن اخوها وراحة امها وفراقها لصالح
    ودعت ان الله يستر عليها وعلى امها ويفرح قلب امها بلمتهم وجمعتهم قريب .
    سلمت على يمينها وعلى شمالها بكل خشوع وتأني
    سبحت واستغفرت ثم قامت تطبق شرشف صلاتها وسجادتها وترجعها بمكانها
    راحت لغرفة فوزية القريبة من غرفتها وجلست عندها تسولف معاها بعد ما صحتها وصلت الثانية .
    شافت شهد جاية من برا قالت : شهد روحي شوفي جدتي عندها احد ولا ننزل عندها .
    : جدتي برا عند الغنم مع عماد .
    التفتت على فوزية قالت : الحين كيف نجلس معاها ؟
    قالت فوزية : اذا راح لشغله ؟
    : متى ؟ بكرة يعني ؟
    : لا مااعتقد هو يروح يومين ويرجع يجلس ثلاثه ، اربعه ، واحياناً اسبوع كامل
    : وشغله ؟ مو تقولين عنده مجموعة شركات ؟
    : الا بس مسلمها ناس على قولته ثقة وكفؤ
    : طيب هو ليه مايسكن في جده ويرتاح
    : يابنتي عماد مايقدر يبعد عن امي وبالذات السنتين الأخيرة مايحب يطول عليها بعدين الديرة تناسبه ويرتاح فيها نفسياً اكثر من المدن
    رفعت شادن حواجبها
    قالت : غريبة فيه احد يسلم حلاله للناس ويجلس عشان جدته ولا عشان الديرة تناسبه .
    خبطتها عمتها قالت : لاتقولين شي على عماد عماد هذا اللي مو عاجبك يخوف بلد يعني مايخاف ان احد ياكل حقه ومتابع شغله كله ويعرف ادق اموره .
    : صحيح هو كيف فتح هالشركات ابوه غني ولا كيف ؟
    وقفت فوزية قالت : بتفتحين تحقيق عن عماد وتنسينا الغدا تراني ميته جوع خلينا ننزل .
    نزلت شادن معاها بعد مامرت غرفتها واخذت عبايتها وراحت للمطبخ
    حضرت لهم الشغاله الغدا
    صبت لها كاسة لبن من لبن من غنم جدتها اللي يسوونه في البيت . !
    تذوقته بحذر
    اول مرة تذوق لبن الغنم
    استغربت طعمه وريحته بس بسرعه تعودت عليه
    وحست انه الذ من البان الأبقار اللي تشربها من صغرها .
    بعد الغدا
    قامت غسلت ورجعت للصالة وكانت بتجلس الا سمعت صوت عماد !
    صوته جهوري وحاد وهو يسولف مع جدته
    يعلمها عن الأودية اللي سالت والقرى اللي ربي مَّن عليها برضاه واسقاهم واسقى زرعهم واراضيهم .
    والجدة ترد عليه وتنثني على الله بـ : ماشاء الله تبارك الرحمن يالله لك الحمد ولك الشكر .
    دخلت شادن للمجلس بسرعه وهي تحس برهبة في صوته
    كلامه من النوع الكبير وكأن عمره فوق الستين سنه .
    مافيه فرق بين لهجته ولهجة جدته وطريقة الكلام والاسلوب اللهم ان صوت عماد رجولي وفيه هيبة اكثر من جدتها .
    اصغت لحوارهم الواضح






    رد مع اقتباس  

  10. #110  
    المشاركات
    3,259
    اصغت لحوارهم الواضح
    وفجأة حست ان صوتهم خفت
    بعدها بثواني
    نادتها جدتها من برا قالت بصوت عالي : ياشادن البسي عباتس وتعالي مافيه غير عماد مهوب غريب تراه ولد عمتس .
    فزت شادن من مكانها وحطت يدها على صدرها قالت في نفسها " ياويلي من جدتي الحين لاتلح علي اني اطلع الله يستر لاتحرجني "
    دخلت فوزية وهي تضحك قالت : ههههههههههههههه اطلعي تعالي عندنا .
    : لاوالله مااطلع لو ماادري اش يصير روحي اقنعي جدتي تكفين ياعمه فكيني منها .
    : هههههههههههه اصلاً عماد اخذ بعضه وقام انحاش .
    : ماقصر والله فكني من الاحراج مع جدتي .
    طلعت مع عمتها وكملت جلستها مع جدتها
    الوقت عليهم وناسه مع ام ناصر اللي علمتهم بالسيول اللي تصب في مزارع القرية .
    وكيف البير اللي يعبون منها اهالي القرية خزاناتهم امتلت على آخرها .
    الفرح بالغيث والرزق عم البيوت والنفوس
    رضا الله والدلالة الخير اللي ارسلهم
    اسقى الأوادم والحيوانات والزرع
    بدون أي كوارث او مشاكل






    رد مع اقتباس  

صفحة 11 من 14 الأولىالأولى ... 910111213 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ملامح الحزن العتيق txt للجوال
    بواسطة ! مــرار الحـزن ! في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 10-Jun-2012, 10:41 PM
  2. صحاني الحزن مدري الحزن صحيته
    بواسطة راسم الكلمه في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-Jul-2010, 04:22 AM
  3. روايه بغاية الحزن عن امراة متزوجة و سعيدة و لكن. من حرمها السعادة
    بواسطة bashier_ly في المنتدى روايات - قصص - حكايات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-Dec-2006, 11:52 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •