الذات, البحث

البحث عن الذات

في اعتقادي الشخصي أن لكل إنسان منا شخصية بداخله تختلف تماما عن شخصيته الحقيقية، وتكون هذه الشخصية قابعة بداخله، ساكنة فيه يحتويها و تحتويه، لا تخرج ابداً إلا في حالات معينة و غالبا ما يكون صاحبها وحيدا في هذه اللحظة.

فتخرج هذه الشخصية المختلفة لتعيش عالمها الخاص و يعيش صاحبها معها ليفعل أشياء لا يتوقع هو نفسه أن يفعلها ابداً تمليها عليه شخصيته الجديدة، في هذا الوقت تتحرر هذه الشخصية من أغلال الخوف لتعطي كل ما عندها و تفرغ مضمونها في لحظات قليلة لا هي و لا صاحبها يستطيعون أن يقدروا كم ستكون هذه اللحظات فهي مرهونة بعاملي الزمان و المكان و الشخوص المحيطة، فما إن يظهر ما يقلقها و يفسد خلوتها و حريتها حتي تعود حبيسة صاحبها لا تخرج إلا في ظروف مشابهة.

تأتي هذه الشخصية غالبا لتعبر عن المكنون الذاتي لصاحبها فهي كما قلت سابقا مختلفة .فكيف هي مختلفة

إنني اقصد بهذا انه عند ظهورها ستري صاحبها كما لم تره من قبل, إنسانا آخر غير الذي عرفته، شخصا مختلفا تماما، غريبا، حتي عن اقرب الناس لديه يكادون لا يعرفونه إلا من شكله الخارجي.

و عندها تأتي هذه الشخصية لتحرر نفسها وتحرر صاحبها أيضا، تحرره من شخصيته الأصليه التي ما يكون غالبا لا يحبها أو لا يحب فيها عدة أشياء أو بعض أشياء ، ليصبح في عالم آخر يحلم هو أن يكون فيه دائما، لا يخرج منه ابداً، لأنه عالمه الضائع، و الأكثر من ذلك فهو يحلم أن يكون سيد هذا العالم و ملكه.

و لكن عندما تختفي هذه الشخصية لا يلبث صاحبها أن يرجع إلي الواقع، لينسي كل ما كان عليه بل و يستسخف ما كان يعيش فيه مع انه هو حقيقته الذي لا يعلمها إلا هو و هو فقط.

في النهاية فليبحث كل منا عن شخصيته المجهولة، فمن يجدها فقد وجد رفيقا له وقت وحدته، ينسيه عالمه و يعيش معه في الحقيقة الضائعة.

و من لم يجدها فليبحث عنها جيدا لأنني متأكد أنها قابعة في مكان ما في داخله، ما عليه سوي إخراجها لأنه سوف يخسر الكثير إذا بقيت هناك و لم تخرج.

منقول

ولكن اوافقه الراي.

احلى تحيه للجميع.

hgfpe uk hg`hj>