الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: || هـلا و غـلا فيـك يا أبـو متـعـب فـي المديـنه المنـوره ||

:: يصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى المدينة المنورة اليوم السبت في زيارة تستمر عدة أيام في إطار جولته حفظه

  1. #1 Smile || هـلا و غـلا فيـك يا أبـو متـعـب فـي المديـنه المنـوره || 
    المشاركات
    120
    المديـنه, المنـوره, غـلا, فيـك, ــي

    ::

    هـلا غـلا فيـك أبـو متـعـب 176094.jpg

    يصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى المدينة المنورة اليوم السبت في زيارة تستمر عدة أيام في إطار جولته حفظه الله على عدد من مدن ومحافظات المملكة.
    وسوف يتشرف حفظه الله فور وصوله بالصلاة في المسجد النبوي الشريف والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه الجليلين أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما وفي المساء سوف يشرف الحفل الكبير الذي يقيمه احتفالاً بقدومه الميمون أهالي المدينة المنورة وسيحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش لعام.


    هـلا غـلا فيـك أبـو متـعـب 176098.jpg

    وبهذه المناسبة السعيدة أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة عن سعادته وسعادة أبناء طيبة بهذه الزيارة التي تحمل الكثير من الخير للمواطنين وزوار المدينة. وقال سموه في كلمة له بهذه المناسبة المملكة العربية السعودية بلادنا الغالية تعيش ولله الحمد أياماً كثيرة مباركة ومجيدة في هذه الحقبة التاريخية بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة وعلى رأسهاخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله.

    وفي هذه الأيام تعيش بلادنا أفراحاً شعبية كبيرة تسود ارجاء الوطن الغالي حيث يعيش المواطنون في العديد من المناطق فرحة اللقاء برائد المسيرة الملك عبدالله والذي يتفقد أحوال المواطنين ويتلمس احتياجاتهم من خلال سلسلة من الزيارات لعدد من مناطق المملكة وقد عشنا خلال الفترة الماضية صوراً رائعة من التلاحم بين القيادة والمواطنين جسدت عمق الود والولاء الذي يسود هذه العلاقة منذ تأسيس هذا الكيان العظيم على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله وتتواصل هذه الصور الجميلة حيث تعيش المدينة المنورة فصلاً رائعاً منها تبرز من خلال فرحة اللقاء بقائد الأمة وحبيب القلوب في زيارته الميمونة للمدينة المنورة.

    هـلا غـلا فيـك أبـو متـعـب 176099.jpg

    وبهذه المناسبة الغالية يعش المواطنون في مدينتنا الغالية (المدينة المنورة) هذه الأيام المباركة والتاريخية احتفالية كبرى بمليكنا ملك القلوب والمشاعر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حيث يؤكد أهالي المدينة المنورة حبهم الكبير لقائد مسيرتهم الذي غرس حبه وتقديره في قلوب الجميع وستكون هذه الاحتفالية فرصة رائعة ليعبر أهالي طيبة الطيبة عن حبهم واعزازهم واخلاصهم وكذا تجديد مبايعتهم للملك عبدالله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله.

    ومنذ الإعلان عن هذه الزيارة لمست مدى حرص الجميع على المشاركة في هذه الاحتفالية والتشرف بالسلام علي الملك المفدى وهو تعبير عن تنامي الولاء في نفوس أبناء هذه الأمة لقائدها الذي يبادل الجميع مشاعر الود.

    وأضاف أن المدينة المنورة وهي تحتفل اليوم بكم تصدح بصوت واحد بالتهنئة والمباركة وتجدد الولاء والبيعة لكم ولولي عهدكم الأمين وتشدو بالسمع والطاعة قولاً وعملاً ظاهراً وباطناً رجالاً ونساء شباباً وشيوخاً.

    وسيتفضل خادم الحرمين حفظه الله يوم غد الأحد بافتتاح العديد من المشروعات ويضع حجر الأساس لمشروعات أخرى ومنها افتتاح مبنى إمارة منطقة المدينة المنورة الجديد بحي الزاهدية وسط البلد على مساحة 3500م2 وهو في موقع مميز يسهل الوصول إليه من جميع جهات المدينة المنورة تسهيلاً على المواطنين يقول المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني إنه نظراً لأهمية المبنى وموقعه المميز فقد تم وضع تصميمه ليكون معلماً من معالم الحاضرة المعمارية الإسلامية على مستوى منطقة المدينة وبقية مناطق المملكة.

    وعن مرافق المشروع قال الحنيني إنه يتكون من عدة مبان منها المبنى الرئيسي والذي يضم مكتب سمو أمير المنطقة ويطل على مآذن الحرم النبوي ومجلس الاستقبال الرئيسي فيما يضم المبنى الثاني القسم الإداري ويتكون من ستة أدوار أما الجزء الثالث فيضم الممر بين مكتب سمو الأمير والمبنى الإداري إضافة لمبنى خاص بالمواقف يستوعب 354 سيارة وجهز المبنى بكافة الخدمات ووسائل السلامة

    توسعة الحرم النبوي

    كما سيتفضل خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - أثناء زيارته للمدينة بوضع حجر الأساس لمشروع استكمال الأعمال المتبقية من مشروع توسعة المسجد النبوي الشريف والذي بلغت تكاليفه 4700 مليون ريال ويشتمل على تركيب 182 مظلة تغطي جميع مساحة ساحات المسجد النبوي الشريف وذلك لوقاية المصلين من المواطنين والزائرين من وهج الشمس ومخاطر الأمطار خاصة حوادث الانزلاق جراء هطول الأمطار وتكون هذه المظلات مجهزة بأنظمة لتصريف السيول وبأنظمة للإنارة والفتح آلياً.

    وتغطي المظلة الواحدة 576 متراً مربعاً يستفيد منها عند انتهاء المشروع 200,000 مصل.

    تنفيذ الساحة الشرقية للحرم الشريف وتبلغ مساحتها 37 ألف متر مربع وتستوعب عند الانتهاء منها أكثر من 70 ألف مصل وسينفذ تحت الساحة مواقف للسيارات والحافلات تستوعب 420 سيارة وكذلك 70 حافلة «باصات كبيرة وتشمل الأعمال المنفذة تنفيذ دورات مياه مخصص معظمها للنساء ومواقف مخصصة لتحميل وانزال الركاب من الحافلات والسيارات.

    كما يتفضل خادم الحرمين الشريفين خلال زيارته الميمونة - حفظه الله - لمنطقة المدينة المنورة بوضع حجر الأساس لمشاريع الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بالمنطقة وذلك امتداداً لتتابع افتتاح هذه المشاريع الحيوية في المدن والمحافظات على مستوى الوطن العزيز وهو ما يترجم برنامج الحكومة الطموح لتوسيع قاعدة التدريب والطاقة الاستيعابية لمنشآت التدريب في كافة مناطق المملكة.

    ونتيجة للدعم الكريم من قبل حكومتنا الرشيدة فإن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ستقوم باستبدال وإنشاء وحدات تدريبية في مدن ومحافظات منطقة المدينة المنورة تتجاوز تكلفتها ستمائة مليون ريال منها: الكلية التقنية والمعهد العالي التقني للبنات ومعهدي تدريب مهني في المدينة المنورة، والكلية التقنية والمعهد العالي التقني للبنات ومعهد تدريب مهني في ينبع، وستة معاهد تدريب مهني في كل من محافظات (العلا، العيص، المهد، بدر، الحناكية، ووادي الفرع).

    وستوفر هذه المشاريع بمشيئة الله بيئة تدريبية متميزة لخريجي الثانوية العامة وللمتسربين من التعليم العام، ومن المؤمل الانتهاء من تنفيذ هذه المشاريع بإذن الله خلال السنوات الثلاث القادمة.

    مستشفى النساء والولادة

    كما سيفتتح خادم الحرمين الشريفين مستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال الجديد الذي بني على أحدث الطرز المعمارية وزود بأحدث الوسائل والتكنولوجيا الطبية بسعة 500 سرير للنساء و25 غرفة لكبار الشخصيات ومستودع للمواد المشعة ومحطة معالجة الصرف وغرف لمضخات المياه ومهبط للطائرات للاخلاء الطبي. ويعتبر المرجع الوحيد التحويلي لجميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالمدينة سواء حكومية أو خاصة.

    ونفذ المشروع على مساحة 350 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت 447 مليون ريال.

    جامعة طيبة

    ومن مشروعات الخير التي حفلت بها زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله - حفظه الله - وضع حجر الأساس لعدة مشاريع إنشائية في جامعة طيبة ومنها حجر الأساس للمرحلة الثانية من المدينة الجامعية بالجامعة وتشمل مباني وفصولا دراسية ومدرجات للطلاب والطالبات ومعامل كما تشمل افتتاح مركز تقنية المعلومات ومبنى النشاط الطلابي وعمادة شؤون الطلاب ومبنى لأعضاء هيئة التدريس ومبنى مستودع المواد الكيميائية إضافة إلى مشاريع إنشاء البنية التحتية وتشمل شبكة طرق وشبكة المياه والصرف الصحي.

    أما مشاريع المرحلة الثانية التي سيضع خادم الحرمين حجر أساسها فتشمل 17 مشروعاً منها.

    - إنشاء المستشفى الجامعي بسعة 400 سرير وإنشاء ثلاث كليات صحية لطب الأسنان والصيدلة وكلية العلوم الطبية التطبيقية كلية العلوم، كلية علوم وهندسة الحاسبات، كلية العلوم المالية والإدارية، كلية الهندسة وإنشاء مبنى للعمادات المساندة وإنشاء قاعة للمؤتمرات والاحتفالات ومبنى إدارة الجامعة ومبنيين للمعامل والفصول الدراسية طلاب وطالبات وتجهيز مباني الجامعة بشبكة الحاسب الآلي وستشمل المشاريع التي سيفتتحها خادم الحرمين «المرحلة الأولى» والمشاريع التي سيضع حجر الأساس لها «المرحلة الثانية» 1043516000 مليار وثلاث وأربعون مليونا وخمسمائة وستة عشر ألف ريال.


    المصدر : موقع جريدة الرياض الإلكتروني

    ::

    الـذيـــب

    || iJgh , yJgh tdJ; dh HfJ, ljJuJf tJd hgl]dJki hglkJ,vi ||







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    660
    آلله يحفظـه ويبآرك فيـه


    سلمتـي آخي ع آلطرح آلرآئع


    وآلسعوديـه بفضل الله ثم بآبو متعب بخير وعآفيـه والحمد لله



    تحيتي






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    السلام عليكم

    أشكرك يا بابا متعب بارك الله فيك والله يطول بعمرك يارب

    وكمان لن انسى الاخ الفاضل الذيب على هذا الخبر الرائع

    بارك الله فيك

    تقديري لك





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    120
    طبعي الوفا

    ::

    أهلا بكِ :)
    ود


    ::


    الـذيـــب






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    120
    نايف التميمي

    ::

    العفوو خيي ما سويت شي :)
    ود


    ::


    الـذيـــب






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. تذبحني الغيـره وانـا واثـق(ن) فيـك
    بواسطة فارسة جوادها في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-Aug-2010, 10:15 PM
  2. يـاقبر أعــز إنسان غالي رقد فيـك
    بواسطة جــــــــــنان في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-Dec-2009, 12:00 AM
  3. ::: مـن هنـا أبـعـث رسائـل // لمن شــئت ::::
    بواسطة IM KING في المنتدى خواطر - نثر - عذب الكلام
    مشاركات: 406
    آخر مشاركة: 02-Jun-2008, 05:40 PM
  4. \ \لاضــآق صـــدرري بـزعجك وأتصــل فيـك / /
    بواسطة مرجوج مياسه في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 09-Oct-2007, 07:05 AM
  5. إهـ ـ ـ ـداءٌ بـ ـ ـسـ ـ ـيـ ـ ـ ـط إلـ ـ ـى [ عـ أبـو راويـة الـحـربـى ـــدنــان ]
    بواسطة الـمُـبـْـتـَـسـِـمُ في المنتدى التهاني والتبريكات و أخبار الاعضاء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29-Mar-2007, 11:40 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •