الملاحظات
النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ظاهرة اختفاء فتيات وأطفال في السعودية

-------------------------------------------------------------------------------- ظاهرة اختفاء فتيات وأطفال في السعودية 30 حالة خلال شهرين خبراء يحذرون من ظاهرة اختفاء فتيات وأطفال في السعودية رابط الموضوع

  1. #1 ظاهرة اختفاء فتيات وأطفال في السعودية 
    السعودية, اختفاء, ظاهرة, فتيات, وأطفال

    --------------------------------------------------------------------------------


    ظاهرة اختفاء فتيات وأطفال في السعودية

    30 حالة خلال شهرين خبراء يحذرون من ظاهرة اختفاء فتيات وأطفال في السعودية

    http://www.alarabiya.net/Articles/20.22/24967.htm##
    رابط الموضوع

    ظاهرة اختفاء فتيات وأطفال السعودية 1151063238.bmp

    الرياض - حنان الزير
    الخميس 22 يونيو 2006م، 27 جمادى الأولى 1427 هـ

    حذر خبراء سعوديون يعملون في المجال النفسي، من تفشي ظاهره خطف الفتيات والصبيان في البلاد، خاصة بعد تسجيل الجهات الأمنية لأكثر من 30 حالة اختطاف متنوعة ما بين صبيان وفتيات وخادمات خلال شهرين.

    وأرجع مستشار وزارة العدل الشيخ عبد المحسن العبيكان لـ(العربية.نت) أسباب حالات الخطف في البلاد إلى ضعف الوازع الديني، ومشاهدة الأفلام الخليعة التي تثير الغرائز وأيضا التي تعلم الإجرام، وعدم التربية الصالحة من قبل المنزل والأسرة، وضعف التوجيه التربوي في المدارس والجامعات.

    وأشار إلى أنه "ليس كل عملية اختفاء للفتيات تعد اختطافا، فقد تكون الفتاة ذهبت بنفسها أو قتلت، أو هربت بسبب ظلم وقع عليها من قبل الأسرة، أو الزوج. مبينا أن هناك حالات سجلت على أنها اختطاف بينما في الحقيقة هروب، بسبب الحرج الاجتماعي الذي يقع على عائلة الفتاة، مشيرا إلى تسجيل المحاكم الشرعية لعمليات اختطاف لفتيات بلغت 1% من مجموع القضايا، مؤكدا أنها حالات فردية وقليلة.

    وطالب المستشار النفسي في مجمع الأمل بالرياض الدكتور جمال الطوريقي، الجهات المعنية في البلاد بضرورة وضع حد لحالات فقد الفتيات في السعودية.

    وقال: "على الجهات المعنية في البلاد ان تحدد قوانين وآلية للسيطرة على فقد الفتيات وهذا لا يكون إلا من خلال دراسات وإحصاءات رسمية، تتكاتف الجهات والدوائر لإعدادها، لمعرفة عدد من اختفين من عائلاتهن وأسبابها".

    وأضاف "نحن لاننكر وجود بعض الحالات التي سجلت على أنها اختطاف، ولكنها في حقيقة الأمر هروب مارسته الفتاة للهروب من عائلتها أو زوجها أو لعنف يمارس عليها منهما، مستشهدا بطفلة وافدة ادعت اختطافها من قبل مجموعة من الشباب السعوديين لتكتشف التحقيقات هروبها مع حبيبها" حسب قوله.

    وأشار الطوريقي إلى "الحرج الاجتماعي الذي يصيب أسرة الفتاة عند اختفائها ممن يجعل بعض الأهالي يدعون أن ابنتهم خطفت"، مبينا أن عمليات الاختطاف لا تتوقف عند الفتيات فقط، بل تشمل أيضا الصبيان من الذكور والأطفال، ويرى أن "صاحب الاعتداء عادة ما يتصف بأنه ذو شخصية اضطرابية وعدوانية وإجرامية"، مشيرا إلى ضرورة التفرقة ما بين إذا كان صاحب الاعتداء والخطف شابا راشدا أو صبيا وطفلا".
    اختطاف الصبيان

    وقال الطوريقي: "يفضل المعتدون اختطاف الصبيان، لسهولة الحصول عليهم وضعفهم وقلة حيلتهم، مشيرا إلى أنه في حالة كان المعتدي راشدا، فإنه صاحب شخصية سادية وعدوانية ومنحرفة جنسيا، وأحيانا يصل به الاضطراب إلى خطف الطفل الصغير، والاعتداء عليه، مستشهدا بشاب راشد مدمن خطف طفلا وجده في الشارع، واعتدى عليه جنسيا.

    مستطردا "لكن مع ذلك لا بد أن نشير إلى أن 10% من الأطفال يشيرون إلى تعرضهم لعمليا اختطاف واعتداء ويكون ذلك مخالفا للحقيقة.

    ولم تقتصر عمليات الاختطاف على الفتيات فقط، بل شملت الصبيان والأطفال صغار السن، فمؤخرا أصدرت لجنة مكونة من 3 قضاة بالمحكمة العامة بعسير "جنوب غرب السعودية"، حكما أوليا بقتل ثلاثة أحداث هم (عامر.ع 18 سنة- احمد 17 سنة- محمد .ع 18 سنة) عقب ثبوت بلوغهم "وفق تقرير طبي" وذلك لاستدراجهم صبيا يدعى "اشرف 14 سنة" إلى سطح عمارة ومحاولة ارتكاب الفاحشة به، مما دفعه إلى رمي نفسه من الدور الثالث فلقي حتفه.

    وكان الأحداث الثلاثة قد اعترضوا على الحكم، وطالبوا بالاستئناف، وأعطتهم المحكمة هذا الحق. وروى أحد الخاطفين في أحاديث صحفية سابقة، تفاصيل الحادثة قائلا "حدثت القصة منذ عام ونصف، عندما تم استدارج المجني عليه "أشرف" بمشاركة اثنين آخرين إلى سطح عمارة من ثلاثة طوابق بأحد الأحياء وتمت محاصرته بقصد ممارسة الفاحشة فحاول مقاومتهم وحين لم يجد مفرا من التخلص منهم رمى بنفسه من الدور الثالث ليسقط أرضا ونقل للعناية المركزة حيث ما لبث أن لفظ أنفاسه بعد ستة أيام.

    وبمدينة الرياض، ألقت شرطة المنطقة أخيرا، القبض على أربعة جناة سعوديين، لتورطهم في خطف غلام، والاتجاه به لمنطقة صحراوية، وفعل فاحشة اللواط به بالقوة والإكراه، ثم أعادوه إلى منطقة قريبة من المكان الذي اختطفوه منه. وأدلى المجني عليه بمعلومات تفصيلية عن الجناة وسيارتهم ورقم لوحتها. وتبين بعد التحريات، أن الجناة سرقوا السيارة قبل اختطافهم للحدث بوقت قصير.

    كما أعاد رجال الأمن بمكة المكرمة، مؤخرا صبيا من دولة برما في الرابعة عشرة من عمره إلى أهله، سليما معافى دون أذى، وذلك بعد أن تم اختطافه من شخص يحمل نفس جنسيته. وكان الخاطف على خلاف مع والد الصبي على مبلغ مالي وعندما عجز عن استرداده منه خطف ابنه ليحرق قلبه عليه ويجبره على دفع ما بذمته من مبالغ مالية.
    ولم يكن أمام والد الصبي إلا أن يتجه للشرطة ليقدم بلاغا، عن خطف ابنه، ووضعت شرطة مكة، خطة محكمة حتى تم القبض على الخاطف وأعيد الصبي المخطوف إلى أسرته دون أن يُمس بأذى وسلم الخاطف لقسم شرطة للتحقيق معه وكشف ملابسات القضية.

    ولم تمض أيام قليلة على هذه الحادثة حتى بدأت هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة التحقيق في جريمة بشعة ارتكبها نيجيري يبلغ من العمر 18 عاما بحق طفلة لا تتجاوز الخامسة من عمرها، وذلك عندما استدرجها لإحدى السيارات الخربة في حي المنصور وفعل الفاحشة بها، وكانت أسرة الطفلة أبلغت مركز شرطة المنصور بكافة تفاصيل الواقعة وتم القبض عليه وتسليمه للمركز وجرى التحقيق معه بحضور شقيقة الطفلة التي ذكرت أنها شاهدت الشاب وبرفقته شقيقتها الصغيرة، غير أنها لم تأبه للأمر كون الجاني أحد جيران الأسرة، إلا أنها افتقدت أختها لأكثر من ساعة مما تطلب كما تقول البحث عنها وكانت المفاجأة المذهلة أنه عثر عليها ملقاة داخل السيارة والدماء تنزف منها حيث تم نقلها إلى المستشفى.

    من جهة أخرى تلاحق فرق البحث الجنائي بمنطقة مكة المكرمة "وفقا لجريدة عكاظ" شاباً آسيوياً في الثلاثين من عمره كان قد فعل الفاحشة في غلام داخل منزل مهجور بأحد الأحياء، وكانت أسرة الطفل أبلغت الشرطة وتم التعميم عن الجاني الهارب ولا زال البحث جارياً عنه فيما احيل ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

    وأحالت شرطة قباء بالمدينة المنورة حدثين إلى سجن الأحداث فيما يجري البحث عن آخرين بعد التعرف عليهما وكان الجناة الأربعة والذين تتراوح أعمارهم بين 17 - 18 سنة قد اختطفوا طفلا "11 سنة" فيما كان خارجا من منزله في طريقه إلى أحد المحلات التجارية خلف الحي.

    فحسب تقارير الشرطة، اختطف الجناة الطفل إلى مكان منزو بعيداً عن الحي، وفعلوا الفاحشة به، بعد أن كتموا صوته، حتى لا يسمع احد صراخه، وتركوه وسط ظلمة المكان. وهرع الطفل مذعوراً إلى منزل أسرته، وأبلغ والده عن الحادثة، فأبلغ الأب بدوره الشرطة التي سرعان ما ألقت القبض على اثنين من الجناة وبعد التحقيق معهما تمت احالتهما إلى سجن الأحداث، فيما يجري البحث عن الفارين، وهما حسبما أشارت المعلومات معروفان لدى سكان الحي.

    شاب يطلب الفدية لتحريره من الاختطاف

    فوجىء أحد الآباء بالمنطقة الشرقية "وفقا لجريدة اليوم السعودية " باتصال يخبره أن ابنه مخطوف، ومطلوب منه دفع فدية بمبلغ 30 ألف ريال، في الوقت الذي كان يتوقع الأب أن ابنه في قاعة الامتحانات يؤدي الاختبار.

    ووسط الخوف والرهبة على الطفل، ذهب الأب إلى شرطة المنطقة، للابلاغ عن ذلك وقام البحث الجنائي عبر قنواته بعد البحث والتحري، بالقبض على ثلاثة أشخاص في منطقة القديح، وبعد القبض عليهم تبين أن الشاب المخطوف خرج مع اثنين من زملائه بالمدرسة فور الانتهاء من الامتحان، وتم الاتصال بوالد الشاب الذي كان في اتفاق مع زملائه على ابتزاز والده، واتضح أن والد الشاب ووالدته مطلقان وأراد أن ينتقم من والده لذلك. وتمت إحالة الشاب إلى دار الملاحظة، بينما مازال التحقيق جاريا مع الاثنين الآخرين.

    إحباط اختطاف خادمة

    وأحبطت دوريات أمن الطرق على طريق مكة المكرمة الطائف عملية اختطاف خادمة اندونيسية على يد مقيم مغربي الجنسية خبأها في شنطة سيارة كان يقودها، ولدى استيقافه في نقطة التفتيش وأثناء التحقق من هويته سمع رجال الأمن صراخ فتاة داخل السيارة عندها فر المغربي هاربا بسيارته.

    وبعد ملاحقة مثيرة "وفقا لجريدة عكاظ السعودية" اصطدمت سيارة الخاطف بمؤخرة إحدى الشاحنات، مما اضطره للتوقف وأسفر الحادث عن إصابة الخادمة في الرأس وكسر بالرجل وتم نقلها إلى إحدى المستشفيات، فيما أحيل الخاطف إلى مخفر الشرطة، وتشير المعلومات إلى أن الخادمة تم خطفها من أحد أحياء جدة.

    من جهة ثانية ضبطت دوريات أمن الطرق مؤخرا على طريق الطائف الرياض شابا سعوديا، برفقته خادمة آسيوية محجبة، زعم أنها من محارمه، غير أن ارتباكه لدى مطالبته ببطاقة العائلة، كشف محاولته لتهريبها، للعمل لديه وتمت احالتهما لمخفر الشرطة. واتضح أن الخادمة هاربة من كفيلها.

    اختطاف طفلة من سيارة والدها

    لم تمر ساعة، على اختطاف الطفلة ذات الأربعة أعوام من سيارة والديها، حتى تم إلقاء القبض على مختطفها أثناء فراره بها داخل سيارة والدها وتبدأ القصة أثناء توقف والدها لسيارته لشراء بعض مستلزمات المنزل، تاركاً طفلته الصغيرة داخلها، لأنه لم يشأ أن ينزل صغيرته من المركبة لارتفاع حرارة الجو، وعاد الأب بعد دقائق ليفاجأ باختفاء سيارته وطفلته كاد الرجل أن يفقد عقله، لم يصدق عينيه في بادئ الأمر، ثم قام بإبلاغ الجهات الأمنية التي صدرت أوامرها بضرورة إنقاذ الطفلة الصغيرة وإعادتها إلى عائلتها، وبعد أقل من ساعة ألقت الجهات الأمنيه القبض على المختطف ومعه الطفلة قبل أن يهرب عند أحد حواجز التفتيش.

    /hivm hojthx tjdhj ,H'thg td hgsu,]dm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    518
    لا حول الله يا رب

    الله يصبر ذويهم واهلهم وناسهم والي بهموهم

    والله مصيبه وقصص بتشيب الراس

    لك شوبون الناس ما عادت عارفه شو تعمول

    هوواووي

    يسلمون دياتك الناس اخر وقت






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    265
    يعطيك العافيه





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    5,953
    لا حول ولا قوة الا بالله
    الله يصبر اهلهم

    يعطيك الف عافيه اخوي هواوي على الخبر
    تسلم يدك





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    ضي الأمل غير متواجد حالياً T৵હ.¸ اللهم إغفر لها وتغمدها برحمتك "¸.હ৵
    المشاركات
    16,625
    والله شي يعور القلب
    حسبي الله ونعم الوكيل





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    لاحول الله


    يارب استر علين حتى ببلدنا وحنا مستقبلينهم عندنا


    صدق مايستحون هالاجانب


    مشكورة اختي





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    809
    لا حول الله اشوف هذة الايام اكثر
    واااااااااااااايد بس اقول يصبر اهلهم





    رد مع اقتباس  

  8. #8  



    يسلموووووووووووووووووووووووووووو

    على المرووووووووووووووووووور

    وما اقـــــــــــــــــــــــول

    ألا الله لا يحرمنا تواجدكم ومن مشاركاتكم الرائعة









    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. زفاف امل حجازى و احتفال روتانا بالزفاف
    بواسطة مشآعرٍ إنسآن في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-Nov-2008, 02:56 AM
  2. إثر احتفاء معهد العالم العربي بها في فرنسا:
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-Oct-2007, 07:48 PM
  3. سلمان العودة يدعو فتيات السعودية للثورة !
    بواسطة اموت قهر في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 16-Apr-2007, 10:01 PM
  4. دينلسون يحول مقر النصر إلى احتفال (تاريخي)
    بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 22-Sep-2006, 04:47 PM
  5. شو يصير للبنات بعد اختفاء المكياج
    بواسطة السامبا في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-Aug-2006, 06:23 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •