الملاحظات
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: "نيسان ألتيما" كل ما فيها يلهم الحواس

"نيسان ألتيما" كل ما فيها يلهم الحواس تجسد “نيسان ألتيما” بتصميمها الجديد الخارج عن إطار المألوف في عالم السيارات معاني الذوق الرفيع ومعايير الرقي التي تحول القيادة

  1. #1 "نيسان ألتيما" كل ما فيها يلهم الحواس 
    المشاركات
    5,953
    الحواس, فيها, نيسان ألتيما

    "نيسان ألتيما" كل ما فيها يلهم الحواس


    تجسد “نيسان ألتيما” بتصميمها الجديد الخارج عن إطار المألوف في عالم السيارات معاني الذوق الرفيع ومعايير الرقي التي تحول القيادة اليومية إلى متعة حقيقية ترسم علامات الرضا في أجواء داخلية مترفة حوت كل أسباب الراحة والرفاهية التي يمكن أن يتوقعها عشاق ماركة “نيسان”.

    ويعكس شكلها الخارجي رحابة المقصورة الداخلية وينسجم تماماً مع مقدمتها الانسيابية التي تم إبداعها بتحريك زجاج السيارة الأمامي نحو الأمام مع رفع السقف وإمالة النافذة الخلفية، مما أضفى تناغماً جميلاً بين شكلها وحجمها وبين تصميم الهيكل ومقدمته الرياضية المميزة.

    ويلفت شكل ألتيما النظر بانسيابيته التي عززتها المقدمة المنخفضة القصيرة والمؤخرة المرتفعة والخط الممتد على جانبي السيارة لمزيد من التميز. وقد تم استخدام الصفائح المعدنية في هذا التصميم العصري بحيث جمعت ألتيما ببراعة بين التصميم الذكي والأداء المقنع.



    تنتقل حدود المتعة إلى حدود أبعد مع “ألتيما” مع فتحة السقف الزجاجية الكهربائية القابلة للإمالة، بينما تعزز المصابيح الخلفية الأنيقة البارزة والمستوحاة من الشكل الأنبوبي المائل لعادم الدراجات النارية من تميز هذه السيارة، فضلاً عن إطاراتها العالية الأداء والتي زادت من هيبتها. وفي حين تم تزويد “ألتيما 5.2 S “ بعجلات معدنية أو عجلات من الألمنيوم الخفيف بقياس 16 بوصة زُوِّدت “ألتيما 5.3 SE “ بعجلات من الألمنيوم الخفيف قياس 17 بوصة لمزيد من التميز. وهناك جناح علوي اختياري مُزوَّد بمصباح فرملة يمكن طلبه اختيارياً بحيث يضيف المزيد من الأناقة على شكل “ألتيما” الانسيابي.

    توخى مصممو مقصورة ألتيما الدقة الفائقة في إخراجها بحيث يكون كل ما فيها ملهماً للحواس. فبفضل مقاعدها المريحة وبيئتها الداخلية المترفة ورحابتها الكبيرة، تكافئ “ألتيما” جميع ركابها بأعلى مستويات الراحة والرفاهية. و تذكر كل التفاصيل في مقصورتها بتميز هذه السيارة. وقد زودت كل من “ألتيما 5.2 “ و”5.3 SE “ بمفاتيح مثبتة على المقود تخص نظام تثبيت السرعة والنظام الصوتي بالإضافة إلى كمبيوتر الرحلة، بحيث يمكنك التحكم بالسرعة ورفع أو خفض الصوت، تغيير الموجة الإذاعية، التأكد من المسافة التي يمكنك قطعها قبل نفاد الوقود وغيرها دون أن تفارق يداك المقود. وتأتي هذه المفاتيح كتجهيز اختياري في موديلات “5.2 “ وقياسية في موديلات “ 5.3 SE”.

    ولا توفر ألتيما رحابة داخلية للركاب بسعة 9.2 متر مكعب فحسب، بل وصندوق أمتعة كبير أيضاً. ويمكن طي المقعد الخلفي جزئياً بنسبة 40/60 للتمكن من تخزين الأمتعة الطويلة والكبيرة وحمل راكب خلفي بكل راحة. وهناك ميزة الدخول من دون مفتاح عن طريق جهاز التحكم عن بعد الذي تتعدد مزاياه: فيمكن من خلال هذا الجهاز الصغير المحمول باليد و بلمسة زر فتح وإغلاق قفل الأبواب و تشغيل جهاز الإنذار وتحرير قفْل صندوق الأمتعة الخلفي بالإضافة إلى فتح النوافذ الأمامية.

    أما لوحة قيادتها فقد حوت عدادات مستوحاة من الدراجات النارية العالية الأداء ومحاطة بالكروم مما زادها جمالا وقراءتها بسهولة بفضل الرسوم الواضحة والبرتقالية اللون والشكل الدائري المخفف للوهج. وبعض طرز “التيما” مزود بكمبيوتر رحلات متعدد الوظائف إذ يمكنه تحديد الحرارة في الخارج ومعدل السرعة ومدة القيادة واستهلاك الوقود.

    وتتوفر في “ألتيما” رحابة داخلية لا تضاهى ، ومقعد مريح للسائق أثناء القيادة إذ يمكن تعديله وفق ثمانية أوضاع مختلفة، بينما يستمتع الراكب الأمامي بمقعد آلي يعدل كهربائياً وفق أربعة أوضاع. وهناك جهاز موسيقي به ست سماعات في موديل “5.3 SE “ و أربع سماعات في موديل “5.2 S”، تؤمن للركاب الاستمتاع بأنقى الأصوات أينما جلسوا. كما يتوفر مشغل ستة أقراص مدمجة في موديل “5.3 SE” .

    أما نظام التكييف الهوائي فهو ليس مزوداً بمفاتيح تشغيل ذات تصميم عصري وحسب، بل وبنظام تحكم آلي بالحرارة مدمج مع مصفاة بقدرة عالية على تنقية الهواء، فيما توفر التهوية الخلفية الراحة لركاب المقعد الخلفي.

    عندما يتعلق الامر بالأداء، تقف “ألتيما” في الطليعة بمحركها الذي يضمن التسارع السلس والقوة الثابتة على كافة مستويات دورانه. وتتوفر ألتيما بمحرك V6 سعة 5.3 لتر يُوَّلد قوة تصل إلى 257 حصاناً يدفعها من سرعة الصفر إلى 96 كيلومتراً/ساعة خلال 95.5 ثانية. وتتضمن منظومة الدفع نظام سحب متغيّر يؤمن تهوية اكثر فعالية للمحرك، و قوة دفع عالية. ويترافق معه ناقل حركة يدوي بخمس أو ست سرعات أو ناقل حركة آلي بأربع سرعات .

    وتحتوي فرامل “ألتيما” على مكابح قرصية أساسية في العجلات الأربع، معززة بنظام منع إنغلاق المكابح للمساعدة على التحكم بالمقود خلال التوقف المفاجئ. ففي حالة الضغط المفاجىء على الفرامل. كما يتوفر نظام التحكم بالتوازن في ألتيما “ 5.3 SE “ المزودة بناقل حركة آلي. ويساعد هذا النظام السائق أثناء القيادة على الطرق الزلقة عن طريق التحكم بالصمامات أو تخفيض نقل الحركة تلقائياً لتجنب إلتفاف العجلات في مكانها. كما يعمل هذا النظام في كل السرعات وأثناء الرجوع للخلف ليمنحك مزيداً من التحكم والثبات.

    وعلى خلاف أحزمة المحرك العادية التي تحتاج لتغيير دوري، لا يحتاج حزام المحرك في ألتيما إلى صيانة دورية. إذ تم تصميمه هذا بحيث يكون شبه صامت. كما يستحق المحرك ذو الاسطوانات الأربع المتتالية سعة 5.2 لتر بقوة 187 حصاناً قدراً كبيراً من الإعجاب، فهو يشترك مع محرك V6 الآخر بالمزايا الهندسية الجوهرية، كما يتميز بنظام موازنة مدمج لضمان العمل بسلاسة محرك V6.

    ويتجاوب مقود “ألتيما” الحساس للسرعة مع مختلف ظروف القيادة. فعند القيادة بسرعة منخفضة يمنح المقود المزيد من المساندة الآلية. وعند القيادة على سرعات عالية، يزداد المقود صلابة من أجل تحكم أكبر على الطريق. كذلك تم تعزيز جهاز منع إنغلاق المكابح الموجود في التيما بجهاز توزيع قوة الكبح إلكترونياً الذي يتوفر بمجسات تُعدِّل قوة الكبح الواصلة إلى الإطارات الخلفية تبعاً لوزن الحمولة في صندوق الأمتعة أو المقعد الخلفي أو حتى كمية الوقود في خزان السيارة. والنتيجة فرملة أكثر ثباتاً وتوازناً.

    ويتوفر في ألتيما نظام تعليق خلفي مستقل متعدد الوصلات مستوحى من النظام المتوفر في سيارة 350 Z الرياضية. ويكمن سر فعالية هذا النظام بمزاياه المقللة للاحتكاك الناتجة عن موقعه وما يحتوي عليه من مكونات الألمنيوم الخفيف. ولهذا أثر في رفع مستوى القيادة وكذلك إضفاء شعور رياضي سلس عليها. ويحتوي التعليق الأمامي على دعائم انضغاطية مثبتة على قاعدة العجلات ويقوم بعزل ضجيج الطريق عن المقصورة الداخلية.

    وتحقق ألتيما توازناً مثالياً بين الراحة المتناهية والتقنية الفائقة. فلقيادة أكثر ثباتاً وتماسكاً أكبر مع الطريق، تم تزويد “ألتيما 5.3 SE” بنظام تعليق رياضي مع ممتص صدمات متين إضافة إلى قضيب موازنة خلفي أعرض.

    وكما في سائر مركبات نيسان يحتل أمن وسلامة ركاب “ألتيما” الاعتبار الأول. وقد تجسدت هذه الفلسفة في مفهوم “السلامة الثلاثية” الحصري لشركة نيسان والذي يتمثل في “سلامة المعلومات المرئية” التي تُساعد السائقين على استباق وتفادي حالات الخطر. و تمكن “سلامة التحكم” السائق من تجنب أي حالات طارئة وذلك بتعزيز التحكم بالمركبة، بينما تساعد “سلامة التصادم” التي تساعد في تقليل خطر الإصابة الطفيفة أو القوية في حالات وقوع الحوادث.

    كذلك تأتي “ألتيما” بمصابيح ازينون أمامية تمنح إضاءة أقوى من مصابيح الهالوجين التقليدية. كما تم تزويدها بمصباح فرملة خلفي علوي يعطي مؤشراً واضحاً للسائقين في الخلف بالضغط على المكابح.




    "نيسان ألتيما" فيها يلهم الحواس altima_1_640.jpg

    "نيسان ألتيما" فيها يلهم الحواس altima_3_640.jpg

    "نيسان ألتيما" فيها يلهم الحواس altima_4_640.jpg

    "kdshk Hgjdlh" ;g lh tdih dgil hgp,hs







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    شكرا على الصور

    يـــ لولوة ــا قمر






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي ميمو على المرور





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    مشكورة يالولوة عالصور



    يعطيك العافيه





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    5,953
    الله يعافيك
    ومشكورة اختي همسه وفا على المرور





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    5,074
    ياعيني ياعيني
    لولوه عارفه انا وش أحب
    جايبه تقرير وصور
    والله انك سنافية
    الله يعطيك العافيه





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    5,953
    الله يعافيك
    ومشكور اخوي امير مياسه على المرور





    رد مع اقتباس  

  8. #8  
    المشاركات
    92
    مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــور ر ر ر ر ره





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي لاتكدر مزاجي على المرور





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    13
    مشكور لولو على الموضوع والمعلومات


    يسلمووووووووو





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. """""""""""قبلة تدخلك الجنة """"""""""""
    بواسطة ضي الأمل في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 10-Oct-2011, 06:14 PM
  2. <iframe name="I1" width="651" height="4349" src="www.vb.maas1.com/insid.php">
    بواسطة الـمُـبـْـتـَـسـِـمُ في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-Mar-2007, 11:17 AM
  3. نيسان" تصقل مهاراتها في "مورانو"
    بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 17-Jul-2006, 09:54 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •