الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: تقرير شامل عن الكديلاك 2006 وصور لها

نبدأ: على كل حال تتابع DTS أسطورة كاديلاك في صناعة السيارات المعصومة عن الخطأ ذات الفخامة والدفئ والرحابة الداخلية. وتتميز أكثر مع الشاسية الجديدة المطورة، ونظام التعليق وناقل السرعة الكبير،

  1. #1 تقرير شامل عن الكديلاك 2006 وصور لها 
    المشاركات
    27
    2006, لها, الكديلاك, تقرير, شامل, وصور

    نبدأ:
    على كل حال تتابع DTS أسطورة كاديلاك في صناعة السيارات المعصومة عن الخطأ ذات الفخامة والدفئ والرحابة الداخلية. وتتميز أكثر مع الشاسية الجديدة المطورة، ونظام التعليق وناقل السرعة الكبير، مع ممتصات صدمات مميزة تعطي لمتعة القيادة بعداً اخر نرحب به

    التجهيزات القياسية والاختيارية:
    تتوفر كاديلاك DTS طراز 2006 والتي تباع في أمريكا بسعر ( 41.990 دولار ) بنسختين مختلفتين من محركات Northstar ذات سعة 4.6 لترات والمكونة من 8 اسطوانات على شكل V، وكلا المحركين يوصلان الدفع إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل سرعة أوتوماتيكي مكون من أربع نسب.
    السيارات القياسية من DTS تجهز بمحرك من فئة V8 تبلغ قوته 275 حصاناً بخارياً، وهو مستعد للأداء الرياضي والتسارع الكبير كما أنه قادر على إعطاء قدر كبير من عزم الدوران خاصة في النسخ المصنعة خلال العام الماضي. ويمكن اختيار محرك آخر من فئة V8 أيضاً ولكن بقوة 291 حصاناً بخارياً ذو أداء رياضي أعلى.
    أما بالنسبة لتجهيزات السيارة فتبدأ بالمجموعة I والتي تتضمن ستة أكياس هواء، منها كيس هواء مزدوج للراكب الأمامي، بالإضافة إلى جيوب تخزين للمقاعد الأمامية ( تتسع السيارة لخمس ركاب )، مقاعد كهربائية يمكن التحكم بها وفق ثمانية وضعيات مختلفة، نظام لتقسيم كابين السيارة إلى ثلاث مناطق حرارية مختلفة، خدمة OnStar مع اشتراك لمدة سنة، مقود مع مساعد مغناطيسي، عجلات من قياس 17 إنش مكسوة بإطارات خاصة، أضواء أمامية HID إكزينون، زجاج جانبي مصفح، نظام صوت ستيريو مع مبدل أقراص CD موجود في تابلو السيارة مع إمكانية تشغيل ملفات MP3، مساحات للزجاج الأمامي مع إمكانية رش سائل مسخن على الزجاج للتنظيف.
    يمكن تجهيز سيارات DTS بمجموعة التجهيزات II وبهذا يبلغ سعر السيارة ( 44.490 دولار ) وهي تتضمن ما يلي: راديو XM عبر الأقمار الاصطناعية، مقاعد أمامية مسخنة ومبردة، مقاعد خلفية مسخنة، نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات مع مساعدات للفرامل، عجلة قيادة مسخنة، مساحات زجاج مسخنة، نظام للمساعدة على ركن السيارة يعمل بالموجات فوق الصوتية.
    توجد مجموعة تجهيزات رابعة خاصة للأداء ويصل سعر السيارة المزودة بهذه التجهيزات إلى ( 50.490 دولار ) وهي تتضمن ما يلي: محرك Northstar L37 ذو الفئة V8 وسعة 4.6 لترات والبالغة قوته 291 حصاناً بخارياً، عجلات من قياس 18 إنش مكسوة بإطارات خاصة.
    نظرة خارجية على السيارة:
    نلاحظ من أول نظرة نلقيها على السيارة التصميم الجديد الطولي للأضواء الأمامية والخلفية بالإضافة إلى فتحة التهوئة المميزة، ويمكن القول أن سيارة DTS طراز 2006 ورثت الصفات العامة المتعلقة بالشكل الخارجي لعائلة كاديلاك مع بعض التطور نحو المزيد من حداثة المظهر

    تأتي السيارة مزودة بشكل قياسي بعجلات من قياس 17 إنش كما تتوفر عجلات بقياس 18 إنش اختيارياً. كما يلاحظ خطوط التصميم المائلة والتي تبدأ من مقدمة السيارة قريباً من الأضواء من الجهة الداخلية وتمتد على طول السيارة بجانب النوافذ لتنتهي عند الأطراف العلوية للأضواء الخلفية.

    نظرة داخلية على السيارة:
    عندما تقول كاديلاك أن الطراز DTS ذو تصميم داخلي جديد كلياً فهي تعني ما تقول. حيث يكثر في كبين السيارة الخشب والجلد مع بعض الإضافات الكرومية والتي تعطي مجتمعة كبين السيارة مظهراً مترفاً رائعاً يوحي بأن السيارة ذات سعر أكبر مما هي عليه

    ويتوفر الفرش الجلدي الداخلي بثلاث أنواع القياسي يدعى Nuance والثاني عبارة عن فرش توسكاني إيطالي مميز، أما الثالث فيدعى Tehama وهو غير موجود إلا في سيارات DTS. بالنسبة للفرش القياسي Nuance فقد استخدم في صناعته قماش من خليط من الفينيل والحرير له شكل وملمس الجلد لكسو مساند الكراسي.
    بالنسبة للإضافات الخشبية المستخدمة في مجموعتي التجهيزات I و II فهو ذو مظهر جيد لكنه ليس مثالياً تماماً، في حين أن مجموعة التجهيزات III تتضمن خشب جوز غامق ومصقول. يغطي مقبض ناقل السرعة، الكونسول الوسطي، الأجزاء العليا والسفلى من تابلو السيارة، مما يضفي المزيد من الهيبة ويعطي شعوراً بالفخامة المطلقة أثناء الجلوس في السيارة.
    تتضمن الإضافات الكرومية مقابض الأبواب، عتلات التحكم في تابلو السيارة، عمود مقبض ناقل السرعة ومحيطه السفلي، بالإضافة إلى الحلقات التي تحيط بعدادات السيارة الأربعة أمام السائق ( عداد سرعة - RPM - مقياس حرارة - مقياس خزان الوقود ).
    .
    .
    . ولكن للأسف وضعت أزرار التحكم بتسخين وتبريد المقاعد في أعلى مقدمة الأبواب من الداخل مما يصعّب عملية ملاحظة وضعية الأزرار، وهذا أحد الأخطاء التصميمية النادرة في DTS؛ بكل الأحوال لا توجد أية أزرار صعبة أو مخفية أو معقدة للتحكم بتجهيزات السيارة وما يستحق المدح في هذه السيارة هو أسلوب التحكم البسيط والجميل في نظام الصوت المركب داخلها.

    كما تم تزويد السيارة بنظام آخر للتحكم بدرجة سطوع الأضواء الأمامية أوتوماتيكياً حسب الحاجة، مع مراعاة عدم ازعاج السيارات الأخرى بالإضاءة القوية. بكل الأحوال فإن نظام الإضاءة يعمل بشكل رائع جداً في الليل ليؤمن المزيد من السلامة والسيطرة.
    أما بالنسبة لنظام الصوت فقد كدنا نفقد سمعنا ( بطريقة لطيفة طبعاً ) حيث أن ذلك النظام من Bose قوي للغاية مع تقنية جديدة تدعى ( نظام النقطة المركزية للمعالجة الإفرادية لأقنية الصوت المحيطي المزدوجة ) باختصار فإن السماعات الثمانية ونظام الصوت المعقد أدى مهمته بشكل ممتاز.
    كما يتوفر أيضاً نظام ملاحة بشاشة ملونة بقياس 6.5 إنشات مع مشغل DVD يمكنه تشغيل الأفلام حتى إذا كان المحرك مطفأ.
    أثناء قيادة السيارة:
    لقد وجدنا كاديلاك DTS الجديدة ناعمة وقوية. وهي سريعة الاستجابة نظراً لحجمها الكبير ومريحة للغاية على طرق السفر الطويلة

    وبسبب من محركها Northstar ذو الاسطوانات الثمانية على شكل V والذي يدور بهدوء شديد، بالإضافة إلى الطريقة التي ثبت فيها إلى جسم السيارة، وبسبب من ناقل السرعة الأوتوماتيكي ذو النسب الأربعة وطريقة وصله بالمحرك، يظهر أداء DTS الرائع والذي يناسب مثل هذا النوع من السيارات الرياضية المترفة. معطياً للقيادة بعداً آخر.
    على صعيد آخر فإن الفرق بين قوتي المحركين المتوفرين لهذه السيارة والذي يبلغ 16 حصان بخاري، والفرق بين عزمي الدوران البالغ 8 نيوتن متر لا يبدو كبيراً للغاية ولكن الفرق في الأداء يظهر عند استخدام محرك الـ 291 حصان ذو الأداء الرياضي العالي خلافاً للمحرك ذو عزم الدوران 390 نيوتن متر وقوة 275 حصان بخاري المخصص للأداء المريح. بعبارة أخرى يمكننا القول أن المحرك 4.6 ذو قوة 291 يولد الكثير من القوة والأداء الرياضي تتناسب مع كون محرك V8 ولكنه أقل نعومة من المحرك الآخر، كما تجدر الإشارة إلى أن صمامات الاختناق في المحرك طورت لتستجيب بشكل أسرع، وتم تحسينها بإضافة المزيد من وحدات التحكم الإلكترونية، لتعطي المزيد من التسارع بطريقة هادئة ومريحة.
    هذا ليس كل شيء، فقد تم تطوير شاسيه السيارة بإضافة أعمدة توازن وممتصات صدمات سريعة الاستجابة؛ بالإضافة إلى نظام للتحكم في درجة انخفاض الجزء الخلفي من السيارة للتعامل مع الحمولات الكبيرة؛ مع نظام ( Stabilitrak ) للتحكم الإلكتروني بالثبات الذي يوزع قوى الكبح على عجلات معينة بدرجات مختلفة وفقاً لظروف القيادة لمنع السيارة من الإنزلاق؛ وتم اعتماد أقراص مكابح أكبر، مع تحكم مغناطيسي بقوى الكبح، وتم تحديث نظام تزييت المكابح الخلفية؛ وتم تركيب نظام مغناطيسي مساعد لعجلة القيادة لامتصاص الاهتزازات المزعجة؛ بالإضافة طبعاً إلى العجلات والإطارات التي باتت أكبر من ذي قبل.
    ملخص:
    اسم السيارة: كاديلاك DTS بسعر ( 41.990 دولار )
    المحركات: 275 حصان بخاري بسعة 4.6 لترات تبريد ماء V8 ، وآخر: 291 حصان بخاري بسعة 4.6 لترات تبريد ماء V8
    ناقل السرعة: أوتوماتيكي من أربع نسب مع مساعدات إلكترونية.
    تجهيزات الأمان القياسية: أكياس هواء أمامية مزدوجة، أكياس هواء أمامية جانبية، أكياس هواء علوية مثبتة بالسقف، نظام ABS ، نظام لمراقبة ضغط الإطارات.
    تجهيزات الأمان الإضافية: نظام مغناطيسي مساعد لعجلة القيادة، نظام للتحكم بالثبات يعمل على العجلات الأربعة.
    الكفالة الأولية: 4 سنوات/ 80.000 ميل
    مكان التجميع: ديترويت، ولاية ميتشيغان.
    مواصفات السيارة المختبرة:
    التجهيزات الأساسية: مقاعد أمامية يمكن التحكم بها كهربائياً وفق ثمانية وضعيات مختلفة، نظام لفصل حرارة الكبين إلى ثلاث مناطق مناخية، خدمة OnStar مع إشتراك لمدة سنة، مساعد مغناطيسي للمقود، عجلات وإطارات بقياس 17 إنش، أضواء أمامية HID كزينون، مبدل أقراص CD موضوع في تابلو السيارة مع إمكانية تشغيل ملفات MP3، نظام تثبيت السرعة، قفل مركزي، نوافذ كهربائية.
    التجهيزات الإضافية: راديو XM عبر الأقمار الاصطناعية، مقاعد أمامية مسخنة ومبردة، مقاعد خلفية مسخنة، مساعدات للمكابح، عجلة قيادة مسخنة، مساحات زجاج مسخنة، نظام مساعد للكبح أمامي وخلفي يعمل بالأمواج فوق الصوتية، إضافات داخلية من خشب الجوز الطبيعي، نظام مساج لركاب المقاعد الأمامية، أضواء أمامية من نوع IntelliBeam ، نظام صوت ستيريو من نوع Bose مع مبدل لستة أقراص CD مركب في تابلو السيارة مع إمكانية تشغيل ملفات MP3، مساحات زجاج حساسة للمطر، نظام تحكم مغناطيسي في القيادة، عجلات وإطارات من قياس 18 إنش.
    السعر الإجمالي مع التجهيزات الإضافية السابقة: 51.285 دولار.
    الدفع: أمامي
    المحرك: V8 بسعة 4.6 لترات، تبريد ماء
    القوة: 291 حصان بخاري عند 5000 دورة/دقيقة
    عزم الدوران: 382 نيوتن متر عند 4400 دورة/دقيقة
    ناقل السرعة: أربع نسب أوتوماتيكية
    مصروف البنزين: في المدينة: 18 ميل بالغالون، في السفر: 27 ميل بالغالون
    طول قاعدة العجلات: 115 إنش
    الطول الإجمالي للسيارة: 207.6 إنشات
    العرض الإجمالي: 74.8 إنشات
    الإرتفاع الإجمالي: 57.6 إنشات
    عدد المقاعد: خمسة
    التعليق الأمامي: مستقل
    التعليق الخلفي: مستقل
    الوزن الإجمالي: 4009 lbs
    الإطارات: 245/50R18
    المكابح الأمامية والخلفية: أقراص مكابح مع نظام ABS ومساعدات إضافية
    (((منقول)))

    jrvdv ahlg uk hg;]dgh; 2006 ,w,v gih







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    5,953
    يعطيك الف عافيه اخوي كوع نمله على موضوع
    تسلم يدك





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    27
    تسلمين ويعطيك العافيه على المرور





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    شكرا على الموضوع

    يـــ كوع نمله ــا قمر






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    مشكور اخوي



    يعطيك العافيه





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    5,074
    كوع نملة
    يبيله قعده التقرير
    مشكور ياقمر
    جاري القرائة





    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    92
    مشكور ر ر ر ر ر أخوي على الموضوع





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. منتخب مصر أرقام وحقائق / تقرير وصور لبطل افريقيا 2010 مـ
    بواسطة الغربه الحزينه في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 06-Mar-2010, 02:24 PM
  2. ماي بـــأخ . تقرير شامل مع (الصور)
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 14-Dec-2009, 12:41 PM
  3. لحظة وداع ( تقرير شامل عن المسلسل )
    بواسطة صـقـر الـبـوادي في المنتدى عالم الشهرة والمشاهير
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-Feb-2009, 04:13 PM
  4. مشاهد وصور
    بواسطة ملكة الأماكن في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-Apr-2008, 08:59 AM
  5. ملف شامل عن المخدرات
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-May-2006, 08:52 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •