العررررررررررررراق

[glow1=00FF99]التاريخ:13/06/1427

المختصر/

مفكرة الإسلام [خاص]: أفادت الأنباء الواردة من مدينة المقدادية أن قوات الاحتلال الأمريكية فشلت في اقتحام المناطق التي كانت تحاول دخولها وفرض سيطرتها عليها بالمدينة، وانسحبت باتجاه الجنوب حيث قاعدة الاحتلال الرئيسة قرب بعقوبة، وذلك بعد ليلة طويلة من القتال المستمر في منطقة المقدادية وضواحيها بين رجال المقاومة العراقية وقوات الاحتلال الأمريكية.
وذكر مراسل "مفكرة الإسلام" في المدينة أن حصيلة خسائر الاحتلال أجملها المقاومون لدى انكشاف شمس الصباح بتدمير ست آليات للاحتلال، وتدمير زورق عسكري أمريكي وإحراق أربع مركبات من نوع "بيك أب" تابعة للجيش العراقي، الموالي للاحتلال، إضافة إلى أسر ستة عناصر من الجيش بينهم معاون أمر لواء العقرب.
ونقل مراسل المفكرة عن مصدر بالمقاومة في المدينة أن الشهداء الذين سقطوا من رجال المقاومة العراقية بلغ ستة شهداء، بينما جُرح 19 آخرون بينهم خمسة جروحهم خطيرة، على حد قوله.
وأشار مراسل المفكرة إلى أن الوضع الآن في المقدادية أكثر هدوءًا بعد انسحاب آليات الاحتلال وقواته إلى الجنوب، إلا أن الطرق المؤدية إلى خارج المدينة لا تزال مغلقة؛ مما يعني أن المدينة دخلت في يومها الخامس من الحصار الأمريكي الشيعي عليها


القوات الأمريكية تحاصر حديثة ردًا على هجمات منسقة للمقاومة

مفكرة الإسلام [خاص]: شنت عناصر المقاومة العراقية هجمات منسّقة ضد القوات الأمريكية في منطقة السبحانب في مدينة حديثة، غربي العراق.
وذكر مراسل "مفكرة الإسلام" في حديثة - نقلاً عن شهود عيان من أهالي المدينة - أن مسلحين من المقاومة العراقية هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دورية راجلة للقوات الأمريكية في منطقة السبحانب وتمكنوا من قتل جنديين أمريكيين وإصابة 4 آخرين بجروح.
وأشار مراسل المفكرة أنه عقب الهجوم وبعد تطويق القوات الأمريكية لمكان الحادث تمكّن قناص من المقاومة من إصابة أحد الجنود الأمريكيين إصابة مباشرة وقتله على الفور.
وعلى صعيد متصل أوضح شهود عيان أن قناصًا من المقاومة العراقية تمكّن من إصابة أحد الجنود الأمريكيين الذين كانوا في مهمة محاصرة مستشفى المدينة العام وقتله على الفور، فيما هاجم كذلك مسلحون من المقاومة العراقية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقاذفات الأنبوبية ثكنة للقوات الأمريكية في منطقة بروانة، شمال شرقي حديثة، ما أسفر عن تدمير بعض أجزاء الثكنة ومقتل جندي أمريكي وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة.
جدير بالذكر أنه في أعقاب تلك الهجمات المنسقة وتكبد القوات الأمريكية خسائر فادحة في صفوفها، فرضت تلك القوات المحتلة حظرًا للتجوال في المدينة منذ الفجر, وأغلقت جميع مداخل ومخارج المدينة, وبدأت تطويق أحيائها لاقتحامها وشن حملة مداهمات وتفتيش في المنازل.
هذا، وسنوافيكم بآخر الأخبار حال وصولها إن شاء الله.

هجوم محكم للمقاومة يستهدف رتلاً للقوات الأمريكية بالفلوجة

مفكرة الإسلام [خاص]: شنّ مسلحون من المقاومة العراقية هجومًا محكمًا ضد رتل لقوات الاحتلال الأمريكية في منطقة الكرمة، شرق مدينة الفلوجة، الواقعة غربي العاصمة العراقية بغداد.
وذكر مراسل "مفكرة الإسلام" في الفلوجة - نقلاً عن شهود عيان من أهالي ناحية الكرمة - أن الهجوم بدأ عندما انفجرت عبوة ناسفة على رتل لقوات الاحتلال الأمريكية على الطريق العام الواصل بين مركز الكرمة ومنطقة الروفة.
وأدى الانفجار إلى تدمير ناقلة جند من نوع زيل أمريكية، ومن ثم هاجم مسلحون من المقاومة العراقية الرتل بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقاذفات الصاروخية، ما أسفر عن تدمير آليتين من نوع همر بالكامل، فضلاً عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 18 جنديًا أمريكيًا.

استمر لأكثر من ساعتين هجوم يقتل ويصيب 13 أمريكيًا بالدورة

مفكرة الإسلام [خاص]: هاجم مسلحون من المقاومة العراقية دورية لقوات الاحتلال الأمريكي في حي الدورة جنوب العاصمة بغداد.
وقال مراسل "مفكرة الإسلام" - عن شهود عيان من أهالي الدورة-: إن مسلحين من المقاومة العراقية هاجموا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقاذفات الصاروخية, دورية للقوات الأمريكية في حي "الصحة" بالدورة جنوب بغداد.
وأضاف الشهود: إن الهجوم - الذي استمر لأكثر من ساعتين - أسفر عن إحراق آليتين من نوع همر, ومقتل أربعة من الجنود الأمريكيين, وإصابة تسعة آخرين بجروح.

تدمير مدرعة أمريكية ومقتل وإصابة طاقمها شمال المقدادية

مفكرة الإسلام [خاص]: انفجرت عبوة ناسفة ضاربة رتلاً للقوات المشتركة في المقدادية وسط ديالى.
ونقل مراسل "مفكرة الإسلام" عن شهود عيان من أهالي المقدادية أن العبوة الناسفة زرعت على الطريق العام شمال المقدادية وانفجرت أثناء تحرك رتل للقوات المشتركة نحو قرى جبو شمال المدينة.
وقال مراسل المفكرة: إن الانفجار أسفر عن تدمير آلية مدرعة أمريكية ومقتل وإصابة طاقمها المكون من أربعة جنود أمريكيين.

عبوة تدمر "همر" وتقتل جنديين أمريكيين بالفلوجة

مفكرة الإسلام [خاص]: انفجرت عبوة ناسفة على رتل للقوات الأمريكية على الطريق العام جنوبي مدنية الفلوجة غرب العاصمة العراقية بغداد.
وذكر مراسل "مفكرة الإسلام" - نقلاً عن شهود عيان من أهالي منطقة جبيل جنوب الفلوجة - أن عبوة ناسفة زرعت بجانب الطريق العام المعروف بطريق السد جنوب الفلوجة, انفجرت على رتل للقوات الأمريكية, وأسفر الانفجار عن تدمير آلية من نوع همر بالكامل ومقتل جنديين أمريكيين وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة.
هذا, ولا تزال القوات المشتركة من القوات الأمريكية والقوات العراقية الموالية لها تطوق مكان الانفجار وتغلق جميع الطرق المؤدية إليه

المقاومة تغتال أربعة من "فيلق بدر" بكركوك

مفكرة الإسلام [خاص]: قام مسلحون من المقاومة العراقية باغتيال أربعة من عناصر "فيلق بدر" الموالي للاحتلال في منطقة الدوميز بكركوك شمالي العراق.
وأشار مراسل "مفكرة الإسلام" - عن شهود عيان من أهالي الدوميز - إلى أن مسلحين من المقاومة العراقية هاجموا سيارة مدنية تقل أربعة من عناصر "فيلق بدر" الشيعي الموالي للاحتلال بالأسلحة الخفيفة.
وذكر الشهود أن المقاومة تمكّنت من اغتيال العناصر الأربعة, والانسحاب من مكان الهجوم دون أية خسائر.
وبعد التعرّف على هوياتهم تبيّن أنهم من عناصر "فيلق بدر" في قضاء المقدادية وسط مدينة ديالى شرقي العاصمة بغداد

في العبيدي قذائف المقاومة تصيب مقرّ القوات المشتركة

مفكرة الإسلام [خاص]: قصفت المقاومة العراقية مقرّ القوات المشتركة من القوات الأمريكية والقوات العراقية الموالية للاحتلال, في قضاء العبيدي شرق مدينة القائم الواقعة على الحدود العراقية - السورية.
ونقل مراسل "مفكرة الإسلام" - عن شهود عيان من أهالي العبيدي - أن مقرّ القوات المشتركة تعرّض لقصف بخمس قذائف هاون من عيار 82 ملم.
وقال الشهود: إن المقرّ أُصيب إصابة مباشرة جرّاء القصف, وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه.
ولم يتسنّ لمراسلنا معرفة حجم الخسائر الناجمة عن القصف حتى الآن.

قذائف الهاون تضرب مقر مغاوير الداخلية باليوسفية

مفكرة الإسلام [خاص]: قصفت المقاومة العراقية مقر قوات مغاوير الداخلية الموالية للاحتلال في مدينة اليوسفية - الواقعة جنوب العاصمة بغداد - بقذائف الهاون.
وذكر مراسل "مفكرة الإسلام" في اليوسفية - نقلاً عن شهود عيان من أهالي المدينة - أن مقر قوات مغاوير الداخلية تعرض لقصف من قبل المقاومة العراقية بسبع قذائف هاون من عيار 82 ملم، أصابت المقر إصابة مباشرة, وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من جميع نواحي المقر.
هذا, ولم يتسنّ لمراسلنا معرفة حجم الخسائر الناجمة عن القصف حتى الآن

انفجارات في مقر القوات البريطانية بالعمارة بعد قصفها بالكاتيوشا

مفكرة الإسلام [خاص]: قام رجال المقاومة العراقية بقصف مقر القوات البريطانية في معسكر "أبو ناجي" في مدينة العمارة الجنوبية فجر اليوم بصواريخ الكاتيوشا.
وأفاد مراسل "مفكرة الإسلام" في العمارة - نقلاً عن شهود عيان من أهالي حي الوحدة القريب من القاعدة - أن القاعدة البريطانية في معسكر "أبو ناجي" تعرضت لقصف من قبل المقاومة العراقية بـ4 صواريخ متوسطة المدى من نوع كاتيوشا تصاعدت جراءها أصوات الانفجارات وأعمدة الدخان من داخل القاعدة .
ولم يتسن لمراسل المفكرة معرفة حجم الخسائر الناجمة عن القصف حتى الآن.[/glow1]

hguvvvvvvvvvvvvvhr