الملاحظات
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: زيزو يطالب بالخطى الفني

مدافع المنتخب الايطالي لكرة القدم ماركو ماتيراتزي ان يكون شتم والدة صانع العاب المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية لمونديال المانيا بين المنتخبين الاحد الماضي. وقال ماتيراتزي في

  1. #1 زيزو يطالب بالخطى الفني 
    المشاركات
    6
    الـود, يطالب, زيزو

    مدافع المنتخب الايطالي لكرة القدم ماركو ماتيراتزي ان يكون شتم والدة صانع العاب المنتخب الفرنسي زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية لمونديال المانيا بين المنتخبين الاحد الماضي.
    وقال ماتيراتزي في حديث لصحيفة جازيتا ديللو سبورت الايطالية نقلته وكالة الانباء الايطالية انسا : لم أقل له شيئا بخصوص التمييز العنصري او الديانة او السياسة ولم أتحدث عن والدته, فقدت والدتي وعمري 15 عاما وما زلت حتى اليوم متأثرا بذلك, شخصيا لم اكن اعرف ان والدته في المستشفى وانا اتمنى لها الشفاء. وتابع: زيدان يعتبر دائما مثلي الاعلى، وانا معجب به كثيرا. وادلى ماتيراتزي بتصريحاته قبل الحديث الخاص الذي ادلى به زيدان لقناة كانال بلوس الفرنسية الخاصة حيث قدم اعتذاراته واكد انه غير نادم على ما فعله. وكان ماتيراتزي في حديث للصحيفة نفسها انه وجه عبارات اهانة الى زيدان لانه متعجرف.
    وكان زيدان قد طرد من المباراة النهائية لكأس العالم التي فازت فيها ايطاليا على فرنسا 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 1-1 على الملعب الاولمبي في برلين، وذلك لضربه برأسه صدر ماتيراتزي. ووصف ماتيراتزي الحادثة قائلا : لقد مسكته من قميصه لثوان معدودة، فاستدار نحوي ونظر الي بتعال وقال اذا كنت تريد فعلا قميصي سأمنحك اياه لاحقا. وصحيح، لقد اجبته موجها اليه الاهانة. وفي سؤال اذا ما كانت الاهانة طالت شقيقة اللاعب الفرنسي حسب ما ذكرت بعض وسائل الاعلام، قال ماتيراتزي : هذا النوع من الاهانات نسمعه عشرات المرات اثناء وجودنا على ارض الملعب، الامر الاكيد انني لم انعته بالارهابي، اذ لا اعرف اصلا معنى كلمة المسلم الارهابي. كما اكد ماتيراتزي انه لم يتناول والدة زيدان اثناء اهانته للاعب الذي اختير الافضل في المونديال. وذكرت صحيفة كورييري ديللا سيرا في مقال ان ماتيراتزي فقد والدته وهو في الـ14 من عمره وبالتالي لا يمكن ان يكون قد اهان والدة زيدان.
    وكان زيدان قدم اعتذاراته على ما قام به ولكنه أكد انه غير نادم على ما فعله. وقال زيدان في حديث خاص لشبكة التلفزيون الخاصة كانال بلوس: أعتذر للاطفال الذين شاهدوا ذلك، تصرفي لا يغتفر, صحيح انها حركة لا يجب القيام بها اقولها علنا وبوضوح لان تلك الحادثة شاهدها ملياران او ثلاثة مليارات من المشاهدين وملايين الاطفال، وانا مضطر للاعتذار لهم وتابع: اعتذر للجميع، واعتذر لجميع الاشخاص والمربين الذين يقومون بتربية الاطفال ويوضحون لهم ما يجب القيام به وما يجب تفاديه . وفي معرض رده عن سؤال حول ما قاله له ماتيراتزي، اوضح زيدان انها امور شخصية جدا، انها تمس الام والاخت قال : كلمات قاسية جدا - وكررها مرات عدة - عندما تسمعها مرة واحدة تحاول الانصراف وهو ما قمت به لكن عندما تسمعها مرة ثانية وثالثة ماذا سيكون رد فعلك؟ وتابع: لست نادما على ما فعلته لانني لو لم افعل ذلك فانه يعني انه كان محقا فيما يقوله. ولم يطرح على زيدان ما اذا كانت الشتائم ذات طابع عنصري.
    وفي معرض رده على سؤال حول صحة الانباء التي اوردتها الصحف الانجليزية اعتمادا على اختصاصيين في قراءة الشفاه واكدت ان الايطالي قال بالحرف الواحد: نعرف جميعا انك ابن عاهرة ارهابية، قال زيدان صحيح. وتابع: لم تكن لدينا اي نزاعات مع الايطاليين سابقا حتى ولو كانت هناك بعض الخلافات مع بعض اللاعبين, اندلعت شرارة المشكلة بيني وبين ماتيراتزي عندما شدني من القميص وقلت له اذا كنت ترغب في القميص فسنتبادله في نهاية المباراة وهنا قال لي كلمات قاسية جدا وكررها مرات عدة، انها كلمات تكون احيانا اكثر قساوة من الحركة انها كلمات مستني شخصيا وفي العمق دون ان يعطي مزيدا من الايضاحات حول الشتائم التي وجهها اليه ماتيراتزي.
    واكد زيدان استعداده للمثول امام اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بعدما اكد رئيسه السويسري جوزف بلاتر انه قد يجرد زيدان من لقب افضل لاعب في مونديال 2006 بعد ان وجه الاخير ضربة برأسه الى صدر ماتيراتزي.وطالب زيدان بفرض عقوبات على ماتيراتزي ايضا، وقال كل ما أرغب في قوله هو اننا نتحدث دائما عن ردة الفعل الاكيد انه يجب معاقبتهما لكن اذا لم يكن هناك استفزاز فانه لن تكون هناك ردة فعل وبالتالي يجب معاقبة المتهم الرئيسي، والمتهم الرئيسي هو ماتيراتزي.
    وختم هل تعتقدون انه في مباراة نهائية لكأس العالم مثل هذه وعلى بعد 10 دقائق من نهاية مسيرتي الكروية، أقوم بهذه الحركة لانها أعجبتني؟.
    من جهة أخرى، اكد زيدان في حديث للتلفزيون الفرنسي (تي اف 1) نيته السفر الى الجزائر التي وجه اليه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة دعوة لزيارتها.وقال زيدان الجزائري الاصل : بالتأكيد انا ارغب في السفر الى الجزائر التي تعتبر ارض والدي، اريد ان اعيش هذه اللحظات ويجب ان اعيشها . وزيدان ولد في مرسيليا من عائلة جزائرية اصلها في قرية بجاية (250 كلم شرق الجزائر العاصمة. وكان بوتفليقة اعتبر ان زيدان تصرف دفاعا عن شرفه، وقال في رسالة رسمية وجهها اليه: في وجه الاعتداء الخطير الذي تعرضت له، قمت برد فعل دفاعا عن شرفك اولا، قبل ان تخضع للقانون من دون ان تخاف، وبالتالي فلا اسباب لديك لتكون مطأطأ الرأس على الاطلاق. ووصف الرئيس الجزائري زيدان بانه حمل دائما مشعل الموهبة والعظمة والتواضع والتهذيب. وتابع: بما انك لم تنس بلدك الام، فان الجزائر والجزائريين فخورون بك، ولن ينسوك ابدا. واضاف: سأكون سعيدا جدا باستقبالك في وطنك، انت وعائلتك في التاريخ الذي تراه مناسبا ونستطيع ان نتفق عليه، واردف: اريد ان انقل اليك في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها، مشاعر الشعب الجزائري بأكمله تجاهك والاحترام الكبير الذي يكنه لك.
    __________________

    .d., d'hgf fhgo'n hgtkd







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    5,953
    يعطيك الف عافيه اخوي احبك يا نظر عيني على موضوع
    تسلم يدك





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    شكرا على الموضوع

    يـــ أحبك يانظر عيني ــا قمر






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. خطاء فادح في البلاي سيشن
    بواسطة مكانك القلب في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-Jan-2008, 09:46 PM
  2. رونالدينيو يطالب بالجنسية الإسبانية
    بواسطة EnG.MiMo_755 في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 31-Jan-2007, 11:20 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •