لإجازة, تدمع, بين, صغار, وجل, «ما, طبقي

لإجازة تجمع الراحة والأناقة طبقي fashion.302405.jpg


إذا كنت قد ألقيت نظرة على صور إجازتك في العام الماضي وشعرت بالخجل من مظهرك فيها، فإنك ربما قد تعترفين، لنفسك على الأقل، أن اختيارك لأزياء الإجازة، لم يكن موفقا، كما أنه ليس بالأمر الهين. لكن لا تقلقي فبخطوات بسيطة يمكنك ان تكوني أنيقة ومتألقة طوال الوقت أينما كانت وجهتك، لأننا نعرف أنه عندما يتعلق الأمر بالإجازة والأناقة فإن كل امرأة تريد أن تكون مرتاحة وواثقة من نفسها من دون أن تكون راحتها على حساب اناقتها، إذ ليس من المعقول أن تحجزي إجازتك في منتجع فخم لكنك تشعرين بأنك لا تنتمين إلى المكان بصلة بسبب اختيارك غير الموفق لملابسك. الخبر السعيد أن المصممين ركزوا كثيرا على ازياء الصيف التي تجمع بين هذين العنصرين لصيف 2005، مما يعني أنك لن تجدي صعوبة في تحقيق المعادلة التي كانت تبدو لك سابقا صعبة وشبه مستحيلة. فالأسواق تزخر بفساتين صيفية وتنورات طويلة في غاية الأنوثة والانسيابية، وأحذية مريحة بخامات مضادة للتعرق، وطبعا كل ما يطرحه المصممون اليوم تتلقفه شوارع الموضة في اليوم التالي وتطرحه بأسعار متاحة للجميع. بيد أن النقطة الأهم أن أناقتك لا تعني أن خزانة ملابسك هي الأخرى ستنتقل معك إلى مكان إجازتك. تذكري دائما شعار ما قل ودل. قد يبدو هذا مستحيلاً للوهلة الأولى لكنه ممكن بقليل من الخيال والمرونة. فمن خلال التجربة والدروس التي تمر علينا سنة تلو الأخرى، نتعلم أن العملية لا تحتاج إلى ذكاء، وأن السر يكمن فقط في الاعتدال. فمما لا شك فيه اننا نسعد عندما تكون لدينا مجموعة من الملابس نغيرها كل يوم، بل وحتى أكثر من مرة في اليوم، لكن كم مرة أخذنا قطع ملابس لا تستعمل مطلقا في الإجازة، فنضطر للعودة بعد أن تكرمشت في حقيبة متكدسة بالأغراض، هذا عدا التأثيرات السلبية على صحة الظهر؟ المشكلة هي أننا دائما نخطط حتى للمفاجآت التي قد لا تحدث أبدا. اما كيف تعرفين أنك تسيرين في الطريق الصحيح، فعندما تشعرين بالارتياح وأنت في المطار، بالراحة خلال الرحلة، وبالثقة عند وصولك إلى وجهتك:
ـ إجازات البحر: لا تفرطي في قميص طويل، أو ما يطلق عليها في الغرب «القفطان«، الذي هو عبارة عن قميص طويل أو فستان قصيرة ينساب بسخاء على الجسم ويمكن ارتداؤه لوحده وأنت على الشاطئ، أو مع بنطلون في المساء مع تزيينه بحزام مبتكر. معظم المصممين أبدعوا فيه بإدخال تطريزات إثنية وأخرى عصرية مبتكرة عليه. كما لا تنسي أن تأخذي معك إيشارب من الحرير أو القطن خاص بالشعر لحمايته من أشعة الشمس من جهة، ولإخفاء جفافه وعدم ترتيبه من جهة أخرى، أو فقط لإضافة لمسة إبهار على مظهرك، خصوصا إذا أرفقته بنظارات شمسية كبيرة الحجم خلال النهار. أما إذا كنت تميلين إلى الامتلاء، بل وحتى البدانة، وتتضايقين من إجازات البحر لأنها تبرز عيوبك، وتجعلك تشعرين بالغيظ كلما رأيت امرأة نحيلة تختال في ملابس ضيقة، كل ما عليك القيام به للتغلب على هذا الأمر، أو المشكلة حسب تعبيرك، شراء حقيبة يد جميلة وكبيرة لتسليط الضوء عليها وعلى حجمها وليس على وزنك. ـ يمكنك بسهولة ان تخففي من وزن حقيبتك بأن تأخذي معك ما قل ودل، بحيث يمكنك ان تستفيدي منه بعدة أشكال. من أسرار النجمات، نذكر لك أن سيينا ميللر مثلا تأخذ معها تنورة طويلة تصل إلى الكاحل بحزام مطاطي تلبسها في النهار، وفي الليل ترفعها إلى أعلى الصدر بحيث تتحول إلى فستان قصير، وتضيف عليها بعض الاكسسوارات، مثل حزام عريض أو قلادة مبتكرة. ما تنصح به المجربات هو أن تأخذي معك دائما فستانا أنيقا أو قميصول سهرة وتلبسيه مع بنطلون الجينز، الذي لا تستغنين عنه في كل المناسبات وخصوصا الإجازات، وكنزة أو شال باشمينا لأنك قد تحتاجين إلى واحد منهما في المساء.

ـ تذكري أنه لإجازة تستغرق أسبوعا واحدا يكفي أن تأخذي معك بنطلونا بلون حيادي وآخر بلون فاتح أو تنورتين (أو واحدة من كل منهما بلون حيادي) وثلاثة قمصان أو بلوزات، شريطة أن تتماشى مع البنطلون والتنورة، حتى تحصلي على مظهر مختلف كل مرة. ـ فستان بقماش منسدل وبلون صيفي ضرورة من ضروريات أي إجازة في هذا الصيف، البسيه في النهار من دون اكسسوارات، وفي المساء أضيفي إليه اكسسوارات ضخمة أو حزاماً واسعاً لمظهر أكثر اناقة. سر أناقتك يكمن ايضا في نوع الاكسسوارات التي تأخذينها معك، بدءا من الحزام إلى الحذاء الذي من الأفضل أن يكون من دون كعب، صندل بحيث يمكن ان يناسب النهار والمساء،. ـ بالنسبة للأحذية خذي معك اثنين يتماشيان مع أسلوب الأزياء التي ستأخذينها معك وألوانها، على ان يكون واحد منهما «سبور» أي مريحاً وصالحاً للمشي لمسافات طويلة، والآخر على شكل صندل انيق مستوحى من الأسلوب الإغريقي بتفاصيل مبتكرة أو مرصع بأحجار، يتماشى مع مناسبات النهار والمساء. ولا تنسي أن صندل بعكب «الويدج» من القماش موضة هذا الموسم، وسيعطيك الارتفاع الذي تطلبينه إن كنت قصيرة، فضلا على الراحة، مع العلم أنه يمكنك انتعال أحد الحذائين مع سترتك أثناء السفر، أي أنك ستخففين من وزن الحقيبة. ـ بالنسبة لمستحضرات التجميل ومستلزمات الحمّام، فالفكرة الأساسية هي أن تكون لديك عبوات بلاستيك صغيرة، يمكن اقتناؤها لهذا الغرض، بدلاً من القارورات الزجاجية التي تأتي فيها هذه المستحضرات. فأنت بذلك تضمنين أنها لن تتكسر وتتلف باقي اغراضك، وفي الوقت ذاته لن تأخذ مساحة كبيرة من الحقيبة، على أن تلصقي عليها بطاقات التعريف حتى لا تخطئي وتستخدمي كريم الجسم السائل لتنعيم الشعر مثلا أو العكس. حتى بالنسبة لمعجون الأسنان عليك باقتناء واحد بحجم صغير. ـ من الأغراض الصغيرة التي لا يجب إغفالها أيضا، مجموعة من الأكياس التي يمكن إغلاقها بزمام أو بحبل، كونها مفيدة لحفظ ملابس السباحة المبللة كما يمكن استعمالها إذا تسرب سائل من عبوة. ـ وأخيرا وليس آخر، وخصوصا إذا كانت حقيبة سفرك عادية، فيفضل أن تضعي عليها بطاقة براقة ومضيئة، لأن الكثيرين لديهم حقائب مشابهة تجعل التعرف عليها في المطارات أمرا صعبا في بعض الأحيان.

gY[h.m j[lu fdk hgvhpm ,hgHkhrm 'frd auhv «lh rg ,]g