الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الأندية السعودية أغلقت ملف المدربين ولايزال البحث جارياً عن محترفين

موسم مختلف لدوري الأضواء الأندية أغلقت ملف المدربين ولايزال البحث جارياً عن محترفين اقتربت الأندية السعودية المشاركة في دوري الأضواء لكرة القدم من إنهاء

  1. #1 الأندية السعودية أغلقت ملف المدربين ولايزال البحث جارياً عن محترفين 
    المشاركات
    5,953
    أغلقت, المدربين, البحث, السعودية, ولايزال

    موسم مختلف لدوري الأضواء
    الأندية أغلقت ملف المدربين ولايزال البحث جارياً عن محترفين


    الأندية السعودية أغلقت المدربين ولايزال s-arab.jpg


    اقتربت الأندية السعودية المشاركة في دوري الأضواء لكرة القدم من إنهاء تحضيراتها الجدية غير المسبوقة منذ سنوات التي تسبق الموسم الرياضي الجديد، بالتعاقدات مع المدربين واللاعبين الأجانب وإقامة المعسكرات الخارجية.

    على صعيد المدربين، أغلقت الأندية هذا الباب منذ وقت مبكر لوضع برامج الإعداد، فأبقت أندية الاتفاق والأهلي والحزم والقادسية والخليج على مدربيها السابقين في ظل النتائج والمستويات المميزة التي قدموها، وهم على التوالي: البرازيلي باتريسيو، والصربي نيبوسا والتونسي احمد العجلاني، والمغربي عبد الغني بناصري والوطني خالد مرزوق.

    بينما قامت الأندية السبعة الأخرى بتغيير أجهزتها الفنية طمعا في تغيير نسقها وأسلوبها الفني بعد النتائج والمستويات التي لم تشبع رغبات القائمين عليها والمنتمين إليها، وهي النصر والهلال والشباب والفيصلي والاتحاد والوحدة والطائي.

    اتجهت الأندية الأربعة الأولى إلى المدرسة البرتغالية التي تمزج بين القوة الأوروبية والمهارة البرازيلية، فتعاقد النصر مع ارتور جورج الذي سبق ان قاد الفريق إلى 4 نهائيات في موسم واحد عام ،2001 والهلال مع جوزيه بيسرو، والشباب مع هوميرنو كويليو، والفيصلي مع جوزيه موريس، بينما تعاقد الاتحاد مع الفرنسي وحيد خليلودجيتش، والوحدة مع الألماني ثيو بوكير، والطائي مع البرازيلي جورفان فييرا.

    وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، مدد الهلال عقد مدافعه البرازيلي مارسيليو تفاريس للموسم الثالث على التوالي وتعاقد مع مواطنيه المهاجم ويلتون وصانع الألعاب رودريجو والدولي الليبي طارق التايب، ومن المتوقع أن يعير ديلتون في حال وجود عرض مناسب من احد الأندية المحلية أو الخارجية.

    في المقابل، جدد النصر عقد اللاعب البنمي البرتو بلانكو وتعاقد مع المدافع الهولندي ميكايل فاندر فارت وهو الآن في صدد التعاقد مع مهاجم دولي كاميروني.

    من جانبه، جدد الشباب قطب العاصمة الثالث، عقد لاعبيه العراقي نشأت أكرم والغاني جودين اترام وما زال البحث جاريا عن اللاعب الثالث.

    وفي المنطقة الشرقية، حسم الاتفاق موضوع لاعبيه الأجانب، حيث وقع مع المهاجم الفرنسي من اصل مغربي خالد السويهلي، ومن المنتظر أن يوقع التونسي وجيه الصغير والبرازيلي جوليو سيزار بعد أن قدما مستويات كبيرة أقنعت الجهازين الفني والإداري.

    أما القطب الثاني القادسية، فجرب عددا من اللاعبين الأفارقة واستقر في نهاية المطاف على المهاجم الكاميروني بابندا وصانع الألعاب المغربي احمد صادق ويخضع لاعبون من السنغال وسيراليون وجميعهم مدافعون لاختيار الأفضل.

    وتعاقد الخليج رسميا مع المدافع التونسي لطفي الزواغي ويخضع حاليا لاعبون من القارة السمراء في خطي الوسط والهجوم لاختيار اثنين منهم في حال اجتيازهما للتجربة الميدانية.

    وفي الساحل الغربي، نجح الأهلي في إعادة مدافعه السابق التونسي خالد بدرة وتعاقد مع المهاجم الصربي ميودراج ييلكوفيتش، ومواطنه صانع الألعاب داركو انيتش بعد أن أجرى اختبارات لعدد من اللاعبين الأفارقة.

    وحدد مدرب الاتحاد الأسماء التي سيتم الاستعانة بها في الموسم المقبل وما زالت المفاوضات جارية معهم بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي حول المسائل المالية، وذكرت بعض التقارير أن المهاجم الدولي المكسيكي خاريد بورجيتي في طريقه إلى صفوف الفريق إلى جانب لاعبين عالميين سيتم الكشف عنهما فور التعاقد معهما.

    وأتم الوحدة الضلع الثالثة في الساحل الغربي، بتعاقده مع السنغالي حمادجي الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز ويجري مفاوضات جادة مع الدولي الليبي نادر الترهرني، واختبارات ميدانية لثلاثة مهاجمين من غينيا وصربيا وكوت ديفوار.

    وأنهى الطائي إجراءات التعاقد مع المهاجم السنغالي حمادي سيسيه ومواطنه المدافع مانويل سيلا والمهاجم السيراليوني تشيرنو، ولا يزال الفيصلي يجري اختبارات فنية لعدد من اللاعبين الأفارقة أبرزهم السنغالي جبريل دا ومواطنه كمارا.

    وخلافا لما جرت عليه العادة في السنوات السابقة، اقتصرت الاستعدادات الميدانية على معسكرات داخلية في مدن الطائف وأبها والباحة ومشاركة بعض الأندية في بطولة الصداقة الدولية على كأس الأمير عبد الله الفيصل قبل إلغائها، وأقامت الأندية ال 12 هذا الموسم معسكرات خارجية في أوروبا وشمال إفريقيا ومصر باستثناء الطائي الذي من المنتظر أن يقيم معسكرا داخليا في مدينة الطائف.

    وأقامت أندية الأهلي والهلال والوحدة والخليج معسكراتها في تونس وتراوحت المدة ما بين 14 إلى 20 يوما، والاتفاق والقادسية والحزم والفيصلي في مدينتي الإسكندرية والإسماعيلية المصريتين، والنصر في برشلونة الإسبانية، والاتحاد في مدينتين فرنسيتين، والشباب في مدينة بورنو التشيكية.

    hgHk]dm hgsu,]dm Hygrj lgt hgl]vfdk ,ghd.hg hgfpe [hvdhW uk lpjvtdk







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    يعطيكي العآفية

    شكرا على الموضوع

    يـــ لولوة الصغيرة ــا قمر






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    5,953
    الله يعافيك
    العفو
    ومشكور اخوي ميمو على المرور





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    يسلمووووووووووووو لووووووولووووووووة

    على الموضوع والمتابعه الجيده





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    5,953
    الله يسلمك
    ومشكور اخوي حبابينا على المرور





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. الأندية السعودية تتفوق على نظيرتها الإماراتية في دوري أبطال آسيا لكره القدم 2010
    بواسطة طبيب اسنان في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-Apr-2010, 08:35 PM
  2. المحلل الاقتصادي راشد الفوزان : الهلال سهم قيادي في مؤشر سوق الأندية السعودية
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-Oct-2007, 04:35 PM
  3. تعلن شركة الكابلات السعودية عن النتائج المالية الموحدة ( المدققة ) للفترة المنتهية في
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-Mar-2007, 10:45 PM
  4. أربعة برتغاليين يقودون الأندية السعودية وبرازيلي واحد على غير العادة
    بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-Jul-2006, 12:26 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •