الملاحظات
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: عالم الأسماك > > بالصور

عالم الأسماك سمك الأبراميس نوع من الأسماك المشهورة بالسمنة. يعيش سمك الأبراميس الأوروبي المعروف أو سمك الأبراميس البرونزي في الماء العذب. جسمه مكتنز ومسطح ويبلغ طوله حوالي 60

  1. #1 Talking عالم الأسماك > > بالصور 
    الأسماك, بالصور, عالم

    عالم الأسماك
    عالم الأسماك > > بالصور 1154108735.jpg

    سمك الأبراميس نوع من الأسماك المشهورة بالسمنة. يعيش سمك الأبراميس الأوروبي المعروف أو سمك الأبراميس البرونزي في الماء العذب. جسمه مكتنز ومسطح ويبلغ طوله حوالي 60 سم، رأسه صغير وفمه يتسع عند الأكل. صغار الأبراميس فضية اللون يُصبح لونها قاتمًا مع تقدم السن وهو في الأصل أخضر زيتي في منطقة الظهر وبرونزي عند الجانبين. يُفضل الأبراميس الأوروبي المياه الدافئة الراكدة أو التي تنساب ببطء.

    يعيش الأبراميس في البحر الكاريبي، وفي مياه الشواطئ الغربية جنوب فلوريدا، ولونه أزرق فضي مع خطوط برونزية دقيقة.

    ويعيش سمك الأبراميس البحري في المياه الساحلية الضحلة في المحيط الهندي. ويصطاد من أجل الطعام وممارسة رياضة صيد الأسماك. ويشمل سمك الأبراميس عدة أنواع منها: السمك الكراكي أو أبراميس الطين الموجود على امتداد شواطئ البحر الأحمر وشمال أستراليا. ويعيش نوعان منه في المياه الأسترالية وهما: الأبراميس الأصفر الموجود في شمال كوينزلاند وحتى فكتوريا، والأبراميس الأسود الذي يوجد في مياه غربي فكتوريا وجنوبي أستراليا.

    uhgl hgHslh; > > fhgw,v







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    الألِوايْف



    سمك الألِوايْف يعيش في البحيرات العظمى وعلى شاطئ المحيط الأطلسي لأمريكا الشمالية. يتم اصطياد كمية كبيرة من هذا النوع من الأسماك لاستخدامها غذاءً للحيوانات وأسمدة


    . تعيش سمكة الألوايف في المياه المالحة والعذبة وتسبح في شكل سرب مائي على شواطئ المحيط الأطلسي لأمريكا الشمالية من نوفا سكوتيا إلى فلوريدا،كما تعيش في البحيرات العظمى وهي من فصيلة الرنجة. تتميز سمكة الألوايف بجوانبها الفضية، وظهرها الأخضر المائل للون الرمادي. وتقتات هذه الأسماك النباتات الصغيرة وكائنات حيوانية (عوالق) تعرف بالبلانكتون. يبلغ طول سمكة الألوايف التي تعيش في المياه المالحة 38 سم. وتسبح الألوايف التي تعيش في المياه المالحة في فصل الربيع في اتجاه الأنهار، لتضع بيضها. وبعد ذلك تعود قافلة لمياه المحيطات. انظر أيضًا: الرنجة.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    السمك الملائكي



    له جسم رفيع، بيضي وزعانف طويلة مستدقة. وبجسم السمكة خطوط أو نقوش وبقع من الألوان الزاهية. ويوجد نحو 115 نوعًا بحريًا ونوع واحد من أنواع المياه العذبة. وتعيش معظم الأنواع البحرية أساسًا حول الشُعب المرجانية في البحار الدافئة والمدارية. وتتغذى معظم الأسماك الملائكية البحرية بالحيوانات أو النباتات الملتصقة بقاع الشُعب. وتتغذى بعض الأنواع بالعوالق في المياه الموجودة فوق الشُعب. ويتم الاحتفاظ بأنواع عديدة لعرضها في أحواض مائية تجارية.

    وسمك المياه العذبة الملائكي، واحد من أكثر الأسماك استخدامًا في الأحواض المائية المنزلية، بسبب نقوشه المتعددة الألوان. وموطنه الأصلي حوض نهر الأمازون بأمريكا الجنوبية. ونتيجة لسهولة تربيته، فإن أغلب أسماك المياه العذبة الملائكية التي تبيعها محلات الأحواض المائية، تتم تربيتها في الأسر.





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    سمكة السهم




    نوع من ستة أنواع من الأسماك الصغيرة يوجد في المياه الممتدة من الهند إلى الفلبين وإندونيسيا وأستراليا. تطلق سمكة السهم قطرات ماء من فمها إلى الهواء بقوة هائلة في شكل أشبه بالسهم، في اتجاه الحشرات فوق الماء، وعندما تسقط على سطح الماء تلتهمها.





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. قصة عالم فرنسي والفرعون رمسيس الثاني بالصور !!!
    بواسطة ذيب الشمال في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-Nov-2009, 08:25 AM
  2. عالم الحيوان عالم ملئ بالعجائب ، والطرائف ، والاسرار
    بواسطة ضي الأمل في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 01-Oct-2007, 06:44 AM
  3. كأس عالم.
    بواسطة الـمُـبـْـتـَـسـِـمُ في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-Dec-2006, 01:04 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •