الملاحظات
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: وانتصـــر حزب الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبي الرحمة محمد وعلى اهل بيته الطيبين الطاهرين انتصر حزب الله مجدداً

  1. #1 Thumbs up وانتصـــر حزب الله  
    المشاركات
    2,010
    حسب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبي الرحمة محمد وعلى اهل بيته الطيبين الطاهرين


    انتصر حزب الله مجدداً وتحقق الوعد الصادق



    أصدق تهانينا الى اهالي لبنان الجريح والى ابطال المقاومة والى عوائل الشهداء والمقاومين


    واليك ياسماحة السيد حسن نصر الله بهذا الانتصار العظيم .

    ستظل رايتكم ترفرف رغم أنف كل عدو وستظل شامخ شامخ ياحزب الله .


    من هنا نبعث اليكم كلماتنا البسيطة التي لاتوفي بحقكم ونسأل الله لكم كل التوفيق .


    يالله يالله احفظ لنا نصــر الله

    ,hkjwJJJv p.f hggi







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    12
    بعد أن كانت إسرائيل بجيشها الهمجي ووحشيتها الشرسة تعلن وتقول بأنها لن توقف هذه الحرب إلا بعد أن تدمر وتطحن حزب الله ويؤيدها في ذلك الرئيس الأمريكي بإدارته الحاقدة على الإسلام وأهله وقد نشرت ذلك صحيفة الواشنطن بوست عن إدارة بوش الحريصة على إنزال أقصى الأضرار بحزب الله وبعد أن رفضت إسرائيل بعنجهيتها المعروفة جميع الحلول السياسية التي تنقذ الموقف متمسكة في ذلك بآرائها
    التي لم تتراجع عنها بتأييد أمريكي رافضة بذلك أي تفاوض بخصوص الأسرى .

    فهاهي بعد تلك العنجهية تخرج من لبنان جارة أذيال الهزيمة والخزي والعار دون أن تحقق شيئاً مما كانت تطالب به وتسعى
    لتحقيقه فقبلت بقرار مجلس الأمن حفظاً لماء الوجه ووسط هجوماً حاداً من قبل الشعب الإسرائيلي ووسائل الإعلام المختلفة مطالبة بإستقالة الحكومة .

    هاهي اليوم إسرائيل تركع للتفاوض بشأن الأسرى بعد أن كانت ترفض هذا المبدأ جملة وتفصيلا بدعم وتأييد من أمريكا مرددة في وسائلها الإعلامية قائلة : : إن حربها في لبنان ستكون خاطفة، ولن تستمر أسابيع، وتأكيد وزير الدفاع والجنرالات العسكريين الإسرائيليين على قدرة الجيش الإسرائيلي على سحق المقاومة، وتحقيق أهدافه خلال أيام ، وسط هجوماً حاداً من شعبها ووسائل إعلامها المختلفة والتي أعلنت صراحة بضرورة إستقالة الحكومة .

    لقد خرجت اليوم إسرائيل مهزومة منكسرة تحترق وجيشها ألماً وحسرة وغيظاً وقهرا .

    إنه بحق هو يوم النصر والقهر






    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    12
    # عدد قتلى جنود الاحتلال في المواجهات البرية = 120 جندياً .

    # عدد الجرحى في المواجهات البرية = 400 جريح الكثير منهم إصابته خطيرة .

    # عدد القتلى من خارج الجيش بسبب الصواريخ = أكثر من 50 قتيل .

    # عدد الجرحى من خارج الجيش بسبب الصواريخ = أكثر من 2500 مصاب .

    # عدد الدبابات التي تم تدميرها = 120 دبابة .

    # عدد الآليات من جرافات وناقلات والتي تم تدميرها = 30

    # عدد البوارج البحرية التي تم تدميرها = 2

    # عدد الزوارق البحرية = 1 زورق .

    # عدد المروحيات التي تم إسقاطها = 4 مروحيات 3 منها من نوع أباتشي أباتشي وواحدة من نوع يسعور
    وكذلك تم إسقاط طائرتي إستطلاع بدون طيار .

    وماخفي أعظم .

    كل ذلك على يد مقاومة عتادها لايقارن بعتاد العدو الذي ظهر فشله وانكشف عواره .
    والمصيبة رغم تلك المواجهات وعنفها واعترافات العدو بخسائرة وبضراوة الحرب
    يوجد هناك من يدندن بأن حزب الله هو حامي جليل للحدود الإسرائيلية .






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    12


    نشرت جريدة المدينة في عددها الصادر الإثنين 20 رجب 1427 - الموافق - 14 اغسطس 2006 – ( العدد 15818)
    وتحت عنوان : " إسرائيل لن تهزم حزب الـله "
    بيتر بيومونت - (الاوبزيرفر) البريطانية


    جاء فيه ما نصه :

    " ومهما تفعل إسرائيل الآن فقد تكبدت خسائر فادحة فعلى المستوى العسكري جوبهت وللمرة الثانية بنجاح بمليشيات حزب الله والمرة تلو المرة تم قصف دبابات (الميركافا) الإسرائيلية المدرعة جيداً حتى أوقفت عن تقدمها ووقفت القوات الإسرائيلية بكل ما لديها من تكنولوجيا وعتاد وبكل الاعداد الكبيرة لجنود هذا الجيش، وقفت عاجزة امام قوة صغيرة ليس لديها غير تصميمها إذ لا تملك المدرعات ولا الطائرات ولا قاذفات القنابل والشيء الأكثر خطورة هو قابلية التعرض لهجمات الصواريخ جعل الشمال مكشوفاً على الرغم من البطاريات الأمريكية المضادة للصواريخ. لقد فقدت إسرائيل واحداً من أقوى أسلحتها الإحساس (السايكولوجي) النفسي بكون جيشها لا يقهر ولا يتعرض لهجمات العدو المضادة."


    ونشرت قناة الجزيرة الإخبارية تحت عنوان :

    " صمود المقاومة يصدع الجبهة الداخلية الإسرائيلية "

    جاء فيه ما نصه :

    أدى تعميق الاجتياح البري غداة قرار مجلس الأمن 1701 إلى المزيد من تصدعات الجبهة الداخلية في إسرائيل فيما تتفاقم عوارض أزمة حادة بين الجيش والمستوى السياسي.

    وإزاء ازدياد الخسائر البشرية والمادية في الجانب الإسرائيلي واستمرار انهمار صواريخ الكاتيوشا على إسرائيل تصاعدت الأصوات الداعية إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية وسط مناخ يشبه أجواء ما بعد حرب أكتوبر/تشرين الأول عام 1973.

    وكانت الجبهة الإسرائيلية الداخلية قد آزرت حكومة إيهود أولمرت في عدوانها على لبنان بشكل واسع فيما تجند أقطاب المعارضة بقيادة بنيامين نتنياهو لحملة دعائية في أوروبا.

    وفي هذا الصدد قال الأستاذ الجامعي أسعد غانم للجزيرة نت إن تأجيل الحكومة لتطبيق قرارها بتوسيع العمليات البرية مرتين وموافقتها المبدئية على قرار أممي لوقف إطلاق النار الأسبوع الماضي قد أديا لانقسام وحدة الصف الإسرائيلية حيال الحرب على لبنان، ولم تؤد مصادقة الحكومة الإسرائيلية على قرار وقف النار إلى تهدئة النقاش الداخلي.

    وذكر أن سقوط عدد كبير من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح في الأيام الأخيرة أجج النقاش الساخن وتبادل التهم وتكثيف الدعوات إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية.

    وعلل معسكر الداعين إلى مواصلة الحرب حتى دحر حزب الله دعوتهم بالإشارة إلى أن نتيجة تعادل من شأنها أن تشكل نصرا للمقاومة وتجدد المواجهة بعد سنوات قليلة كما قال النائب يسرائيل حسون والوزير السابق موشيه أرنس الذي دعا إلى استبدال الحكومة الإسرائيلية.

    وشدد قائد الأركان السابق دان شومرون على "تحطيم حزب الله" لافتا إلى أن المسافة بين قرار الأمم المتحدة وتطبيقه على الأرض واسعة جدا.

    في المقابل دعا وزير الخارجية السابق سيلفان شالوم ورئيس الموساد السابق داني يتوم إلى وقف الحرب فورا معللين ذلك بعدم إمكانية تحقيق أهدافها بيومين بعد شهر من الفشل.

    أما رئيس حزب ميرتس، يوسي بيلين فدعا إلى لجنة تحقيق رسمية وإلى مؤتمر سلام فيما دعا زميله النائب أفشلوم فيلان رئيس الحكومة أولمرت إلى المبادرة بذاته للجنة التحقيق. وقد حذر شمعون بيريز نائب رئيس الوزراء مما وصفه باحتراب اليهود فيما بينهم ومن حرب الجنرالات، مشددا على أهمية الوحدة في ظل استمرار الحرب.
    لم ننتصر

    وفيما اعتبرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن القرار بالتوغل جاء ثمرة نصائح دول صديقة وأخرى عربية بضرورة تطهير الجنوب من حزب الله وعدم الاتكال على قوات دولية، أشارت هآرتس إلى أن السبب يتمثل في الرغبة باستعادة الحكومة والجيش بعض هيبتهما.

    وفي مقاله بعنوان "لم ننتصر" قال كبير المعلقين الإسرائيليين ناحوم برنياع في يديعوت أحرونوت إن إسرائيل ماضية نحو وقف إطلاق النار منقسمة على ذاتها وقلقة وآثار الضرب بادية عليها.

    وشكك برنياع في جدوى الاجتياح البري وشدد على أن خسائره تفوق أرباحه ولفت إلى عجز الجيش عن التغلب على منظمة صغيرة وعن تزويد جيشه بالماء والطعام، لافتا إلى "أن أزمة الثقة بين الجيش والمستوى السياسي تذكر في حدتها بحرب الغفران".


    صحيفة يديعوت احرونوت وصفت نتيجة المعارك بالخطيرة اذ انها وضعت اسرائيل وحزب الله بحالة التعادل، فالجيش الاسرائيلي لم ينجح في اخضاع عدوه، ووضع اسرائيل الدولي اصيب بالضعف، ومقدرة الردع الاسرائيلي تآكلت، وبقي امين عام حزب الله في وضع سياسي اقوى مع المقدرة على التسلح من جديد. فيما الوضع المعنوي الاسرائيلي في الحضيض.

    كما تلاشى الايمان لدى الاسرائيليين بزعامتهم، واضافت يديعوت احرونوت انه نتيجة الجولة الحالية لم يعد هناك شرعية لوجود الحكومة الحالية، فوالد الفشل هو اولمرت وبعد الانهيار بكل المعايير عليه ان يستقيل ومعه وزير الحرب ورئيس الاركان وبعض الجنرالات العسكريين. "



    تقول صحيفة هآرتس ان اسرائيل ستتفاوض مع حزب الله لعقد صفقة لتبادل الاسرى .

    ونشرت ذلك أيضاً جريدة المدينة تحت عنوان :

    " تل أبيب تعلن استعدادها للتفاوض بشأن الأسرى "



    ونشرت جريدة الوطن مانصه :

    " أكد المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" على أن إسرائيل" تتلقى صفعة خاطفة على وجهها في الحرب مع حزب الله. "وقال: "الحرب الحالية ستكون بالتأكيد رادعة لنصر الله في المستقبل. ولكن في مواجهة أطراف عربية أخرى من المحتمل أن يتزعزع الردع الإسرائيلي بدرجة معينة".

    أما المحلل العسكري في ذات الصحيفة يوئيل ماركوس فقال: " لم نتصور بأن حزب الله، الذي ليس سوى منظمة إرهابية تضم نحو 2000 مقاتل، مستعد أكثر منا لمواجهة جبهوية، سيرد لنا الصاع بالصاع بسلاح يعد كالقوس والسهم بالنسبة للترسانة التي لدينا".
    وأضاف: "حزب الله فاجأنا ليس فقط بكمية ونوعية الصواريخ بل بقدرته على إطلاق نحو 200 صاروخ في اليوم حتى جنوبي الخضيرة وتحويل ربع مليون من سكان الجبهة الداخلية إلى نازحين. كما أنه فاجأ بنوع السلاح المضاد للدروع ".


    عندما يخرج نصر الله ويعلن الانتصار لن يستطيع اولمرت البقاء في منصبه

    تل أبيب ـ يو بي أي: طالبت صحيفة (هآرتس) في عددها الصادر الجمعة رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بالاستقالة معللة ذلك بإخفاقه في إدارة الحرب ضد لبنان.

    ونشرت الصحيفة، التي تعتبر الأكثر اتزانا وجدية، في إسرائيل مقالاً للمُحاور الرئيسي فيها وأحد أبرز صحافييها، آري شافيت، تحت عنوان علي أولمرت أن يذهب .

    ويأتي المقال، الذي أبرزته الصحيفة بنشره فوق العنوان الرئيسي علي الصفحة الأولي، علي ضوء الأنباء التي تتحدث عن قرب التوصل إلي اتفاق لوقف إطلاق النار في لبنان بناء علي مبادرة أمريكية فرنسية جديدة.

    وكتب شافيت أنه يحق لأولمرت أن يقرر الموافقة علي الاقتراح الفرنسي بوقف القتال والاستسلام لحزب الله دون شرط، فهذا حقّه .

    وأضاف أن أولمرت هو رئيس وزراء اخترعه الصحافيون وحموه كما أن الصحافيين حافظوا علي حكمه والآن يقول الصحافيون له أن يهرب (من لبنان)، وهذا أمر شرعي ليس حكيما لكنه شرعي .

    ويشير الكاتب بهذه الكلمات إلي صحيفة (يديعوت أحرونوت) التي نشرت الخميس مقالاً لكبير معلقيها السياسيين ناحوم برنياع الذي طالب أولمرت بأخذ ما يعرضه عليه الأمريكيون لوقف إطلاق النار والهرب من لبنان.

    وتابع لكن أمراً واحداً يجب أن يكون واضحاً، إذا هرب أولمرت الآن من الحرب التي بادر إليها فإنه لا يستطيع أن يبقي رئيساً للوزراء حتي ليوم واحد وعليه أن يقدم استقالته في اليوم ذاته.فهناك حدود مكيدة وهناك حدود لكل وقاحة .

    وأضاف لا يمكن جرّ شعب بأكمله إلي حرب ووعده خلال ذلك بالنصر وثم تكبد هزيمة نكراء، والبقاء في الحكم .

    وأضاف شافيت أنه لا يمكن دفن 120 إسرائيلياً في المدافن وزج مليون إسرائيلي، طوال شهر بأكمله، في الملاجئ واستنزاف قوة الردع حتي النهاية وتقريب الحرب القادمة كثيراً وبعدها القول إن هذا كان خطأ ولم أفكر بهذا ولم أقصد ذلك .

    ورأي شافيت أنه لا يوجد خطأ لم يرتكبه أولمرت في الشهر الأخير، شن حرب بصورة متسرعة من دون تقدير نتائجها بشكل صحيح وسار مأسوراً خلف الجيش من دون أن يطرح عليه الأسئلة المطلوبة .

    وقال لقد راهن مخطئاً علي العملية الجوية وتأخر بشكل مثير للاستغراب عن تنفيذ العملية البرية ولم يخرج الخطة العسكرية الأصلية التي أعدها الجيش الإسرائيلي الي حيّز التنفيذ والتي كانت جريئة ومحكمة أكثر بكثير من هذه التي تم تنفيذها .

    وأضاف ان أولمرت أهمل الجبهة الداخلية وتخلي عن سكان الشمال وحتي أنه فشل فشلا ذريعا في إدارة المعركة السياسية .واعتبر الكاتب أن أولمرت كان انفراديا وقال لو أن أولمرت تشاور كما فعلت (رئيسة الوزراء الإسرائيلية) غولدا مئير في حرب يوم الغفران (في العام 1973) وتحول إلي زعيم وطني وأقام مجلساً حربياً وجند الأمة لجهد قومي أعلي ليقلب الأمور رأسا علي عقب ويغير شكل الحرب لكان بالإمكان إرجاء البحث في إخفاقاته .

    ومضي أن التراجع والهروب الحاصل في اليوم الأخير جعلا رئيس الوزراء الحالي شخصية سياسية غير قابلة للإصلاح. ولــــذلك، فإنه في اليوم الذي يخرج فيه (أمين عام حزب الله) حسن نصر الله ويعلن أمام العالم عن انتصاره، يحظر علي أولمرت أن يجلس في مكتب رئيس الحكومة .

    وختم شافيت مقاله ان إسرائيل الجريحة والنازفة بعد الحرب بحاجة لبداية جديدة ولرأس جديد إنها بحاجة إلي رئيس وزراء حقيقي .


    اللهم زدهم خزياً وعارا .





    رد مع اقتباس  

  5. #5 شاؤول موفاز :" علينا أن نعترف بأن إسرائيل انهزمت في هذه الحرب " 
    المشاركات
    12



    مسؤولون في "العمل" و"كديما": "لا مناص من تشكيل لجنة تحقيق رسمية في احداث الحرب"

    قدرَّت أوساط سياسية من حزبي "كديما" و "العمل" أن رئيس الوراء الاسرائيلي ايهود أولمرت، سيجبر نهاية بالمصادقة على تشكيل لجنة تحقيق رسمية لتبحث أحداث حرب لبنان الثانية والفترة التي سبقتها.

    ويذكر أن الحكومة الاسرائيلية شهدت جلسة صاخبة بالأمس من قبل أعضاء من كل الأحزاب نتيجة ادارة هذه الحرب التي تكبدت اسرائيل من خلالها خسائر فادحة للغاية. وعلى الرغم من هذه النقاشات إلا أن الجميع وافق في النهاية على اتفاق وقف اطلاق النار ما عدا وزير المواصلات، شاؤول موفاز، الذي امتنع عن التصويت.

    وقال موفاز "إن سبب الامتناع يعود لعدم تضمن القرار على هدفين أساسين التي من أجلهما دخلت اسرائيل الحرب وهما: "اطلاق سراح الجنديين الأسيرين وتجريد حزب الله من أسلحته."

    وادعى موفاز:

    "نتيجة هذه الاسباب لن يتجرد حزب الله من أسلحته. من سيجرد حزب الله من سلاحه؟ القوات الدولية؟ القوات الدولية لا تميز بين مواطني لبنان وبين مقاتلي لبنان."

    وهاجم موفاز اولمرت قائلاً: "انا اذكر ان في قرار الحكومة التزمنا باعادة الجنديين من دون شرط أو قيد."

    وقالت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية إن امكانية اقامة لجنة تحقيق رسمية هي واردة للغاية في المستقبل القريب.
    وقال احد المسئولين للصحيفة: "نحن نقف امام تحرك جماهيري لم يسبق له مثيل. وعلى الحكومة ان تبذل جهودًا كبيرة من اجل الإستمرار. لكنها بالتأكيد لن تستطيع أن تؤجل اقامة لجنة تحقيق رسمية. والمطالبة ستزداد في الأيام القليلة القادمة." وقال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي انه لم يقم حتى الآن جلسات حول السياسة الاعلامية في اعقاب الحرب.
    واضافت المصادر: "الائتلاف الحكومي هو ثابت للغاية ولا توجد مصلحة لاحد لاقامة لجنة تحقيق رسمية في هذا الصدد. ستكون هناك لجنة تحقيق برلمانية كأقصى حد."






    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    12
    بعد هزيمتها في لبنانإسرائيل تعترف بضرورة التفاوض


    أكد وزير الحرب الصهيوني عمير بيرتس اليوم الثلاثاء أنه أصبح من الضروري أن تبدأ إسرائيل الحوار مع لبنان وحكومتها إضافة لاستئناف الحوار مع الفلسطينيين والبحث عن ظروف مناسبة لبدأ مفاوضات مع سوريا.
    وقال بيرتس الذي كان يتحدث خلال حفل تأبين للقتلى الإسرائيليين الذين سقطوا بنيران المقاومة اللبنانية خلال شهر من العدوان الإسرائيلي على الشعب اللبناني " المطلوب الآن من إسرائيل هو البحث عن المسارات التفاوضية مع الدول العربية المجاورة لإسرائيل ومن بينها لبنان وسوريا" وأضاف:" ننوي عمل كل شي من أجل إعادة الدعم السياسي يجب تجديد الحوار مع الفلسطينيين".

    وتابع بيرتس أن إسرائيل ستتخذ كافة الوسائل من أجل إعادة الجنود الأسرى باعتبار ذلك الأمر على غاية من الأهمية.
    وقال بيرتس إن "حزب الله سوف يدفع ثمناً كبيراً".
    كما امتدح "العملية العسكرية" وقال إنه بدونها لم يكن بالإمكان تحسين الاتفاق السياسي، وبدون الحملة الحالية لم يكن بالإمكان التوصل إلى أي اتفاق سياسي، على حد قوله.

    وتأتي أقوال بيرتس هذه بعد الخسارة التي مني بها جيش الاحتلال الصهيوني من رجال المقاومة اللبنانية في الحرب التي شنها الكيان الصهيوني على الشعب اللبناني والتي انتهت بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

    وكانت مصادر إسرائيلية قد أكدت اليوم أن الجيش الإسرائيلي يعتزم سحب آخر 10 آلاف جندي في جنوب لبنان بحلول يوم الخميس القادم، وأشار دبلوماسيون غربيون إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتزم بدء الانسحاب من جيوب صغيرة بجنوب لبنان وتسليمها لقوات دولية في غضون يوم أو اثنين ، وقال مسئولون بالحكومة الإسرائيلية إن الخطط تدعو قوات الأمم المتحدة بجنوب لبنان المعروفة باسم اليونيفيل لإعادة الانتشار في الجنوب غدا الأربعاء أو بعد غد الخميس في المواقع التي يسيطر عليها حاليا جنود إسرائيليون.






    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. الحياة الدنيوية لصفوة خلق الله محمد بن عبد الله صلوات الله وسلانه عليه
    بواسطة ربي خليلي مناتي في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 18-Sep-2008, 08:57 PM
  2. الغرام الله الله عليه ( فيصل اليامي ) الله الله على الغرام
    بواسطة تكحل بدمي في المنتدى محبرة شاعر - شعر - قصائد - POEMS
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-Aug-2007, 08:13 AM
  3. مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 15-Feb-2007, 03:37 PM
  4. "" الى متى ورسول الله صلى الله عليه وسلم يستهزاء به ونحن نتفرج"" لعنة الله عليهم
    بواسطة لـحـن الـمـشـاعـر في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-Oct-2006, 03:59 AM
  5. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 12-Jul-2006, 02:22 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •