الملاحظات
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: رينج روفر سبورت.خصائص عديدة ومميزات فريدة

رينج روفر سبورت...خصائص عديدة ومميزات فريدة تضيف السيارة رينج روفر سبورت الجديدة بعدا جديدا للسيارات الرياضية لما لها من خصائص ومميزات عديدة تقدم

  1. #1 رينج روفر سبورت.خصائص عديدة ومميزات فريدة 
    المشاركات
    5,953
    ردود, روفر, سبورتخصائص, عديدة, فريدة, ومميزات

    رينج روفر سبورت.خصائص عديدة ومميزات فريدة




    تضيف السيارة رينج روفر سبورت الجديدة بعدا جديدا للسيارات الرياضية لما لها من خصائص ومميزات عديدة

    تقدم رينج روفر سبورت أمتع تجربة في القيادة على الطرق المعبدة والوعرة ,و تعتبر من السيارات الرائدة في مجال الدفع الرباعي حيث زودت بمحرك ذو شحن مضاعف للمحرك ذو الثماني اسطوانات التى تبلغ قوته 390 حصان، لتجمع بين القدرات الديناميكية النشطة والراحة والفخامة الفائقة.

    وتعتبر السيارة رينج روفر سبورت العضو الخامس الذي ينضم لعائلة لاندروفر وتضع الشركة عليها امالا كبيرة في المنافسة بقوة في فئة ســيارات الدفع الرباعي الرياضية الذي يشهد نمواً سريعاً.

    ويري مسؤلي الشركة الانجليزية العريقة ان الطراز الجديد من السيارة رينج روفر يختلف كثيرا عن منافساتها، فقد خضعت السيارة للعديد من التحسينات مما جعل السيارة اكثر مثالية واسرع واكثر راحة ولاسيما خلال المسافات الطويلة.

    وتوفر السيارة الجديدة مزايا افضل للتعامل مع مختلف التضاريس بشكل تفوقت فيها على اي منافسة أخرى وكســائر ســيارات لاندروفر توفر رينج روفر سبورت أشمل مجموعة من القدرات ضمن فئتها

    والسيارة رينج روفر سـبورت تعتبر الشقيقة الصغرى لسـيارة رينج روفر الحالية الفاخرة ، ولكنها أصغر حجماً

    واستخدمت لاندروفر في الفئة العليا من رينج روفر سبورت محركاً صمم خصيصاً بالشحن المضاعف تبلغ سعته سعة 4.2 ليتر ومكون من ثماني اسـطوانات ، وتبلغ القوة القصوى لهذا المحرك 390 حصان ، أما العزم فيصل اقصاه إلى 556 نيوتن متر، وسرعته القصوى المحددة الكترونياً تصل إلى 225 كيلومتر في الساعة وتصل القوة والعزم الى العجــلات الأربع من خلال ناقل حركة ZF ذكي بستة سرعات يتميز ببرمجة للأداء الرياضي ونظام CommandshiftTM الذي يمنح تحكم يدوي بتغيير السرعات، ويتم اختيار السرعات المنخفضة إلكترونياً.

    وكانت لاندروفر قد أظهرت الفكرة التي تقف وارء ظهور سيارة رينج روفر سبورت بعد أن عرضت سيارة رينج ستورمر النموذج التي كشــف النقاب عنها في معرض ديترويت الدولي للسيارات في عام 2004.

    وتجمع السيارة رينج روفر سبورت بين الشكل الانسيابي والتصميم الفريد الذي يبرز ملامح القوة فيها كما تم تصميم السيارة بسقف مائل وسبويلر خلفي على ارتفاع البوابة الخلفية للسيارة.

    أما مزايا الشكل الواضحة التي ورثتها هذه السيارة من رينج روفر فهي السقف العائم ( بتأثير الأعمدة السوداء في السقف) والغطاء المحاري للمحرك ولكن تمت تسوية غطاء المحرك لجعلة انسيابياً أكثر في مواجهة تيار الهواء، ومنح الزجاج الأمامي زواية افضل في مواجهة الريح مما جعل السيارة اكثر ديناميكية

    السيارة رينج روفر سبورت مزودة بخمسة ابواب الي جانب الباب الخلفي المصنوعة من الألمنيوم الذي يشمل فتحة زجاجية خلفية لتسهيل عملية الدخول والخروج.

    أما من الداخل فالمقصورة رحبة وذات شخصية رياضية وتحتوي على خمســة مقاعد وقد استخدمت لاندروفر في تجهيز المقصـورة مواد فاخرة تتضمن الجلد والخشب ولمسات الميتاليك كما تم تصميم عجلة القيادة وكأنها تحيط بالسائق مع كونسول مركزي عالي لكي تسـهل وصول السائق الى أجزاء التحكم بدلا من مد اليد الى الأسفل، أما المقاعد فجاءت رياضية ومدعمّة.

    وقد وفرت السيارة العديد من مختلف انواع القيادة فهناك وضعية للقيادة الديناميكية واخري للقيادة التقليدية التي توفرها سيارات لاندروفر ولكن بفارق هو أن عجلة القيادة قريبة للسائق أكثر من تلك المتوفرة في سيارات الأغراض الرياضية وهو ما يجعل من رينج روفر سبورت خياراً افضل لمن يفضلون سيارات فاخرة رياضية من فئة الدفع الرباعي .

    وعلى الرغم من أن هذه السيارة تم تطويرها بالتركيز على أدائها على الطرق العادية أكثر من اي سيارة لاندروفر سابقة، إلا أنها بقيت متفوقة بشكل استثنائي على مختلف الطرق.

    وقد عززت لاندروفر من قدرات هذه السيارة بتزويدها بنظام خاص للتجاوب مع التضاريس Terrain Response System الذي يتوفر بشــكل أســاسي في الســيارة وكل ما على ســائق السيارة القيام به هو اختيار واحد من بين خمسة وضعيات للقيادة باستخدام مفتاح دائري في الكونسول المركزي ويقوم هذا النظام بشكل أوتوماتيكي باختيار الوضعية الملائمة لأنظمة التحكم الإلكترونية في السيارة والأنظمة المساعدة في قوة الشد، بما في ذلك الارتفاع وتجاوب عزم المحرك و نظام التحكم بهبوط المنحــدرات HDC ونظام التحكم الإلكتروني بقوة الشــد ETC وآلية نقل الحركة.

    وقامت لاندروفر باستخدام الهيكل المتكامل الذي اعتمــدته لأول مرة في سيارتها الجديدة LR3 ولكن بنوع من التخصيص لرينج روفر سبورت لتعزيز الشخصية الرياضية لهذه السيارة ويتضمن ذلك قاعدة عجلات أقصر بمقدار 14 سم بحيث أصبحت 275 سم لمزيد من المرونة كما تم تزويد جميع الطرازات بشكل اساسي بنوابض هوائية قابلة للتعديل وفقاً لارتفاع السيارة.

    وجاء نظام التعليق بطبقتين مزدوجتين وتعامل أفضل مع الطريق وبخاصة عند المنحنيات أما نظام التوجيه التناسبي فيجعل السيارة اكثر رشاقة في السرعات المنخفضة ويمنحها الثبات في عملية التحكم بالسرعات ويقوم نظام التجاوب مع التضاريس بتحسس قوى الانعطاف والتأقلم معها لمزيد من التحكم بهيكل السيارة وأداء أفضل على الطريق.

    يتوفر نظام التجاوب مع التضاريس الذي يستخدم في هذه السيارة لأول مرة، في جميع السيارات بمحرك الشحن المضاعف وبشكل اختياري في الطرازات الأخرى.

    كما خضع شاسية سيارة رينج روفر سبورت لعملية ضبط كاملة على مضمار نورمبيرجرنج في ألمانيا، وبالاضافة الى خضوعه لبرنامج لاندروفر الصارم الخاص بتطوير الأداء على الطرق العادية والوعرة.

    ولإرساء معايير جديدة وتحقيق الأداء المطلوب وضع الفريق الهندسي برنامج اختبارات صارم لهذه السيارة خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة التي تتطلب قدرات فذة لكي يحطم رينج روفر سبورت كل الأرقام ويضع أطراً جديدة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

    كما زودت السيارة بمجموعة من الأنظمة الإلكترونية للسلامة ومنها نظام التحكم بقوة الشـد ETC ونظام الكبح المساعد في الحالات الطارئة ونظام التحكم الديناميكي بالثبات DSC .

    وزودت رينج روفر سبورت بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات مع قدرات للتشغيل الرياضي والمدى المنخفض متوفرة بشكل اساسي ويقوم ناقل الحركة بالتعامل بشكل اتوماتيكي وذكي مع أسلوب السائق لزيادة متعة القيادة.

    أما التقنيات العملية المتوفرة في سيارة رينج روفر سبورت فتتضمن نظام تكيفي للتحكم بالسرعة (في اول استخدام من لاندروفر) اما نظام الاضاءة فهو زينون ثنائية أمامية قابلة للتكيف، كما زودت السيارة بآخر جيل من أنظمة الملاحة بالأقمار الصناعية على الطرق العادية والوعرة، ونظام مكبرات للصوت من هارمان/كاردون و DVD للترفيه للركاب في المقاعد الخلفية مزود بشاشتين بصفاء عالٍ في الصورة مثبتان في مساند رأس المقاعد الأمامية.




    رينج روفر سبورت.خصائص عديدة ومميزات Land_Rover_Range_Rov

    رينج روفر سبورت.خصائص عديدة ومميزات Land_Rover_Range_Rov

    رينج روفر سبورت.خصائص عديدة ومميزات Land_Rover_Range_Rov

    رينج روفر سبورت.خصائص عديدة ومميزات Land_Rover_Range_Rov

    vdk[ v,tv sf,vj>owhzw u]d]m ,lld.hj tvd]m







    التعديل الأخير تم بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي ; 14-Aug-2006 الساعة 10:50 PM
    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    329
    مشكووووووووووووووووووووووره على الصور





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    يارب العفو والعافيه وجيب زي كده *_^

    شكرا على الصور

    يـــ لولوة ــا قمر






    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي ابو وليد على المرور





    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    5,953
    العفو
    ومشكور اخوي ميمو على المرور





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    79
    طرح اكثر من رائع ومجهود مميز
    لولو يعطيك 1000 عافيه






    رد مع اقتباس  

  7. #7  
    المشاركات
    5,953
    الله يعافيك
    ومشكور اخوي صقر العاذريه على المرور





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. رنج روفر جديد بمواصفات خاصة جداً ( خطير مرة )
    بواسطة فـــاقد حـــنان في المنتدى عالم سيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-Jan-2008, 01:48 PM
  2. ماء زمزم ميزات ومميزات
    بواسطة أميرة السعودية في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 05-Apr-2007, 10:06 PM
  3. مضغ اللبان. فوائد طبية عديدة !!
    بواسطة فـطوم في المنتدى الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-Oct-2006, 01:50 AM
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-Jul-2006, 08:42 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •