الملاحظات
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: 3 مباريات في الافتتاح اليوم والمنطقة الشرقية تشعل المجموعة الثانية

كأس فيصل تعيد الحياة إلى ملاعب الكرة 3 مباريات في الافتتاح اليوم والمنطقة الشرقية تشعل المجموعة الثانية تعود الحياة مجددا إلى الملاعب السعودية اليوم

  1. #1 3 مباريات في الافتتاح اليوم والمنطقة الشرقية تشعل المجموعة الثانية 
    المشاركات
    5,953
    المجموعة, الافتتاح, الدول, الشرقية

    كأس فيصل تعيد الحياة إلى ملاعب الكرة
    3 مباريات في الافتتاح اليوم والمنطقة الشرقية تشعل المجموعة الثانية





    تعود الحياة مجددا إلى الملاعب السعودية اليوم الذي يشهد انطلاقة أولى المسابقات المحلية، وهي كأس الأمير فيصل بن فهد في نسختها ال 22 بمشاركة 12 فريقا تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات، وضمت المجموعة الأولى فرق الاتحاد والنصر والوحدة والفيصلي، بينما تشكلت الثانية من فرق الهلال والاتفاق والقادسية والخليج، والثالثة من فرق الشباب والأهلي والحزم والطائي. يلتقي اليوم في المرحلة الأولى الاتفاق مع القادسية، والطائي مع الشباب، والأهلي مع الحزم، وغداً النصر مع الوحدة، والفيصلي مع الاتحاد، والخليج مع الهلال. المجموعة الثانية الأصعب لكونها تضم فرق الاتفاق والقادسية والخليج من المنطقة الشرقية، مما يعني أن مباريات هذه الفرق سيغلب عليها طابع الإثارة والندية بحكم التنافس التقليدي الذي دائما ما يكون السمة السائدة في جميع مبارياتهم. يتأهل الأول مباشرة إلى الدور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل ثان من المجموعات الثلاث. انطلقت البطولة عام 1975 تحت اسم مسابقة كأس الاتحاد، لكن عام 1999 تم تغيير اسمها إلى مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.



    كان اتحاد الكرة السعودي قد قرر اقتصار المسابقة على مشاركة اللاعبين تحت 23 سنة مع إمكانية استعانة الأندية بثلاثة لاعبين فوق السن المحدد سواء من المحليين أو الأجانب، وكان ذلك عام ،2002 لكنه عدل عن قراره في الموسم الماضي وجعل المجال مفتوحا لمشاركة جميع الدرجات تاركا الحرية للأندية التي بعضها سيشارك بالفريق الأول والبعض الآخر بالفريق الاولمبي.

    أما تاريخ المسابقة، فانطلقت للمرة الأولى عام ،1975 وتمكن فريق النصر من الفوز بها عقب تخطيه الأهلي في النهائي بهدف وحيد سجله المحترف السوداني مصطفى النقر الذي بدوره انتزع لقب الهداف برصيد 4 أهداف، وبعدها توقفت البطولة 10 سنوات لتعاود انطلاقها من جديد عام ،1985 واستطاع الاتحاد ان يظفر بكأسها عقب فوزه على الهلال بركلات الترجيح 4-3.

    في البطولة الثالثة عام 1986 أبى الهلال إلا أن يسجل اسمه في قائمة الأبطال على حساب الاتفاق الذي خسر المباراة النهائية صفر-،2 أما البطولتان الرابعة والخامسة عامي 87 و،1988 فكان بطلهما الشباب الذي استطاع هزيمة قطبي المنطقة الغربية الاتحاد والأهلي على التوالي 2-،1 5-،4 وفي البطولة السادسة عام 1989 عاود الحنين الفريق الهلالي لنيل اللقب وكان هذه المرة على حساب قطب المنطقة الشرقية الثاني القادسية الذي خسر المباراة النهائية صفر-،1 ورفض الاتفاق القادم من الساحل الشرقي المشاركة السلبية، وقال كلمته في البطولة السابعة عام ،1990 حيث هزم الأهلي في النهائي 2/1 وأحرز لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

    توقفت البطولة لعام واحد بسبب أحداث الخليج عام ،1992 وعاد نشاطها من جديد في العام التالي وتمكن الهلال من إحراز اللقب للمرة الثالثة عقب فوزه على القادسية بركلات الترجيح 4/،6 وطبق أبناء القادسية المثل القائل الثالثة ثابتة، وبالفعل تمكنوا من خطف لقب البطولة التاسعة اثر فوزهم على النصر بهدفين نظيفين حملا توقيع اللاعبين بندر الخالدي وصالح القنبر.

    ولأن الفوز بلقب البطولة حلم جميل يراود جميع الفرق المشاركة، فابتسم الحظ في البطولة العاشرة لفريق الرياض الملقب ب “مدرسة الوسطي”، واستطاع تحويل خسارته أمام الاتفاق بهدفين إلى فوز بثلاثة أهداف كانت كفيلة لحصوله على اللقب الأول في تاريخه منذ تأسيسه.

    في عام 1995 الذي انطلقت فيه البطولة الحادية عشرة، أكد الهلال من جديد انه الأقوى والأفضل والأجدر بنيل اللقب للمرة الرابعة، حيث فاز في نهائي تلك البطولة على الاتفاق 4-،2 وبعد صيام دام 10 سنوات متتالية عاد الاتحاد لمعانقة ذهب البطولة الثانية عشرة عام ،1996 وكانت هذه العودة مثيرة حيث واجه منافسه التقليدي الأهلي، وفاز عليه 3-،1 واستطاع مهاجم الاتحاد عبد الله فوال أن يفرض نفسه نجما للمباراة بدون منازع بعد أن سجل أهداف فريقه الثلاثة.

    أما النصر الذي حقق أول بطولة، فاستعاد توازنه في البطولة الثالثة عشرة عام 1997 وتمكن من انتزاع اللقب من حامله فريق الاتحاد حينما أقصاه في النهائي 2-،1 وشهدت تلك المباراة مشاركة اللاعب القضية السنغالي ماما دوصو الذي بسببه نشب خلاف بين ناديه الأصلي الطائي وناديه الجديد النصر بيد أن الأهلي استطاع أن يحل المشكلة بسياسة وحكمة الأمير محمد العبد الله الفيصل.

    لم تغب البطولة عن الاتحاد سوى موسم واحد حتى استعادها من جديد عام 1998 بعد فوزه على الشباب في النهائي بهدفين نظيفين، وكانت بداية القرن الجديد فأل خير على الأهلي الذي لم يحقق البطولة على مدار 24 سنة رغم إحرازه عددا من البطولات المحلية والخارجية الأخرى واستطاع أن يصطاد

    عصفورين بحجر واحد أولهما الفوز بالبطولة التي لم يسبق له الفوز بها من قبل رغم تأهله لثلاثة نهائيات، أما ثانيهما فهو الثأر من النصر الذي هزمه في البطولة الأولى، وتمكن الفريق الاهلاوي في هذا النهائي عام 2000 من هزيمة النصر بركلات الترجيح 6/4 بعد أن تعادلا 2/2.

    في عام ،2001 واصل الأهلي تفوقه والحق منافسه الهلال بجاره النصر عندما أقصاه في النهائي بركلات الترجيح 5/4 بعد التعادل 2/2 أيضا، وبعد غياب دام 11 سنة قرر الاتفاق عقد صلح مع البطولات التي غابت عنه لسنوات طويلة وتمكن هدافه الجديد آنذاك يسري الباشا من تحقيق لقب البطولة عقب فوزه على الأهلي حامل اللقب بالهدف الذهبي 4-،3 وأكد الاتفاق جدارته باللقب عندما كرر نفس الإنجاز عام 2003 وهزم الهلال في النهائي بركلات الترجيح 7/6 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي.

    بعد غياب دام 4 سنوات عاد الهلال مجددا لمنصات التتويج وتمكن من إحراز البطولة للمرة السادسة بعد فوزه على حامل اللقب الاتفاق 2-،1 وتمكن الهلال من المحافظة على لقبه للعام الثاني على التوالي وللمرة السابعة في تاريخه عقب فوزه على الأهلي 2/صفر سجلهما محمد العنبر ونواف التمياط.





    أرقام من البطولة

    يعتبر الهلال أكثر الفرق فوزا بكأس المسابقة وحققها 7 مرات، يليه الاتحاد

    والاتفاق وكل منهما 3 مرات، ثم الشباب والنصر والأهلي وكل منهم مرتان.

    ماجد عبد الله مهاجم النصر والمنتخب السعودي السابق لم يحقق لقب الهداف في المسابقة رغم حصوله على لقب هداف الدوري 6 مرات وهداف العرب مرتين.

    أول هدف ذهبي سجل في البطولة كان من نصيب مهاجم النصر حسين هادي، وسجله في مرمى الاتحاد ومنح فريقه لقب المسابقة.

    تفوقت المدرسة الأوروبية على نظيرتها البرازيلية، وحققت مع الفرق 11 بطولة مقابل 10 بطولات للمدرسة البرازيلية.

    4 لاعبين أجانب حققوا لقب هداف المسابقة، وهم السوداني مصطفى النقر من النصر برصيد 4 أهداف، والنيجيري يحيى جاكو من الطائي والمغربي احمد بهجا من الاتحاد برصيد 9 أهداف لكل منهما، والسنغالي داين فاييه من الرياض برصيد 11 هدفا. أول هاتريك يسجل في مباراة نهائية كان من نصيب مهاجم الاتحاد عبد الله فوال، وكان في مرمى الأهلي. يعد الشباب أول فريق يحقق اللقب مرتين متتاليتين أما الهلال، فهو آخر فريق يحقق اللقب مرتين متتاليتين أيضا.الهلال أول فريق يحقق كأس البطولة بعد تغيير مسماها من كأس الاتحاد إلى كأس الأمير فيصل بن فهد.

    3 lfhvdhj td hghtjjhp hgd,l ,hglk'rm hgavrdm jaug hgl[l,um hgehkdm







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    المشاركات
    503
    يالتوفيق لجميع الاندية وخاصة العالمي

    يعطيك العافيه على موضوعك

    .احاسيس.





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    5,953
    الله يعافيك
    ومشكور اخوي محروم احاسيس على المرور





    رد مع اقتباس  

  4. #4  
    ألـفـ مبروك فوز الأهلي 6-1

    شكرا على الخبر

    يـــ لولوة ــا قمر






    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    5,953
    الله يبارك فيك
    العفو
    ومشكور اخوي ميمو على المرور





    رد مع اقتباس  

المواضيع المتشابهه

  1. انفراد - أقوى مجموعه ثيمات المجموعة الثانية - Love - ل Nokia N73
    بواسطة yo.yo في المنتدى النغمات والثيمات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-Dec-2009, 10:33 AM
  2. :: + صوووور طبيعة في غاية الجمال + :: المجموعة الثانية لعيونكم
    بواسطة عاشق نت في المنتدى صور مناظر طبيعيه
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-Sep-2008, 12:02 AM
  3. 10 ريالات للدرجة الثانية في ملاعب الشرقية . !!!!
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-Aug-2007, 07:52 PM
  4. لعنة الافتتاح تلازم الزعيم في الافتتاح
    بواسطة الشامخ خالد في المنتدى كرة القدم المحلية و العربية و الاوربية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-Mar-2007, 11:56 PM
  5. صور رحلات لولوة الصغيرة المجموعة الثانية
    بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي في المنتدى صور مناظر طبيعيه
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 13-Feb-2007, 10:13 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •